الجزء 8 - أشبال الأسود

 
الجزء 8 - أشبال الأسود

∆قصر الاسماعيلي 

على طاولة الغداء ... كانو الخادمات كاينزلو الغدا والطاقم اليومي ديال العائلة ...  دخلات قسم شدات بلاصتها كتسناهم ، كالسة وجابدة تيليفونها كاتعاود تقرا فالمسج ديال سلمى ... حتى سمعات شي حد داخل و طفاتو ، كانت لامار يلاه داخلة من الخدمة ، حطات صاكها على ليفوطوي وتقدمات عند قسم باستها من للور ...

قسم : على سلاامة لامار فلاور  .... تعطلتي 

لامار :فيا موت دجوع .. فين باباك !! 

قسم : لفوق يلاه جا تاهو ..  

لامار : وقدس !! 

يلاه كملاتها حتى سمعاتها فاالدروج

قدس : هانا آماما ( باستها وقربات لطبلة هزات سيگار دالفرماج عضات فيه كتهضر وتمضغ ) معطلة على لكوغ ....غير بصحتكم 

لامار : على قاارية ؟؟ ( شافت لسعتها )  اشمن كوغ عندك نت مع الخمسة ؟

قدس : عيطو لينا ..  غانحضرو كوغ دواحد الاستاذ مغايجيش غدا 

اسد : ( نازل فالدروج كايعلي فكمام سيرفيت ) اشمن استاذ هدا لي مغايجيش

قدس : ب .. بابا !! اا .. استاذ دالماط ....

اسد : ممم ...( وصل لعندها عنقها لجنبو )  كيفاش البلان دابا ... نورمالمون الكوغ دماط عندك غدا ..  وحيت مغايجيش غاتقراوه ليوم 

قدس : آه ... آه ابابا 

اسد : ( كايدوز يدو على شعرها و كايطلع ويهبط فلامار ) اهاه .. وامتى ابنتي كان عندك كوغ دالماط فالخميس ... 

قدس : ( كتسرط ريقها ) اا .. ب بغيت نقول لا .. ماشي استاذ الماط ( قسم عير كاتشوف )

اسد : كلسي تغداي .... 

قدس : ب .. بابا راه والله تا(قاطعها )

اسد : مااااتحلفيش ... بغيتي تخرجي قولي غانخرج .. امتى تعلمتي لهاد الكدوب كاملين ... علامن كتكدبي همم؟!

لامار : عطيييني داك شكااارة لهنا نشوف هاد الكوغ دالماط .. كتكدبي علينا فوجهنا ....

قدس: فيها غير كتووبي .. ( بزعفة ) صاااافي مغااانمشيش ... 

تنترات منو وطلعات فدروج كاتجري هو متبع ليها العين و رجع شاف عند لامار 

اسد : اش داك سروال نتي ! 

لامار : ديهااا غير فبناااتك ..

خلاتو وجرات الكرسي وهو تنهد و جر الكرسي ديالو وجات الخادمة كتحط فطباسلهم 

اسد : غيير بلاتي عليكم ... تاشي نهار نجمع والديكم من الصغير للكبير ...

لامار : مالو السروال كيف جاك ..راه كنت لابسة معاه لافيست راها فين حطيتها .... خليني غير فحريرة هاديك للفوق لي ماعرفت اش باغا تصنع بهادشي ديالها 

اسد : هاديك انا عارفها اش كادير ....  هضري معاها تقابل قرايتها حسن مانهضر انا ونحرجها ... 

لامار : اش  كادير !!

اسد : ( شاف عند قسم ) قسوم ...اشمن موضوع عندك بغيتينا فيه !!

يالاه غاتجاوب وهي تقاطعها لامار 

لامار : جاوبني بعدا !! دارت شي حاجة ؟؟؟

اسد :  خليني نهضر بنتي ...  

قسم : ماعليش غير هضرو تاتساليو  ...

اسد : ماعندنا فاش نهضرو ... بغيتي تعرفي نت مال بنتك قاااابليها ... ( شاف عند قسم ) شنو بغيتي ابنتي ....

لامار : ( تنهدات وشافت عند قسم ) هضري ابنتي مع باباك .... انا غانطلع ، بصحتكم ...تشدات ليا ااشهية ... 

لاحت السربيتة  وطلعات و اسد متبعها بعينيه و شاف عند قسم لي حزنو ملامحها

اسد : دابا هادو يتغدا معاهم الواحد فهاد الدار ؟! قسم  حطات فورشيت ديالها بهدوء وتبسمات و شدات يد باباها 

قسم : ماشي مشكل آبابا ، الموضوع اصلا ماشي مهم ... طلع هضرو بالعقل .. راه عصباتها قدس وصافي 

اسد : تغداي ابنتي تغداي ...

خلاها وطلع وهي هزات الفورشيت تكمل ماكلتها ، يلاه وصلات الدغمة لفمها وهي تحطها وتنهدات كاتشوف مع الكراسى خاويين والشهية تسدات ليها ...فلخر حطات حتى هي سربيتة وناضت طلعات .... 

∆مصحة الحياة

واقف بالجيب ديالو امام المصحة ... عين على لباب كايتسنى ماماه تخرج وعين على دوك الملفات لي محطوطين على الكوسان ... شوية بانت ليه خارجة كتلبس فنضاضرها ... وقطعات عندو طريق ضاحكة ليه ركبات سلمات عليه معنقاه 

رتاج : نهار واحد غبرتي عليا توحشتك 

لوؤي: كانقوليك قلبي على داك الواليد يلاه نمشيو انا وياك لبلاد اخرى نعيشو مكتبغيش ...

رتاج : بديتي فالطنز ديالك تاني ( حسات بحالا كلسات على شي حاجة جبداتها كاتشوف )جود لاباس عليه ؟ ..ديالاش هادشي 

لوؤي : ( ديمارا يمشيو ) هاد شوية دالعقل لي عندي مغايتهنى تايخرجو ليا داك  راجلك 

رتاج : ( كاتقرا ) متحف !!!!؟ آآآآه ديال آزرو   ... علاش عطاه ليك ؟؟

لوؤي : قال ليك انا نتكلف به .. اش عرفني انا فهادشي ؟!!!

رتاج: ومافيها باس آولدي ، هو غايسافر تكلف ليه ... اش فيها كاع لا حس بيك شي نهار كتف يعول عليه .. مالكم مكتنفعو مكتشفعو

لوؤي : وااماشي اختصاصي آلواليدة واش باغيا تحمقني حتى نت !!!!

رتاج : ( سدات الملف ) لوؤي ، مصارني كايتلواو بالجوع .. ديني نتغدى وبينك وبينوو  قسم گالسة فبالكون ، جو الغروب مخلي خيوطو البنفسجية تونسها فالجلسة ...  كاضور تيليفون فيديها  ودماغها ساهي ... مايمكنش تبقى مربعة يديها وهاد البنت ضيع !! صوتها وفرحتها نهار عرفات غاتاخد المنحة عمرو يتحيد من بين عينيها ... !! مايمكنش مادير والو ..  

ناضت من بلاصتها وفتحات بلاكار لي فيه ملابسها الروتينية ... ختارت السپور لي ترتاح فيه و لي تبان فيه على طبيعتها وسط الحي ، سپادرين اديداس مريحة جبداتها من كرطونتها و كاسكيط لي كاتخبي فيها وجهها من لي تحسهم غايعرفوها   .. فتحات المجر تهز سوارت طموبيل هوما يجيو يديها على كونطاك الفيراري ، تفكرات اش طرا آخر مرة لي اضطرات تنسبها لمول الپيزيريا وهي تهز كونطاك دوحدة اخرى و نزلات ...

خرجات لبرا متجهة لطموبيل يلاه حلاتها قرب عندها الكارد ..

- خارجة مادموزيل !! 

قسم ومات غير براسها وركبات زادت .. وهوما تبعوها فرنج كحلة .. شافتهم من المراية وتأففات  .... طريق كلها وهي كتفكر فآشمن طريقة   تخليه يوافق ! وكيفاش غادير تهضر معاه وهي آخر مرة نظرة فعينيه غرقاتها ونساتها حتى فكيفة السباحة !! .... 

مسافة طريق طويلة شوية حتى كانت وصلات للحي ..   ملي كاتوصل لتما كاتولي كاتصوگ وخيفانة مقربة لكوسان للفولون لادخل فشي قط ولا شي ولد صغير ومصغرة عينيها حاطة تركيزها كامل  ... وقفات طموبيل فالدخلة ديال الحي و لي داز كايشوف مع الحديدة ويطل عليها ... والكارد تاهوما پاركاو وراها ...  حطات راسها على لفولون كاتسول راسها .. هانا حيت !! شغاندير دابا ؟ طلعات راسها كاتشوف مع الحال ظلاام .. ولاحت عينيها لساعة فطموبيل كانت التسعود دلليل ... ولكن مع الجو الصيفي دشهر يوليوز كايبان الشارع مكتض  .... وكايتسمع منبعيد صوت الدقايقية لي واضح انه كاين شي عرس فالجوار .... كضرب بصبعانها فوق الفولون مترردة واش تنزل ولا دير بناقص !!! وهي تجمع قوتها ودارتها فيد الله ونزلات .. كاتشوف مع جنابها و هبطات الكاسكيط كتر على وجهها .... يلاه غاتشد طموبيل  قرب ليها الكارد ...

قسم : ( عطاتو الكونطاكط ) خليكم هنا .. غانقضي غراض ونجي ....

الكارد : حاضر مادموزيل ... ولكن سي اسد قال ( قاطعاتو ) 

قسم : هضرت معاك لا !!  ... بقاو هنا الى حتاجيتكم انا غانعيط ليكم ... 

خلاتهم وزادت دايرة يديها فجياب الجيلي لي لابسة ... و الكارد سيفط صاحبو يجيبليهم قهوة كحلة يگلسو يتسناوها .. وجبد تيل يعيط على اسد يعلمو ....∆قصر الاسماعيلي "جناح اسد ولامار " 

لامار يالاه كتحل عينيها من النعاس وناضت على سرير كاتشوف مع جنابها الحال ضلام ... وهزات من على طابل دونوي طيليكوموند شعلات ضو ... ملي طلعات لفوق رفضات تتكلم معاه بحكم عيانة وغااتنعس ..  وهي غير العشرة لي علماتها انه ملي يكونو شاعلين تتفادى معاه النقاش ..  

نزلات من سرير كتلبس بينوار طويل فوق من كسيوتها دالنعاس هو يبان ليها فالبالكون كايشرب قهوة وقدامو پيسي كايقرا فالمعلومات دالمدرب الجديد دالتنس دقدس وكايشوف انه محاطين عليه تاشي معلومات  بمنين جا وقرايتو و ديپلوماتو تكويناتو ؟! .... فقط معلومات عادية بحال اسمو و امتى التحق يدرب .... تاحس بشي حد گلس مقابل معاه علا عينو بانت ليه لامار لي جلسات و قلب الصفحة طلع الصفحة ديالو .... 

لامار : نعست بزاف .... علاش مافيقتينيش ..؟ 

اسد : ( كايشرب من قهوتو وكايشوف فالپيسي ) عندك مايدار !

لامار : لا ... غير نهار اللخر ديال قسم كانتعشاو اونسومبل ..  غدا عندها الفواياج ...

اسد : خرجات 

لامار :  فهاد الوقت ؟ فين مشات 

اسد : ماعندهاش 17 عام باش نسولها فين ماشية آلامار لگارد موراها ، غاتكون باغا تبدل الجو ...  

لامار : ( بغنج ) ومالك كتهضر معايا منفووخ !!! 

اسد : ( علا فيها عينو ) نوضي بدلي ساعة باخرى الله يرحم باك ...

لامار : ( تنهدات ) أسد .... انا جيت عيانة من الخدمة  راك عارف داك الصفقة دالمانيا شحال مواليها معقدين الامور ... شفت داكشي من قدس كملتي عليا نتا كالس كتقمع فيا ... سينوغمال نتعصب أولا 

اسد : ( سد البسي وقرب لطبلة ) سمعي ليا آلامار ... حنا فهاد الوقت مامحتاجينش نتعصبو على هاد المسائل ... ولادنا راهم فسن صعييييب ... ماشي غير قسم مدوزاتهاش علينا فداك السن وكان الجدول ديالها عامر بالقراية ومالقاتش وقت للتفاهات دالمراهقة .... وجود فداك فترة مرض فيها ... راه صافي حتى قدس و وسيم مغايعيشوهاش ...؟ وسيم غانعرف ليه .. اما قدس ماشي انا لي غانتقرب منها فحياتها الشخصية .. راه نت .... انا راه غاتحرج مني لاجيت نهضر معاها ... 

لامار : اش غاندير معاها آسد واش مكتعرفش بنتك ولا شنو ؟ نتا عارفني كنخلي ليهم ليسپاس فين يتنفسو و انا كونطخ ندخل فخصوصياتها غير ماتفوتش الحدود ....

اسد : غاتفوتهم آلامار ... الرقابة داير فيها جهدي وكتر ولكن راه خاصك تعاونيني ... قسم لي حشومة تقلبي ليها فتيليفونها دابا ... اما قدس قلبيييه ... سمعيها معامن كتهضر بليل ... خودي فكرة على شنو ضاير بيها ... حضييها ...خودي نت كونجي د خمس سنين كاااع حبسي ديري مديرة اخرى و راقبيها تادير عقلها وتفوت هاد المرحلة ... 

لامار : واش حماقيتي ؟ قدس تربية يدي وعارفها مغاديريش شي حاجة لي خاايبة ... واش توريني فبنتي 

اسد : غادير الى لقات لي يجرفها ....لامار : عرفتي الى حسات بيا كانتبعها راه غادير كتر من وسيم يشدها لينا هنا شي اكتئاب تاني تسيفطها تاهي لمريكان ..

اسد : اساسا اكبر غلط درناه هو درنا الخاطر لوسيم و سافر .... ولادي مغايبعدوش قدام عيني حتى يديرو عقلهم .... ولاادنا صعااااب آلااامار ، صعاب كتر ماكتصوري وماحدهم كايكبرو ماحدهم كايزيدو .... وانا ماشي روبو .... راه كايجي مشكل ديال واحد فيهم  كايخلني مرفوع غير فمشاكيلو سيمانة كاملة... ( لاح ليها على الطبلة  تيليفونات ) واش نتبع تيليفون لي فيه الكاميرا د جود ... ولا لكاميرا د وسيم ..ولا دقدس ... نفكر فطبيب دجود ولا فين كايخرج وسيم بليل ولا فلينوط دقدس ولا خدمة دقسم ولا خدمتك ولا خدمتي .... شحال قدي انا !!! هزي عليا غير وحدة .... بنت فهاد السن راه مكتفهمها غير ماماها 

لامار : راهم كاملين ولادي آ أسد .. مستعدة وقادة نتقرب منهم كاملين ... ولكن فهاد الفترة لي مكايبغيو يعاودو ليا والو 

اسد : حيت كاتهضري معاهم لامار ديال واحد وخمسين عام .... حاولي ترجعي للسن لي كنت فيه قدهم وطريقة لي كنت كتفكري بيها يمكن غايحسوك غاتفهميهم وغايهضرو ....  ( رجع لور وتنهد ) وإلا غانوصلو لشي مواصل مغايجبوناش الامار ..  منكدبش عليك انهم ماحدهم كايكبرو ماحدي كنحس بالحبل لي رابطهم بيه كايتقطع فيدي .... 

لامار : ( حطات يدها على قلبها ) الله يستر ياااربي ... لااا ، ولادي مربين احسن تربية ..  واخا يوقع لي وقع مايديروش شي حاجة خاايبة انا عااارفهم ..... 

يلاه كايهضرو وهو يصوني تيليفون دأسد وجاوب ...

اسد : اهاه .... فين ؟ ... ممم ، داكوغ بقاو معاها....(قطع وشد على راسو كايسوط )...

لامار : شواقع ؟؟؟ 

اسد : اش كااادير هادي حتى هي ... فففففف ( كايرد شعرو لور ) 

لامار : هضر خلعيتيني 

اسد : قسم ملي جات من الفواياج وواحد الكارتي خدا ليها عقلها .. ماعرفتش اش كايضور ليها فالدماغ 

لامار . آآآه .. هضرات ليا عليه صباح ... بغات دير فيه شي حاجة مع دوك العيالات وهذا هو الموضوع لي كانت باغا تهضر معانا فيه ... 

اسد : ممم ... اوا نتمنى يكون غير هادشي ..  بلا منزيد كاميرتها حتى هي ( جبد تيليفون كايصوني تاجاوباتو داير السبيكر كايختبرها واش غاتكدب ولا لا ) 

قسم : وي بابا

اسد : قسم .. اش هاد الهارج .. فينك ؟

قسم : انا !!!! فداك الكارتي ابابا لي فيه البنت مولات المنحة عقلتي .. هضرت ليك عليها ! 

اسد : و آش كاديري تما 

قسم : خوها رفض تاخد المنحة  .. وبقات فيا ... غانحاول نهضر معاها على الله نقنعو يخليها تقرا 

اسد : قسم مادخليش راسك فشي مشاكيل حنا مناقصينهمش ....

قسم : متخااافش عليا ابابا ... ها الكارد معايا  غير تهنى  ..ختارو شي عشا فالريسطو زوين ...نسالي ونلحق عليكم نتعشاو اونسوبل غدا غانسافر بكري 

اسد : اش تشهات ليا قسوم  ..

قسم : اي حاجة من ذوقكم غاتعجبني .. تصالحتي مع ماما ياك !! 

لامار : ( تدخلات) غير سمحيلي ابنتي على قبيلة كنت عيانة شوية من الخدمة ...نعوضوها هاد لليلة ونهضرو 

قسم : جيبو معاكم قدس غاتكون تاهي باقا مقلقة  ... يلاه تانتلاقاو صداااع مكنسمعكومش مزيان ..  يمكن شي حاجة هنايا عرس ولا منعرف ... هانا قربت للدار عند لبنت بسلامة ...

قطعات عليهم ودارت تيل فجيبها للور وزايدة مع الشارع الضيق مصغرة عينيها فشنو قدامها .... كانت خزانة " خيمة " منصوبة فالزنقة طوييلة بيضة و فيها اشكال كحلين ... الدقايقية مدخلين العروسة و الزنقة والحومة كولها مكبوبة تما ... لي مكاينش فالزنقة راه فالسرااجم كيطل ... البراهش على برا كاينقزو .... العرس قايم فالحومة و الكل معروض  .... العيلات كابابل شادين الشقا و مقابلين طيابة و الخبز والموناضا لا يتسالاو ، و البنات نص داخلين مع العروسة ناشطين معاها كايشطحو و النص كالس كايميق فيها ويعيب ... العروسة لي عليها دقايق بالعام فوقاش دير لهم باي باي و تقلش الرجلين و تلوح الجمر فعينين لعديان ...   المعروضين المُهيمين جالسين فالخزانة لي نصبوها ولاد الدرب ... الحاصول لعرس كامل قايم غير بالدعاء ورضاة الوالدين ، شوية من التريتور مسامح ليهم فيه شوية من نكافة معاونة بيه .. و شوية من الحباب ....  عائلة العريس جايبين معاهم  عائلتهم ضاربين تكاشط الكرا كولشي كايشقشق آراك من بعيد  ، ماكاين غير الخضر و الأحمر و صقلي و المدني وشعورات كل مرة اشمن بنت تغوت بشعرها لي كايوحل ليها فالموزون دتكشيطة دشي وحدة  ..... الدقايقة لداخل مرويين دنيا و كولشي فرحان كايشطح و مت العروسة كترش بالمريشة و تخمس من العين ... 

ميلات شفايفها قسم بابتسامة و عينيها لمعو .. سهات فداك الجو كاتفرج تاحسات براسها كاتفرنس غير راسها وهي كاتشوف عالم جديد عليها ! .. زادو بيها رجليها تقرب لان كولشي دخل لخزانة بقاو غير الرجال الكبار فالكراسا على برا ... دايرة يديها فجيابها وزايدة كتفرج نسات تا علاش جات !!! ....وصلات لفتحة دالخزانة و بانو ليها الطبالي مستفين بالكراسا فالجنب كالسين الناس و الزرايي حمرين عامرين بالوسخ وقشور الحلوة و المسكة .. و فالراس كاينة البرزة لي ماشية بجيهتها العروسة باللبسة البيضة و عريسها شاد فيها و نكافة تابعاهم كاتسرح موراها تكشيطااتها لي العروسة كاتعفط عليها بحالا كاتعفط ليها على قلبها ....العريس غير كايفرنس الليلة ليتو .. ضاحك لصحابو بمعنى واهااانا درررتها .. 

ابتسمات قسم عينيها لمعو مكرهاتش تزيد عاد تطول الفراجة ولكن تفكرات الغراض لي جات عليه وجات راجعة تاحسات بشي حاجة شداتها ضارت لقاتها وحدة من سكان الحومة لي كانت تعرفات عليهم نهار جات وعطات الهدايا لولادهم ... هازة تكشيطتها و عاقدة زيفها لور 

- ( ضاحكة تكايبانو ضروسها لي بلاصتهم خاوية )  ...  من لهييييه كانسوول فنجية واش هي ولا ماشي هي .... ياااا مرحبااااا وزااارتنا الباااركة ( طلقات تزغريتة تالحقات عليها الجارة لوخرا وقسم كمشات عينيها من صغرها عندها حساسية مع زغاريت )

نجية :والله يتاا هي ... مرحباا بموولات التلفااااازة ( جبداتها تاني تسلم وتبووس تاطابو حناكها )

قسم : ربي اخليكم ، الله يكمل كولشي بالخيير ... كنت غير دايزة ... نخليكم ..

 يلاه غاتمشي جبدااتها نجية 

نجية : يااااوعليا باليييمين وباش يحلفو العيلات الحرااات مانتي منها  مزعزعة ...هاويلي وحدي مولات تلفااازة كااااملة عندنا فالخزانة ومادخلش تتعشا ... 

قسم : (كتحاول تفلت منهم ) لا لاا لا والله تااامزرووبة ... غير سمحوليا مرة اخرى 

نجية : حلللفت وماغنصوومش تلتياام فهاد الصهوودات ... خديييجة عيطي على توورية فين هي قوليلها مولات تلفازة جات ... 

خديجة : غااا دخلي ابنتي حسبييي العرس عرسكم .. دخلي  شطحي  وفوجي ليك  هاااو سيري ... راه عندنا عيييييب لي يوصل لخيمتنا نهار العرس وماياكلش ...وااتووورية وتي تعاااااالي ياه ونت مقاااابلة غاالغرامة فين كااطيح .. تعاالي ها مولات تلفااازة جات ...

جات تورية لي خزنات الف ريال فصدرها ، مراة كبيرة لابسة قفطان بيض ومضورة عليها طابلية دكوزينة خاشية فجيبها سوارت البيوت كاملين ... غاشافتها تلاحت تسلم وتبوس فرحااانة بعرس بنتها لي تلاقاتو تشلقمو 

تورية : ياااا مرحبااا وزاااارتنا الباركة و قدااامك قدام الربح .... سير انا بغيتك فين ماحطيتهم ينوض بلعمااان سيييير اناا بغيتك ديما لفوگ لفووگ الطويل يعنق و اقصير يتعلق ....  بغيتلك شي سعععد كيف سعد بنتي ياااااربي ... وعااارك لامااا دخلي و لاضيعيش خاااطري 

نجية : وهانتي ها مت العروووسة براااسها كتعرض عليك .. ودخلي دخلي عااااايشك ....

قسم حرجوها و ضورها وسطهم جارينها للداخل وهي مهبطة راسها و الناس كايشوفو ماعارفين شكون هاد خيتي لي داخلا بالدجين وسبادرين للعرس و البنات كايطلعو وهبطو فيها و لي عرفات تقدر ثمن السبادرين طرطقات عينيها وبدات تولول .... 

تورية : حسبي رااااسك فحال الى وسط حباباتك ... هنا غا صحاب والحباب ... نجية و خديجة كاتعرفيهم ... هادي سعاد بنتي لعزبة لكبيرة مزوجة وهاديك لي كاتشطح لهيه عروووستي ... و طابلات لي لهيه دوك لي لابسين مهرجان للوان ( قالتها بالحس ) طاااسيلة العرييس 

قسم دااخت ماعرفات ماتقول و دقايقة كانو حبسو غير الهراج لي كايتسمع فالخزانة لداخل وغوات الدراري صغار .... اما لكبار ملي دخلات حطو عليها العين وتجمعو فلباب كلها كايتحك مع لاخور كايسولو شكةن هاادي ....  

تورية : ( كاتعيط لتريتور لي غادي زربان بصينية ) اوليدي يعطيييييك الستر شوفلها بليصة مزيااااانة تهلا ليا فيها عندااااك 

تريتور : ( شاف فيها مع علات راسها مع صينية كانت غاطيح هو يتفتف ) ها !! آ أ .. الله اووودي الحااجة .. زيدي اختي مرحبااا تفضلي ...

خلاتها ليه وقسم ضارت براسها متبعاها ورجعات شافت فيه كضحك بزز .. وهو غادي بيها لفين تجلس وهي تابعاه مرفوعة بحالا تحطات فشي عالم مكتعرفوش ....  تادار ليها بلاصة فواحد الطبلة وجلسات  ... شافتهم كايشوفو فيها وتبسمات ليهم ابتسامة صفرة وتقلبات كاتشوف فجواء العرس حتى تطلق الشعبي والجرة فالبيفان لي فالقنات ... و البناات تجمعو فالوسط كايشطحو بشعرهم ويتحيرو .... والعريس تاهو ناض طالق يديه بحالا غايطير كايتمايل كيف شي سراق زيت مع ضعيييف وطويل ولابس الكحل جا بحال الموري دشي ساعة قربو يخسرو ليها الحجر .... والعروسة كتغمز ليه من بعيد يجلس ...

قسم شوية بشوية بدا يعجبها الجو واخا حاسة باستغراب ولكن مستمتعة كاتعيش تجربة جديدة عليها ... حطو قدامها اتاي و بداو يفرقو فالحلوة .... تاسمعات لي حداها هضرات فودنها لجهد تغمضات قسم عينيها 

- قوليلهم عندك البز وهزي ربعة 

قسم : (باستغراب مافهماتش ) باغدون !!! العرس باقي خدام برضاة الوالدين وقسم فالسوط بحال الغشيمة كتاكل فالحلوة وضور عينيها  ، الحلوة كاضور و تطلقات معاها موسيقى أندلسي تتسمع فارجاء ، و الدراري ولاد الدرب معاونين كايسربيو ... منغير واحد لي من قبيلة فيه الدودة يدخل ويخرج ويحك فشعرو شدو الشعط على قسم ... غير يشوفوه صحابو غايقصدها كايجروه لبرا يردو ليه عقلو ... عارفينو كايتقرقب تنةض تقمعو يجبد عليها المضا .....

الدىاري كايقادو فالكراسا و يحطو القراعي د الما ، ولكن  النظام حاجة شبه مستحيلة  ، لان البراهش داخلين خارجين لاعبين غماض البيض و الحابة حتى من عائلة العريس نزعجو .... 

العگوزة : ( لابسة تكشيطة من عام تمانينات دايرة زيف حياتي و زيف مود من فوقو و شادة زيف فيديها تتشيش بيه و مدورة وجهة تتهضر مع أخت عريس بلا ماتبين وقين فطبلتهم غير كتشوف والحديث كايتسنع ليها ) البراهيييش ياكلو من العينين ... تربية البرطقيز .. هاااويلي هاويلي ومعامن غايناسبني الصگع ... 

قسم وسعات عينيها بذهول ... جاتها فشكل تهضر فيهم بهاد الطريقة  وهوما باقين فالعرس !!!! ...

اخت العريس : ( لابسة جلابة مليفة عاقداهم تتهضر مزيرة على  سنانها تتطول وتلحن فالهضرة بحال لموال ) و العرس لمااااالييييه و زهااااگة للجيرااان ... و والخطية نخلصوها حنا .... 

العكوزة : ( حركت راسها بتأكيد ) آ لوانا جوع ! من صباح هما يسقيو فالما ... بقات فالحلوة دالزيت و الطحين ... 

اخت عريس جات تجاوبها هو يجيها ولدها تيجري جرية التبرية وبدا يهضر  بالبكية 

الطفل : انا داااباااا  ( كايضور وجهو كايقلب عن الدليل ) انا دااابا فيا جوووع ( كايشوف فيهم كايأكد هضرة ) وهداك خو العروسة ؟ هداك لي لابس قشابة ، ( بصوت هامس الام نزلت كاتسمع و الجدة تاهيا هو كايحرك ليهم فراسو ) عطاوه الخبز فيه دجاج ولحيمة و انا لاا ... 

بمجرد كمل هضرتو العكوزة وقفت جارة كرسي و تتقاد المضمة بحركة تتعلن عن اعلان حرب من جهة عائلة العريس ، سبة ولقااااوها ....

اخت العريس : ااا مي فين غادة؟ 

العكوزة : تي الولد الصغير لاويه جوع مصارنو يزغرتو  مايعطيوهش تا لگمة ؟ اليوم نفرتكو هاد الزواج الملاوط ... ايهايهااااي ....

فسم ماعرفات تتدخل ماعرفات دير راسها ماسمعات والو ... ربعات يديها وقلبات راسها كاتفرج لجنب ودير راسها ماسمعات ماشافت وتقول فراسها " ماسووقيش انا ماسوقيش "

العكوزة ماشي من العاكزين غادا قاصدة الگاراج لي فيه الطيابة و بلا ماتحتاج للنعت ... لان الريحة واصلة منو و رباعة البراهش واقفين تما كايتسناو حقهم مرة مرة يسرقو من اللوز المقلي و يخليو طيابة كاتجري عليهم بالمغرف ....ولوخرين حاضيين واش يرجع شي طبسيل ... 

 دخلات بلا سلام بلا كلام عاقداهم بنبرة تهديد ونفس الوقت عيونها كايضورو على الكراج بلي فيه من طيابة و تلاتة عيالات جنبها 

العكوزة : اوا خويتي ماحشمتي ماراعيتي ؟ كي جاتك ولد ابنتي تصيفطوه بالدموع على طريف د الدجاج ؟ تي عمر بونا شاف الخير ؟ قالولك جايبنا الجوع !!! ....

الطيابة : ( تتنهد و تسمح وجهها من العرق بفوطة ضايرة فعنقها ) اوا آش نكول ليك .. قواو عليا لبراهيش الا جيت نعطي كولشي راه مابقشاي .. باش غانعشيو الناس ...العكوزة: اوا ولد ابنتي سبق ! ولد بنت خو العريس سبق اولا ؟ 

الطيابة: اوا انا غااا طيااابة 

العكوزة : ( طلات لجنب ) ودوك جوج دجاجات لي دفعتيهم جنب باطك علامن عارهم ؟ محضناهم ؟ 

الطيابة : ( دارت راسها ماسمعاتش و هزت طرف دالخبز و غمزت للمراة تهز الطاوة من الشايط  د دالجاج ) اوا هو لول الالة ... الله يجعل كولشي مبارك مسعود .. غاوسعي خااااطرك 

العكوزة: ( ماعجبهاش انه تعطيه من ديشي دجاج نطقت معفرة ) لالا خويتي لهلا فين يكون لا مبارك لا مسعود ... عمرنا شفنا دجاج ؟ راه نعطيوه عاا الكلاب ... ولد بنتي ماياكل شياااطة الهجيج ... 

الطيابة هزت يديها تتحك الراس لي تتحس بالشيب غايزراق ليها مع هاد البشار ، ما حيلتها للدجاج ولا اللحم ولا سرباية ولا مالين العرس تزيد حتى ماين العريس ! بردت و جاوباتها بصواب 

الطيابة : الالة أم العريس تي مولات الخير ... و مولات العقل ... واش نخسرو فروج على قدو ؟ وماجاتشاي 

العكوزة : ( بإصرار ) اياااه ! و مالو نخسرو بوووه ... ياك عا فروج طيرو ليه الكراع ؟ 

طيابة تشهمت ومابقات ليها حيلة ولي معاها غير ساكتين  ، فيهم ما يجاوبو ولكن السبة تجي عليهم اللهم يضربو الطم ... باقين هاضرين وهي دخل عمة العروسة " خديجة " 

خديجة : آدريسية واش نبقاو نعزلو فالفرارج ؟ نهاك الله ... البرهوش ياكل مع البراهش .....عرس هدا ماشي وزيعة 

العكوزة: ( قادات الوقفة كاتقاد زيفها ) تي كولي عاا السلام ... 

العمة: لا تي خليتي فيها شي سلام ؟ ياك الخزانة درناها لضياف شدخلك لكاراج ؟ 

العكوزة: اياه لا السلام لا كلام ..... بنادم ولا يجري علينا بلعلالي ؟؟؟

العمة : حاشاااا .... الله يجيبنا فالصواب غا هو ماعندناش لي يتلاح على طيابة وهو غا ضييييف 

العكوزة : عرررررس وووولدي 

الحوار تصاعد وشخد و مني منك  مني منك ! العمة تتجر عندها الكلام و العجوزة حاسبة فراسها هيا العدول و ناضت القيامة على واااااالو ..... 

العجوزة : ( ضربات ففخاضها )  يا حرامي ... ياااااا بحلوووووووفي  لا كمل هاد العرس د المجواعين  ... الله يجعلني نفرتكو على  فرووووج ...

العمة: مايهضر على الجوع عا لي عارفو ..... ولدك لي لاسق فبنتنا .... ماحنا ماهي من سهمو ماهو من سهمنا ...

العكوزة : عليها غا لقيتوه وهرفتو عليه ولويتوه بسحاحر ياااااربااااعة السحارااااات ... يااااحرامي لاا كمل ....

خرجات هازة جلايلها والعمة تابعها كتنگر وطيابة شدات الطناجر كتقلب على  جلابتها عرفات مابقى عرس تنوض تلحق المركوب .....

الديدجي حبس ملي سمع زغاريت من نوع اخر داخلين ... العريس غاشاف مو داخلة مكشكشة وقف مشبح .. و العروسة وقفات تاهي ومت العروسة قريبات اما قسم غا كتشوف وتقلب منين تخرج .....

مت العروسة قربات مطلعة حاجبها و علات جلايلها مع المضمة 

ترية : دريسية ؟؟؟ شي باس ما كاين ؟؟

دريسية : ( مجاوبتهاش وشافت عند ولدها ) زيد نتا گووودامي ...

قسم وسعات عينيها و العريس شاف عند العروسة ، غاسمع غوتة اخرى منعند مو تنفض ومشا عندها بالجرا قبل ميوصل شداتو تورية والناس كاملة تتفرج

تورية : نسسيييبي وضااااارب القاااعيط ... ماعندو فين يمشي 

العكوزة : ووولدي وراااضع مني ...

تورية : حليب الناگة !! ماولدتي عا نت ؟ .. من قبيييييلة ونا حاضياك تتهزي وتتحطي و نقول مافيها باس .. العرس بفلووووسي ..حضري وشطحي وكولشي وشدي لباب 

العكوزة : زمان العجب .. للرااجل بغيييتووه .. وطاسيلتو لا 

تورية : على زينة طااسييلتووو 

ماكملاتها تاكانو ناضو عماتو و خولاتاتو المناااتفة و العجاجة ناضت و قسم غا لسقات فالجنب دالخزانة مفاهمة والو ... العرس ترون والكراسى كايتشايرو مابقى باين الضارب من المضروووب .. و بدات كتحاول تقلب منين تفلت .... يلاه غادة مع جنب الخزانة تقلب المخرج تاكتحس بشي حاجة جات فجبهتها تاغوتات ...... لقاتو طاااالون شيرو بيه جا فيها .. شافتها خديجة ومشات عندها كاتجري وهي شادة على جبهتها 

خديجة : وييعطييهم اابططططل و الرزاااا و الموت بلا لعزاا .... التلج ابنتي التلج ...تووما جيييبو التلج 

قسم: لا لا لا .. غا خليني نمشي فحالي فكو غير هادشي ...

خديجة : تاهادي حااالتهم ... دوزي معايا ندير ليك الثلج 

قسم : نووو ... صافي غانتكلف براسي ... عنداك غير طرا شي حاجة هنا ؟؟ 

كاتشوف معاهم مخلوعة مامولفاش هاد الاجواء .. اما المقرقب على برا كاع ماراه فداك العالم غير كايمشي ويجي ومرة مرة يشرط بشي عود فالارض تاكينوض العجاج 

المقرقب : أناااااا بغيييييييت الفررررماااااج

واحد من دراري : تا ريح اصاااحبي ... هاديك راها هي داك الملعقة لي جات داك المرة .. ريح ماتجبظش على كرك صداع 

المقرقب : ( جيفو بيديه ) تااا برررررربي ومتحضروووو ليا الفرمااااج تاااطيح الروووح .. الفرررمااااج الفررررمااااااج ....ڤيلا عدنان ...

دخلات مرسيديس لامعة آخر موديل ... وخرج شيفور حل ليه لباب ونزل كايهضر فتيليفون ووراقيه ولافيست ديالو فيديه ... تادخل للدار ، رتاج كانت نازلة فدروج شافها وعنقها بيد باسها مكمل هضرتو ماشي بيها للصالون ... تاسالا وشاف لعندها مع بوسة فراسها .... 

عدنان : جيتي بكري ! ساليتي لوبيغاسيون ؟؟

رتاج : نو أجلانها تالغدا .. ليزاناليز ديالها باقي مكملوش ... 

عدنان : آه داكوغ .. فين ولدك 

رتاج : لؤي ؟! .. فبيتو 

عدنان : لوؤااااااي .... ( مشا كلس كايرخف الكرافاط ورتاج كلسات على جنب الفوطوي كادير ليه مساج لكتفو )  

رتاج : قاليا كلفتيه بالمتحف د آزرو 

عدنان : ممممم غانسافر .. ديجا ديريها فبالك خوي اللخر دالشهر غاتمشي دعايا 

رتاج : منقدرش اعدنان عندي اخدمة حماقيتي 

عدنان : حتى انا كتعرفيني مغانسافرش مدة طويلة بلا بيك 

رتاج : والدراري ! لوؤي حسابتك غايقابل خوتو ؟

عدنان : غايمشيو لدار أسد حتى نجيو   .... ( باس ليها يديها بمعنى شكرا على لمساج ) العشا احبيبتي .... غاندوش ونعس ... عيااان 

رتاج : وااجد .... غانطلع نجمع الدراري ... وسهام غاتحط لعشا ....

ناضت علمات الخادمة تحط العشا وطلعات علمات انس وفيصل و دخلات لبيت لوؤي تعلمو تاهو .... غير حلات عليه لباب شافتو دغيا قطع تيليفون بتوتر تاطلعات حاجبها ...

رتاج : لوؤي !! مالك ؟ !!! .....

لؤي : نو ... ( دار تيليفون فجيبو لور وقرب عندها مبتسم ) تاحاجة آلواليدة 

رتاج : علاش قطعتي بداك الطريقة ... معامن كنتي داوي 

لوؤي : وتااانتي الواليدة ماتعرفيش تخلي ليا شوية دالخصوصية  ....( عنقها كايضرب بيدو على جبهتها بحركات خفاف ) تي دددقي ادكتورة دقي لباب ....

رتاج : مممم مع شي وحدة ؟؟؟؟؟ واقول ليا متخبعش عليا .. شكون هي ؟ كانعرفوها 

لوؤي : معرفتش علاش ولكن مشهي كسكسو ... ديريه لينا غدا ...

رتاج : سبحان الله ... فولادتك آولدي نتا بعدا غااا تصخرت .... طلعتي بحااااالو ... يموت الواحد وماعرفش شنو عندكم فداك الراس ....

لوؤي : ( مشط بيديه شعرو لور ) ننقصو شوية !!! .. هو لي فراسي هاد الساعة ....

رتاج : نزل نزل ...باباك جا غانتعشاو ...

لوؤي : واخا آلحوب .... نبدل حوايجي وانا معاك 

خلاتو وخرجات وهو جبد تيليفون كاتنهد كان غايتفضح خصو يرد لبال كتر ... عاد كمل الهضرةد فخدمتو .... ونزل موراها يتعشاو .....

عند قسم 

العرس على فروج ترون و تحول للمعاطية ، شي كاايشخد وشي كايطفي ويدخل يصالح و قسم شاداها خديجة فالجنب على واحد لكرسي كدير ليها الثلج فجبهتها ...

الدريسية : الجججهل يااا تريكة الجهل ( جارة ولدها من يد ) زيييييد گودامي 

العروسة : ( شاداه من اليد لوخرا ) نسسسسيب مي وراااجلي 

الدريسية : ( كاتجرو وهو وسطهم ) زززحمتي عليييييه ؟؟؟؟؟ ررضعتيييهظ

العروسة : ونتي لي غاااتبردييييه لييييه ؟؟؟

الدريسية : عطااااا الله الحشاااااااشن غااابمتين وستييييين 

قسم : ( وسعات عينيها وشدات على فمها ) وااااات ؟؟؟؟؟؟؟

خديجة : مييكي ميكي ، شي سمعيه شي ديري راسك ماسمعتيه ..... ( كاتشوف ليها للضربة وتسوط ) ناااااري غانتفخ ليك الصكعة ... علم الله ديالمن هاد الطالون الله يعطيها الگرض 

قسم :   ( جات توقف ) غير خليني نمشي ديجا راني تعععطلت 

خديجة : ( شداتها ) تي كلسي غااا نديرو ليك الثلج اناري 

العريس : ( حاول يتدخل ) آنهاااكم الله .... ديرو عقلكم تفرتكو ليا الليلة على فروووج

تورية : وااااگووولها لمك لي سايرة تعاير مادارت لا بوجه نسوووبية لا بوجه الحبااااب لي يزاوگو ... 

الدريسية : انا ماعندي ماندير بنسوبية المجوااااعين 

تورية : كون كنتي بخيرك كنتي ديري لولدك ليلتو  بفلووووسك .... خمسة وربعين الفريال لي عاطيين غالصدااااق تااااهي فلوووووس ؟؟؟؟؟؟ 

بداو يتدخلو العائلة يصالحو ونطقات خالة العريس 

- واااتورية .. وادريسية راكم بعقلكم .. ديرو غا بوجه هاد العرسان ... ديرو غابوجه العشرة والجورة ... ( شافت عند تورية ) اوا وداك طعام والملح لي تشااركنااااه ؟؟؟

تورية : خرييييييناااااااه .....

يلاه غااترد عليها تادخل عليهم المقرقب هاز سيف على قدو و عينيه حومر مقلوبين ودراري شادنو وقسم ناضت بالخلعة لسقاااات فجنب الخزانة شادة على قلبها  ملي شافت داك سيف خايفة يتجرح شي حد

المقرقب : جيييييبوووو ليا الفرمااااج .. واتوووورية بررررررربي و ماتزوجوووني الفرماااااج لاتزووووج ولدك .....قسم قلبها كايضرب فالتسعين خايفة شي حد يتقاس والعرس عامر دراري صغار ...  معارفاش الى هاد السيف مجبود عليها ... العائلات نساو الخصام دالفروج و تقلبو لعندو كايهدنو الطىرح عارفينو مزعزع ....

تورية : ولد حليييمة رجووع الله .. تاشمن فرمااااج .. 

المقرقب : ياك اخااالتي توورية يااااك ( كايضرب بالسيف جيهة صدرو وكولشي مبعد راسو باش مايقيسوهمش ) هادو هوما البوطات لي نجيب ليك فوق ضهري تالباب الدار ... تحلبو البگر دهولاندا وماادوقووونيش .. الفرماج فداااارك ومخبعاه عليا 

تورية : جيبو ليه دجاااجة .. زززهرة اراي ليه قرعة دكووكا ... الله يرضي على ولدي خبغ داكشي وسير خلي الفرح يكمل 

المقرقب : تشاااابربي ماااندووووق الفرماج ( كايقلب بعينو ) فييييناااااهي الفريمييييجة ديالي ... نشدها نغمسها مع زيييت العود ومانشبعش .... 

واحد من دراري : ولد حليمة نعل شيطان الله يتوووب عليك يلاه نمشيييو .. خلي عرس الدرية مسكيينة  ماضيعوووش ليها 

المقرقب ،: دابا انااااا نضيع لعرس لبنت خالتي تووورية ... انا جيييوني عااا لخاطر .. ( ضرب تاني بالسيف فالارض ) وااااجييييييبو ليا الفرماااج ولا طبييييح الرووووح

- ( خت العروس ) تا علااامن داااوي 

المقرقب : الفرييييميجة لي دخلات قبااايللااات ... الفرييمييجة دياااالي الگاورية الهولاندية 

تورية : ( فودن نجية ) ياكما داوي على مولات تلفازة

نجية : آحااا ...

غافهماتها مشات كاتجري لعندها وخديجة كانت شاداها كاتهدنها ماتخلعش 

نجية : واخديجة تي هربي الصكعة منهنا راه عليها علامن محيح 

قسم : شنو ؟؟ ماافهمتش ؟!!!

خديجة : الله يخلييييييها سلعة ... حليمة تولد وحنا نتطلاااو .. زيد ابنتي معايا زيدي ... زيدي لااتخافيييييشتي زيدي ....

قسم : صبرو فهموني اش واقع ؟ شكون هدا ... و اش واااقع هنايا انا راه مافاهمة والو ... ( شادة على الضربة فجبتها ) 

نجية : ودابا عاااا زيدو دغبا قبل مااايشوفها زيييدو ...

بداو كايخرجوها  وتورية بالعاني كاتلهيه باش مايشوفهاش خارجة جنب الخزانة تاخرجات لبرا هوا باقي كايعرعر  ..

خديجة : عااااا سمحي لينا وماديريهاش منا قلة صواااب .... هدا هو حال هاد الحووومة 

قسم : دابا واش عرس هاد البنت مسكينة صافي ضاع ؟ لي فامي لي دابزو ياك !!! 

نجية : اهادو يدابزو ليوم يتصالحو غدا لاديريش فبالك ... ما تورية ساهلة ليهم .... 

قسم : مهم انا غانمشي ... ( شافت لسعتها ) حتى الغرض لي جيت على ودو مشا عليه لحال ...  ( بابتسامة باقي شادة على جبتها وكاسيكط مرجعاها لور فاش كانت كدير تلج ) نشوفكم مرة اخرى فشي ساعة احسن .. عندي معاكم واحد الموضوع نديرو ليه گليسة 

نجية : اهاااااه علاش لا .. غدا نيييييت مرحبااااا بيك عندنا  ....

قسم : لا عندي فواياج ... غانجي حتى لسامد .. آ آآ .. السبت ... حتى لنهار السبت .... دونك نقدر ندوز للحد....

نجية : اااه اوا الله يديييك ويجيبك على خييير . جبتي بعدا لووطو ... مشا عليك لحال ابنتي والدنيا خااايبة ونت بوحدك 

يلاه غاتجاوب تاسمعو صوت داك المقرقب خرج كايحيح على برا وقسم شدات على فمها 

خديجة : ولااااااايني موووصصيبة هااادي .. هادا مغايتفرقش على لبنت ...

قسم : اشمن بنت  بغااا ؟؟؟؟؟

نجية : ( شافت فخديجة وفيها وقالت )  تِ ..

قسم : ( طرطقات عينيها ) انااا ؟؟؟؟؟؟ 

خديجة : ايييه ...( جاراها ) زيييدي زييييدي . اش هاد الموصيبة ياسيدي ياااربي ....

يلاه مهربينها هو يقشعهم ... 

المقرقب : خدييييجة ... برررربي وماطلقو ليا فرماااجتي تاطيح الرووووح ...

نجية : ونااااااري جججري ججججري اخدييييجة جررري ابنت الهم غايشرملنا ..... 

جاي كايجري لعندهم وظراري تابعينو  .. وهوما يطلقو منها مشاو كايجريو خيفااانين و قسم مااعرفات كيف ديير تتكلف تالگارد خلاتهم بعاد ... بانتليها غير دار سلمى و مشات كاتجري كتدق بجهد  مخلوووعة و المقرقب جاي جيهتها .....

إرسال تعليق

أحدث أقدم