الجزء 11- إنها السمينة


 شهم وقف الطموبيل وقرب ليها كانت ناعسة شد ايديها بين ايديه وزير عليها بشوية ...كانت من الناس لي نعاسهم تقيل ..دوز ايديه التانية على يدها كانت رطبة شاف فوجها كانت غايبة ...قرب لفمها مفهمش علاش ...دوز ايديه على خدودها ...وتنهد شاف فعنقها ....وهو يطلق من يديها ...ديمار الطموبيل وهو كيستغفر الطريق كلها وصل القصر ...
شهم"اديك البنت هاهيا (كان كيفيق فيها...لا حياة لمن تنادي )
بثينة"وعفاااكم خليوني نعس اوفا ...
رجعااات نعسات. ...بقا معها خرج من الطموبيل كان الصداع مزال فراسو وخا السخانة مشات شوية الا الالم باقي فراسو ...حل الطموبيل هزها بين ايديه كانت كي الريشة تفكر او نهار فاش كانت غليوضة دها لغرفة فاس كتنعس حل الباب برجليه ودخلها حطها فالناموسية حيد ليها الصباط بشوية ...غطاها كان البرد ....وبقا معها شوية كيشوف فيها ...هز التيلي ديالو صورها صورة وحدة رجع التيلي لجيب وسد الباب طلع لغرفة ديالو كانت مجموعة وكلها نقية ..اكيد الخدام بدل حويجو وبقا مدة كالس فالبالكون كيتفكر كلام بثينة ليه على الحب وبلي بالنسبة ليها شي حاجة مكاينش .. شاف فالتيلي  11 فالشهر تنهد بغضب ...
الله فقت على البرد لي داخل من الشرجم كان محلول فقت بوحدي وقبل المنبه مشيت لحمام وانا فالطوليط تفكرت اجي اجي كيفاش جيت انا لهنا تفكرت بلي كنت فالسيارتو اخر مرة ...امم اكيد واحد من الخدام مساكن لي هزوني صليت صلاتي ولبست حويجي لعبارة عن سروال فالكحل مع بودي فالكحل شعري طلقتو مكياج اسواد ..صباط عالي شوية فالكحل المهيم كحلتها ...خرجت الله الجو شحال زوين كيحمق مبان ليا تاشي حد شفت الساعة كانت مزال غا 5 ...داك الضلام الخفيف مي كانت ريحة زوينة ديال الماكلة ...تبعت الريحة كانت فالتحت هبط مع الدروج كان المطبخ كبير بزااف بحال ديال لاوطيل فيه العديد من الخدام من البنات والرجال الكل واشنو كيدي لي مكلف بالعاصير لي مكلف بالحلويات ....
بثينة :(بالفرنسية)صباح الخير
الكل شاف فيا ورد الصباح كل وحد باللغة ديالو ...مي كلهم مبتسمين وحشمانين ...مشيت عند نفس البنت لي كانت كتفهمني مزيان ولي كانت كتهضر بالفرنسية ...
بثينة:صباح الخير نعونك بشي حاجة...
هيا"(حشمانة)حاشة اصلان قربنا نكملو 
بثينة:ممكن نطلب منك شي حاجة 
هيا :وي طلب
بثينة:ياغيا نصوب شي حاجة مغربية باغيا الدقيق 
هيا:قولي ليا ونصوب ليك خايفة سي شهم اتقلق ..
بثينة:علاش ايتقلق هو كون لقا نخدم ف هنا ....
مدااات ليا الدقيق بقيت كنصوب فالمسمن لي نقول ليها تمد ليا.  .صوبت اتاي مغربي كان وجهي حال بالدقيق ...الكل من البنات كيطلع الفطور وتبعتهم طلعت المسمن واتاي ديالي كان سيهم شهم كال وخاشي وجهو فالتيلي مغوبش ...الكل كيتحط فالطابلة وانا نحط المسمن طلع فيا عينيه
شهم:شنو كديري
شهم:شنو كديري 
بثينة:كنقدم الاكل عرفتي كون غير خليتي فديك الكوزينة مبقيت باغيا لا مكتب لا تاحاجة 
شهم:(حاط ايديه تحت وجهو مبتسم مي مكيبنش )امم عجبتك الكوزينة مي فيها تمارة 
بثينة:(بغااات تمشي تجيب الطباسل )
شهم:اجي  لهنا فين غادة 
بثينة:نمشي نجيب الباقي 
شهم(بحركة بعينه)كلسي 
بثينة:وخا نمشي
شهم:(غوط عليها بأعلى صوت )كلسي 
بثينة:(مخرجة عينها من الغوط)شنو كاين متغوطش عليا عفاااك 
شهم:انا هكا داير مكنغوطش كلسي 
بثينة(مغوبشة مقلقة حيت غوط عليها وهو عارف مقلقة حيت مكتأكلش )
شهم:كولي 
بثينة(بحركة بفمها)لا نمشيو 
شهم:(محملش اشوفها مقلقة وهيا كانت طايرة من الفرحة )انا هكا داير يعني اقدر عصبي مي مكنقصدش نغوط كولي درتي لمسمن جاء زوين 
بثينة (سرعااان ما تفكرت المسمن وعزيز عليها لي يقول ليها الحاجة سرعتيها كتقطع ليه) ندير ليك العسل  
شهم:لا (شد من يديها وتذوق منو شوية وهيا كتشوف فيه عجبها فمو كان صغير مغطيه الللحية الرطبة بقات كتشوف فيه)الله اعطيك الصحة بنينة 
بثينة :حلف عجبك فرحت بزااف كتأكل المسمن وتفكر الام ديالها بقات خاشيا وجها فالطبسيل تأكل وتبكي شهم كان مركز مع التلفون شوية كيسمع صوت بكاء شاف فيها كانت كتشهق وتبكي كانت كتقطع القلب بداااك المنضر ...لمرة الاولى قلبو ضرب بقوة ملي شاف دموعها تزير بزااف 
شهم:مالنا 
بثينة:توحشت ماما اهئ امتى اتفوت هدا شهرين عفاااك خليني نمشي عندها 
كان الصمت من الطرف ديالو كيف ديما بقااات كتبكي وهو مزير على ايديه معندوش جواب مقنع ...ناض وقف 
شهم:مشينا رها فات الوقت 
بثينة :اوكي
 بقات كتقاد حويجها  شاف فيها ورجع هز منديل فوق الطابلة وقرب ليها كانت معمدها ...كيمسح ليها الدقيق لي على وجها ويمسح الدموع لي هابطين على خدودها ...
شهم:حالتك حالة بالدقيق 
بثينة:ايوة ختك حادكة 
وصلو لسيارة او لشركة بسرعة كانو طول الطريق فصمت واخيران دخلو لشركة لي كانت عامرة صداع الموضفين ...كل منهم كلس فالمكتب الخاص بيه ...
سناء(جاءت كتجري)الزين التيتيزة
ابثينة:صباح الخير لابس 
سناء :حمد الله بيخير وطايرة من الفرحة
بثينة:علاش 
سناء :اليوم عيد ميلادي 
بثينة:مزيان كل عام ونتي بيخير 
سناء:ربي ايحفضك ازين انا اندير حفلة فالدار تقريبا عرضت على الموضفين ديال الشركة فقط 6 منهم نتي اتجي ياااك عفاااك 
انا:معرفتش مي مكنعرفش الدار 
سناء :شوفي مع 6  انكمل وتا نتي اجي معيا نمشيو نقادو الحالة ياختي عيد ميلادي ومتحضريش ليه
‏اعظم غباء أن تقضي حياتك في تتبع إرضاء
 فلان وفلان افعل الصواب ، ويرضى من يرضى ويغضب من يغضب !
بقااان سناء على بثينة حتى وفقات وعينها مغمضين رغم خوفها من ردة فعل ديالو مي سناء قالت ليها متقولهاش ليه ...وشكون هو الى اخره ...كان الروتين الخدمة ممل لكاع الموضفين الا شهم كان فكل ما كايتوحش بثينة كيعيط عليها على سبب تافه ...شرجم فالمكتب ديالو حلو وكيشوف فبثينة من المكتب ديالها كانت مركزة على الخدمة ديالها الشئ لي عجاب شهم انها عاطيا لجميع الامور حقها ...بقا كيشوف فيها تنهد وشد النافذة ...رجع لخدمتو. ...كان وقت الغدا ....
شهم"تفضل 
بثينة:ميسيو انمشي نتغداء
شهم: اوكي 
بثينة:نتا مغدياش تغداء
شهم:مابغيت والو ما فياش الجوع 
بثينة:اتمرض راسك وصحتك هكاك 
شهم:(عجبو الحال)كاع لمرضت شنو عند بالك انبقا فشي حد 
بثينة:والله حتى تبقا فيا وخا مدرتيش معيا المزيان مي منساش خيرك فاش ضعافيت رها نتا معادلة صعيبة تفهم مرة تكون ضريف مرة ..نتا غامض بزاااف 
شهم:وقت الغداءايفوتك 
بثينة:مستحيل باي 
مشات كتجري لمطعم ديال الشركة كانت هيا وسناء من بعد وجبة الغداء الكل رجع بلاصتو كانت الساعة 6:30 البعض من الموضافين كيمشيو ...منهم سناء وقت الخدمة ديالها صافي كمل جاءت عند بثينة ...
سناء:كملتي 
بثينة:اتمشب دبا 
سناء:اه 
بثينة:وخا (هزاات صاكها  وخرجااات معها فسيارتها كانت دايرة فراسها اتبات عندها والصباح تجي لشركة وصلو لدار سناء كان منزال رائع متكون من الام ديالها لي ضريفة بزاف والاب ديالها وخوها الصغير وختها صغر من سناء ب 4 سنين كان عائلة فكرتني فعائلتي ..فرحت وحسيت براسي وسط عائلتي كانو موجدين ليها كلشي من الحلوى لحضة قلت سعدها ومكرهتش نكون بلاصتها عونتهم 
نقاد هادي نحط هادي ....كنسمع الباب كانو الحضور وصلو الكل وصل سناء غادرت لغرفة وداتني معها لبسات كسيوة فالبيض قصيرة ...عطاتني فستان طويل مي عندو فرقة جاية عند رجليا جاني فشكل وحشمت نقول ليها لا لبستو كاع رجليا كيبانو وصدري قاديت مكياجي وخرجت بقينا بالتصور كانت الساعة ...10 دليل ...الموسيقة والشطيح ...والضحك كنت ف غاية السعادة وخا خاطري مخصر  من ردة فعل شهم واخيران وصلت 12 وقت تقطيع الكيك ...الكل طافي الاضواء ...ومتحمس ...كنسمعو صوت الباب كيتهرس كنحلف ليكم بلي ماشي غير صوتو بل تهرس الكل بداء كيغوط والحفلة رجعااات حالة ....
أرجوك أخبريني كيف يكون كرهك مستحيل هكذا 
مهما فعلتي لم أقدر على كرهك ولو لحظة 
فقط أريد أن أرتمي بأحضانك وأبكي  
أخبرك ما بداخلي دون تردد .....
كان الباب تهرس كانو رجال شهم ...جاين بكوسيتم فالاسواد بحال المافيا ...كيجيرو على الناس الحلوى تلاحت فالارض ...الحفلة رجعاات حرب عالمية جيهة ديال العصير رجعااات كلها مهرسة انا كنغرط وسناء كتر مني الام ديالها او الاب ...كانو شي 4 ديال الرجال داخلين كي العجاجة ...بلاصة الموسيقة رجعااات بكاء ...انا نبكي وسناء تخلعت اشنو واقع شدني واحد فيهم من يدي والتاني من اليد الاخر وهزوني مخرجيني كنغوط مي لا حياة لمن تنادي لاحوني فطموبيل كبيرة ..وجيت على حديدة جرحااات ليا رجلي وسال الدم من رجلي كنبكي ...وصلوني لقصر ديك الساعة فهمت بلي شهم وراء كلشي تعصبت ديال بصاح طلعوني لغرفة ديالو كي البهيمة ...كان كالس فالبالكون هاز البيسي تلاحيت فالارض بجنب رجليه ...تعصبت شفت فيهم خرجو وانا نرجع باللور ...
بثينة(بكاء ودايرة راسها بين رجليها وكتبكي )اهى اهى 
شهم:(شاف فيها هو اصلان كان معصب باغي اتفركع او حالتها لي كانت حالة كلها معرية او رجليها لي فيها الدم او بكاء ديالها لي مكيقدرش اسمعو  غوط بأعلى صوت الخدام من لتحت سمعوه)باااااركة (شدها من يديها وقفها)شنو كيتحساب ليك راسك اااه عندي حمام هنا .. 
بثينة كانت كتشوف فيه وتبكي وتعود تبكي ماشي خوف من شي حاجة فقط تجمع عليها كلشي ومقدرش تهضر بالبكاء ...وهيا من النوع لي فاش كتبكي قدام شي شخص يعني واصل بيها لعضم ...
شهم:(قلبو كيضرب بالجهد مكرهش اعنقها ويقول ليها ماشي مشكيل مكرهش اشدها اصغرها ميشوفها تاحد مكرهش  اقتلها بالعصا يأخدها بعيد على البشرية )كنهضر معاااك باركة من البكاء جوبيني 
غير ما كانت كتزيد تبكي بصوت مرتفع .....
شهم:استغفر الله (شدها من يديها داها لحمام بقا كيغسل ليها فوجها ويرش عليها الماء كان الماء غادي مع عنقها وادخل فصدرها ...بقا كيشوف وهو يطلق منها وخرج دوز ايديه على شعرو ورجع عندها ..عاطيها كاس دالماء 
شهم:شربي (كانت. كتشرب وعينه عليها كانت غاية فالجمال كان الماء كيتقطر نقطة نقطة ودخل بين صدرها ...حس بالتبوريشة ...داخل ليه بين لعضام
شهم:عند بالك بهكا غادي نسكت فا راكي غالطة وبزاف..ابنت الناس ...غادي ندمك على النهار لي قرارتي تخرجي بدون اذن مني ...
شهم:عند بالك بهكا غادي نسكت راكي غالطة وبزاااف ...
بثينة:(كتبكي وباغيا تغوط مي صوتها رقيق)شكون نتا اهئ شرير ريبتي لبنت حفلة عيد ميلادها حقير تفو عليك 
شهم:(شاد ليها وجها بالجهد ومخرج فيها عينيه)انهرسو لهذا لفم ونزيدك ماشي غير حفلة غادي نخرجها من لخدمة انخليها تشرد هيا وعائلتها كنوعدك ...
بثينة:علاش هادشي شنو دارت ليك مالك هكا قلب قاصح 
شهم:انا شهم بقيمتي اخر ايامي كنقلب على برهوشة بين الكاميرااات دالشركة (جرها من شعرها)واش غير لي قال ليك لديل مك اجي تمشي معه لنفترض كانو عائلة خايبة ...
بثينة:هدا الساعة شخص واحد لي خايب نتا كنكرهك 
غير ما زاد جرها من شعرها بقوة ...
شهم:(كيطلع ويهبط )كملتيها بهذا اللباس المعري اشنو نتي شنو بهدشي 
بثينة(مسحااات دموعها )ماشي شغلك نحيدهم نتعرى انا كاع نتمشى بدوبياس ماشي شغلك ضرب عليا الكاغيط 
شهم:دوبياس ايوة جربي من اليوم من دبا معندكش الحق تلبسي المعري معندكش الحق تهضري مع شي حد من غير اذن مني ...تنفسي معندكش الحق الطوليط هيا الاخيرة معندكش الحق تمشي ليها بدون اذن مني معندكش الحق تنعسي بدون اذن مني ...من الاخير معندكش الحق ديري اي حاجة بدون اذن مني من اليوم الاسم ديالك مرتبط ب ديالي نتي على اسمي من اليوم عتبري راسك مراتي   ....
بثينة:(كضحك )معنديش الحق نمشي لطوليط ههه نجي عندك حشمت نقولها ليك باركة من هضرة المسلسلات اسيهم شهم او الزمر 
شهم:مكنقولش ليك او كنأخد الاذن ديالك انا كنقول ليك اتزوجي بيا على السنة الله ورسوله 
بثينة:نتا ومن 
شهم:انا وياااك 
بثينة:مريض(جيت نخرج شدني من ييدي)
شدني من يدي كان مورك عليها بقوة ...ماعطياش اهمية لهضرتو 
شهم:مكنضحكش كنهضر بجدية 
بثينة:لا هيا لا انا رافضة الفكرة ديال الزوج بوحد بحاال مستحيل ونزيدك انا الزوج ااخر حاجة ممكن نفكر فيها باقا باغا نطلق زيني واكيد انا راجلي باغا فيه شحال من صفة ما عندكش نتا ...ونقول ليك من المستحيل وخا اتقطع ليا الراس منكون ليك مراءة او تكون ليا راجل ...
شهم:بعد اسبوع العقد وجدي راسك وانا من جيهتي لي خاصك قوليها ابنت سعاد 
بثينة:اسبوع شنو وسعاد شنو اشنو جاب مي الهضرة وباش عارفها شد فمك عندك عفاااك ...وكون عند كلمتك بلي ملي ادوز شهرين انمشي لمغرب ...كون عند كلمتك 
شهم:ممكن تمشي لي عندي قلتو ليك 
بثينة:وانا قلت ليك وخا اقطعوني طرف طرف منكون ليك زوجة ....
خرجت وانا كنضرب فالباب ممفهوش هذا السيد غامض كل نهار بهبال جديد ...الله اربي اش هذا القدر واش هذا الموصيبة معرفتش شنو درت فحياتي دوشت وغسلت حالتي لي كانت حالة ...وجيت نعس مي حلف لجاني نعاس بقيت كنطلب ربي ايخرجني من هذا الموصيبة لي انا فيها ..حتى داني نعاااس ...كنفيق على صوت الباب تحل بالجهد فقت مخلوعة ...
بثينة:(مخرجة عينها من الصدمة كان شهم بكوستيم فالاسواد )بسم الله الرحمان الرحيم ...مالنا اشريف داخل كي العجاج تفو صبحنا على الله 
شهم:قلتي شي حاجة امم غوطي 
بثينة:وقلت ليك اشنو كاين على الصباح 
شهم:عادي شفت مراتي تأخرت جيت نهرس لديل مها وجها شوفي شحال الساعة 
بثينة:اول حاجة انا ماشي مرتك تاني حاجة صلح فمك 
شهم:(جاء عندي شدني من يدي ومغوبش كنت بيجامة بسرولها مزيرة من ليهونش )استغفر الله مع هذا البنت دخلي عندك 10 دقايق 
خرج وانا بشوية عليا دخلت لدوش خرجت كنقلب مانلبس لبست عليا دوني بيض مع قاميجة دجين وسروال دجين بلاتي بلاتي علاش انقاد راسي خاصني نكون خايبة بهكا غادي اقول معندي مندير نتزوج بخايبة ...مسحت كاع وجهي من المكياج بقيت بلاش شعري طلقتو وجعتو جنب ...وخرجت مخنزرة ...كان كيتسنى عند البوبة ...ركبت فالسيارة حتى وصلنا لشركة ...الكل فالمكان ديالو وانا عقلي مع سناء مسكينة شنو ذنبها الا طلبتو ارجعها هيا لي كتصرف على عائلتها مسكينة مافرحتش بعيد ميلادها تفو النحس دييالي فينما مشيت تابعني ...هزيت ملف دقيت الباب 
كان شهم مركز مع الاورق شافها ورجع كيكتب بمعنى ممسوقش ليها ...
بثينة:ممكن نهضر معاااك 
شهم:معنديش الوقت 
بثينة:على قضية سناء 
شهم:غير خرجي 
بثينة:رجعها شنو ذنبها هيا لي كتصرف على عائلتها انا لي منحوسة شوف كيفاش دخلت على حياتها كي الزمر تفو كون عرفت انا عمري اندفع شي سيڤي تفو اش داني كنت مهنية فدارنا غليضة وفرحانة سير الله يأخد فيك الحق دمرتي ليا حياتي 
شهم:كملتي خرجي او غادي نخرجك بطريقتي 
بثينة:عفاك لمرة وحدة فحياتك خدم ضميرك الانساني وحن فيا ..خليني نمشي مبغاش نبقا هنا 
شهم:(هز القلم ضرب بيه وشاف فيها بجدية)اتزوجي بيا ابنت سعاد غادي تكوني حلالي فداري مكاين لاش ديك الهضرة كاملة المغرب مبقاش تحلمي بيه  هذا الهضرة دخليها لدماغاك 
بثينة:(وقفااات معصبة)كاينن بنات فالشركة الزين ولاطاي والضرفااات وعطيني بالتساع كنت بيخير مع مي ومنير 
شهم(مغوبش)منير شنو شكون منير 
بثينة(شافت فيه شحال هادي فرصتك ابثينة كتمثل الدموع)حبيبي اهى خاطيبي حياتي وروحي لي ....
مزال مكملتهاش كتحس بيها ترفعااات شدها من شعرها 
شهم:خاطيب شنو نتي كتقولي بربي نقتلو ونجيبو تا لعندك ندفنو قدامك عطيني فقط نهااار

إرسال تعليق

أحدث أقدم