الجزء 13 - الحب أقوى من أي إتفاق


 أتدري ما الذي حدث عندما أحببتك ؟؟ أدركت حينها عديد من الاشياء كنت اغفلها ! أهمها اننا نتغير ! نتغير عن فطرتنا الاول وسجيتنا التي جلبنا عليهاا لأسباب اتفقنا عليها ام لم نتفق نحن نتغير ! حبي لك ياا عزيزي اخد مني كل شيء ...وجعلني التقط ما سقط منك من أنانية وعدوانية ونرجسية باختصار صرت انا ما كنت انت عليه من سوء وبلا اتفاق مسبق....!! ~~~~ الحب أقوى من أي إتفاق ~~~~~~~ الضربة اللي ما تقسم ظهرك تقوّيك، والصدمة اللي ما تقتلك تفيقك وتوعّيك وتحل ليك عينيك.....كل وحدة فينا دازت من أزمات مزفتة وكلها وكيف واجهاتها ووكيفاش تقبلاتها كاينة لي كتضعف وكطيح الارض وكتستسلم دغيا وكاينة لي كترجع حسن من اول وكتقدر توقف من جديد على رجلييها وكتغلب على زمان وعلى بنادم واخا كتكون مهرسة مية هرسة ومافيها ميتشااف من لداخل ولكن مكتبينش وهادا حال مريام لي ل دازت منو ماشي قليل وتا وحدة متقدر تغلب عليه بساهل منها هي وجبد ولكن الوقت كتداوي واخا كتخلي الأثر... ماشي ساهل تبغي شي حد ويكون في عينيك الدنيا ومافيها وتكوني كتعطيه بظهرك ونتي مرتاحة حيت عارفاه امانك وفي اللخر يطعنك ويغدرك ويحگرك بهاد المفهوم باش يبرد خاطرو يديرك لا شيء بعد معطيتيه كلشي ، يلوحك على طريق وميتلفتش وراه يكون سباب فأنك تفقدي بااك وتغربي في بلادات نااس بلاما تشوفي ورااك ..يكون سبب حتى يرجع قلبك كحل ويقتل شي حاجة سميتها الحب في حيااتك بمرة ويخطف الضحكة من فمك ...كنظن هادا كان درس قاسي عليها ومتيحانو داز صعيب وواعر بحيت خلاها تستغرق عامين وكثر باش تنقزو وتتغلب عليه ... دارت سينيال على ليمن وبراكات طموبيل جنب طريق ،تليفونها كان كيصوني ومن نغمتو عرفات شكون كيعيط ليها وشكون من غيرها ختها وصاحبتهاا وكلشي عندها نادية لي وقفات معاها وقفة رجال ومفرقتهاش ....سكتات الموسيقى وجوبات بعد مزولات نظاظر من عينيهاا ورداتهم فوق شعرهاا ~. ندووش !! مالك لحقتي توحشيني جاوبات بصوت عيان ~. وفين عمرك فارقتي بالي ولا خيالك مشى منو !! مريام بابتسامة جانبية ~. لاباس عليك واحد خالتي عايشة بخيير نادية ~ كلشي لاباس ، فينك نتي مريام كتلعب في شعرها وتدوي ~. لقيتيني غادا لصالون نقاد شعري ووجهي نادية بتسااؤل ~. علاه ياكما معرووضة لشي حفلة مريام قاطعتها ~. لا لا انا لي محتافلة مالك نسيتي شنوو ليووم ؟؟ نادية شافت في تليفون ورجعت جوبات وهي كتنهد ~ اممم وانا نفهم يالله سيري منعطلكش تا تسالي وندويو مريام بابتسامة ~. واخا احبيبتي بسلامةة قطعات معاها ورجعات نظاظرر على عينيها وكسيرات موقفت تال قدام اشهر صالون في مدينة نيس ،كيصاوب فيه غير شكون وشكون غير شافها سكيريتي جا كيجري لعندها ياخد الطوموبيل ، حلات الباب وهزات صاكها ونزلات كتمختر كانت لابسة كسوة فوق الركبة بنواغ مع كعب عالي ولايحة عليها مونطو گرونة مخلياه محلول شعرها كيف ديما مطلوق غادا وترجع زغيباتو اللور ، كتهز رجل وتحط ختها ريحتها سابقاها ومن شكلها باينة عليها بوكو حبة ، تحل باب الصالون وغير حطات رجليها فيه سمعت غوتة بسميتها خلات كلشي يضور يشووف فيهاا -" جاي كينقز و المقص في يديه الا حسبتيه على رجال غتسمى عيب في حقهم اما الا تصنف مع العيالات قليلة فحقناا " ...مييييييريييييي !! ميريام حيداات نظاراتها خشاتهم في صاك ومونطوها عطاتو لبنت علقاتو عاد عنقااتو " ... لووووليييي شيغي توحشتك !! - " لاح المقص وضار عند وحدة من المساعدات ديالو جرها من شعرها وتكلم معاها بالفرنسية~ ... نتي كملي لهاديك وردي بالك راه افريقيا اليوم تهرس علينا الصالون وترمتي مقادة على تمارة عيييت ... "عنق مريام لي كانت كضحك وهذا حالها ملي كتحط رجليها عندو كيفوج عليها وكيفكرها فبلادهاا بحكم مغربي ، تم غادي يلوي في مسعوودة لي لاصقة مكايناش ويشالي بايديه كيرحب بيها حتى وصلو لغرفة خاصة ~ حط قدامها شكلاط متنوع وقال ...غبرتي اصحبتي ويلي يومين مشفتك مريام حطات صاكها فوق طبلة وتقادات في الجلسة وقالت ~. ايوا ها انا هنا يالله وريني حنة يديك - غمزها وعض على فمو بصياعة ~. شي ليلة غووج هادي مافيهاش هههه "قوس عينيه وصفق بيدو متحمس وطلق حلقو بضحكة بحالو وقال ~ أمري كي بغيتي طلعي اليوم !! مريام وقفات ومشات لقدام لمراايا ودوات بثقة وهي كتشووف فراسهاا ~ لي يليق بمدام مريام جيمس -" خيب سيفتو وعض على صبعو كيدوي مغبن " اووف اصحبتي تستاهلي واحد شباب مريام ضارت لعندو مخنزرة فيه ~ شنو كنقووليك !! - أفأفا كيحرك فراسو وقال ~ صافي جلسي جلسي نجبد ليك دوك العينين وهما تكمشو بقوة مكتخنزي ضرباتو على كتفو وجلست اما هوو طلق اغنية شيك شووك ولوا عليه حزام رقص مرة يلوز ليها مرة يقلد ليها ... وكيف بغات و تشهات قاد ليها غير كمل وهي توقف كتشوف في المراايا بنظرة باردة ، من ساسها لراسها مافيها تا غلطة الجسم منحوت ومقاد وجات عليه الكسوة من داكشي اما الماكياج لي فوجهها زاد بين زينهاا ويخليك تبقى غير تشووف فيها ، شعرها كان مموج بشكل خطيير ...عطات لمرايا بظهرها ومدارت تا ردة فعل كتافات تقول ~. صافي مزياان - بدا يولول ~. كيفاش مزيان ، اويلاي على مزيان من صباح وانا نحرك فصبعاني بحال شيتة الرساام وفلخر تقولي مزيان فين هي واعر مقود صاروخي كيهبل، واش كلمات زوينين معندكش في القاموس مريام بغير نفس ~. بلاما تحكر ، شافت في ساعتها وقالت خاصني نمشي غنتعطل وغيكون جيمس كيستناني - شدها من خصرهاا وقال بترجي ~. شنو عندكم ليووم راه ضرني راسي !! مريام تنهداات وعلى وجها شبح ابتسامة ~. عيد زواجناا ليوم كملنا عامين خرجات من صالون كيف دخلات تزادت عليها حاجة وحدة وهي صباغة لوجه لي محركات فيها والو كانت تفرح الا عكرات ولا تقادات وتزوقات ودابا ولا كلشي كيبان ليها زايد ناقص وكيف كان كيف لاا ...جاب ليها سيد طوموبيل تال عندهاا ضورات معاه وطلعاات بحالها والوجهة هاد المرة داارهاا ، شعلات لموسيقة وغادا وكتدندن معاها مرة مرة تهز عينيها في لمرايا تشوفيهم وترجع تركز مع طريق ، نص ساعة وكانت قدام لڤيلا لي جمعات شملها هي ومها لمدة عامين كانت كبيرة وكتشبع لعين غزالة من برا ومن لداخل كتسطي ، نزلات من طوموبيل وتمات داخلة بشوية عليها ، تلاقات ليها الخدامة في الباب خدات من عندها الصاك والمونطو مريام تكلمات معاها بلغتهم ~. فين ماما !! - جالسة في جردة امدام حركات ليها راسها وتمات غادا كتمشى بانوثة صوت كعبها العالي كان كفيل يعلم الام بوصول بنتها لقاتها مضورة وجهها كتسنا فيها - نزهة ~ بنتي لحبيبة جيتي طلعتي غزالة الله يحجبك !! تحنات لعندها باستها فحنكهاا وجلسات حداها في جليسة عصرية قدام لبيسين ~. عادي ماشي شي حاجة كيف ديما وصافي قولي ليا فين هو أروون واش ناعس - نزهة حركات راسها وقالت ~ ...يالله وكلتو ابنتي ونعستو وقتو هذا مريام حطات راسها على كتف مها وقالت بحب ~. لهلا يخطيك عليا اميمتي من غييرك معرت شنو كنت غندير !! نزهة هزات ايدها كتدوز على شعر بنتها بحنان وكتبوس فراسها ~ الله يلاقيك مع حسن منك ابنتي والله يرضي عليك على اثر هاد الكلمة وقفات وقالت هربانة من حداا نزهة ~. انا غادا نوجد راسي قبل ميجي جيمس واخا هربات وخوات لبلاد ودازت اعوام وشهور وايام ،مزال اي كلمة واخا تكون عن غير قصد كتأثر فيها ، اي اغنية ولا حدث شافتو قدامها كيفكرها فما داز عليها حسسات راسها بذنب وهزات مسؤولية شنو وقع ليها ولباها على كتافها حيت هي لي رخصات راسها وعطات قلبها ل واحد مكيستاهلوش ، جرحها جا لداخل وواخا ترمم بقى عايب حيت مكاين مصعيب من جرح القلب ، حلات باب بيت نعاس ودخلات ليه كان كبير ومتيسع لاصال دوبان كانت لداخل وديرسينغ تاهيا لحوايج بالهبل والماكيااج غير مزلع اما الاكسيسوار شي ينسيك شي وهادشي كلو هي مفارق معاها واالو ومقاد نفسيتها تاا شوية واخا تبان قدام بنادم ضاحكة وضاربة دنيا بركلة وممسوقاش ولكن ما خفي كان اعظم ... حلات سنسلة ديال كسوتها وحيدتها هزات ملابس داخلية جداد لبستهم ولاحت عليها بينوار وخرجات من بيتها لبيت حداها ،كان غالب عليه لون زرق عامر العاب وكاع لي كيخص دراري صغار دخلات على صباع رجليها بلاما تشعل الضو غادا كتسلت باش متفيقوش قربات من سريرو وتحنات لعندو باستو في عنقو وتكات حداه كاشم ريحتوو "أرون " احسن حاجة وقعات في حيااتها فهاد المدة ولدها لي كتسطى عليه ولي تقيسيها فعينيها ومتقيسيهاش فيه بسبابو عرفات معنى امومة وحست بقيمة الواليدين... حسات بدقات خفاف في الباب هزات عينيها كانت لخدامة لي جايا وجايبة معاها تليفونها ل كان كيصوني باست ولدها وناضت من حداه بعد مقاداتو وسدات عليه لباب ~ الو - مريام حبيبتي موجودة مريام دخلات لبيتها ~. قدامي عشرة دقايق گاع - وااخا انا كنستناك في طوموبيل على برااا قطعات معاه وهزات كسوتها كانت بلون لحمر ومعرية من جهة صدر جايا نازلة على لحمها تال لتحت قادات لي تخربق في شعرها ووجها وهزات بوشيط ديال سهرة فيدها ونزلات سلمات على نزهة وخرجات من لباب بان ليها جيمس واقف متكي على طوموبيل وهاز فيديه الورد كان لابس كومبلي بنواغ مع قميجة بيضة قربات منوو مبتاسمة مد يدو شد فيديها وباسها فيهاا ~. نهار على نهار كنزيد نبغيك مريام تنهداات بصوت مسموع وطبعات قبلة على خدو ~. تا نتا جيتي زوين حل ليها لباب بلباقة ومد ليها الورد وقال ~. كنتمنى يعجبك ! تشكرااتو بعينيها وركبات ، ركب حداها ديمارا طوموبيل وشابك يدو مع يدهااا وغاادين في سكاات جيمس سر، رجل اعمال يهودي الاصل خانز فلوس سنو مباينش عليه لولا شيبات لي مغطين شعرو وتجاعيد لي بداو يبانو على وجهو يتصنف ضمن شباب ،جسمو رياضي ما طويل ما قصير ما غليظ ما رقيق مهلي فراسو وفصحتو ،جنتلماان بزيادة وكيقدر لمراا ويتهلى فيها داير مريام ونزهة فعينيه وممخصصهم من حتى حاجة ومن اول محطو رجليهم في فرنسااا وقف معاهم من جميع النواحي جالسين في ريسطو غالي كانو كيتعشاو على ضوء الشموع هو كان فرحان وهي عادي عندها بحال بحال تا حاجة مبقات تخلي قلبها يضرب بالفرحةة ولا تعمر عينيهاا ، حط فورشيط وجبد من جيبو بوااطاا حمراا مربعة حلها وحطها قدام عينيها كان عقد ماسي بحلقات والخاتم ديالو مدو ليها وقال ~ كل عام وحنا مع بعض يا احسن حاجة وقعات في حياتي مريام هزات لبواطا كتشوف فيها ، وشدات في يديه راسمة ضحكة ~. شكرا بزاااف الله يخليك لينا ياربي جيمس حنحن وقال ~. مزال عندي ليك كادو اخور مريام قوسات حجبانها وقالت بتساؤل ~. شنوو هوو ؟؟ جيمس زير على ايدها ~. بغيت نمشيو للمغرب تفافات وطلعات معاها صهدة تملصات منو بتوثر وهزات لما شرباتو ~ كيفاش نمشيو المغرب يمكن دوينا فهادشي جيمس قاطعها ~. انا مزال مكملت كلامي ، رغبتك حتارمتهاا ، انا مغاديش على ودوشي حاجة ، لا انا غادي حيت بغيت "شد يدها من جديد ونطق بحب ....بغيت ندخل لإسلام ونبدل اسمي تما وبغيتك تكوني معايا صدمها بشنو كيقول مكانتش متوقعاها بمرة عمرها فاتحاتو فهاد الموضوع ولا حكرات عليه عارفة زواجها منو حرام ولكن ظروفها كانو قوا منها جوباتو فرحانة ~. فرحتيني بزاااف اجيمس واش متاكد من هاد الشي لي بغيتي ديرو جيمس ~. وبزااف انا دويت مع عائلة هنا وعطيتهم قراري واخا عارضو ولكن انا عارف شنو بغيت ، وخاصك تعرفي بلي هادشي كنديرو على قبلك نتي سكتات شوية حتى حرك ايدها وقال ~. مجوبتينيش شنو قلتي مريام كتحك ورا عنقها ~. فاش ؟؟ جيمس هز ايدها باسهاا وبقى حاطها على صدرو ~. امتى نمشيو لمغرب يقوليها تلاحي في البحر تتلاح الا انو تمشي لمغرب ...على قد معزيزة عليها بلادها على قد مكارهة تحط رجليها فيها ، بالها كيصور ليها بلي غير غتمشي كلشي غيبقى يشوفيها وينعت فيها ويقول هادي هي لي تفلى عليها حبيبها ولاحها ، من غير انها ممستعداش حاليا تتلاقى مع حتى وجه يفكرها فشنو وقع ...بدات تمرر صبيعاتها على جبهتها وكتفكر ~. متقدرش تمشي راسك جيمس نطق بحدة معصب ~. واش مزااااال كتبغيه مريام بلاما تفكر بزاف جوبات ~. شنو كتقول شكون هادا لي كنبغي هاا جيمس ~ وعلاش مبغاش تمشي معايا ياك نسيتيه مريام قلبات وجهها مقلقة ومعصبة ~. اش هاد الهضرة واش غتربط ليا شي بشي، واخا بغيتيني نمشي معاك غنمشي قالتها بزعف عرف راسو قلقها وهو ينوض لعندها جار كرسيه حداها ...جلس وعنقها بيديه ضامها لعندو كيحزر فيها ~. انا مقصدتش نقلقك ولكن انا باغيك معايا فينما مشيت ، مغنجلسوش بزاف ايام قليلة ونرجعو مريام حركات ليه راسها بالايجاب ~. واخا قابلة نمشي معاك عنقهاا فرحاان وناشط ، كملو عشاهم شوية وجابو ليهم حلوة قطعها هو اما هي خسرات ليها الجلسة ، تحججات براسها ضرها وناضو قبل ميديماري طوموبيل جبدات من صاكها كادو مداتو ليه حتى هي مفكراه كيف مفكرها .. كانت گورميط فيها اول احرف من اسمهم هما بثلاتة ،جيمس مريام ارون ~. كنتمنى تعجبك مد يدو ليها لبستها ليها ونزل لفمها باسهاا فيه وقال ~. كنبغيك بزااف مريام بحشمة ~. حتى اناا ، متصورش شنو نتا بنسبة ليا عزيز عندي بزاااف وعمري ننسى فضلك علييا اجيمس عونتيني ووقفتي معايا وبلا بيك مكنتش عارفة شنو ندير كانت شادا في يدو هو جالس مايل مقابل معاها عاظي ظهرو لشرجم ، كيدوز ايدو على شعرها وكيسمع لكلامها فرمشة عين وقفات قدامهم طوموبيل ونزلو منها رجال مسلحين تيراو فيه وهربوو طاح عليهااا غارق فدمو مهزش الراس اما هي بقوة الصدمة مبقاتش قادرة تتحرك واقفة في الكولوار ديال لكلينيك كلها دمايات ،ايديها كانو كيترعدو وفمها حتى هو... رجليها فاشلين والخلعة شاداها هادشي لي عاشتو هاد لعشية كانت كتشوفو غير فتلفازة وعمرهاا ظنات انها تعيشو في الواقع ...فرمشة عين طرا هادشي غير من ساعة كانت اي وحدة تمنى بلاصتهاا ودابا كتطلب ربي يشوف من حالها... جلسات في كرسي كان تما حاطة يديها لي عامرين دم على راسهاا كتدعي في سرها ميوقع ليه والو صوت تليفونها كان كيصوني هزاتو كانت نزهة شافتهم تعطلو وعيطات تسول فيهم ، ترددات مريام بزاف قبل متجاوبهاا مبغاتش تشغل بالها فهاد ليل ولكن موصيبة كبيرة بحال هادي مكتخباش ، جوبتها بصوت بااكي ~. الو هء ماما !! غير سمعت صوت بنتها ناضت من فوق سرير خايفة ~. بنتي مالك كتبكي اش واقع فينكم علاش تعطلتو ؟ مريام متحكماتش في راسها بدات تبكي بصوت مسموع ~. ماما انا في كلينيك تلقاو ليا شي رجال وضربو جيمس بالقرطاس دعي معاه اماما دعي معاه ميموتش نزهة بالغوات ~. اويلي ابنتي شنو كتقولي شكون هادو وشنو بغاو عندكم واش نتي مزيانة وهو شنو حالتو مريام ناضت من فوق الكرسي كتمشى فداك الممر وتمسح في شعرها ~. هء انا مافيا والو ولكن جيمس حالتو مكتبشر بالخير ، معرفتش شكون هما وشنو بغاو عندو هء هء الا وقعات ليه شي حاجة نتسطى فيها نزهة مشات لماريو ~ انا جايا لعندك دابا قولي ليا فينك نتي مريام بصوت مرتاافع ~ لا لا معندك فين تجي بقاي تما متخليش أروون بوحدوو عفااك ، لحد الان معرفناش شكون هادو وشنو بغاو انا عيطت لمحامي تاع جيمس وهو جاي لعندي ونتي سدو عليكم تما وردي لبال لولدي ولراسك عفاااك قطعات مع مها كتعض على شفايفها ودموعها دايزين بلا صوت مكرهاتش يكون هادشي لي وقع ليها كابوس وتفيق منو الجهد لي تلقى بيه صدمة اخرا باقا مرباتوش ...سمعات صوت خطاوي ثقال وراها ضارت خايفة وسرعان مرتاحت ملي لقاتو جاك المحامي ديال جيمس ..قرب منها حاط يدو على كتافها بمواساة ونطق بلغتهم ~ ان شاء الله يولي بخير ، نتي صافا موقع ليك والو مريام حركات ليه راسها يمعنى مافيها والو وقال ~ شكون هاد الناس اموسيو واش راجلي عندو شي مشكيل مع شي حد واش عندك فكرة على هادو لي بغاو يقتلووه جاك جرها من ايدها كيهدن فيها ~. جلسي بعدا ورتاحي امدام " مد ليها قرعة الما كانت معاه " هاكي شربي... بللات ريقها وهزات راسها فيه ~. انا كنسمعك واش عارف شي حاجة جاك جلس حدااه حاط يدو على محفظة ديالو ~. موسيو جيمس كان قاليا بلي بغى يدخل لاسلام وبلي " قرب حداها ودوا بصوت يسمعوه هما بزوج " دوا مع عائلتو فهادشي وخدا قرار مريام قاطعاتو كتهز راسها ~ اه هادشي انا فخباري غير قبيلة فاش كنا كنتعشاو عاد قالها ليا جاك نطق متاكد ~ غيكونو هما لي بغاو يصفيوها ليه كيف كتعرفي الطائفة مكتبغي تا واحد يخرج من ديانتهم مريام وجها رجع صفر ~. شنو كتقول واش لهاد الدرجة عائلتو تسمح فيه وتبغي تقتلو جاك بهمس ~. دوي غير بشوية هادي راه ليهود شنو عند بالك حناا في المغرب كلشي عندهم ممكن ومباح مريام حاسة براسها في موصيبة كحلة ~. ودابا شنو غادي يوقع جاك ~ الا جا. لبوليس غتقولي لي شفتي بلا زيادة وبلا نقصان متجبديش هادشي لي دوينا فيه ، نتمناو موسيو جيمس ينقزها مريام خشات راسها وسط رجليها ~ نتمى نتمنى جلسات وناضت عيات بالوقيف وعيات بالجلسة مرة تبكي ومرة تقوي راسها وطبيب مزال مخرج ومقال ليهم والو ، شوية كيبانو ليهم زوج رجال بلباس الامن جايين قاصدينهاا ~ مدام جيمس سرر مريام وقفات مقابلة معاهم ~. وي هي هادي - ممكن نعرفو منك شنو وقع بالضبط ؟؟ مريام حركات ليه راسها بالايجاب وقالت ~. واخا !! اشار ليها باش تجلس ووقف قبالتها كيسول اسئلتو روتينية شنو وقع .؟.وشنو كنتو كديرو.؟.. واش عندكم اعداء .؟..واش شفتي وجههم؟ .. عودات ليه شنو وقع بالضبط ملي خرجو من لمطعم حتى وصلو لسبيطار وهو ينقز شرطي اخور وقال ~ مجاكش هادشي غريب ، يعني من هضرتك كنفهم معندكمش اعداء وهادو لي قتلو راجلك جاو متقصدينوو شكون غيكونو مثلاا ؟؟ ناضت من فوق لكرسي ودوات معاه بحدة ~. كنظن هادي خدمتكم ونتوما لي خاصكم تعرفو شكون هادو لي بغاو يقتلوووه وانا لي خاصني نسولك هاد الاسئلة ماشي نتا لي تسولهم ليا وقفها المحامي وقال ~. معاكم المحامي جاك ** كيخصكم تقدرو حالة مدام مريام جيمس لي دازت منو ماشي ساهل وهذا لي لداخل راه راجلها وأب ولدها - اكيد متفهمين لي وقع "شافيها وقال ". ان شاء الله تسمعي خبار مزيانة عليه الا وصلنا لاي حاجة غنعلموك كتافات تهز ليه راسها وتعطيه بالظهر حالتها عالم بيها غير الله وزايدينها بسين وجيم كأنها هي لي قاتلة - مدام جيمس من رأيي سيري لدار بدلي حوايجك ورتاحي انا نبقى هنا قاطعاتو بامتناع ~. لا لا مغنمشيش لدار انا غادا غير لحمام نغسل يدي ووجهي ونرجع وقت قليل ورجعات لعندو بعد مغسلات ...رجعو جلسو تما ودازو ساعات ودقايق ومشى ليل وطلع الصباح عاد خرج طبيب عرقان ، تلاقات ليه كيف خرج من لبلوك وقالت ~. دكتور كيف بقى راجلي واش مزيان ياك موقع ليه والو - عمليتو كانت صعيبة قدرنا نخرجو ليه لقرطاس بلا مضاعفات ودابا كيرتاح حالتو نسبيا مستقرة مريام شدات ليه فيديه بلا وعي منها ~ يعني غيولي بخير - طبطب على كتفها ~ اكيد هادشي لي كنتمناو قبل ميمشي قالت بترجي ~ عفاك ادكتور ممكن ندخل لعندو غير شوية ونخرج هز ليها راسو موافق ~. واخا بالحق متعطليش دخلات لعندو بعد ملبسات لباس طبي كان ناعس على كرشو ومعلقين ليه سيرومات وكلو خيوطة حال فمو ووجهو صفر فمو بيض بحال شعرو دارت لعند وجهو وتقابلات معاه جالسة على ركابيها ، هزات ايدو بين يديها وباستها وطاحو دموعهاا وحدة مور التانية شافت فيه شحال ونهارت ~هء هء جيمس متموتش تانتا وتخلينا انا وولدنا مزال محتاجينك اجيمس ، هء ه ، الا كنتي بصح كتبغيني خاصك تحل عينيك وتصح وتبقى معانا "عنقات ايديه وهزات راسها فيه وجهها كان سارد بدموع وعينيها حمرين حاسة براسها غيتفاجر " غير فيق وانا موافقة نزلو المغرب ونديرو لي بغيتي ، عارفة راسي مقدرتش نبغيك كيف كتبغيني ولكن معزتك عندي كبيرة منقدرش نشوف حياتي بلا بيك نتا وليتي كلشي بعد موت بابا اجيمس صعيب عليا نشوفك فهاد الحالة ، هء هء عفاك اجيمس على قبلي انا وأرون حنا مزال مكبرناهش ومدخلناهش لمدرسة " زيرات على يديه " مزال محتاجاك اجيمس متخلينيااش مسكتاتش من لبكى وهي كتشوف فيه مكتوب عليها الحزن ومتهناش في حياتها قبل عامين نفس المنظر تقريبا وقع معاها وعاشتو ،فبحال هاد الغرفة وفسرير بحال هذا لي كتشوفيه كان ناعس الاب ديالها كمال بالحاج ، التاجر لي كانت خدمتو عندو بدنيا ولي فضلها عليها شحال من مرة ياما تعصبات منو وتقلقات ولكن كيبقى باها متبغيش تشوفو مريض ولا كيتألم ،حكمات عليها ظروف وتجبرات بلا هواها انو يطيح بين يديهاا ويلتاقك انفاسو الاخيرة قدام عينيهاا قبل عامين في مصحة خاصة كان متكي على الناموسية صدرو عريان وحاطين على قلبو سماعات ،كانت حالتو الصحية متدهورة بزااف دخلات عندو مريام محطمة وكتشفي لعدو قربات منو وهزات يدو عنقاتها وقالت بضعف ~ بابا كيف وليتي ، هء هء سمح ليا ابابا بسبابي وصلتي لهاد الحالة كون تبعتك من اول ميوقعش ليك هاكدا هء هء " كتبوس في يديه وتبكي "..الا وقعات ليك شي حاجة عمري نسمح لراسي عمريي ...حسات بيد حنينة تحطات على ايدها علات عينيها لي كانت منزلاهم الارض وقالت بلهفة ~. بابا فقتي قوليا باش كتحس شوية انا نمشي نعيط لطبيب !! حسات بيه زير على يدها وقال بصوت عيان ~ مريام بنتي ! سمعيني ، كان كيدوي ويستراح ...انا انا ابنتي بغيتك تسمح ي لياا مكنتش عارف بلي نتي لي غتخلصي داكشي لي درت شحال هادي ، هء هء " بدا يبكي بحال لمرا "...باك ماشي خايب ابنتي ، انا مضحكتش على صباح ، انا ك كنت كنبغييها وكانت كلشي في حياتي ولكن با با ابنتي خيرني بينها وبين الخدمة وحيت كنبغيها مب مبغيتش نعيشها في العذاب وانا معندي حتى فرنك داكشي علاش خليتها تشوف حيااتها ، كون كان يصحابليا بلي غادي " رجع كيبكي ملي تفكر شنو قاليه زيدان وبلي تسطات ونتاحرات "....كون مخليتهاش ابنتي ، اناا سباب ابنتي انا ....بغا يتجبد عندها ياخد ايدها يبوسها وهي تنوض عنقاتو وقالت ~ صافي سكت ابابا متلومش رااسك هادشي مكتاب ، عمري غا نكرهك نتا با عارف شنو هيا بابا ، دير لي درتي ويوقع ليا لي بغى يوقع بسبابك مغاداش نلومك باستو فراسو بقوة وفحناكو بزوج وكملات ...ان شاء الله غتولي بخير وغنتخطاو هادشي كامل وغنسااااوه متخاافش ... مسحات دموعو وشافت في عينيه لي كانو ممتنين ليها وكانت هاديك اخر نظرة ليه في الحياة ومااات ..صدمة كانت قاصحة وبزاف عليها كيفاش مات وهو عاد كان كيدوي معاها وتسامحت معاه وباستو كيفاش مبقاش غيكون في الوجود ..شركات بالله فديك اللحظة ومتقبلاتش بالمرة ان الموت حق خرجات من بحر الماضي المؤلم لي مواجو هلكوها عينيها كانو منفوخين وحمرين ... لباب تحل ودخلات معاه ممرضة لي كتطلب منها تخرج ...ناضت بقوى فاشلة بعد مدوزات ايدها على راسو متحصرة على حالتو عاد خرجات، لقات جاك مزال كيستناها في بلاصتو وغير طلات عليه وقف قدامها وقال ..الا طمنتي عليه يالله نوصلك لدار رتاحي شوية ورجعي معتارضاتش كانت عيانة بزااف وعاد توحشات ولدها باغا تشوفو ركبات معاه في طوموبيل وحطات راسها على الزاج وكلها أمل يفيق ويولي حسن من قبل ناعس على كرشو راسو دايرو تحت المخدة وناشر رجليه على ناموسية مكاينش هنا ، لابس شورط والفوق عريان ، البيت مظلم ودنيا صاقلة فيه ، لاح يديه مجابها غير فوق شعر مسبسب حل عينيه مقندش وعاقدهم كيف ديماا ، قوس حواجبو وسب وهو كيشوفها ناعسة حداه صدرها عريان وفخاضها باينين ..تلاح على ظهرو داير سديه وراه وبشووفة قاصحة قال وهو كيململ فيها برجليه ~. هييييه فيقي فاقت كتكسل وتاوب وغير جات عينيها فعينيه طلعات فوق صدرو وباستو في حنكو ~. حبيبي صباح الخير بلا نفس جاوب ~. شحال فساعة دابا وكيف درت بقيت هناا - تقلتي لبارح في شراب ومخليتكش تمشي ...لوات عليها ليزار ووقفات ...شنو مشهي لفطور نوجد ليك زيداان بأمر ~. اري ليا تليفون راه فسروال وقادي ليا كاس القهوة كحلةة نخرج من دوش نلقاها صيفطات ليه بوسة فلهوا ومشات فرحاانة بعد ممدات ليه تليفونو ، هزو شاف شحال ساعة وشكون معيط ليه ورجع حطو متاجه للحمام ، باقي هو هو مغيرات فيه الوقت والو من لداخل لقميع والنفخة الزايدة هما نفسهم اما من براا زاد عمر ولحيتوو كثرات تحت عينيه كحال بزااف وبسيف وهو ولا عاطيها غير لكاس والقرعةة والگارو وسهير ، دخل تحت الرشاشة خوا عليه الماا ، صحصح مزيان وخرج كيلبس في حوايجو ، حس بيدها تحطات على خصرو وبفمها طبع بوسة على ظهرو ...عض على شفايفو ساخط وضار لعندها مشربن شادها من يدها ومزير عليها ~. هاد تصرفات تاع لخرا صبح عليهم الحال ، انا ماشي راجلك ونتي ماشي مرتي ...ملي نكون عاقل طولي طريق بيني وبينك وملي نبان ليك فوت ديري لي بغيتي - مشات گلسات على طرف الناموسية خاطرها خاسر كل متقرب منو خطوة فليل غير يصبح عليهم لحال يبعدها منو اميال ~ تالين غنبقاو على هاد الحال ، انا مبغيتكش تقرب مني غير ونتا مدوخ بغيتك تحس بيا حتى ونتا فايق هز حاجبو فيها وقال باستهزاء ~.كتسولي تالين !! هاء عمرو يجي داك نهار غا تهنااي والا بقيتي تحكري بزااف غنهنييك من مجيتي فخطرة ناضت لعندو بزربة وشدات فيدو ~. صافي دير لي ترتاح فيه وداري محلولة ليك وقت لي بغيتي وغنبقى نستناك غير تهنى عطاها بظهرو وقال ~ فيناهي القهوة - على برا انا نبدل وجايا وراك خرج من بيت نعاس لصالون لي كان بحال مزبلة قراعي شراب وطفيات الگارو معمرين الطبلة تقاطع مزال مزلعين الدنياا .منظر مكانش جديد عليه بالعكس ولف يشوفو ، ولات هاد الدار بمثابة بار ليه كل ليلة كيقصدو من ورا نهارو تاع الخدمة ......هز كاسو شرب منو ووقف قدام الشرجم يضرب فيه البرد باش يصحصح مجا فين يكملو تا خرجاات لابسة عليها حوايج لخروج ، قربات منو وقالت بترجي ~ واخا توصلني في طريقك لسوبر مارشي باغا نتقدى شي حاجة لعشية حط كاسو وهز تليفونو وسوارتو وقال ~ يالله تبعيني غادين فسيارة من نوع رانج كحلة هو سايق وهي حداه كان حاط مرفقو على شرجم وغادي منغم على اغنية الشاب خالد لي ولات عندو ادمان ونتي سبابي وسباب بلاية يا وعدي يااا ، وعلى جالك راني نسووفري وااه حطات يديها على حنكها وقالت ليه بصوت مسموع ~. شكون هادي لي كتسوفري على ودها من ديما كنسمع هاد الاغنية كنبغي نسولك وكنخاف ؟؟ زيدان فرانا الطوموبيل وقال بصوت حاد ~ كون كنتي كتخافي متسوليش ...جبد من بزطام خدا منو وريقات حطهم ليها فيدها وقال ~ هبطييي !! متكية فوق الناموسية كتقلب على الراحة لي مبقاتش لقات ، كانت ملوية في بينوار وعلى شعرها فوطة ..حاطة يدها على حنكها وكتخمم فيوحياتها لي مبغاتش تقاد..سمعات لبواني تحلات هزات راسها بانت ليها نزهةة داخلة وفيديها بلاطو تاع الماكلةة ...جايا قلبها ضارها بزاف على بنتها وراجلها ملي عودات ليها عرفت شنو وقع ليهم.....غاضها حالها وهي كتشوفيها تا كتجي تفرح وكتخطف الفرحة من قلبها وتحط بلاصتها القرح ... حطات ل فيديها فوق الطبلة وقربات عندها جلسات حداها بلاما تكلم كتافات تحل ذراعها وتخشيها في حضنهاا كتطبطب عليها بيديها بعض المرات كنكونو محتاجين غير لي يعنقها بلا قوة هضرة فحضن واحد صادق يعطي مشاعر اقوى من الف كلمة ذات معنى وشكون من غير نزهة لي غتقدمو ليها كتبقى هادي بنتها وصاحبتها وكبدتها ...على قد ماعينين مريام ولاو بحر غاارق الا انو ماماها عوامة ماهرة كتعرف تعوم فيهم وكتعرف شنو مخبى وسط منهم كانت كتدوز على شعرها ولوخرا معنقاها وكتبكي بلا دموع بقاو مدة طويلة على داك الحالة حتى تكسر الصمت من عند مريام لي كتدوي بقلب مدمي ~. ماما شنو درت في حيااتي خايب ،!! ياك عَمّر قلبي كان كحل وعمرني كرهت شي حد، كيف كنبغي لخير ليا كنبغيه لكلشي ، علاش انا لي يوقع معايا هادشي علاش انا لي نتخلى على حلمي ونتجرح علاش انا لي نتغرب على بلادي ودابا ملي بديت شوية بشوية كنوقف على رجليا تجي هاد الموصيبة تشللهم ليا ....غطات وجهها بيديها وبدات تبكي ....عرفتي الا وقعات لجيمس شي حاجة انا مشييييت نزهة تقادات في الجلسة وجات مقابلة معاها حيدات ليه ايدها من على وجها وتكلمات بحنية كتقويها وتصبرها ومتخليهاش تضعف ~. الله يهديك ابنتي متقوليش هاد الهضرة نتي قوى من لي كتعرفي ، ياك قلتي ليا خليتي جيمس مزيان.. ايوا صافي حيدي هاد التفكير لخايب من دماغك وان شاء الله مغيكون غير الخير ..وتا الا وقع الاسوء ماشي نهاية العالم نتي مريام مرضية واليديها لي ستحملتي بزاف وغتزيدي تستحملي منبغيش مزال نسمع منك هاد شي " جرتها من ايدها"...نوضي كولي ليك شوية ورتاحي مريام ناضت من بلاصتها ~. لا لا اشمن راحة كتدوي عليها كيخصني نمشي لسبيطار منخليهش بوحدو .." بتساؤل ". ارون فاق ولا مزال ؟ نزهة وقفات كتعاون فيها وتجبد ليها حوايجها ~ فاق بدلت ليه وعطيتو ياكل وراه كيفركل برجليه فبيتو مريام حطات ايدها على قلبها متنهدة~. اخخ على ولدي مسكين، انا نبدل ونمشي نطل عليه قبل منخرج نزهة بتساؤل ~ تبغيني نمشي معاك لسبيطار ....قالت لا رافضة تماما الفكرة ~ معندك فين تمشي لحد الان انا معارفاش هادو لي وصلوه لهاد الحالة واش غيرجعو ولا لا لاحت سروال كانت هازاه فيديها معصبة ~. مبقيت فاهمة والو فهادشي !! نزهة باستها فراسها وقالت ~ كلشي غيتقاد ان شاء الله ابنتي نخليك تبدلي "هزات ايديها بأمر وقالت " وقبل متخرجي كوولي شي حاجة كتسمعي مريام هزات راسها مع ابتسامة فوق الخاطر ~. واخا اماما كوني هانيا تسد الباب ورجعات حطات شنو فيديها وجلسات على سرير فاشلة ومعندها خاطر تفكرات تليفونها لي كان فشارج ناضت لقات مساجات واتصال واتساب من نادية ملي كانت كتدوش ، تقادات في الجلسة وعيطات ليها وتاهية تليفون كان فيدها جوبات سيغ بلاص جالسة في سيجور قدامها كاس القهوة وفيديها تليفون طالعة نازلة فصفخات ...ماشي غير مريام لي حياتها تقلبات سفاها على علاها لا حتى نادية مسلماتش من شنو وقع ...من نهار لواقعة قطعات صلتها بمراد تا من سكنة والخدمة خلات كلشي وغبرات ليها الاثر ، مزال على ذمتو مطلقاتش منو وممحسوباش على لمزوجين ، لامتو فشنو وقع لمريام بصفتو صاحب زيدان عند بالها عارف شنو كان غيوقع وخبى ربطات سرعة زواجها منو بگاع لي طرا وفهمات لي بغات ،ظلمات راسها وظلماتو معاها رحلات من كازا وتحولات لمحمدية لبلاصة تا حد معارفها فيها وحتى من لبيرو خواتو وخلات خدمتها مع زيدان وبعداات على المحاماة فخطرة كرهات كلشي وطلع ليها فراس ، لامت راسها بزاف حيت هي لي عرفاتهم بزوح وهي لي زينات لبنت خالتها وعونتها تا هربات معاه تانيب ضمير قتلها واخا تا واحد محسسها بيه ولكن نفسها قتلاتها لدرجة ولات مدوزة وقتها غير هي وعائشة راس فراس مرة كي لبنت مع مها ومرة كي لعدوزة ومرات لولد مرة كتخشى فبيتها ومرة قدام تلفازة ولا شادة لكتوبة بحال دابا كانت كتفطر وتفرج في اخبار بعد معيات متصوني على مريام كيف هزات تليفونها طل على صفحتها على لفايس لي كانت دايراها باسم مستعار وهو يصوني تليفون نادية بعتاب ~ افينك ابنتي من صباح وانا نصوني ومعبرتينيش مريام دخلات نيشان في الموضوع بلا احم ولا سلام ~ نادية جيمس بغاو يقتلوه ودابا هو ناعس في كلينيك قفزات من فوق الفوطوي وغوتات ~. كيفاااااااش وشكون هادو عودات ليها شنو وقع معاهم ومخبات والو جوبتها نادية وكلامها كان من كلام لمحامي ~ غيكونو هما راه ليهود ولاد لحراام وكيف ولا دابا واش شوية فينك نتي واش عندو ؟؟ مريام ~ جيت لدار دوشت ولقيتيني غنلبس عليا ونمشي عندو نادية كتوصي فيها حيت هادشي مكيبشرش بالخير ~. سمعيني الا دارزها مرة يديروها تا عشرين متخليهش راسو واخا تعرفي تجيبي حراسة اختي وحتى نتوما ردو ليكم لبال وانا غنشوف شي ڤُول من هنا لغدا ونكون عندك مريام برفض ~. لا اصحبتي متبرزطيش راسك بيا ونتي عندك مليون مطرقة نادية تنهدات بضيم ~. اش عندي اصحبتي غاا دار والتلفازة ، كنت جايا نيت مهم انا الا كثرت يومين ونكون عندك مريام لاحت الفوطة من فوق راسها حتى تدلا شعرها لي طوال وناضت ~. واخا اختي انا تعلق اتصالها مع نادية ودخلات ليها على الخط مكالمة من نمرة معارفاهاش جوبات فالحين وسمعات اخر واسوء حاجة كانت باغا تسمعها ~ مدام جيمس معاك مصحة ** بغينا نقولو ليك موسيو جيمس تزاد عليه الحال ومقدرناش نديرو شي حاجة كنتأسفو منك بزااف وباسم المصحة كنعزييوك كلام بنسبة ليهم ولفو يقولوه ولكن بنسبة ليها طاح عليها بحال صاعقة بردات في بلاصتها وجمدات وعرفات بلي لي جاي في حياتها ماشي ساهل دازت اكثر من سيمانة على موت جيمس لي متقبلاتوش بساهل ، بقى فيها بزاف وخلا عليها فراغ كبير ... كانت جالسة غير هي وماماها ونادية لي جات فور مسمعات خبار موتو ، مكاين لي جا طل عليهم ولا عزاهم ، وقف معاها المحامي تا دفناتو ورجعات فحالها حتى عائلتو متسوقو ليه ، بلاد الغربة خايبة مكتفرح فيها كيف موالف ولا كتحزن كيف ناس كلشي عندهم باسل ومعندو حتى طعم .. جالسين في الصالون كانت هازة ولدها فيديها كيلعب برجليه لابسة لبس عادي وجامعة شعرها لفوق وجها صفر وتحت عينيها كحلين من لعيا مبقات عارفة مدير جات الخدامة كتخبرها بوصول المحامي ~. دخليه نزهة ناضت مادة ليها ايدها تهز لولد ~. اريه ابنتي نطلعو لبيت مريام عطاتو ليها ~. هاكي اماما متخليهش بوحدو عفاك هزات ليه راسها ومشات ..دخل لعندهم موسيو جاك مكرفط كيف ديما سلم وجلس ~ كيف بقيتي امدام شوية دابا مريام حطات ايدها على رجليها وقالت بدون متشوف فيه ~ في اسوء حالاتي ، شنو تشرب ااستاذ جاك بامتناع ~ مكاين لاش عندي شي خدمة غير جيت بغيت نعلمك بشي حاجة دارها شي جيمس قبل ميموت مريام شافت في نادية باستغراب وتقادو بزوجهم في الجلسة كيسمعو ليه ~. موسيو جيمس قبل ميموت كتب ليك كلشي في سميتك نتي وأرون ، كان حاس بلي غتوقع ليه شي حاجة الا سلم داكشي علاش كتب ليك گاع لي كيملك بيع وشرا لا لي هنا ولا لي فالمغرب مريام مسحات على وجها كتسرط في ريقها ~ شنو غندير بهادشي الا مكانش هو اموسيو جاك ، انا وليت خايفة بزاف واش فنظرك هادو لي قتلوه ميقتلونيش انا وولدي جاك قاطعها ~ مزال مكملتش ليك كلامي ...حركات ليه راسها باش يكمل .....هو كان وصاني نقوليك بلي الا وقعات ليه شي حاجة باش ترجعي لمغرب معندك مديري هنا ،" جبد من محفظتو برا مدها ليها "...وهاد الرسالة خلاها ليك معايا شداتها فيديها مزيرة عليها وقالت ليه ~. بشنو تنصحني جاك بلا تزواق الهضرة ~ معندك مديري هنا رجعي لبلادك حسن ليك الا مكانش على قبلك فعلى قبل ولدك مريام نزلات راسها لتحت شاداه بيديها كتحس بنواضرها كيزدحو كلشي غيتضرب ليها في زيرو ولي غبرات عليه عامين مشا فخبر كان بحالا كبات لما في الرملة ...حسات بيه وقف وهي تهز فيه راسها متشكراه ~ شكرا بزاف عذبتك معايا

إرسال تعليق

أحدث أقدم