الجزء 4 - جنون الغيرة

جنون الغيرة,قصص عشق بالدارجة,قصص مغربية,قصص سفالة,قصص حوا,قصص واقعية,قصص حب,روايات,الزعيم,ندى علامي


ملاك: فين كاين هاد لانيف؟!!

يوسف: la suite عارفاها؟!

ملاك: (حركت راسها بلا) لا

يوسف: بانلي متتعرفي فاس والو

ملاك: (بلا متحس)

انا هبطت لفاس نقرا ماشي ندور فلقهاوي

(هادي حالتها منين كدير شي حاجة مباغياهاش ومارضياش عليها ودارتها غير باش ترضي الطرف لاخر)

يوسف: ملاك!!!

ملاك: (تبسمت) كنت معصبة فالخدمة متديش علية

يوسف: شنو مقلقك؟!!

ملاك: والو والله pardon.. قربنا؟!!

يوسف: اه.. متبقايش مقلقة حتى انا لبارح دازو شي كواليس معجبونيش، دازتلي شي هضرة من تحت الطابلة جاب الله داخلين لهاد الضومين بذراعنا اما بنادم ياكلنا

ملاك: (حركت راسها باه)

يوسف: هادي هي الدنيا املاك طرف الخبز صعيييب ههه

ملاك: ههه كاينة

يوسف: شنو الهدف ديالك؟!

ملاك: معرفت فاللول بغيت نشري شي حديدة

يوسف: اممم شنو بغيتي بالظبط؟!!

ملاك: مقررتش شي حاجة ولكن مهم عندها 4 روايض وصافي

يوسف: هههه يعني تريبورتور لا حيت هو للي عندو 3 وكاينة هوندا تكملي الخدمة وخرجي ضربي شي بريكولات

ملاك: هههه معنديش موشكيل

يوسف: بالصح شنو بغيتي

ملاك: والله معندي مسكل حتى ايركاط قاضية الغرض

يوسف: عرفتي غتحسي بواحد النشوة خطييييرة منين غتركبي فشي حاجة شريتيها من جييبك

ملاك: (ظحكت بفرحة كتخيل) اااه

يوسف: غيعاونك باباك أكيد!!!

ملاك: لاااااااا غي حيت أنا للي بغيت نعتامد على راسي ميمكنش هو غيبقى مقابلني غير انا وووو انا الحمد لله موظفة وبرزقي وجمعت براكة..

يوسف: تيعجبني تفكيييرك أملاك بزااف مكرهتش ختي تكون بحالك والله مكرهت تكونو صحابات تردي ليها غير لعقل شوية

ملاك: (بابتسامة) علاش لا!!

يوسف: هي حبووبة بزااف اجتماعية، غير هو اجتماعية كتر من لقياس ولكن عقلها خفيف وانا خايف عليها

ملاك: دابا توعى مع الوقت

يوسف: نتمنى.. واخا عمرها ماشي صغير باش عاد نتسنى منها توعى

ملاك: ماشي لعمر للي كيخلينا نوعااو

يوسف: وشنو؟!

ملاك: المواقف للي كنتصادفو معاها هي للي كتخلينا نفرقو بين للي صالح لينا وللي غيغرقنا

يوسف: يعني!!

ملاك: كما قلتي نتا اول حاجة كنبداو بيها هي نعتامدو على راسنا ولكن انا منقدرش نحكم فحالة ديال ختك وميمكنش نعطي احكام حيت انا براسي شي مرات كنكون طااايشة (تبسمت) خير مثال انا معاك دابا يعني كذبت وهربت وخارجة مع واحد ياله عرفتو بشي 10 ايام بحد ذاته هدا تصرف طااائش هه

يوسف: او.. ههه معندي منقول ولكن انا عمرني غناذيك ولا حتى نفكر ولا نخلي شي حاجة تاذيك.. بلا متأنبيلي ضميري اصلا مديراش شي حاجة للي ݣغااااڤ

ملاك: ههه اوك

(وقفو حدا القهوة خرجت ملاك متوترة.. حل الكوفر هز منو هو 3 الساشيات وحدة كبيرة و2 صغار.. وتمو داخلين كانت القهوة محجوزة لمدة ساعتين بمناسبة عيد ميلاد، دخلو كانو شي وحدين من العائلة ولكن الشوفة تركزت فيوسف وللي داخلة معاه وحدة!!!!!.....)

ملاك زيدي

ملاك: (فنفسها يا بسم الله....)يوسف: (جلس ملاك فطاولة للي كان محطوط فيها سريبيتات بالغوز وفاز فيه وردة بيضة وطبيسيل فيه ماكارون فالالوان وطبسيل وفيه شكلاط فالالوان..) انا جاي..

ملاك: واخ (حركت راسها كتفادا تشوف شي واحد هزت تيليفونها دارت صيلونص حلت الكونكسيون طالعة فلفايس بكل توتر ومشافت فيه والو...)

يوسف: (جات عندو ختو مدت حنكها بلبييز وكما ديما ظاحكة وناشطة شاف فحوايجها كانت لابسة ميني فالغوز ديال الجلد ودوني قصير فلبيض والميكاب كان تقيل.. دار حركة فوجهو انه معجبوش لباسها وهي كعادتها مكتسوقش) Joyeux anniversaire ghita

غيثة: ميغسي حبيبي (مظحكش معاها) وصافي يويووو واش غتبقى مقلق مني حتى هاد نهار هانتا غير صحابااتي كما شرطتي ولافامي

يوسف: وشنو يمنع هاد نهار (دور عينو) الدنيا مخلطة ونتي هاكا مفهمتش

غيثة: (بدلع) يووووسف وصاافي شكون هاديك زوينة للي معاك خدامة معاك؟!

يوسف: اجي نعرفك بيها عاد نسلم على مالين الدار ترزني شوية

غيثة: اممم وقولي بعدا شكون هي

يوسف: (شدت فذراعو جارها لعندها شافتهم ملاك تبسمت كتشوف فيهم وكتشوف هاد لعرااا باينة عائلة كووووول وشرب وقفت) ملاك غيثة غيثة ملاك

غيثة: (كانت السباقة مدت حنكها بلبييز) متشرفين ملووكة

ملاك: Joyeux anniversaire ghita مكنتش عارفة ووو يوسف جابني على غفلة

غيثة: مرحبا بيك احبيبتي المحبة ديالك كافية، تجي معايا حدا لبنات

ملاك: (بلطف) ممعليش نبقى هنا

يوسف: انا غنمشي نسلم على لافامي ونجي غيثة الا كنتي غطفي شي شمع زربي ملاك خاصها ترجع للدار

غيثة: واخا حبيبي.. (جلست حدا ملاك كتشوف فيها)

ملاك: (توترت) صافا!!

غيثة: ههه باغدون كنت كنبرݣݣ فيك مديراش المكياج!! سعدااتك تتقدري تخرجي بلا بيه انا واالو متنقدرش وديما مدابزة مع يوسف عليه ياكما هو للي مانعك

ملاك: ههه (عاد فهماتو منين قال اجتماعية كتر من لقياس..) لا

غيثة: ههه متجيكش غريبة انا هاكا للي عندي تنقولو كما جا

ملاك؛ مزيان الواحد يكون عفوي

غيثة: زوينة نتي تبارك الله عندك ملامح زوينين بزااف

ملاك: عويناتك احبيبة حتى نتي غزيولة

غيثة: (بكل ثقة) عارفة ههه.. قوليلي نتي هي حبيبتو؟!!

ملاك: حم كفاش؟!

.غيثة: حبيبة ديال يوسف

ملاك؛ ههه لااا عفوية كتر من بزااف

غيثة: ههه مهم جيتو مواتيين

ملاك: انا ويوسف غير des amis مكاين والو

غيثة: (غمزتها) هاكا تتبدى

ملاك: ههه (جا يوسف لقاهم كيظحكو)

يوسف: غيثة ياله طلقينا لفرااجة

غيثة: اوكي دابا.. ملاك انا غناخد نمرتك من عند يويو

يوسف: (خرج عينو فيها) يووووسف... (مشات صفقات وقفات الديدجي كتهضر بتحلوين وبكل دلع باش يتجمعو يطفيو شمع يوسف بغا ينوض ملاك وعتاذرات بحكم مكتعرف حد حتارم قرارها مبغاتش تبان لعائلتو بقات هي كتصفق من لبعد يديها كياكلوها تصور هادشي وهاد التحفة فين كاينة الديزاين كان خطييييير ولكن رزنت راسها بالسيف خصوصا انها مكانتش من المدعوين.. تم يوسف جايب ليها طرف ديال الكيكة ليها وليه شافت فالساعة)

ملاك: يوسف خاص نمشيو

يوسف: كولي بعدا (كلات منها حمقتها لاطاغط اول مرة تذوق بحال هاد الطعم شافها متوترة هو فهم انها خافت من الوقت) انا جاي (مشا لبيفي خبر ختو للي جات عند ملاك وودعاتها خرجت برا كتسنى يوسف حتى شافتو جايب بواطة ليها)

غيثة صيفطات ليك هادشي... واخا كنت باغيك تزيدي تجلسي شوية  ملاك: مكاين علاش تعذب راسها والله

يوسف: اشمن عذااب (حل لكوفر) اجي ملاك

ملاك: (مشات عندو لقات كرطونة فالبيض ولزرق حلها كانت تستيفة ديال طباسل من صغير لكبير كل حاجة منها 6 وفنيجلات مع معيلقات صغار وزليفات كولهم نفس الديكور من الصناعة التقليدية الفاسية بين لبيض ولزرق سطاها شافت فيه)

هادشي غزاااال

يوسف: باش تعيقي علية بيهم فسطوريات

ملاك: هههه هو مكنعيقش

يوسف: عجبني بزاف داك الديكور فصبااح وانا وياك كيجمعونا بزاف ديال الاذواق ومنهم هادي قلت غيعجبك

ملاك: لااا يوسف منقدرش نشدهم من عندك

يوسف: معجبوكش؟!!!!!

ملاك: لا بلعكس كيحمقو ولكن حشووومة

يوسف: خلينا من التيريري ديالك

ملاك: لا مكاين لا تيريري لا والو غير هو....

يوسف: وصافي املاك جبتهم ليك بالشهوة هادو غير سوڤونير وصاافي قولي لمالين الدار شريتهم ولا خليهم فبيتك فطري بيهم بوحدك

ملاك: ماشي مسألة عن...

يوسف: ملاااك الكادو متيتردش

ملاك: (هي غتحماق وتاخدهم ولكن داافعة كبير)

يوسف: عفاك.. كادو صغيير وصافي شونتيو ديريلي الدعاية ݣاع ههه

ملاك: ههه بلعكس عجبني قيمتو كبيرة

يوسف: صافي!!!

ملاك: هه مخليتلي منقول الا زدت قلت لا غتبقى تبكي علية هنا

يوسف: ههه بااز الآلة خليتيني نرغبك باش تشدي كاادو جايبة ليك

ملاك: هههه بزعطة زعما شكرا

يوسف: العفو الآلة.. مشينا باش متبكيش علية الا عطلتك

ملاك: سييي غنبكي ياله زيد..

(ركبو فجو الظحك طالق موسيقى كلاسيكيه وناقص الصوت حلت لبواطة كان فيها من كولشي حتى قريعة صغيرة ديال العصير كلات منو وحتى هو كيمد يدو ياكل وشادين طريق لصفروو مع الرومبوان ديال البهاليل كتشوف فوحدة للي لابسة جلابة اورونجية شعر مشنتف وجارة الشال فيدها وبحرا كتمشى حققت فيها حيت دازو من حداها وهي تصدم لوخرا بحرا كتقد تمشى...)

وقف وقف

يوسف: شنو واقع

ملاك: (خرجت راسها من الطومويبل متأكدة) وقف عفاااااك

يوسف: (زاد شوية ووقف) شنو واقع املاك؟؟!!

ملاك: (حطت ديك لبواطة اللور وفتحت باب الطومبيل خرجت بالزربة هو مفهم والو.. متبعها بوجهو شايفها كتجري)

خديييييجة خديييييييييييجاااااااااا.....

(جرات حتى وصلت مقابلة معاها شافت وجهها كولو مخبووش وعينيها جمرة حمرة وشنايفها مشققين وبويض)

اويلي مااالكي

خديجة: (بعياء شافت فختها ولاحت راسها على كتفها كتبكي بكل حرقة عنقتها ملاك)

ملاك: قوليلي مالكي شنو وقع ليك واش جابك هنا؟! ما.. (قبل متكمل اسئلتها حست بتقل ختها كانت غطيح معاها شدت راسها غير بالسيف جات جالسة وختها طايحة عليها..... خاافت عليها عمر شي واحد سخف ليها بين يدها ولا شافت فخوتاتها شي وحدة سخفت)

خدييييجة خديييييجة..

(يوسف شاف الديكور خرج كيجري وجا عندهم...)

يوسف: اشنو واقع؟! شكون هادي تتعرفيها؟!!مريم: (عيات تقلب مشات حتى للشلال للي جاي وسط لمدينة حيت عارفة ختها كيعجبها داك القنت وااالو مكاين ليها حتى اثر بقات كتقلب غير تماك فديك جريدة مشات حتى السويقة واالو صونات على نعيمة) والو؟!!

نعيمة؛ والو حتى ملاك مكتجاوبش ياكما كاينة معاها؟!

مريم: حتى أنا هكاك فكرت بففف لوكان غير تجاوبنا تهنينا بعدا مفهمتش علاش مكتجاوبش حتى هي

نعيمة: هداك راه جاي

مريم: خليه يجي باش نوريوه بنات الناس كفاش دايرين، لحمار مكركب ختي وهو مشا يعرس على خاطرو مزال غدااايدي نفشهم فيه

نعيمة: بففف يحسن عوانها

مريم: (بتنهيدة) يا ربي غير لقاوها، صافي قوليها لماما مبقى ميتخبع دابا انا نعاود نصوني لديك البرهوشة ولا نمشي لجهة خدمتها الا كاينة تماك فديك القهوة

نعيمة: صافي انا نقولها

مريم: داكشي فاش كطيري بعدا...

(قطعت عليها وبقات مأزمة خافت على ختها بزااااف ماشي ساهلة تكوني جالسة حتى يوصلوك تصاور عرس راجلك من لوووستك للي معندكش معاها... رجعت صونات على ملاك وجاوبت هاد المرة)

مريم: (بعصبية كبيرة لدرجة غوتت عليها ) انا بغيت نفهم غير علاش مكتجاوبيش فداك لخرا للي عندك

ملاك: (بخوف) مريم تلاقيت خديجة كانت حالتها وسخفاتلي فطريق

مريم: اويلي فين لقيتيها

ملاك: فطريق فاس

مريم: فينكم دابا واش داها تماك؟!!

ملاك: (عضت على شنافتها هي براسها غيسولوها اش داك لتم) حنا ف كلينيك ****

مريم: فين جاي هدا؟!

ملاك: ف***

مريم: انا جاية دابا هي كيف راها ؟!

ملاك: ياله شوية باش دخلت عندها طبيبة سخفااانة مفه.. (قطعت عليها وشافت فيوسف) يوسف غير سير وسمحلي بزااف

يوسف: واش نتي حمقة اخر مرة نعاود نسمعك تتقوليها مرة أخرى وكان نتي فبلاصتي غتخليني

ملاك: (بصوت خافت معندها ݣانة) لا

يوسف: اوا صافي مغنمشيش من هنا وحتى الا جاو فاميلتك انا غرجع اللور نبعد

ملاك: معرفت شنو وقع ليها مسكينة

يوسف؛ يجيو وغتفهمي سيري نتي حدا لباب نبقى بعيد عليك باش منسببش ليك شي احراج مع فاميلتك

ملاك: (تبسمت بامتنان وبقات حدا لباب صونات عليها نعيمة) الو نعيمة

الام: (صوتها لاكح) فينكم ابنتي وفين خديجة

ملاك: لقيتها فطريق سخفت وجبتها لكلينيك.. (بقات مها مخلوعة وهي كتسايس معاها عطاتهم العنوان (وقطعت)..

(رجع صونا عليها راجلها)

ياكما حس بيها هاد ايخان؟!

(جاوبت)

الو.. لا حنا ماشي فالدار.. مكيجاوبوكش؟!!.. علاش شنو واقع؟!... لا مفخباري والو واش تخاصمتو؟!... حنا فكلينيك خديجة سخفت وجبتها.. (عطاتو لادريس) واخا.. صافي.. (قطعت بقات واقفة وهي دخل مريم جاية كتزرب بديك الجلابة ودرتها مخربقة كانت صحيحة شوية وطويلة واخا كبيرة عليهم الا مهلية فراسها بزااف وملامحها زوينين)

مريم: فين ختك؟!

أمال: لداخل شنو واقع

مريم: داك الكلب دراجلها ختو صيفطات ليها تصاور عرسو

أمال: (شهقت) تزوج عليها؟!!!!!!

مريم: (بتنهيدة) الله ياخد الحق

أمال: (بقات مصدومة شحال وختها صاابرة كانت زوينة عليه مثقفة وقارية وهزاليه هبالو ومستغنية على اهم حواجة فحياتها غير باش تكون معاه وهادشي باش جزاها تفكرت شحال تعذبت والحالة فاش لقاتها فيها وكان دارت شي كسيدة ولا وقعت ليها شي حاجة ولا شي حد استاااغل حالتها وداها تكرفس عليها ونييت بان قدامها وكانت حالتو خايف ملهووف غير قرب حداهم قبل متنطق مريم وقفتملاك قدامها وللي كانت حاقدة عليه من شحال هادي من تعاويد ختها دفعاتو بكل طاقتها)

أمال: مزال عندك يا شماااتة الرجلين للي تجي بيهم لعندها؟!! يوسف: (تصدم بقا غير حال عينو كيشوف حتى لابيل للي كان مدوز خلاها وبقا حال فمو فيها..)

مريم: (كانو على سنانها) ملاااك

ملاك: شنو جاي دابا دير جاي تكمل عليها

عمر: (بصبعو.. واللكنة الشمالية) مدخلوش بيني وبين مرتي

مريم: كفاش اشريف مندخلوش جوج كلمات لباب للي دخلي دابا منو خرج غبر من وجهنا الهضرة ماشي معانا حنا

عمر: انا جاي عند مرتي دورتوها وعمرتوها علية من اللول حتى واحد مكان حاملنا بزووج

ملاك: (بعصبية) واش نتا مريييض؟!! هادشي كامل للي درتيه معاها ومزال كتقول عمرناها عليك انا من هنا نعطيك جواب ختي طلقها صافي مبقات بيناتكم عيييشة وتهنااات منك وغتشبع راحة

مريم: ملاااااك

ملاك: (ربعت يدها بعصبية مكرهتش طير عليه تقجو نسات يوسف للي جالس فالجهة الاخرى فكرسي وكيشوف فيهم.. وصلات نعيمة وراجلها) واااا خربش دخل عندها

مريم: فين ماما؟!

نعيمة: راكي عارفة مغتجيش، وأصلا بابا مزال مفخبارو.. نتا هنا اداك الميكرووب؟!

حميد: شنو ديك الخدمة للي درتي مع مرتك على الاقل علم ماشي تخليها فدار غفلون حتى يوصلوها تصاوركم هادي هي الرجلة عندك قاد بشي حاجة تسنطح وقولها فوجه بنادم ماشي تغذرو

نعيمة: (تبسمت من هضرت راجلها وموقفو وضارت عندو) نتا ممحتاجش تعلمني حيت مغديرهاش

ملاك: (مزال هازة راسها مخنزرة فيه شاف فيها عوجت وجهها بحال شي ولد صغير) شوفي فية أوجه الويل

(جاو السيكيريتي كيسكتو فيهم ملاك خرجت مقدرتش تبقى تماك كتشوف فيهم كيهضرو معاه بشوية وكيلوموه علاش مخبرهاش وقالهالها زادو عصبووها مكنتسناش منهم يهضرو معاه خاص ي... تبعها يوسف)

يوسف: ملاك ملاااك

ملاك: (وقفت وشافت فيه بغضب) يوسف صافي غير سير سمحلي بزااف صدعتك معايا والله مكنتش بغيتك تعرف هاد المشاكل ݣاع صافي سير فحالك

يوسف: (مموالفاش كيتقبل للي يغوت عليه هاكا ومداير والو ولكن عذرها واكترية منين شافها محروقة على ختها) حنا كنزيدو نتعاارفو عادي نعرف مشاكل ديالك وتعرفي ديالي عاد قبيلة تنعاود ليك على ختي راه هاد الامور عادية

ملاك: ولو...

يوسف: ملاك حاولي تكالمااي مزال ختك غتعطي كلمتها فهادشي.. وانا تنعرف محامية توقف معاكم فأي إجراءات ولكن حاولي تبعدي من صداع متجبديش طلاق غير الا هي قررت

ملاك: انا راه (معصبة مغزفة) شماااتة لاخر

يوسف: انا عارف بلان ماشي ساهل وجاتك النفس على ختك

ملاك: (مكرهة) ااااه

يوسف: ولكن العصبية مغتجيب حتى شي نتيجة شوفو صحة ختك هي اللولة عاد شوفو معاه هو (حركت راسها باه) ومزال الوالد ديالك غيجي وحتى راجل ختك راه واقف معاكم

ملاك: يوسف غير سير حيت اغللببية غير غتفيق غنمشيو ولا يقدر بابا يجي هنا

يوسف: حم، واخا ولكن صوني علية غير تكوني بوحدك.. نتسناك!!

ملاك: واخا شكرا بزااااف وو

يوسف: واصافي من هاد نهار زولي هاد التكليف للي بيناتنا والرسميات شكرا متشكرا مالنا فبيرو

ملاك: (تبسمت بلا خاطر) ان شاء الله

يوسف: بسلامة.. (رجعت هي طلعت وهو مشا فحالو فكر يخلص لحساب ولكن خاف يسبب ليها شي إحرااج ولا شي مشكل وباين عائلتهم ماشي اوبن ماين غيبقاو عليها شكون وكفاش واسئلة في غنى عندها لا هي لا هو....)

خرجت عندهم طبيبة للي علماتهم انها خاصها تبات هاد الليلة حيت جاها انهيار عصبي ودݣو ليها إبرة للي خلاتها تنعس وبغات تراقبها منين تفيق صباح بقاو كيتشوفو كاملين فعمر للي بقا كيدور عينيه

ملاك: عفاك واخا تعلمي لبوليس

طبيبة: (باستفهام) علاش؟!

ملاك: حيت هاد ل (شدت لسانها) هو سبابها باش وصلت لهادشي

طبيبة: (مكرهة حتى هي) هو فعلا خاص قانون للي يحمينا حتى نفسيا، على أي انا غنكتب ليها شهادة طبية تعاونها فالملف ديالها

عمر: اييه ايييه (كيشير بيدو) باغيا تغرقيني نتي ولا شنو

ملاك: عيطي دابا لبوليس ها هو إهانة موظف وبغا يضرب ݣاع انا شااهدة والله حتى نشهد

طبيبة: سمع ابنادم هنا فالمصحة كاينين ناس خاصهم الراحة هاد تاصوفاجيت ديالك ديرها فالزنقة

ملاك: (بحرقة) هاكا كيدير لختي

مريم: (عاجباها ختها حيت مبغاتهاش تطلع حانية الراس) صافي ادكتورة شكرا بزااف واش ختي مزيانة؟!

طبيبة: (هزت حاجبها) خاصها الراحة وصافي، الله يسر الامور وحاولو تبعدو عليها المشاكل هاد العمر ماشي ديال هاد الطبخات الله يستر كيكونو شي مرات خايبين (دارت يدها فجيابها وتمات ماشي مخنزرة فلاخر للي مقدرش يزيد يهضر منين سمع قضية البوليس وعارف ملاك تشهد فيه اصلا من شحال هادي قالتهالو فوجهو معرفت ختي شنو عجبها فيك...)

مريم: لا حوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم

ملاك: شنو دارت ليك ختي باش ديرلها هاكا داااارلك ان شاء الله كحلة زحلة

عمر: الهضرة ماشي معاكم مع باكم

كولهم خنزرو فيه حيت عارف نقطة الضعف ديالهم

حميد: شنو زعما كتستقوا على نسا مكاينش للي يسكتك نتا انا خووهم وهاديك للي لداخل ختي

عمر: خاي حميد خليك بعيد على هاد الموضوع نتا مدرتي لي والو

حميد: هاد خليك بعيد مكانتش فاش كل مرة مصيفطلي باش نصيفط ليك لفلوس

ملاك: (مخسرة وجهها فيه) خخخخخ تفو على بنادم البوطة وفيها النفس عليك

عمر: بعدي مني نتي، وانا مدرتش شي حاجة حرام ربي محلل لية نتزوج وحدة جوج وتلاتة وربعة

ملاك: محلل لرجال ماشي لعيالات (هز يدو مغزف وهي مدت راسها لجيهتو) قييس قيس الا سميييتك مك راجل قيس يحسابلك انا هي هاديك للي راك منعسها لداخل

حميد: (مشا دفعو) ياله قيسها

نعيمة: ملاك بعدي من الوييل.. (شدت فكرشها حيت حيت بحريق بكترة هاد الاعصاب) حميد عفاااك، شنو غنديرو دابا

ملاك: مكاين ميدار هادا غيطلق ختي

عمر: (بقا كيظحك وخرج من حداهم مخليهم كيغليو) انا عند باكم ههه قالك طلقها

حميد: والله حتى يدي كيرجفو عليه

نعيمة؛ اش تخلى بشي صداع الكلب لاخر بقات فية غير خديجة مسكينة باين شنو كانت عايشة مع هاد لحمار

مريم: ياااااا ربي... انا غنبقى معاها هاد الليلة سيرو نتوما

ملاك: بابا خاصو يعرف

مريم: راه مشالو هاد الكلب

ملاك: (قلبها ضرها على ختها دخلت شافوها ناعسة ومجرحة وجهها بظفارها بقات مريم على برا وهوما مشاو وصلهم للدار وحميد مشا للقهوة يعرف شنو غيوقع.. بقات مهم كتبكي على بنتها)

من اللول محملتها مقبلتها تزوج بيه من نهار اللول عيييت وبعدها عليه وهي كان راسها يااابس

نعيمة: حتى يانا شحال هضرت معاها والو راسها كان عامر غير بتخربيق قالك الحب الزعتر لوااه

الام؛ (بقاو صاقرين وهادشي كان غير فبيت نعاس ديال مهم حتى واحد مفخبارو شي حاجة..) فين لقيتيها ابنتي؟!

نعيمة؛ اه حقا فين لقيتيها نتي؟!!

ملاك: (حنحنت فلداخل ديالها)

شافتها واحد السيدة خدامة معايا كانت شادة طريق لفاس اوا بحرا لقيت شكون يوصلني عندها جبتها فتاكسي وجيت

الام: فين كانت ماشية

ملاك؛ مسكينة راها كانت طاجة لوكان طاح فيها شي شمكار ولا شي واحد وداها ولا دارت شي كسيدة فين كنا نوصلو

الام: (بتنهيدة) الله يستر.. الحمد لله موقع ليها والو دابا

نعيمة: زعما ترجع معاه

ملاك: مستحيييييييل...... يوسف؛ (بقا كيصوني على ملاك مكتجاوبش تفهم انه مصالحش ليها... نيشان شد طريق لدارهم مع دخل لقا ختو فالجردة مزال بنفس لباس وكاينين معاها صحاباتها جالسين طالقين موسيقى كايهدرو ويظحكو...

ماسلم موالو دخل للدار معندووش مع صحاباااتها لقا باه ومو جالسين بوحدهم هي شادة التيليفون وباه شاد التسبيح وكيتفرج)

السلااااام عليكم...

اب يوسف؛ عليكم السلام... الله يرضي عليك اولدي (باس يدهم وجلس حداهم)

يوسف: هانتوما بوحدكم فين لوخرين

ام يوسف: مشاو يخرجو يشمو شويش دلهوااا

ام يوسف: قبيلة شفتك دغيا دخلتي وخرجتي

يوسف: كان عندي ميدار

ام يوسف: وشكون ديك لبنيتة للي كانت معاك قبيلة فاش جيت

يوسف: (مد يدو كيحك على قرفادتو) غير amie وصافي

اب يوسف: يوسف غدا ولدي حاول تجي بكري على حساب دوك الناس وخوك غنصيفطو لكازا.. انا نمشي نصلي لعشا

يوسف: واخا الواليد.. الله يقبل حتى انا شوية ونمشي

ام يوسف: انا مفهمتشاااي علاش متبقيتشي معانا فهاد الدار واسعة وعريضة ونتا ماشي كاري برطمة

يوسف: الوالدة خليني مرتاح هاكا وتبارك الله الدار عامرة عليك.. متهضريش مع غيثة على حساب داك لباس ودوك لبنات

ام يوسف: وماالو لباسها ايوسف راه هدا هو لباس هاد الجيل غير تكبر غتبدل ولبنات الله يعمرها سلعة هوما وعائلتهم

يوسف: تكبر؟!! راه 26 عام تبارك الله

ام يوسف: يوسف... متبدلتشي الموضوع مزال منويتي تزوج اوليدي فاين هي ديك الياقوتة ديالك

يوسف: (وقف) انا مشيت راكي سمعوي الواليد (حنا باس يدها وجبهتها ومشا بقات غير كتشوف فيه...

كانت امرأة فالخمسينيات ولكن مزال شادة فراسها ومهلية مقطعة شعر كاري للي كان حمر بصبايغ جامعاه بأستيك كتخبي الشيب، دايرة شال لاوياه ومخلياه مرخي.. الوجه بيض وكاين بعض تكاميش والنمش كامتمقادة ميكاب خفيف حيت كانت فمناسية دبنتها لابسة ݣندورة ودايرة رجل على رجل رجعت هزت التيليفون ونيشان للواتس...) لا حولة مع ولاد هاد الوقت وخلاااص

يوسف: (مشا لدارو للي كانت مجهزة بأثاث عصري كانت نقية بزاف حيد طباطو مع لباب لبس بانطوفة شاد التيليفون كيصوني رد الصباط لبلاكار، جاوبت) وييي ملاك!!

ملاك: (فسطح حيت مقدرتش تبقى وهي كتشوف باها مستقبل راجل ختها) وي يوسف

يوسف؛ كيف بقات ختك؟!!

ملاك: معرفتش طبيبة قالت جاها انهيار عصبي وشدوها تبات حتى لغدا عاد تجي للدار

يوسف: اممم الله يشفيها هي تتجي صعيبة

ملاك: مصعيييبة موالو بحال هادا کاع ميبكيو عليه الناس

يوسف: هههه

ملاك: كظحك!!!

يوسف: هي الحمقة راها تتبكي على العشرة وعلى التضحيات للي دارت عليه وعلى شحال من حاجة

ملاك: (بقات ساكتة طلت من ديك الضواية كتسمعو كيقول انه مدار حتى غلاط ومبغاش يجرحها ويقولهالها وصافي ) صراحة هادشي كيخليك متفكرش فزواج

يوسف: علاش؟! ميمكنش تحكمي على زواج كامل بتجربة وحدة فاشلة

ملاك: عرفتي شحال كانت كتبغيه؟!

يوسف: حتى نتي كولشي تيتنسى مع الوقت نعرفو ناس نكرهو ناس نبغي ناس جداد وهي هاكا ماشية الحياة

ملاك: مصااااب تنفرو فمرة.. ترجع تكمل الإجازة ديالها ولا دير شي ديبلوم اي حاجة تعمر وقتها

يوسف: شنو كانت دايرة

ملاك: جغرافيا

يوسف: بقالها عام؟!

ملاك: لا واخا قرات 3 سنين معمرها دخلات حتى شي ماتيير

يوسف: (تبسم)

ملاك: كظحك؟!

يوسف: (ظحكااتو عصبيتها خاصها غير معامن) هههه شوفي ترتاح غير نفسيا وكولشي ملحوق من بعد..مريم: (رجعت للدار وبقات نعيمة معاها على متبدل حوايجها حيت كانت لابسة غير جلابة وملبساش مزيان منين عرفو بلاصتها وجاها لبرد حيت جالسة غير فالكرسي.. دخلت لبيت مها معصبة من الهضرة للي سمعت وللي مرضها هو الاب للي كيبرد والجد كيقولو غير دي مرتك مع الوقت تفهم) واش هاد بابا هبل ولا كفاش كيقولو دابا دير عقلها رجعت هي الغالطة؟!!!

الام: وشنو ابنتي يقولو طلقها

مريم: (خرجت عينها) اه

الام: الله يهديك ابنتي شكون للي كيبغي يخربها على دار بنتو

مريم: انا غنخرج عند بابا الا هو سخا بيها أنا نديها تعيش معايا بعدا حتى عندي الكلمة فداري ماشي كولشي كيجي يري علية ويدخل

الام: (خرجت مريم زادحة لباب مخلية مها كتقطع من لداخل ديالها وكملت ليها اخر كلمة قالتها ليها...)

مريم: (طلت من باب الصالون) بابا بغيت نهضر معاك

الاب: بنتي صافي خلينا نعلو الشيطان

مريم: (دخلت) راها كانت غترجع ليك ميتة وكان ماشي ملاك للي عتقاتها وغير الناس للي وراونا فين كانت طاجة... فين غتصيفطها ابابا؟!

عمر: والله اختي حتى غنديرها بين عيني

مريم؛ اشمن عينيك اخويا عمر واش ختي ومكنتيش قاد عليها وعلى مصرووفها كفاش حتى نضتي تزوج وقادر تصرف على زوج عيالات

الاب: مريم!!

مريم: راه حنا للي كنا كنصيفطو لختنا باش تكسا وتمشي للحمام ابابا راها كانت عايشة معاهم غير خدامة هدا للي كيقووك بغا لولاد.. (شافت فيه) باش عرفتي راسك نتا ماشي عاݣر؟!

عمر: هاء سي رشيد شنو هاد الهضرة ولينا نسمعو فدارك؟!

الاب: (شاف فبنتو بإشارة بعينيه قالها تمشي.. خرجت معصبة وهو دار عندو) درتي نتا شي تحاليل؟!!

عمر: (مخرج عينو) اه درت صحيح فصيح مبيا واالو وبنتك صبرت عليها 10 سنيييين (شاف فالجد للي مقتانع) كاين شي يصبر ولدابا باغي مرتي وهي تربيلي ولادي انا مغنحرمهاش منهم

الاب: وبنتي دارت التحاليل؟؟

عمر: قالت دارت (بتشكيك دار إشارة الله واعلم فوجهو), وكان كولشي عندها هو هداك هادشي للي قالت

الاب: قالت!!! اممم مهم نتا نعس هاد الليلة مكاين للي يهضر معاك غدا ويفتح... (الاب خرج وتبعو باااه هز عينو شاف فملاك للي كطل عليه مخنزرة بقا كيشوف واالو محدراتش عينها بحال كتلوومو

غضباانة منو مكان غير هو حنا عينو زاد ودخل لبيتو والجد مشا لبيتو)

سهام: كتسنى راجلها يجي من القهوة باش يعاود ليها كولشي حيت هادو مغيعاودو والو...

~~~~~~~~~~

اصبحنا واصبح الملك لله

كاين للي نعس كاين للي تسنى صباح ملاك لبست حوايجها مشات للخدمة خدات داك نهار عاد مشات المصحة لقات طبيبة خرجت من عند ختها دخلت لقتاها جالسة ومريم شداها فيدها كتقويها بالهضرة شافت فملاك وغرغرو عينها

ملاك: بحال داك الق*** ݣاع مكيبكيو عليه الناس

خديجة: (كتشهق) غدرني غدرني.. كنت (الحروف كيسرطو ليها فحلقها) صااابرة على كولشي

ملاك: وعلاش غتصبري عليه شنو زايدك باش تصبري معاه مكان عندكم لا ولد لا بنت لاش تصبري لاتا؟!

مريم: ملاااك

ملاك: اختي انا ماشي كنبغي نزيدك ولكن شوفيها من قنت اخر ربي بغا ينجيك منو وبانت حقيقتو اللهم دابا كركبييه عليك ولا ترجعي يركبك شي مرض بالاعصاب

خديجة: (قلبها مقسح بزااف رداها غير على عينها وكتبكي...)تمات خارجة كان باها مع راجلها حدا الاستقبال غير شافتو خديجة قلبت وجهها ولكن وقفو

الاب: (حط يدو على كتفها) بنتي لباس؟؟

خديجة: (مقدرتش تهضر حركت غير راسها باه)

الاب: ياله نمشيو للدار

عمر: خديجة وا خديجة (مكتشوفش فيه خرج الاب) راني كنبغيك غير نتي

ملاك: (باستحقار) خلص بعدا كيف الناس

عمر: (خرج عينو) اش نخلص؟

ملاك: (عوجت ملامح وجهها كتعيبو) اش نخلص!! خلص فين كانت ناعسة مرتك للي كتبغيها غير هي وبسبابك نتا دخلت لصبيطارات للي عمرها دخلت ليهم

مريم: (بعياء) ملاك صافي

ملاك: اوا خلص

عمر: وعلاش جيبينها لصبيطارات ديال لفلوس ؟! مالو ديال الدولة فاش مقصر

خديجة: (شافت فيه متحسرة غضبانة ياله بغات تهضر ومريم شداتها من ذراعها)

مريم: شششت بلا متعصبي راه معاك رجال (هزت حاجبها لختها)

ملاك: (كتستافزو) صرررااااحة كلمة راجل راه كتعطى لمرا ولذكر وفهاد الوقفة معطية غير لعيالات سير اباابا تكمش بقالك غير ززواج نتا مزال باقي للي كيصرف عليك وعاد هاز خنافرك مكذبوش للي قالو داافع نخوة على لخواااا

عمر: (هز صبعو معصب) دخلي سوق راسك ولا غتلقاي وجه اخر

ملاك: وسييييير تمووت وكان كنت منك نحشم بدال متصيفط مرتك لصبيطار تولد كيف رجال مصيفطها كتبكي على الرجولة للي ما فيكش سكت سكت خلينا ساترييينك شوية (حلت بزطامها كتجبد الزرقات كتعوج خلصت فالاستقبال وعطات 50 درهم لبنت للي تماك كبقشيش وكتميق على راجل ختها)

لفلوووس مووجووودة الحمد لله

عمر: شتي كفاش كتعاملني هاد لبرهوشة دختك ستي

خديجة: (بصوت باح) عطيني براتي اعمر وطلقني (حنات راسها وتمات خارجة تبعاتها ملاك كتعوج فمشيتها)

ملاك: سمعتي طلقها (كتلعب بحواجبها)

رجال اخر زمن

(خرجت مخلياه جاي من موراهم كينݣر كان رجل ختهم كيتسناهم ركبو وخلاوه يجي على رجليه ومعجبوش الحال يخليييوه من موراهم..)

~~~~~~~~~

يوسف: (خرج من المحال فين الناس كيتواو فالثمن هو فقط كيزين ليهم البضاعة يتفنن فالشرح ديالها مع ذكر التاريخ وطريقة العمل ولاكيس ماشي عليه.. كان معروف بالماركوتينغ ديالو يخليك تشري واخا متكونش عواااال.. جبد تيليفونو صونا على ملاك مجاوبتش حتى كيشوف باه واقف حداه) الواليد (حنا باس ليه يدو)

اب يوسف: الله يرضي عليك اولدي.. شنو درتي مع الناس

يوسف: كولشي هو هداك

اب يوسف: الله يرضي عليك اوا بغيت اولدي تدخ...

يوسف: الواليد انا مرتاح هاكا كنتخلص على خدمتي معاكم بلاش داكشي ممحتاجش لشي صداع الراس حتى خدمتي لوخرا مرتااااح فيها

اب يوسف: للي بانلك اولدي منين تكمل دوز للمحال ديال الحاج بن ربيعي بغاك تعاونو شي شغيل

يوسف: اه راه هضر معايا فالتيليفون من تماك غنمشي للخدمة ديالي خاصك شي حاجة؟!

اب يوسف: الله يرضي عليك اولدي... (مشا يوسف كيتسنى ملاك تصوني عليه منها مشوش عليها منها فضول باغي يعرف شنو غيطرا والحركة للي دارت البارح عجباتو جاتو شجاعة غير كيتفكرها كيظحك كفاش وقفت فوجه راجل ختها.. كانت كتبان فشكل ورجعت فشكل منين تعصبت...)مريم: (راكبين لبنات اللور والاب وحميد لقدام.. بشوية كيهضرو حيت لوخرين كيهضرو فمسائل اخرى)

ملاك شحال خلصتي ؟!!

ملاك: (عنقت ختها للي فالوسط) مكيهمش لفلوس مهم صحة ختي

خديجة: (جمعت الظحكة واخا ما فيها للي يظحك) غير قولي املاك

ملاك: علاش كتسولو دابا

مريم: غير باش متشدكش شي كريز ههه محدنا حداه

ملاك: لواه لواه رديتوني زقرااامة لهاد الدرجة اشمن فلوس يبانو قدام خدييديييج

خديجة: (تبسمت) فوق 1000 درهم؟

مريم: فوق 1000 درهم وكان قالوهالها وكان راها كتطلب فيهم تجفف لكلينيك باش متخلصهاش (كولشي تفرݣع بالظحك)

ملاك: يااااك!!

الاب: علاه ملاك للي خلصت؟!!

ملاك: (دغيا جاوبت) اه ابابا لاخر قالك علاش نديوها لصبيطارات ديال لفلوس الزقرام لاخر عندو غير فلوس العرس (قرستها مريم فظهرها باش تسكت) متسكتينيش امريم

مريم: (قلبت وجهها لسرجم) لقواااا

خديجة: (تشجعت) بابا انا مبقيتش بغيت نرجع معاه

الاب: (سكت مدور وجهو وهنا تكهرب الجو ملاك كتسنى الاب يهضر تحمست كتسنى شي جواب من عند باها يبرد نار بنتها ساعة سكات للي كيزيد يقتل هو للي كاين.. شافت فختها كتشوفها غير دموع للي باينين فجلابتها الاورونجية.. وصلو الحومة وهاد المرة دخل باها لبيت نيشان و)

اجي معايا خديجة

خديجة: (متوترة) واخا بابا (بقاو هوما برا ودخلو للبيت ݣاع العائلة كتسنى شنو غيوقع حيت بحضور عمر وهضرتهم وغواتهم لبارح كولشي ساق لخبر.. دخلت سد لباب وشاف فيها)

الاب: شنو قلت ليك نهار اللول ابنتي

خديجة: (صوتها كيرجف) منتزوجوش

الاب: وشنو اخر؟!

خديجة: (كتبكي وتشهق)

نتحمل مسؤوليتي الا طرات شي حاجة

(كتشبك يدها متوترة)

مكنتش دايرة بحساب لغدر ابابا (هزت وجهها شافت فيه)

انا كنت صابرة معاه

الاب: نتي بغيتي تصبري نهار اللول هو مكذب فوالو قال انه عايش مع دارهم وكيخدم على عائلتو ونهار كاين ونهار لا

خديجة: وكنت صابرة

الاب: نتي عارفة زواج حللو ليه الله

خديجة: وحتى انا ربي حللي طلاق (بترجي) صافي العيشة معاه كحلة والا رجعت ابابا غادي غير يزيدو غير يتكرفسو علية الموت ولا الرجعة لتماك

الاب: (حرك راسو باه.. خرج من لبيت كان كولشي مجموع)

مالكم مجموعين هاك؟!!! ياله لي عندو شي شغل يقضييه

(تم داخل عمر.. وصوت باهم زاد علا باش كولشي بنتابه لكلام حيت ماشي ديما كيهضر) هاد الشي كيوقع فالعائلات لبنت كترجع لدار باها تعيش معززة مكرمة مكاين للي يهضر معاها منها منكم كاملين.. (خنزر فعمر) والسلام عليكم

عمر: سي رشيد وا سي رشيد

الاب؛ صافي اولدي كما تلاقيتو خوت غتفارقو خوت

عمر: انا مبغيتش نتفرق على مرتي راه حرام هادشي

الاب: ها هي قدامك هضر معاها.. (خرج ورجع)

وحتى رجع انا ودخل نتا لهاد الدار ياله خرج

(ملاك تبسمت ابتسامة شريرة كتشوف فيه وكتلعب بحواجبها كتقليلو السم وهو مغزف فيها شافت فمها ولكن لقات مرت عمها كتميق غير خرج باها دخلات عند ختها)

ملاك: (كتلحنا وتفرقع فصبااعها) صافي بابا غيطلقك منو

خديجة: (بحزن) مصااب

ملاك: (شافتها مظحكتش، جبدت من بزطامها 600 درهم للي شاطت ليها من فلوس للي عطاها المدير على حساب الاكل ديال السيمانة للي دوزت فمكناس ومداتها ليها) نخرجو بلاتي وشري للي بغيتي

خديجة: (شافت فختها) واش راكي لباس املاك؟!!!!

إرسال تعليق

أحدث أقدم