سلمى : فيين غايجيب ليا الخبار ازمر .. غدا ملي غايخرج للصيادة .. غانمشي انا وياك عندها راه حاطين هنا عنوان دالجمعية ديالها ... ونحط ضوسي ديالي تما .. تقبلت تباركالله .. ماتقبلتش لا عين شافت لا قلب وجع
حسنى : اهاه ومنين تقبلي ؟ غايقوليك براااافو ختي ويديك بيديه كاع ويكري هوندة يهزك لداك الكلية بالدقة المراكشية.... واش فقتي ولا باقا ناعسة كتحلمي ؟؟؟
سلمى،: ماااسوووقيش ... مالكي كتحبطي الواحد مالكي .... انا لي شادني هنا ماهربتش ليه هو ماعنديش الفلوس .. اما لاخرجات ليا المنحة ... وعاوناتي هاد الجظعية نكمل قرايتي والله مانتسوق ليه واخا نعرف نهرب ليه عندي لاكارط ديالي نخدم ونقرا .... ماشي هو سمح فقرايتو ويحرمها عليا تانا .. بزاااااااف عليا هادشي ....قراناتي كلهم فلافااك قربو يساليو وانا كنضرب الجفاف على قبلي ونصبن حوايجوو تامن زواج ماباغاش يجيب لي تقابلو ... ومامخلينش تانا نخرج نجيب لي يجمعني منهنا ....
حسنى : سلمى .. نتي راك عارفة خوك كيدار مغانوريكش فيه ..راه مكيتعاتقش ... مابغيتش يفوت فيك شي دقة ..
سلمى،: ماتخافيش عليا عارفة اش كندير .. زايدون هو عمرو ضربني ... ويمكن الى خرجات ليا المنحة يقدر يفرح راه كنبقى ختو اويلي
حسنى : كتحلمي ونتي فاااااايقة ... ماعرفتش واش صبحتي مبوقة ولا تبدل عليك خوك وفقدتي الداكرة ونسيتيه كيداير .... واحد مكيخليهاش توقف تافسطح ولا فالسرجم قالك هي تخرج بلا خبارو لا وتهررب كاع ....
سلمى : قليل مادرتها ؟ قليل ماخرجنا انا وياك فاش كايكون فصيادة .... دابا انا قلت ليك لي عندي بغيتي تمشي معايا يلاه .. مابغيتش ضبر راسك ... غدا غانشمي نطلبها
حسنى : واش نتي منيتك غاتمشي لهاد الجمعية وتجي داك الكابيطين تلاقاك وتلاقيها فالباب كتسناك تعطيك المنحة .. هاااديك راه خصك 10 درونديڤويات عاد توصلي ليها ويمكن تشوفيها غير من لبعيد
سلمى : واش انا قلت ليك نتلاقاها هي ؟؟؟ كاااع نحلم انا قد هاكا .... رااه نمشي غير الجمعية والمسؤولين يتكلفو بيا .... ( كاتشوف فتصاورهم كاينة صورةدالقسم فالبيرو ديالها .. ومرافقة المقال صورة عائلية فالقصر ) ففففف هادو تلقايهم كاع مهازين حتى شي هم شوفي كيف منورين . كولشي مةفر ليهم .. ماشي بحالنا ....ياختي على عاااااائلة كيف دايرة ... على انسجام كيابان عندهم .. كل مكنشوفوهم كنمرض
حسنى : انا مابقيتش كنشوفهم كنشريها ليك نتي وصافي .. كانو كايأثرو فيا شحال هادي .. دابا رضيت بمكتابي وحياتي ...
سلمى : تانا راضية ..واخا هاكاك خويا مسكين داير لي فجهدو تاهو متخصني تاحاجة ...واخا الحالة ضعيفة ديما مسكين كاسيني وغير كنمرض كاديني لطبيب ... ولكن كنحسدها على هاد لعائلة الكبيرة.. وباين ييناتهم الحب وتفااهم شوفي غير كيفاش معنقها خوووها .... تمنيت حتى انا اصيل يبين ليا شي نهار حبو ليا واخا غير بكلمة زوينة ... شوفي ناس لي كبرو فاوعي كيفاش معنق ختو
حسنى : ماتجبديش لية داك خوها كنتفكرو الفراشات كايخبطو فكرشي ... بلوكيت الاسنطا ديالو غير باش مايبقاش يطلع ليا ونمرررض ونتأزم ملي نتخيل شكون لي غايدي دااك الزمررر وشكون لي غاتنعس حداه ...
سلمى : اوووودي .. حنا غير الطبقة ديال نشوفو فالانسطا والمجلات ...مزال ماوصلنا حتى لمرحلة نديرو ليهم لايك ... عاساااك نوصلو ليهم .. كنتخيلهم ساكينين فشي مغرب ماشي بحال ديالنا
حسنى : نوضي نوضي ابنتي نصبي لخوك يتغدا انا نوض نخمل بيتي ... وغدا نرد عليك ...
قطعات عليها التيل وسلمى رجعات المجلة كاتشوف فتصاورهم ... وتدوز صبعها عليهم ... فلخر تجننات ولاحت داك المجلة ... وكملات فطورها ... حتى هي بحال خوها كاتمتاز بالشعر اااسود والحروف الكحلين ولعيينين بحااااال السما فاللون ....
كتغمس فرماجة مع زيت غير تفكرهم كتبدا تمضع بالفقصة تاعضات لسانها وبدات تغوت ......اصيل خرج طالق رجلو فالدرب ... حتى وصل للبلاصة لي كايكلس فيها فواحد الحجر كايطلو على السكة ديال التران ... وجبد كارو اخر كايتكيف حتى حس شي حد كلس حداه و ضار عندو شافو لقاه صاحبو ورجع كايشوف قدامو ....
انور : عرفت غالقاك هنا ...
اصيل : ( كايكمي وكايشوف قدامو ) والله منكدب عليك ... كون مكانت ختي ... التران للول لي يطي نتلگى ليه ...
انور : دابا هاد الهضرة كاملة بسبب قحبة؟ تمشي تقود الى هي مرااا ديكلاري بيك ....
اصيل : ( شاف عندو معصب ) واش منيتك داوي !!! بنتليك خااايف انا من البوليس ؟؟؟؟ واش بنتليك درتها بالعاني
انور : وصراحة هادشي ديالك ماشي عادي .. تلاقيت لبارح داك جميلة الباطرونة ديالهم قالك البنت جابو ليها غير واحد القابلة لدار داواتها .. اصاحبي كانت غاتمشي ففيها كون ماهربات ليك ...
اصيل : وماااحسييتش براسي واش نقولهاليك بشي لغة اخرى ؟؟؟؟؟ واافهمني ابنادم مكنحسش براسي
انور : ودابا برد بررد .. كمل الكارو ديالك ونهضرو
اصيل رجه سكت كايكمل الكارو ديالو وانور تاهو كايكمي
انور : عرفتي شغايدر ... عندك حل واعر ... غدا سيير لطبيب
اصيل : ( شاف عندو ) دابا واش بنتليك عندي المود ديال الطنز ؟
انور : مكنضحكش معاك هااضر دبصح .. راه غا حنا عندنا عاد الثقافة دللخرا كنحشمو نهضرو فهادشي .. هادشي راه ماشي عيييب عاااادي ... كنعرف واحد طبيب كان كيدوز عندو الخوادري على ود داك البروستاتا ... سير عندو ... حكي ليه وقوليه مكنحسش لراسي حتى كلقى كرفصت داك البنت وملي كايفوتني داكشي كنندم..
اصيل : ماااتخراش وتستف قدامي دابا .... اشمن طبيب ولا خرا
امور : وراه عااااي اصاحبي هو لي غاينفعك ماشي انا ... سير حكي ليه يمكن يكون عندو دوا وتتهنى من الهم لي هاز .. وراه صراحة ماشي ساهلة .. يمكن يكون مشكل نفساني عندك .. سير شوف اش عندك اصاحبي مال راسك قاسح غاتبقى ديما هاكا ؟ نقولو هادي قحبة خدمتها هاديك وعندها زهر هربات ليك ... اوا ويلا كانت شي بنت الحلال تكرفصها ؟ وااالاااا
اصيل : واش بنتليك انا ابا فبنت الحلال ؟؟؟؟؟.. بانتليك عندي الفيگورة دزواج؟؟؟؟
انور : انا عااااارفك نتا مغاتفكر فزواج حتى تزوج ختك وشوف تشوف .....
اصيل : ( لاح الكارو ودفن راسو بين يديه ) تاحاااجة مامقادة تاااحااجة ... منين مكنجبدها كتعواااج ..
انور : واراه تاحد مالقاها كيف بغاها نتا بعدا عندك غير ختك ماشي بحالي انا لي هاز عااااائلة والواليد مشلل .. مكنعرف فين نرد الراس من غير داك المررررصى ديال الححبس ....
يلاه كايهضرو تاشافو شي وحدين وقفو موراهم دارو عليهم الضل وضارو بريوسهم كايشوفو ... انور بغا يخرا فسروالو واصيل تننننهد بغضب وتذمر ...
اصيل: هادشي لي كان خااااااص ( ناص وقف ) آظااالنا آشرفة ؟؟؟ كاين شي مانقضيو ؟؟؟؟؟
كانو جوح رجاال مكلضمييين ومن وجههم كايبانو خاااسرين
- الهضرة ماشي معاك آزرووق .. الهضرة مع صااااحبك ( كمشو من حوايجو )
انور: طططططلق ال*لااااوي .. فلووسكم دابا نجييبها ليكم ...جوج درياال درتو لينا علييها الطياااارة
اصيل : ( كايشوف عندو وكايشوف فيهم ) اشمن فلوس ؟؟؟ على هادو باقين كايساالووك ؟؟؟؟؟
انور : وطططططلق آلخراااا ( نتر راسو ) الوالد كان عيااان وخسرت داك الفلوس عليه ..( اصيل شد على راسو و هو شاف فيهم) عطيييوني سييمانة مزاال نجمعهم لييييكم ...
- مغاانعطيوك حتى دقيييقة .. الفلوس تحط دابا قدامنا .. زرقالاف تنطح ختتهاا
انور،: وومنين غانجيبهالييك انا واش نموووت فيها راه ماااعنديييييش
- منين كنتي تجي تغبن وتطلب مني السسلعة كاتاخدها ... ودابا خرجتي فيا عينيك ...اسمع آشريف البوس راه هنا فالمغرب وخصو فلوسو ....
انور،: انا ماااااعنديش
مخلاهش تايكمل و تلاح عليت ببووونية وانور طاح الاررض و بدا لاخور كايضربو بللركالي لكرشو ... واصيل شد هداااك لي ضربو ببنية وبدا كاايكرووشي كايعطيه غغير الوجه تاسال الدم من نيييفو ..وهو واخا كاايضرربو وفين مجاوه كايفلت ليهم ... . فلول حكروووه ساعة ندددمهم .. ماعرفينوش ملاااكم كيطيح بالكاو فالدقيقة اللولة .... وعندو القبضة قاااسحة ضربة وحدة ماايزيدش ... حتى جبد واحد فيهم المضا شااف هدا مغايقدوش عليه واخا بجوج .....اصيل وانور شافو الموس هوما يرجعو لور
- تقررررب نزوووق وجججهك ... خلييييد آززروووق بعيد مجبدناكش نتا ....
اصيل : ( كاااانهج بالاعصااب وهضر تحت سنااانو ) الى نتاااا رااااااجل حيد داكجشي مني يدييييك واجي عندي آشمااااااتة انور : اصييل ..( ناض شاد على كرشو واااقف بزز وعينيه تنفخات فالبلاصة ) سير اخويا فحاالك عندك ختك ...سيييررر انا نتفاهم معاهم
- سمع لصاحبك وسيير .. حنا بينااتنا غاااانتفااهمووو .. ياك آخااا ....
اصيل تلاح على لي معندوش المضااا .. بووونية وحدة دوووخاتووو ضربو مور ودنيييه طاح الارض .. وانور شاف لاخور غايضرب اصيل بالموس ملور ومشا شدو عليه بقاو كايدابزو على داك الموس حتى تخشى فأنوور ..... لحرييق نغلغل بين ضلوعوو ودنيه صفروو وضبابة جات قدام عينيه وحل فموووو بالحريييييق ... وطاح على ركابيه واصيل ضار شافو تصصصدم وتلاح عليه ... وهداك نتر من المووس بجججججهد حتى غووت انووور بالحريق وهررربو هو ولاخور ركبو فكولف كحلة ومشاو ... واصيل حيد تيشورت وكمشها ليه على الضررربة فجنبو ..والعررق كتصب معاه
اصبل : انووور .. انووور .. صبر صبررر اصاااحبي .. صببرر .. كووون راااجل
انور،: ( عينيه كاتقلبو ) لمييييمة ...... لميييييمة اخويا اصيل تهلا ليا فالوالديييين .. لمييييمة ....
اصيل : وسكتنا اصااحبي واش مرييض فكرك ..صبر صبررر ا انا نجييب طاكسي ولا نشوف اش غاندير .. صبررررر صبر نعيط لامبيلوونص حسن ...
جبد تيليفون يديه كاااترعدو وصاحبو طاح على رطليه سروالو ديال دجين عمر دمايات وكله كايرعد ... وانور كاتألم فصمت عاض على شفااايفووو ومزير يديه كايتعصر واصيل شاد بيديه على بلاصة الجح بتيشورت ...عطاهم اصيل العنوان وبقا شاد ليه الضرربة وكاايغووت واش يسمعو شي حد يعتقهم ولاكن ماكان حتى حد فداك البلاصة ... بقا كايهضر معاه يهدونو حتى غيب ليه بين يديه اصيل الضلام جاه بين عينيه كتر من خوه زصدييق طفوولتوو ومخبئ اسراااارو ...... مجات ااسعااااف تاكان عقلو غايخرج ملي نزلو السرير المتحرك هوما كايركبوه و هو كايسب ويييعربط ويجبد الملة .....
اصيل : دابا عااااد جييييتووو اولاد ال*حاااب البلااااااد زيال الخراااا ... تخليوه حتى يموووووت عاد تجييييو ....
ماردوش عليه وركب معاه ومشاو لسبيطاار .. وضرب يدو لجيبو بانتليه خمسين درهم لي عندو وكايفكر واش تقدو ولا لا .....
اما فالجااااانب المخملي الاخررررر لي معارفاش حتى واش كاين ناس بحال اصيل فالدنيا ..... لي مكيعروفش معنى هاد المعانات .... كانت العائلة مجمووووعة قدام الساحة ديال الخيول .. ولاشبال كل واحد سرج الحصاان ديالو وركبو جميييع .... كايضحكو على صهوة حصانهم مسمتعين بالويكاند ديااالهم ...اليوم التالي ...
قصر الاسماعيلي ....
واقفة قسم قدام المرايات الطوال لي دخلو ليها كتاخد قهوتها وكاتشوف فطابليت و المختصين بتلبيسها ضايرين بيها ... كتيقادو الفيست على كتافها ..
كانت بلباس رسمي ديال العمل .. سروال اسود .. وطوب فالاسود و كوستيم شبابي شيك فلبلوسيال .. طلعو ليها كمامو تالمرفق .. مع سويعة رقيقة وبعض الاكسسوارات ...
مع كملات قهوتها مع كملو ليها ووجرو السيغيات ومشاو ... هزات بوشيت ديالها دارت فيها تيليفونها وكاع اش غاتحتاج ... هزات نظارات ديالها وخرجات تمشاات تهبط .. وهي تتفكر خوها ومشات باتجاه الجناح ديالو ... كيف حلاتو كيف بان ليها خاوي !! علات حاجبها حيت دار معاها غايتغداو انسومبل .. جاها عجب انه يكون فاق فهاد الوقت .. دخلات كتعيط وتقلب عليه مالقاتوش .. وهبطات لتحت ...
قسم : خاالتي رجاااء ... صباح نور ( باست راسها )
رجاء : صباح الورد آلغزالة ديالنا ... خديتي فطورك مزيان ؟
قسم : وي .. قولي ليا ماشفتيش جود ؟؟
رجاء : ففف .. اش غانقول ليك ( شافت الى مجي حد وقربات عندها ) قاليا عمر راه خرج بكري ... وهاز الفاليز
قسم : ( شدات على راسها ) ماتقووووليهاش ....
رجاء : اش غانقول دابا لسي اسد الى سول عليه ؟؟؟
قسم : ( كتحك فجبهتها ) فففف .. جووود امتى غادير عقلك امتى ... عرفتي اخالتي .. قولي ليه ماشفتيهش ولا خرج وصافي ... وانا نحاول نتصل بيه الى جاوبني نرد ليه عقلو .. مهم تانجي بليل انا نعرف كيفاش نهضر مع بابااا ...
رجاء : واش زعما باباك غاتسناني حتى نقولها ليه انا ... غايكون وصلو خبارو
قسم : ياااربي دير لي فيها خير ياربي .... مهم خالتو انا معطلة ... الى وقعات شي حاجة ولا تعصب بابا عيطي ليا سيغ پلاص ..
باست راسها وخرجات لطوموبيل .. حلو ليها الباب لور ركبات .. وطول الطريق وهي كتصوني عليه وتيليفونو طافي وخلات ليه لي ميساج فوكال .... فللخر عيطات لسلطان ..
سلطان : ( بصوت ناعس ) قسم ؟؟؟
قسم : سمح ليا مصونيا ليك فهاد الوقت .. قوليا اسلطان .... ماقال ليك جود والو ؟ على شي رايس "سباق" عندو فهاد سيمانة ؟
سلطان : نو !!! غايسافر ؟
قسم : ورااه سااافر ماشي عاد .. ( تنهدات ) وزعما واعدني غانتغداو انوسومبل .... معرفتو منين جايب هاد الاستهتار كامل ....
سلطان : صبري صبري .. لبارح بصدفة راني شفت كايوجدو لشي رالي جديد فموناكو غايكون فيه تالرئيس حاضر ... مشا من بالي كاع الى هو ولد داك المضمار ...
قسم : ففففففف كان عليك تقولها لينا .... امتى غايكون السباق دابا ؟
سلطان : ماعرفتش ... باينة فهاد للايام ... اشنو نلحقو عليه
قسم : داكشي لي غاندير الى مجاوبش ... مهم رجع تكمل نعاسك .. الى كان شي جديد ولا عيط ليك علمني .. غايعيشنا تاني هاد لليام كلها فالرعب .... شحال كنكره وقت هاد السباقات .....
سلطان : وخباااا علييينا ... ماسحيش كاااع بانه كايوجد ليه.... كون مشيت معاه ...
قسم : حيت عارفنا مغانخليوهش تايلقى راسو صابح فالجزيرة كيف دار ليه بابا داك نهار ... لي فراسو فراسو واخا ماعرفت فين تحبسو
سلطان : الى كان شي جديد غانعلمك .. غانيدر لي فجهدي نتصل ولا نعيط ليهم تما ...
قطعات عليه وبقات شادة على راسها كتخمم ليه ... خيفانة تجيهم شي خبار خايبة عليه تاني ... ولا باباها يتعصب ويتاخد شي قرار بخصوصو لي يقلب ليهم كولشي ...عند اصيل ....
واقف هو وواحد الراجل كانو يلاه نزلو من واحد طموبيل داسيا لوگان .. كانو دارو بيها ضويرة ... ومعاهم راجل آخر سمسار ...
سمسار : لا لا ناااضية .... نحيلة اصاحبي توكل على الله
- اوا يدير معانا .. 3 دالمليون راه بزاف .. مامسلكانيش ... 2 ونص ناخدها ....
اصيل : ( ماعندو دماغ للشطارة ) عندي فيها الخطية ...
- اوا هدا جهدي .. ( كايضرب برجلو فالرويضة ) مانزيدش على هادشي ....
سمسار : ( جر اصيل للجنب ) ثمن راه مزيان اصاحبي .... بيع وفك عليك هاد بيعة وشرية ... وطموبيل راه عارف واكل ليها المطور الدق ... فك عليك
اصيل : والله كون مكانت مزير لابعتها ... ولكن دارتها الظروف .... ( شاف عند الشاري ) الله يربح ...
- هو هدا ... يلاه معاايا للبنكة نعطيك فلوسك ... الله يجيب ليك ماحسن حتى نتا ...
ركبو ومشاو جميع .. خدا الفلوس واتجه لسبيطار خلص لصاحبو ... حيت تقاست ليه المعدة و سوداوها ليه .. مع الدم لي كان خاصو ... حط ليهم تما كاع اش طالبين وشرا ليه ماياكل وسيرفيت جديدة وخلا صريف فجيبو ولي شاط حطو فالبنك ورجع لسبيطار دخل عندو ... كان للشومبر فيها 3 .. واحد مهرس وواحد مضروب فراسو و انور لي الصبح خرجوه من الانعاش .. الفاصمة فكرشو ولابس غير بيل بيض بسماطي وولونو صفرر .. وجر كرسي كلس حداه ودار يدو على جبهتو
اصيل : راها نزلات ليك السخانة .. شوية دابا معندكش الحريق بحال قبيلة ؟؟؟
انور : لا لا .. راني مزيان .. ماسولوش فيا الدار،؟
اصيل : مشيت لعندهم .. قلت ليهم تعطل الباطو وصبحتي ناكس فالمرصى ...
انور : يتوووووب عليك اخوياا لي ولداتو ليا الدنيا ..... مقالوش ليك امتى نخرج منهنا ...
اصيل : غير واحد شوية يدوز طبيب وتخرج ... ( كايشوف مع الحالة ) شكون غادي يبرا وسط هاد الخماااج هدا شكون ... ( كايحك سنانو ) غالينوض يحرق عليهم هاد الخرا كايتفلاو على الشعب ....
انور : هنينا اصاحابي هنينا ... اجي ياكما خلصتي بزااف ؟؟؟؟؟ نموت ومنرجعش دينك وخيرك لي داير فيا
اصيل : واماخلصنا واالو .... شي واحد كليتكلف بهادشي ولا منعرفت ... رجع غير لوالظيك انا مترجع لي منرجع ليك ....
تنهد وجبد ليه عطاه ياكل .... وبقا معاه حتى جا طبيب وسمح ليه يخرج .. لبس ليه اصيل سيغفيت جديدة ... وتاهو كان مشا للدار بكري بدل عليه بلا متشوفو ختو .... وبدا كايعانو ينوض باش يخرجو ...
عند سلمى ..
خارجة من الدرب كتجري هي وصاحبتها خيفانين يرجع اصيل ومايلقاهاش ... هازة ملف فيديها طبعاتو فسيبير فيه كاع معلوماتها وعمرات استمارة المنحة .. شدو طاكسي باتجاه الجمعية ... ونزلو وحدة مخشية فلوخرا ...
سلمى : هنا ياااك ؟؟؟؟
حُسنى : وااا على حساب العنوان .. ( كتقرا فالبانو) راها سميتها .. هناا ...
سلمى : نسولو هادوك ؟؟؟
جراتها ومشاو عند السكيريتي لي فللباب ..
سلمى : سمح ليا نسولك عفاك .. واش هنا داك الجمعية لي غاتعطي المنح الدراسية لكلية الطب هاد العام ؟؟؟
السيكيرتي : ( كايطلع فيها ويهبط ) اه هنا ...
سلمى : وسمحيلي عفاك غاتبسل عليك ... واش غانشوفو قسم الاسماعيلي ؟؟؟ هي لي غاتعطينا المنحة ياك ؟ نقدرو نتلاقاوها هي نيت هنا ياك ؟؟؟؟
السيكريتي : الجمعية ابنتي فليطاج الثاني ... شدي نوبة مع خوتك ... ملي غايساليو الاجتماع غايتكلفو بيك ...
حوسنى : ( بالحس فودنها ) اش هاد سؤال حماقيتي لا .. تلقايه هو وعمرو سلم عليها ....سلمى : شكراااا بزاف ربي خليك ...
يلاه غاتجر حسنى يطلعو ... هو يبان ليها داك سيكريتي هضر فصونفيل بززربة .. وخرجو جوج خرين من داخل كاجريو طيهة الطموبيل لي وقفات .. ضارو سلمى وحسنى مصغرين عينيهم فالشمش ومرسيديس اخر مكاين كحلة كتلمع ..
حل الكارد الباب و واحد آخر داير مضل صغيرة من الشمش ... وبانت رجل ناازلة بصباط عااالي لامع .. يلاه كايشوفو شكون غاتنزل وهي تدفعهم ضبااابة ديال صحافة تاطاحت سلمى على حوسنى ..
حوسنى : ايييييييه اداااااك الخراااا واش مبنااالكش واقفييين تفوووو على بنااااادم
سلمى : ( رجعات وقفات كتطول عنقها تشوف ) واش قسم هادي ؟؟؟؟؟
حسنى : خلينا نشوفو .. اش عرفني انا ... زيدي راه ماشي غير هووما لي كايعرفو يدفعوو ..
بداو كاتشخاو تاهوما وسط داك الجوقة دصحافة لي تلمات عليها .. والكارد كايبعدهم .. وهي تخرج مديرة اعمالها كتجري هازة طابليط ديالها ...
قسم نزلات من طموبيل ضاحكة للكاميرات ودايرين فوقها المضل ... وكتحاول تجاوب على الماكسيمون دالاسئلة و صفاء مديرة اعمالها كتشوش فودنيها ...
سلمى : ( كاتنقزز ) ناااااااري والله تاااااا هي ... وااااااناري غاانسخخخف شوووفي كيدااايرررررة شوووووفي...
حسنى : سسسكتي شوووهتيناااا ..
سلمى: مستحيييل ... مستحييل جيت تالهنا وماانسلمش عليها ... راه غانحمااق على هاد البنت ....
حسنى : واسكتي واش بغيتي تشوهينا راها غير غااتقمعك ...
علات قسم يديها بكل ررقي ولباقة ... بمعنى ساليت .. وبداو يبعدوهم باش دوز ... وسلمى بلا متحس براسها تلاحت كتعيييط ... من قوة مامتبعة اخبارها فالمجلات ولات كتحسها شي وحدة قريييبة ليها ...
سلمى : قسااااام ... مادموووزيييييييل ( كتلوح بامنلف ديالها وتعيط بججهد ) مادموووزببييييل دقيييقة عفاااااااك ...
حسنى : ويلي ويلي ويلي على شوووووووهة فين غاندير وجهي لاباقي خرجت معاك عكري ليا
جاو الكارد كايبعدوها وهي كااترغب وتطلع وتهبط فيديهم
سلمى : عفااااك اخويا غير دقييقة . غير نسسسلم عليها .. كنحنااااق عليهاا .. عفاااك اخوياا الله يررررررحم باااك ... مادموووزيييييييل
قسم كانت داخلة بعد ما بعدات المضل على راسها .. وكتهضر مع صفاء وهي تسمع تعياط .. وضارت براسها .. بقات كتعوج عنقها تحاول تشوف اش واقع وعلات نضاضرها فوق شعرها
قسم : شنو واقع لهيه
صفاؤ : ( كتشوف تاهي) مااعررفتش ...
سلمى : ( ضحكات تالودنيها ملي شافتها ضارت باتجاههم والكارد شادهم كايبعدهم ) وااطلق ابنااااادم راه مغانكلهاش ... مادموووزيييييييييل .... عفاااك غير دقيييقة ... بعد مني .... كنحمااااق عليييييييك عفااااك غير تصووويييرة عفااااك ...
الكارد بغا يبعدها وهي طيح ليه فالارض وبقات حسنى كتسب ... سلمى تعمرو عينيها بدموع جاتها البكية على الدفعة لي دار ليها ... وقسم علات حاجبها ...
قسم : دخليي ليا داك البنت ... وهداك ياخد حسابو ... هادي جمعية ... كنعاونو الناس ماشي كندفعوهم ....
صفاء : ولكن ووالاجتماع ؟؟
قسم مارداتش عليها وردات نضاضرها ودخلات ... حلو ليها السانسور وطلعات ديريكت للبيرو ديالها .. وصفاء قربات لعندهم كاتشوف فداك الكارد
صفاء : قفريتها معند المادمووزيل .. سير دخل سيير على الله نرغبو عليك.... ( شافت عند سلمى وصاحبتها ) ونتوما اجيو معايا ...
سلمى : ها ؟ ش شوفي اختي .. ا انا غير فان ديالها وكنتابعها فالمجلااات والانسطاا ( صفاء مشات وهوما تابعينها وسلمى كتهضر وتبرر وكايتشماو بزربة موراها يلاه يلحقوها ) هاانتي هدا الملف ديااالي جيت نطلب منحة ... و . وملي شفتها ماتحكمتش فراسي ... عزيزة عليا بزاف وكنحمااق عليها ....
حسنى : ( بالحس ) ششفتي شفتي خفتك اش دارت لينا .. كالسة كاتعيطي ليها بحللا هي بنت خالتك .... فففف علم الله اش غايدرو لينا دابا ...
سلمى : مالي اش درت قتلتها ؟ غير بغيت نسلم عليها ونتصور معاها ...طلعاتهم صفاء تاوصلو قدام البيرو ديالها وضارت عندهم
صفاء : كىسو لهيه ... بلا صداع ... ( دقات الباب ودخلات)
سلمى : ( كاتشوف مع جنابها )هااادشي مجهاااد اشعيبية .... كاع هادي جمعية ؟
حسنى : جمعية خليناها لتحت .. هادي يمكن غير بلاصة فين كاين البيرو ديالها .....
دخلات صفاء للبيرو كانت قسم حيدات الفيست ديالها وكتعلقها فبلاصتها وكتعلي كمامها
صفاء : جبتهم ليك آمدموزيل ... ماعرفتش علاش كاضيعي وقتك بحال هاكا .. سمعت بحالا بغات منححة نهبطها لجمعية لتحت يتكلفو ليها راه عندك اجتماع وديجا معطلة
قسم ربعات يديها وتكات على الجانب دالبيرو ..
قسم : ساليتي !!
صفاء : وي مادموزيل ...
قسم : ( شافت لسعتها ) يلاه دخليها ليا ...
صفاء : ولكنن !! ( قسم طلعات حاحبها وهي تهبط راسها) واخا امادموزيل ..
تنهدات وخرجات تعيط ليهم وقسم مشات لكرسي ديالها كلسات وحلات لبيسي .. كان المكتب هااادئ وغالب عليه اللون الفضي والازرق ... كله زجاااجي وانييق جدا ... وصورة العائلة على المكتب فإيطار انيق ...
صفاء خرجات لعند البنات وهوما يوقفو متوترات ..
صفاء : المادموزيل بغات تشوفك ....
سلمى : ( جاتها اللضحكة ) حححلفي ؟؟؟؟؟؟؟ واش قسم هي نيييييت ؟؟؟؟
صفاء : سميتها المادموزيل قسم ... ( شافت نع حسنى كطلع وتهبط ) بغاتك غير نتي ...
سلمى : ها ؟ و ....ولكن ( شدات فيد حسنى ) لا انا منقدرش ندخل بوحدي ...
صفاء : ممم .. يلاه دخلو .. وماتعطلوهاش تابعها اجتماع ...
خلاتهم ومشات وسلمى حلات فمها وحسنى مامتيقاش
سلمى : ناري بغااااااات تشوفنا .. وناري قلبي غايسكككت ... مولات شي متواضعة وهادي نافخة علينا ريشها يييييخ محملتهاش ...
حسنى : صبرري صبري ... انا مزال هادشي مادخليش لراسي ... واش بنت الاسماعلين ؟؟؟ اويلي .... الكابيتن بنت الروكان ؟؟؟؟!!!
سلمى : شوفي ... دااابا نقصو من الهضرة وخلينا ندخلو .. تااحنا كنعرفو نهضرو ونكلسو ياك ؟ ( كاتقاد راسها وشعرها ) ياك مقادة ... ياكما ساحت ليا الماسكرا ؟
حسنى : مقاادة آزمر .. ناري شداتني الخلعة والتبوريشة ...
قربو بشوية لباب ودقو دقة خفيفة ... وحلو بشوووية كايطلو ... وهي تهز قسم راسها وابتسماات ليهن تااشدو عينيها ... غير شافوها ابتسمات تاهوما ضضضحكو ... وحلو للباب دخلو .. سلمى غير حالة فمها ..حسنى لي شدات لباب ووقفو غير تما فالباب
سلمى : ا .. س سلام ... س سمحي لينا ليا ر راه غير
قسم : ( ربعات يديها على البيرو مبتسمة ) غاتبقاو تما واقفين ... ( شافت عند الكراسا ) تفضلو ..
سلمى : ( مززيرة على اليد دحسنى بتوتر وكتهضر بالهمس ) نااااري على هضرة عندها شحااال حللوة ... زيدي زيدي ...
جراتها ودخلو حشماااانين وجلسو كايشوفو فيها و عينوهم لامعيييين ..
حسنى : س سمحي لينا عفاك ع على .. على ديرونجمون قبيلة .. ( شافت عند سلمى ) صاحبتي كتابعك ب بزاف ... و .. ونتي عندها عزيييزة .. ( كتخرج الهضرة بسيف بالتوتر وسلمى جاتها البكية ) و و ملي شافتك ... فرحات .. .داكشي علاش ...
قسم : ( شافت عند سلمى بابتسامة ولطافة ) واش بصح ؟؟؟؟ ... شنو سمياااتكم معرفتونيش براسكم ؟؟؟ سلمى : ( عينيها دمعانين مكانتش كضنها متواضعة وضريفة هاكا ) س سميتي سلمى ..
حسنى : وانا حُسنى ..
قسم : ( مدات يديها ) مشرفة بيكم .. انا قسم ..
سلمى : ( سلمات مزيرة على يديها غاطير بالفرحة ) وشكووون مكيعرفكش ...
حسنى : ( تاهي سلمات ) كتبااني حسن بزاف من تصاور ...
سلمى : ح حنا .. م مبلين بزاف نتبعو الاخبار ديال العائلات المرموقة فالمجلات ... ( عينيها غايبكيو ) حنا كاع ل لي معندناش حظ اننا تكون عندنا عائلة كبيرة .. ك كنحاولو نعوضوها فالعائلات الخرين نتبعوهم ونعيشو اخبارهم ونديرهم عائلتنا .. و ونبكيو ومعاهم ونفرحو معاهم .. وو عائلتكم تبارك الله كتحمقني ... شكون مكيعرفش عائلة الاسماعيلين ... ا انا وحسنى ديما كانشريو المجلة لي كتصور معاكم ... ت تقريبا وليت حافضاكم بحال موالين الدار ههه واخا حنا غير جوج ( كتهضر بكل عفوية وتحرك يديها )
قسم : ( اثرات فيها وعجبها الحال ) شرف لينا ... عندك الحق .. ماشي كولشي عندو الزهر فالعائلة ... حتى انا كانعرف واحد السيد كانت حياتو كلها هو بوحدو .. وكان هاكا بحالك كايدمعو عينه الى سمع باسم العائلة .. وملي دارزت عليه السنين ماحسش براسو حتى لقا راسو معيل ديال واحد العاااااائلة كبيرة .. لي ولاو يشوفها فالمجلات دابا و يضربو بيها المثل ... دنيا صغيرة اختي ... ممكن حتى نتي غدا تلقاي راسك وسط عائلة مكنتيش دايرة حسابها ... وغاتولي هي كل مكتملكي ...
سلمى : كلامك كلو حلو .. عرفتي كنحس براسي غانطيير ههه ... مكانش كايحسابت ليا نتي ضريفة هاكا ومتواضعة ( شاف فحسنى كضحك ) كايجيب ليا الله كنحلم .. واش بصح حنا معاها ..
قسم : بون ! سمعت شي وحدة فيكم عنندها ملف ديال شي منحة نو ؟
حسنى : ااه اه بصح .. صاحبتي ..
سلمى : ( حطاتو فوق البيرو ) انا قريت الخبر وجيت ... مكنتش كاع كتتصور غانلقاك تني شخصيا والله فرحت ...لدرجة ليوما غانقدررش ننعس ههه ..
قسم : هه مرحبا ... ( حلات الملف ) ممم،... وعلاش خرجتي من لقرايا اسلمى .. ( كاتقرا فيه وتسول )
سلمى : ( كتفرك يديها فجنب الشوميز ) ا .. ظروف وصافي ... انا بابا مات وانا صغيرة بزاف مكنعقلش عليه بزاف ... وتا ماما مكنعرف عليها والو لي عارفة هو سمحات فينا وحنا صغار بزاااف ... و ورباني غير خويا ... ولكن صعيب شوية خرجني من تاسعة .. وبقيت كنرغب فيه حتى دوزت لباك ليبر ... قبل غير حيت غانحفظ فالدار ... ومابغاش يخليني ندخل لجامعة ...
حسنى : هو اختي كايخاف عليها بزاااف .. .كانو دييما .. كايتبعوها دراري وداكشي ... ومكاانش كايبغي ....
قسم : ( طلعات عينيها فيها ) وتباركالله هاد للزين كامل وهاد العوينات بسيف يخاف عليها ...
سلمى : ( غاطير بالفرحة ) اوييلي حشمتيني ههههه مانكونش بحالك ..
قسم : اهاه ومنبعد ... ( غلقات الملف ) عاودي ليا .. من بعد ماخديتي الباك .. مقدرتيش تقنعيه تحاولي معاه شوية بشوية دخلي للجانعة ؟ وكيفاش قدرتي دابا تقنيعه تاخدي ممنحة دراسية ؟
سلمى : صراحة مانخبعش عليك ... انا جيت مخبية عليه ... مكرهتش ناخد المنحة ونقرا قرايتي بلا بيه هو ملي يكون عندي فلوس باش نقرا .. داك الساعة يبغي ولا مايبغيش ماشي سوقي .... انا الحلم ديالي هو نرجع نقرا .. كل ليلة كنحلم بالمدرسة وكنحلم مشا عليا الحاال للقسم ... هو لي حرمني من القراية .. ( نزلات ليها دمعة ) الى خديت هاد المنحة نقرا بيها بلا مننتظر منو يخلص عليا شي حاجة ..
قسم : علاش كاتبكي دابا ؟ ... انا هااكا منصحكش من الاحسن يكون بخاطرو .. فنفس الوقت ماشي من حقو يحرمك من القرايا .. حنا مراحناش عايشين فالخمسينات ...هدا زمان جديد .. وجيل جديد .. الانسان بلا قراية مكتندار ليه تاشي قيمة فالمجتمع ..حسنى : ل الا اتحاول تقنعو ... ملي يشوف خرجات ليها المنحة للكلية بحال هاديك ديال الطب ... اكيد غايوافق ...
قسم : ضروفكم المادية كيفاش دايرة ... يعني خوك فاش خدام ؟؟؟
سلمى : ( تحلو عليها المواجيع ) ص صرااحة ... ماعنداش وماخصناش ...واخا حالة ضعيفة ولكن خويا داير لي فجهدو متخصنا حتى شي حاجة .. لي عارفة انه هو بابا كان صياد خدام فالبحر وكبيع حتى الحوت فالمرصى وداكشي .. وملي مات الله يرحمو ... كان خويا صغير .. و وهو لي كمل فبلاصتو مع واحد الرايس كان صتحب بابا عاونو بزاف ... ولكن المدخول قليل شوية راكي عارفة المتطلبات ديال الحياة والمصاريف وانا عندي فقر الدم ديما كايخصني طبيب ودوايات ... مهم دابا راجع واقلة غادي يدر طاكسي خدا طموبيل ... و كيخدم علينا منها ومنهنا .. مهم حمد الله على كل حال ... عمرني تخصيت معاه ولا حسيت بالفقر .... يمكن هو كايتخص ولكن عمرو خلاني انا نتخص ....داكشي علاش باغيا نقرا ونخدم ونرد ليه غير شوية ...
القسم : الخدمة ماشي عيب .. الى كانت بالحللال واخا تدخل غير درهم فالنهار كايكون فيه البركة ... الله يسر ليه ويعانو ... ولكن لي نصحك بيه هو قنعيه .. ديما اي حاجة نيدروها تكون بالرضى دالعائلة ديالنا ..
سلمى : ( مسحات دمعتها ) انا مابغيت والو بغبت غير نقرا .. وكنتمنى يوافق ...حيت الى موافقش متأكدة غانقرا بزز عليه .... ( كتبكي وقسم تاهي دمعو عينها ) المعلمة كانت كتقوليا نتي غادي تولي شي حاجة كبيييييرة فالمستقبل حيت كنت مجتهدة فقرايتي ... كنت ديما كنجي اللولة وكنحسو هو مكيفرحش ليا ... معرفت واش حيت هو مكملش قرايتو ولا مكيبينهاش كايقوليا معندها باش تنفعك ... ماعرفتش علاش عمرو حسسني بلاهمية ديال القراية وديما حارمني منها وتايقول ليا جاينا موراها غير الصداع .. وانا حلمي هو قرايتي .. ملي كتشوف من السرجم البنات لابسين الطابليات وهازين شكاريهم وماشين يقراو كننحسدهم ... قلبي كيبقى كايتقطع على قرايتي ....
قسم ناضت من للبيرو ومشات لعندها تكات على ركابيها وعنقاتها
قسم : دابا تقراي احبيبة ديالي ... وعد مني ... غاتكملي قرايتك وغايبغي خوك ان شاء الله ويكون معاك نهار تخرجك ..
سلمى زيرات عليها تاهي وحسات بحناااان كبييررر فصدرها .. وبقوة مكتابعها بزاف ولا كتحسها قريبة ليها بحال شي ختها ..
سلمى : عمرني غاننسى خيرك حياتي كااااملة امادموزيل.. عمرني ....
قسم : ( تاهي بكاتها مسات دموعها و مسحات ليها دموعها حتى هي ) مسحي دموعك معندك علاش تبكي .. باقا صغيرة والحياة كلها قدامك ... ( وقفات ورجعا لليبيرو ديالها ) غاتقراي ان شاء اله .. وغايشجعك وغايفرح ليك .... كيف قالت صاحبتك يمكن غير من خوفو عليك ... عادي ... حتى انا خويا نااااجح فالموهبة ديالو .. ولكن بابا وماما وحنا كاملين مكنفرحوش لنجحااتو ولا المراتب لي وصل ليهم حيت خايفين عليه من داكشي لي كايديير .... حاسة بشنو حاس من جيهتك ... فنفس الوقت خصو يكون انسان واعي .. ويعرف ان كلاب الزنقة شنو مادار مغايوقفهمش .. واخا يعرف يوصلك بيديه ويجيبك مهم تكملي قرايتك ... وتحققي تحلامك ...ماشي دوك الكلاب مشومرين فالدروبة لا قرايا لا وعاية .... ونتي تمشي ضحية ...لا ...