الجزء 38 - الحب أقوى من أي إتفاق


 حطات ولدها لي نعس وراجعة نازلة لتحت هازا جلايها بايدها وكتشوف في دروج لطيح ....مع هزات عينيها شافتو قداامها ...ضرو فراسو صداع لي كاين على برا ودخل لداخل يتعزل فشي كوان حتى كتبان ليه بحال الحورية نازلة ، خربقت ليه دماغ ديالو ..شدها من شالها وتغزل فيها تاني وقال ~ نقول جا معاك القفطان ولا نتي لي زينتيه بلعت ريقها وتمات غادا هربانة من حداه مزنكة وهو غير حاضيها ويتيضحك ...كان داخل رجع دار بناقص وخرج على برا فين الفرحة عامة وكلشي عاجبو لعرس...وصل وقت التصاور ..كانت نايضة مينة ونصر ومرتو لعند العرسان يتصورو معاهم حتى جرت لالة امينة مريام لي كانت دايزة من حداها شدتها عنقاتها وقالت ~ لقيتينا غنتصورو وميمكنش متصوريش معانا بقات غا كضور في عينيها ملقات مدير حشمات وجاتها ناقصة ترفض هزات راسها بالايجاب ودارت ليها خاطرها ومشات معاها اما هو كان عاجبو لحال مو كتفهمو وكتحس بيه ....وصلو لبرزة وسلمو على لعرسان وبداو يتقادو باش ياخدو تصويرة ليهم جميع بقات مينة تحرگ حتى جابتهم بزوج جنب بعض لقاها من الجنة وناس مد يديه ودارها وراها شادها من جهة لحزام حتى شوية ويسكت ليها القلب ، بقوة مبقى يضرب مبقات سمعات والو محيلتها لعائلة ل كتشوف محيلتها لقربو منها ...مراد روا لبلان وعجبو لحاال لاح الهضرة ل فهمها هو وخوه وطلقوها بضحكة جات مشدودة في تصويرة ....غبرت وطارت من حداهم حشمانة وغارقة بيها الارض وهاربة من عينين مها ليها ...لعرس كلو وهي كتحس براسها مكتصرفش على سجيتها.....بغات تلف وناضت تصفق شوية مع بنات لعائلة وهي تشوفو واقف بعيد ومگرنن دورات وجهها بان ليها واحد من سرباية غارق شوفات فيها وهي تمشي تركن خافت للعرس يتقربل وعارفاه عندو داكشي كيف ضحك مطلق غوباشتو ورجع لبلاصتو حتى بانت ليه جلست وتبتات هزات تليفونها تشوف شحال ساعة وهي تلقى مساج من نمرة ممسجلهاش "متنسايش راسك راك معمرة والعرس مخلط عزارة خليك زوينة باش نبقى زوين " قلبت عينيها وحطات تليفونها بنترة عرفاتو هو ،مبغاتش تجاوبو باش متخلقش رابط تواصل من جديد بيناتهم...كمل العرس بلش معطى الله ل فرحان فرحان ولي كيبكي من لفرح كيبكي ....اللبسة البيضة تلبسات والحلوة تقطعات ولعروسة ودعات ماماها ولشهر العسل مشاات فدار زيدان رجعو من العرس كلشي مسخسخ ودخل نعس من غير مينة وزيدان ...كانت جالسة فبيت ولدها ل كان كيصلي لفجر فبلاصتو خلاتو حتى سالا وهي تقرر تدوي معاه ليوم قبل غدا... بكلام الرجال لاول مرة اتواجهو وغتقولو ليه ~ كان باك ديما كيقول واحد الكلمة اولدي ولي هي فرش وراقك ليا وها انا دابا تنقولها ليك شنو باغي من مريام حيث ميمكنش بعد گاع داكشي لي درتي فيها ودوزتي عليها تجي دابا ترجع تقول مكاين والو تصدم من مو وتسائل كيفاش عرفات ووقتاش .. لوقت فات على هاد شوفة ندم لي فعينيك ، عمري توقعتها منك اولدي ، معرت واش نعاتبك ولا نميك نقول شنو بغيتي من البنت وشنو دارت ليك ولا علاش تحاسب وحدة بذنب دارو واحد اخور وشكون نتا لي تحاسب ناس ولكن هضرتي واخا نبقى نعاود فيها تال صباح يمكن صافي لي عطا الله عطاه وغير غنخوي لما فرملة داكشي فات ودابا نشوفو لي جاي هز حواجبو بتساؤل وقال ~ شنو كتقصدي الواليدة مينة هزات صباعها بزوج ودوات قاصح ~ انخلي ليك يومين ايلا بصح نادم وباغي البنت وشاريها مرحبا ديرني فكتافط ورجع اللور وايلا مكتابتش ليك منتسماش اما ايلا كنتي باقي الريح صايط ليك في لغريريف غير سير اولدي قلب فين تكون ...ونسى واش عندك أم حيت بصح لي درتيه ميدوز بالما سخون ..هاد الهضرة لاول مرة تسمعها مني واخا كان خاص شحال هادي نقولها ليك جمعت الوقف وهزات تسبيحها وقالت ~ نخليك تصلي وتسبح ومن هنا ليومين رد عليا خرجات وخلاتو غير كيشوف بعينيه وكيحك فراسو عاارف بلي مو عندها الحق فكل كلمة وحرف نطقاتو متسناش يدوزو يومين باش يفكر ويقرر واش باغيها ولا لا ، حيث هادي مريام محبوبة قلبو ولي ديما فبالو و كيتمنى يكمل معاها لي بقى من حياتو ...ورا صلاة لعشاء ديال نفس النهار تسنى حتى حس بمينة صلاة وكملات ومشى لعندها لبيت يدوي معاها لقاها مفرشة زربية وجالسة فوق منها مربعة رجليها وكتسبح جلسة كل يوم ..لفتات راسها ملي سمعات صوت دقان فلباب وشافتو كيتحل غير بان ليها وهي تشير ليها باش يدخل وداكشي لي كان ..جلس في الفوطوي قبالتها متكي ظهرو باش يرتاح وكيحرك فرجليه بتوثر بحالا معارف ميقول ...راجل بقدو وبقامتو وبشيبو كيبان تالف ومعارف ميقدم ولا يوخر محكراتش عليه خلاتو حتى يدوي بخاطرو...سمعاتو تنهد بصوت مسموع هزات راسها بان ليها مشابك يديه ووكيشوف فيها غير تلاقات عينيه فعينيها وقال ~عارف داكشي لي درتو ماشي من شيم رجال ولكن متحكمتش فراسي ،كنت كل مكنشوفيها كيفاش ضاحكة وكتجبد باها وتعاود على حياتها كنتفكر صباح وداكشي ل كتعاني فيه من نهار جات فطريقي وسمعت سميتها وانا كنحاول نبعد راسي عليها وغير مكنتجر ليها ....مننكرش فلول كان بين عيني حاجة وحدة نتفلى بيها ونزيد خلفة مع طريق تا يجيني باها يطلب ويزاوگ ويتدل ليا ولكن ملي تعرفنا وبغاتني بلاما نحس تا انا تعلقت فيهاا رطب حلقو وكمل ~ كانت بحال دراري صغار قلبها بيض ونية كانت محتاجة لي يهتم فيها ويقول ليها كلام زوين حيت منسواش ستغليت نقط ضعفها ولعبت عليها مزيان حتى خليتها تشوفني غا اناا .... ولكن الواليدة واخا هاكداك مقدرتش كنت ملي كنحط راسي فليل شي حاجة كانت كتفيقني وتقول ليا نعل شيطان حاولت ما مرة ما زوج نقلب ونبعد عليها باش مناذيهاش وهي ل كانت كتجي تقلب عليا وترجع تبان قدامي وكتزيد تحكر على ضبرة تال نهار ماتت صباح صافي تما ظلامت دنيا فعيني وغاب القلب والعقل وضمير وحضر الشيطان حتى ووقع لي وقع مينة كانت كتسبح وكتصنط ليه مزيان ....قال بصوت باين عليه لعيا ~ سولتيني الواليدة صباح وقلتي ليا الا كنتي مزال باغيها غير ديرني فكتافك ،ها انا كنقول ليك ديك لبنت كنت ومازال وغنبقى نبغيها ولكن خاايف حيت داكشي لي دوزت عليها موحال تقدر تنساه مينة جمع تسبيح بيديها وجوباتو بتساؤل وقالت ~ نتا دابا اولدي مقتانع براسك غلطتي ومستاعد تطلب منها ومن عائلتها سمااح قاليها ~ طلبتو منها ما مرة ما زوج وسمحات ليا ومستاعد نرجع نطلبو مينة قاطعات كلامو ~ هادشي فراسي قالتو ليا وتا انا راه مشيت لعندهم وطلبت منهم مسامحة ومرجعاتنيش بلاش وهادشي علاش كبرات هاد البنت فعيني وحسيتها بنتي وبغيت نرجع ليها قيمتها قدام راسها وقدام عائلتها حنى راسو وقال ~ لي درتيه الواليدة بسم الله مينة طبطبت على يديه كانها كتخفف عليه تانيب وعذاب ضمير وقالت ~ والا عاليك غيكون كل خير غتوكلو على الله ونشاء الله تكون من مكتابك دازو اياام قليلة ورا حوارهم بزوج ..مينة دوزتها فيهم كتفكر شنو دير وكيفاش تعاون ولدها حتى يتجمع مع البنت لي بغى وتقريبا عرفات راسها من رجليها..كانت جالسة في الصالون كتدوي مع هناء ومعاهم اية كتلعب مجموعين على الگوطي قولها وضحك عليها حتى صونا ليها تليفون هزاتو ووطلعت ليها سمية عيشة قالت الله يسمعنا خير وجوبتها بتاويل وصواب كيف عادتها ~ سلام وعليكم لالة عيشة لاباس عليك عيشة كانت فداارها وشادا فيديها ورقة لتنسى شي حد~ لاباس الحاجة ونتي بخير كيف بقى وليدك مينة وهي نايضة على برا باش تدوي براحة ~ الحمد لله يسول فيك الخير ونتي رتاحي شوية من عيا لعرس تنهد وقالت ~ وحنا مازال نجريو فيه وداكشي علاش لقيتيني عيط ليك ، بغيت نقوليك مرحبا بيك نتي ومرت ولدك لسبعيام غنديرو ان شاء الله عندي فداار كيف عرفتي ختك عندها مع تقاليد وداكشي تاع زمان هو خاصو يكون جمعة وهما مسافرين غيجيو تال غدا فليل جمعة يرتاحو وسبت نقرقب عليها وديك ساع ترتاح مينة بابتسامة ~ واخا الحاجة الله يكبر بيك ان شاء الله الله يكمل بالخير عيشة ~ مرحبا بيك راك فمقام ام مراد يله خليت ليك الراحة قطعات معاها ودخلات كتضحك...رجعات لبلاصتها مكملة جماعتها مع مرت ولدها حتى تم داخل نصر الدين لعينو زيدان معاه فشركة مساعد ديالو منها نيت يهز عليه شوية لحمل ...كان داخل بكري على غير عادتو باينة فيه عيان غير دخل سلم وتلاح حدا مو حاط راسو على كتفها ~ عييتي اولدي نصر دين ساط بصوت مرفوع ~ ولدك ساسني ، كان مغيب وكنت هاز كلشي بوحدي ومكنتش كنعيا بحال هاد نهار لي رجع فيه هو لخدمة لحرب دوزها علينا كاملين هربت وخليتهم بدات تضحك وتمسح على شعرو ~ الله يرضي عليه وشنو درتي ليا فداكشي لي وصيتك عليه نصر باشارة لمرتو تكب ليه اتاي عاد جاوب مو ~ كوني هانية الواليدة نضيت ليك شغل نهار جمعة ناخدو من عند مولاه هناء باستفسار ~ شنو هو اخالتي مينة ~ نهار جمعة وتعرفي وفرغي راسك حيت غاادين عند شي ناس تعلم نصر وتعلمات هناء وهزات تليفون لمراد قالت ليه علاش ناوية وعجبو الحال وايدها في الموضوع وقال ليها انا معاك وفجنبك وقتارح يقولها لعيشة اما زيدان خلاتو تال ليلة قبل عاد دخلات عليه لبيت لقاتو يله شرب دوا وغينعس ~ كيف بقيتي اولدي شوية !!؟ تگعد وتقاد في الجلسة ~ حمد لله الواليدة حسن من قبل مينة باستو فراسو ~ داكشي لي بغيت اولدي مهم جيت نقوليك وجد ليا راسك غدا قبل وقفة غنمشيو لدار مريام برم حجبانو باستفسار بغى يدوي ويسولها فاش كتفكر مخلاتش ليه الفرصة ~ قول ان شاء الله اولدي كافية منك باستسلام هز ليها راسو وقال ~ واخا الواليدة ان شاء الله شنو غيخص نجيبو مينة ~ داكشي تكلفت فيه وجد ليا غا راسك خرجات وخلاتو طاير عليه نعاس كيفكر وخايف يسمع كلمة لا مبغيتوش نهار جمعة وقبل من الوقفة كانت كل من مينة وولادها بزوج نصر وزيدان ومرت ولدها هناء ومعاهم مراد قدام دار مريام كانت جاايا بيديها عامرين جاايبة حولي دايزو لكلام تدزي بيه لعار وجايبة معاها امام جامع صديق عائلة وكيجي للمرحوم راجلها ،فكرات حتى عيات ولقات بلي هادي انسب طريقة ...طريقة ناس زمان جدودنا لوالة فطليب سماح ورجوع لمياه لمجاريها... تقدمات هي لولة لابسة جلابة مخزنية منخوية دقات باب دار وبقات كتسنى فالجواب على وجهها راسمة ابتسامة بشوشة وكتطلب فسرها مترجعش خايبة حلات نزهة لباب وحلات معاه فمها معرفات باش تبلات هادشي مكانت حاسة بيه ومضناتوش بمرا ...جات حداها عيشة لي فخبارها كلشي ولكن مبغات تقول لختها والو بقات نزهة كتشوفيهم وكتشوف في الحولة لي شادو الگزار وموقفو فباب دار ..تلجم ليها لسان ومتلاتش قدرات تقول كلمة غا كتمتم تا سلام مخرجاتش مقادة تا دوات مينة ~ انا جيت فهاد الوقفة طالبة وراغبة في المسامحة لي غلب يعف ولي غلط يطلب السماح ... انا جيت دابا مقدمة ليك وجه الله وفكتافي وليداتي وهاد امام جامع صاحب المرحوم الا غاب باه هو بمتابة باه يكون شاهد خير علينا يفقهنا ويتوسط لينا ، نزهة هزات ليها حواجبها بتساؤل بمعنى شنو مفهمتش مينة ~ انا عارفة ولدي مداير فيها ميصلاح وواخا جيت عندكم طالبة المسامحة وسمحتو ليه ولكن دابا زدت طمعت كثر وبغيت بنتك تكون ليه وانا جيت دابا نطلبها على سنة الله ورسوله وقدام هاد الناس ، وااش ندخلو الالة نزهة ولا نرجعو ؟! فدروج كانت نازلة مريام اول مسمعات صوت لباب شدات لقنت وبقات تصنط سمعات كلشي ... فشلات ومعرفت متقدم ولا توخر عضات على شفايفها كتاكل فيهم بتوثر وقلبها كيضرب كتحس بالخلعة وهادشي متوقعاتوش بالمرة ونزهة كانت كثر منها ملقات متقول من غير ~ اش غنقوليك حنا من عادتنا مكنرضوش لي واقف فبابنا غيىر هو باش تكون بنتي لولدك لي داز راه ماشي قليل الالة مينة وانا وربي شااهد عليا عمري ناقشت هاد الموضوع ولا بغيت ندوي فيه ونجبدو ماشي حيت غالبني وانما مكنبغيش نفتح لجراح ....حسات بيها مينة وقربت منها وشدت ليها فيديها مزيرة عليها ~ انا بنتي تجرحات الحاجة وتقصحات وعانات بزاف وفقدات باها وفبلادات ناس تغربات نطق رجل دين لي كان فعمر يناهز ستين وقال ~ الله عز وجل كيقول فالكتاب الحكيم {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} الا سامحتي ابنتي اجرك عند الله كبير ، سمعت عليكم بلي راكم ناس مزيانين داكشي علاش جيت لعندكم ، نساي لي فات الالة وخلي هاد نهار يكون فاتحة خير والا كان هاد سيد ظلمكم متنسايش راه رجع من لموت وربي خدا حق بنتكم في دنيا قبل من اخرا وهو دابا جاي طالب في سماحكم وباغي بنتكم وكيف ما هيا تعذبات تاهو تعذب وتا انا هاد الهضرة اول مرة غنقولها وربي شاهد على ما اقول ...كان كيدوي بحكمة وراسو في الارض ~ قبل عامين وورا لي دار واحد مرة جاا لعندي لجامع وكان سكران دخل كيبكي وتالف وقال ...." انا ابا ضلمت واحد بنت الناس وضريتها وكنت سباب في موت باها واش ربي غيسامحني " بقى كيعاود فيها ويبكي وعاود ليا كلشي قلت ليه قلب عليها وصلح غلطك ان الله غفور رحيم وعلى ما اظن تما سافىتو ومبقاتش وتا دابا ابنتي كيف قبل عامين كيف لبارح كيف ليوم لغلط هو لي دارو وجاي يصلحو وكلو ندم وطمعانين تكونو صحاب لعقل نقزات عيشة وحلات لباب ~ وصافي نعلي شيطان اختي وخلي الناس غا يدخلو بعدا هزات مينة راسها بنفي ~ لا بلاتي الحاجة تقوليا واش بصح غتسمح وتخلي دم يكون بيناتنا ولا غير هضرة والسلام نزهة قالت بستسلام ~ اش غنقوول ري والشوار تاع لبنت ماشي ديالي الا وافقات الله يكمل كلشي بالخير ضحكات مينة وامرات لگزار يدوز على حولي ، فرحات من قلبها بنسبة ليها نزهة هي كلشي اما مريام شايفة فعينيها بلي باغا ولدها يعني غا ترتاح حلو في وجههم بيبان دار سبق الامام ولالة مينة عاد تبعوها ولادها كلها وشنو قال من غير زيدان ل عينيه في الارض ومزير على يديه منرفز وحشمان من راسو ... نصر الدين ~ ترحب بيك جنة الحاجة هناء ~ دخلنا عليكم برزق وتيسير ان شاء الله اخالتي نزهة كتبتاسم بترحيب ~ مرحبا بيكم اولادي ونهار كبير هذا ... جلسو فنفص الصالون غير رجال فقنت ولعيالات فقنت باش يدويو على راحتهم مينة ~ منكذبش عليك الالة نزهة انا قبل من لعرس ومن نهار قصدت بابك وتلاقيت ببنتي مريام وانا متمتياها تكون بنتي ماشي مرت ولدي ...ربي رزقني في الخلفة غير لولاد ولدت زوج والمرض غلبني وحبست ولكن ربي كبير عوضني فخلفة لبنات بمرت ولدي هناء مفضلتها قدامك وهادشي لي شفت في بنتي مريام تاهيا بغيتها تكون بنتي تانية ...كانت عندي وريدة حطات ايدها على رجل هناء وتبسمت ليها عاد كملت وانا طامعة فوريدة اخرا ان شاء الله جوبتها عيشة ~ الله يجعل ليك فيهم الخير الحاجة وطول ليك فالعمر حتى تشوفي ولادهم ...اما نزهة تنهدااات من داخل وطاح عليها ضيم قالت بعيون باكية ~ نتي ربي عطاك زوج وليدات انا عندي غا بنية ولي هي مريام ...دايراها بنتي وختي وصاحبتي ، مات باها ولقيتها غا هي فكتافي عيشة بمواساة عنقات ختها ~ وها انا اختي قدامك ولدت ربعة في الاخير كلها دار ولاد وحياة ،دار لبنات خالية طمي قلبك مهم غير طمني عليها مع لي يصوونها ويعيشها مرتاحة مسحات دموعها وقالت بصوت خافت~ داكشي لي بغيت قالت ليها مينة بكلمات مطمئنة~ الحاجة صلي على نبي نزهة وعيشة ~ عليه افضل الصلاة والسلام مينة ~ مغاداش نشكر ليك ولدي ونقوليك راه زين ومتلقايش حسن منو كلنا فينا عيوب وكلنا فينا محاسن الكمال لله وحده ولكن لي غادي نبصم ليك عليه بلي واخا گاع لي دار فيها راه باغيها وشااريها فلحظة طيش دار فعلتو ورجع وندم عليها والله يساامح ننساو لي فات ونديرو بلي تعارفنا ليوم وان شاء الله ميكون غا الخير زيدان وذنيه كانت عندهم كلشي لي دار بيناتهم سمعو وحفظو ودارو حلقة في وذنو اما لالة زينة لبنات محبوبة قلبو وبطلتنا لغزالة بعدما مسمعات لي تقال طلعات لبيتها وحرتاتو حريت نسات گاع بلي كانت نازلة تاخد ماكلة ولدها رجعات لعندو وبقات عليه تا نعس بلا والو وعقلها مكانش معاها فرحانة ولكن فنفس الوقت خايفة ...ايدها كيترعدو وعرقو واخا كتعزو وباقا كتكن ليه الحب متقدرش تفرح بزواجها منو جاتها صعيبة وماساهلاش وصل وقت صلاة ناضو رجال كيصليو فجيه ولعيالات تاهما فجيه من بعد غمزات نزهة عيشة باش تعيط لمراد يجي لعندها ،ملي وصل تحنى وقالت ليه ~ خرج اولدي شوف لگزار فين وصل والا حيد كبدة جيب ليا باش نشعل لفاخر جوبتها مينة لي سمعتهم كيتوشوشو وفهمتهم ~ دخلت عليك بالله الحاجة حنا مابينا لا شوا لا والو انا كفايا عليا لي دخلتينا لدارك ورحبتي بينا ،بغيت لي موجود عندك ناكلوه معاك وتعمدت نجي فهاد الوقيتة باش نشاركوك طعامك لي موجدة لراسك نتي نزهة بنفي ~ لا لا الحاجة اش هاد الهضرة تجيبو لحولي ويتذبح قدامكم ومدوقوش منو خايبة لمعاودة شدات فيدها مينة وقالت ~ صلي على نبي داك الخير انا هديتو قربان لله سبحانه وتعالى باش يبارك ليهم ويسخر باش يبارك ليهم ويسخر الا وافقتي علينا وحمد لله من بعد الله نتي مخيبتنيش نزهة ~ وجهك ماشي تاع تخيبة الحاجة وانا عن نفسي موافقة حيت مغاديش نلقى حسن منك عكوزة ليها اما تاهو ضحكات وكملت الله يهديك ...مهم غتخلي ليا الفرصة والوقت باش ندوي معاها ونعرف شنو فراسها مينة ~ انا مكرهتش غدا ان شاء الله نلقى جوابي ملي نتلاقاو فدار لالة عيشة بغيت نفرح بيهم خلاص نزهة حدرت راسها ~ ان شااء الله كلامك هو لكبير ناضت عيشة هي وختها لكوزينة شعلو على كسكسو يفور وسگاو زوج قصارة دايزهم لكلام وحدة لرجال وتانية لعيالات كرمو ناس بلي موجود والحمد لله تا دار مخطاها رزق وغير كملو لغدا وكمل الجزار دبيحة ستاذنو ومشاو واخا عيات فيهم يجلسو يذوقو ولا يشيويو لكن مينة كانت مصرة على كلامها... نزهة وعيشة كانو كيجمعو روينة لتحت وكيدويو في الموضوع لي خلا نزهة غاا كتشوف ومصدومة ومفاهماش شنو كيطرا حدها قالت لختها ~ شنو بالك اختي عيشة الا كنتي فبلاصتي اش ديري ؟؟ عيشة حطات شنو فيديها ومسحاتهم وقالت ~ انا الا جا عليا مينة راه الله يعمرها دار وتاهو منكذبش عليك بعد لي جرا ليه بقى فيا واخا صگع داكشي لي دارو ميتسامحش عليه ولكن شوفي راه ربي خدا ليها حقها في دنيا قبل لاخرا وعفى الله عمى سلف ونزيدك اختي ومنكذبش عليك بانت ليا بنتك باقا طايحة فيه وباغاه لدرجة عمري شفتها ضااحكة لا فزواجها لول ولا حناكها توردو نهار جاا داك صاحب الحاج يخطبها عكس نهار عرس نادية وملي شافتو كيفاش تلفات وتزنگات وتخبات يعني راه باقي الولد معشش ليها في القلب عرفات كلام ختها على صح هزات ليها راسها وقالت مترجياها ~ يله معايا نطلعو ندويو معاها راه باينة سمعات كلشي طلعت قبيلة نشوف كمال لقيتها حالة لباب عيشة حركات راسها بنفي ~ بنتك هاديك نتي لي غتجلسي معاها وتدوي نتي وياها وحطي نقط على الحروف انا تابعني شلا راك عارفة غدا شنو كااين ... هو كيتناقشو تما ولي كيهمها الأمر ولي ضاير عليها الفيلم كانت دايخة بيها الارض معرفات شنو دير الحاجة الوحيدة لي تبتااتها توضات وصلاة الظهر ديالها وبقات شادة تسبيح وكتذكر الله وتدعي بلي فيه الخير يديرو ..مقدراتش تنزل لعندهم ولا تقول شي كلمة حيت قوة التفكير فلي فات الا لعب عليها غيخليها دير شي حاجة مهياش العقل كان غيقول ليها لي داز عليك ماشي قليل والقلب كيقول لي مدفون فيك حاجة كثيرة واخا فيه الخايب راه كاين فيه زين كلها يلغي باغاه جالسة فحرب بين عقلها وقلبها وملقاتش ما حسن من القبلة باش تفضي النزاع لي نايض وتدعي يتنور عقلهم وطريقها بعدما تعشاو بلي قسم الله جمعات مريام طبلة وحطات طبسيل الديسير كياكلو فيه ...وولدها كيلعب حداهم وياكل شي فوق طبلة ونص في الارض ..نزهة غا كضور في عينيها وتشوفيها واش باينة عليها تقليقة ولا لفرحة ساعة مدات من ملامحها لا حق لا بطل نسات بلي مريام تعلمات تخبي لي كتحس بيه لداخل شافت حتى عيات وهي تفاتحها في الموضوع ~ مريام بنتي ندويو معاك دابا ولا تا ينعس كمال .. - بعدات لموس على ولدها وقالت ~ غير قولي شنو عندك اماما كمال مزال عليه الحال بدون مقدمات قالت ~ كنظن عرفتي لي وقع ليوم ، شنو بان ليك ابنتي وشنو ردك مريام ربعات ايديها وقالت مهربة عينيها ~ اش كتقولي نتي ؟؟ نزهة ~ ايوا سمعيني ابنتي مزيان ...الا كان شي حد غيبغي ليك لخير فهاد الدنيا مغاديش يكون قدي انا فحياتي تمحنت وتعذبت ومكنتش بغيت يكون مكتوبك بحالي داكشي علاش عارضت زواجك من عدنان لا فحياة باك لا مؤخرا ...كنت كنطلب الله نهار قبل الليل ميكتبوش ليك وحمد لله دعوتي تقبلات ...وهادشي لي وقع ليوم عمري توقعتو ولا ضنيتو بعد لي جراا كامل وكنرجعو ونقولو لمكتاب يقدر ربي يكون مكتب ليك زيدان واخا گاع لي دار ... لولد كيف شفتيه طلب سماح ما مرة ما زوج وايه نتي سمحتي ليه وعجبني الحال بزاف حيت عرفت بلي قلبك كبير وحمد لله ربي غيفيض نيتك بداك سماح وغيسهل عليك والا زدتي گاع قبلتي بيه وبغيتي تعيشي معاه حياتك راه مزيانة ابنتي حيت انا ام وحاسة بيك وكنشوف واحد القنت فقلبك مضرور من جهة حبك ليه حيت باقا باغاه وباقي معشش في قلبك .. عضات على شفايفها وبدات تطرطق فيديها بلاما تحس ...شدات ليها مها فيهم وخداتهم بين ايدها وقالت ~عنداك يكون كيسحاب ليك ابنتي بلي عمري شفتك ونتي كتصلي وتطلبي الله يشافيه ولا عمري سمعتك ونتي كتنادي بسميتو فغرق نعاس ولا مشفتش الفرحة واللمعة فعينيك نهار عرفتيه فاق وقال سميتك ولا معقتش بيك ملي كنتي تسولي عليه مراد كيف بقى وواش تحسن... هادشي كلو داز على عيني داكشي علاش غنقوليك الا كنتي مازال كتبغيه ديري لازم ديالك والله يسخر ليك والا مكنتيش باغا قولي لناس جوابك والله يجيب ليه لي تنسيه فيك بلعت مريام ريقها مقادراش ومعارفة باش تجاوب كتافات ترد عليها ب ~ لي فيه الخير يديرو الله نزهة طبطبت على ايدها~ والنعم بالله انا منحتاجش نوريك ولا نفقهك حمد لله راك بعقلك ومعمرة وعارفة حسن مني فدين غير قبل متقولي اي قرار غادي نستشهد ليك بقصة هند لي كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قتلات حمزة بن عبد المطلب بسباب انو فغزوة قتل ليها باها وخوها ، وباش تنتاقم كرات عبد حبشي ودفعات ليه لمال باش يقتلو ويشق بطنو ويجبد ليها كبد ديالو يعطيه ليها ورغم گاع هادشي لي دارت نهار كتاب ليها الله انها تسلم سلمات وندمات وتسمحات واخا قاتلة روح ربي سامحها وقبلها في رحاب ديالو وراه من المبشرين بالجنة ...ايوا فين انا وفين نتي وفين حنا كاملين من هاد نعاس لي مننساوش ونسامحو انا رويت ليك ابنتي هاد القصة باش نوريك طريقك ونقزليك بلي هو واخا گاع داكشي لي دار فيك خايب يقدر يكون دار مزيان وربي يتجاوز عليه ويتقبل توبتو .... شحال هادي كنت ابنتي غا تباعاك وموعيتكش فبزاف الحوايج حيت كنت مضغوطة وكانو ظروفي صعاب منبغيكش تعيشيهم ولكن دابا انا كنحاول على الاقل نوريك طريق سعادتك الا تاحت ليا وديك ساع غنكون اسعد ام فدنيا الا شفتك فرحانة باش حتى الا مت غنكون مهنية عليك عنقاتها مريام بلاما تحس ملي جبدات عليها لموت ولفراق وهي مجرباه ~ الله ينجيك اماما ويخليك ليا منقدرش نعيش بلا بيك ..باست ليها راسها وكملت ...انا غنصلي صلاة استخارة هاد ليلة ولي فيه الخير يديرو الله

إرسال تعليق

أحدث أقدم