اصبحنا واصبح الملك لله...
ملاك: (صدعها التيليفون وهو كيصوني مكتحلش حتى عينيها مزيان وكتقطع فمها محلول وبحرا كتنفس حتى جاتها خديجة كتزعزع فيها) اممم
خديجة: فيييقي راه ماما من صباح وهي كتصوني
ملاك: (دارت على ظهرها كتمتم بفمها ونيفها مخنوق) شنوووو اخديجة!!
خديجة: ماما قالت رجعو دابا قبل ميجي بابا
ملاك: (بحرا كتنفس حلت عينها مكمشين) شحال الساعة؟!
خديجة: 9
ملاك: بفففف ياله نعست (دارت يدها جبهتها) اراااااسي
خديجة: (دارت يديها فجبهة ختها) فيك سخاانة
ملاك: علاش داز علية قليل (لاحت عينها كانت غيثة ناعسة دايرة ديك لعيبة على عينيها مرسومة فيهم جوج شفار.. زفرت هزت تيليفونها رجعت صونات على مها)
الو ماما
الام: فينكم فطريق؟!
ملاك: مزال مخرجنا اماما غير نفطرو ونجيو
الام: تفطرو والله يا مك ومتكوني هنا مع 10 حتى..
ملاك: واخا اماما واخا
الام: الله يرضي عليك ابنتي بلا متزيدي تصعبيها علية وعليك
ملاك: واخا اماما والله دابا غنخرجو
الام: مالكي ضربك لبرد
ملاك: ههه ضربني الثلج
الام: (تبسمت) متعطلوش ابنتي.. (قطعت دارت تيليفونها يتشارجا خرجت من بيتها ومشات للكوزينة)
سهام: امدرا فين بناتك
الام: قلنا ليك عند ختهم اسهام واش كل مرة تسوليني عليهم
سهام: انا خفت عليهم شت باهم معجبوش الحال
الام: اوا الله يمسخك فين شتيه ݣاع ياك جا بدل حوايجو مشرب حتى كاس دلما ومشا وبااااز يا لالة باااز
سهام: الااااا كيشتي لوسي كنعرفوو مكيبغيش بناتو يباتو من غير دارهم
الام: باتو عند ختهم ماشي برااانية
سهام: يرزيني فصحتي يا ختي بناتك عزاز علية بحال خوتاتي..
الام: هه عاود خواتاتك راكي تزوجتي على كبرك اسهام انا فيتاك ب5 سنين اش داك لشي بناتي..
(جات تهضر وزربت عليها)
مهم عارفة بناتي عزاز عليك بلا متهزي ليهم شي هم راهم كبارات وعارفين شنو كيديرو انا جيتيني رديتي منها حجاية لبنات نشطو وشبعو مع ختهم وجايين فطريق ونتي هازة هم مكاينش للي انا مهم ومهازة والو.. مهم ديري لغدا بزايد هاد نهار جايين شي ضيااف
سهام: (هاد الأمر للي كتكره تسمع) شكون هاد ضياف
الام: هادشي للي قال شيخي صباح انا نمشي نطرف الدنيا...خديجة: (كتلبس حوايجها وبصوت خافت) ملاك لكارت ديالي بقات لتحت
ملاك: ناخدوها منين نكونو ماشيين (ناضت دخلت لطواليط كان ضروري خاصها تبدل وحتى لحريق حسات بيه كاين تحت كرشها.. غسلت وجهها شافت فلمرايا وهي تشوف حنكها كاين طراس زرق تماك من الطرشة للي عطاها هداك فالغابة)
القطع ان شاء الله نتا وهداك كحل العفطة تفووو باش يتبعو يضربو ضار عندي انا شماتة لاخر..
(خرجت برا كانت خديجة لبست حوايجها لبست حتى هي وكانت مدݣدݣاااااااا بحرا كتقد تهز يدها.. قادو فولار ديالهم فلاو لبيت باش مينساوش شي حاجة ديالهم، وتمو خارجين كان صقييير مكانش هداك لومبيونص ديال لبارح هبطو لتحت بالسيف كولها وفوقاش كمل السهرة ديالو)
مكرهتش نفطر عاد نمشيو
خديجة: هنا؟!
ملاك: لا هنا باين غيكون لغلا نمشيو لشي محلبة
خديجة: ومغتصونيش على يوسف تقوليهالو؟!!
ملاك: خفت يكون ناعس حتى هو منعسش بكري (هزت تيليفونها) نخلي ليه غير ميساج فلواتس وصافي مكاين لاش نصدعو
*صباح الخير يوسف انا وختي مشينا لصفرو مبغيتش نديرونجيك تهلا فراسك وشكرا بزااف على لبارح*
ملاك: (صيفطاتو ودارت تيليفونها فصاكها) ياله نجيبو كارت ديالك
خديجة: مزال مكتبينيش لاكارت ديالك هههه
ملاك: (خنزرت فيها وعيباتها) هاهاها متعاوديش تجبدي هاد الموضوع واكترية قدام يوسف والله حتى نتسيف عليك
(وصلو طلبات كارت ديالها وهو يصوني يوسف) يوسف
خديجة: فايق مسكين..
ملاك: الو.. صباح الخير.. ههه لا لا مغنهربش غير خاص نمشي راك عارف..
(شافت داك اورطيغا وقف وموراه شي وحدة مشافش حتى فيها)
انا فالريسيبشن
اورطيغا: (خدا كارت ديالو هي كتشوف فيه.. خلص بكارت ݣيشي كان لابس كابيتوشو واسع وداير القب على راسو)
ملاك: (ضارت كتقلب على يوسف ولكن طالقة ودنيها مع لاخر باينة مروح حيت صوتو مخنوق، بقات كتشوف فيه شوفة هي التالية مشافهاش فيها طلعت وهبطت فلبنت للي معاه كانت بحال شي ݣاورية لابسة كولون مطرطق طويلة وحتى هي كابيتوشو واسع وصل يوسف، بزز عليهم دخلو فطرو ومن تماك وصلهم للتاكسي حيت ملاك رفضات تعذبو يوصلهم حتى لصفرو عيا ووالو رفضاات مشاو لصفرو وهو رجع،)
خديجة: وكان خليتيه يوصلنا
ملاك: ولفتيها ههه؟!!
خديجة: هههه عجبني الحال بزااااف
ملاك: (تكات راسها على الكرسي) حتى انا (غمضت عينها مسخسخة..) انا نتكى شوية على منوصلو
خديجة: واخ.. (بقات حاضية طريق كانت كولها بيضة بحال شي زربية حست بطاقة إيجابية كبيرة ونفسها كتخفاف شوية بشوية وصلو لصفرو كان لموت دلبرد حطهم قراب شوية دارو من مور القهوة وصلو للدار كان لباب محلول دخلو نيشان لبيت مهم خديجة بدلت حوايجها لبست بيجامة وخرجت عند مها وملاك بدلت اولويز ولموسخة لواتها فميكا دارتها فبوبيل ديال طواليط وتكات فالنموسية مغطية ب4 كواش عارفة راسها مقفراها مقفراها اللهم ترتاح هو اللول....)الام: (رحبت ببنتها عادي قدام مرت عمها ومرت حنينها، كتسولها على ختها مريم بقاو جالسين مجمعين حتى ناضت دخلت لبيتها لقات ملاك تحت لفراش كيتسمع غير جخيرها)
نتي للي جا معاك نعاااس قلبك بااااارد ابنتي
(لا رد، مشات نترات لفراش من عليها كتشوفها حنوكها مزنݣين وفمها محلول شوية حلت عينها للي حساهم متقلين عليها)
ملاك: (بصوت مخنوق) ماما عفاك خليني نتكى شوية
الام: (دارت يدها على جبهتها لقاتها شاعلة) نعطيك دوا؟!
ملاك: (بحرا كتقد تهضر) اه
الام: (بقات كتنݣر عليها وفنفس الوقت بقات فيها معرفت شنو دير عطاتها من دوا للي كتجيب نعيمة معاها من برا شرباتولها وهي مزالة كتنݣر رجعت غطاتها)
حتى تفيقي على خير ونوري لمك..
(بقات كتشوف فيها بقات فيها ݣاع داك لحلوف للي كانت تحلف باش تعصيها طاااار طفات عليها الضو وخرجت برا جلست معاهم شوية دخل الاب سول على بناتو واش جاو عيط على خديجة تبعو لبيتو لقا ملاك ناعسة تحت لكواش تبعاتهم الام دغيا خايفة يغوت ولا يقول شي حاجة تجرحهم وخصوصا خديجة اما ملاك عندها مناعة من غوات باها)
الاب: معامن تشاورتو لبارح؟!
خديجة: (كضور عينها كتشوف فجهة ملاك تنوض تشرح وتقولو داكشي للي كانت كتقولها فايفران)
الام: راه صونينا عليك نتا مكتجاوبش لبنات قنطو مشاو عند ختهم
الاب: مدخليش ازهرة؟!
الام: كفاش مندخلش سبحان الله راه كما بناتك بناتي واش مكتشوفش حالتهم كيف دايرة ولا بغيتي حتى يمرضو لية عاد نبقاو ندورو بيهم صافي بغاو يفوجو شوية صيفطتهم عند ختهم مكملوش نهار مشاو باتو ليلة وعلى النبوري جاو
الاب: (شاف فيها مخنزر واخا قاسح حتى ليها مكيبغيش يقلقها) انا معندي بنات يباتو برا دارهم
الام: نعل الشيطان ارشيد راه كانو عند ختهم ماشي براني
الاب: كانو عند نسيييب انا هاكا كنشووفها
الام: مرة فزمااان ارشيد
الاب: اوا وخديجة للي مزالة فعنق السيد وهي داخلة خارجة
خديجة: (مناش خافت فاش طاحت اما ملاك حالة عينيها تحت لفراش حتى التنفس ناقصة فيه باش ميعيقش بيها فايقة، قطعت الزي وخلات ختها تهز الدقة)
الام: لبنت غدا غتمشي للمحكمة
الاب: (شاف فبنتو) لبارح راجلك صونا علية وقالي سمع صوت رجال
خديجة: هداك راه حمار ابابا (خرج عينو فيها) راه غيدير كولشي باش ديما كيرجع فية لا فوت وهو يبان مزيان
الام: ياكما غي حيت باقية مسمية عليه يمنع عليها الخروج شكون هو يكون فملك الله للي يجي دابا ويتشكى!! صوني عليه دابا دوزولي
الاب: بلاش
الام: (قلبت الموضوع) دابا ارشيد شكون هو للي يتكلم على بنتي وهو قاااهرها الله ياخد فيه الحق دااابا نوريه يهضر على بنات رجال ومزال عاد كيحل فمو
الاب: (كيكالميها) لبارح راه سمع للي سمعو مني انا من اللول مكنتش باغيه وكان ملسقتش فيه بنتك ودارتنا الشوهة باش تدييه
خديجة: (كتبكي) والله ابابا الا ندمت
الام: صافي ابنتي براكة من لبكى
الاب: خاصها تبكي راه 10 سنين هاديك للي ضاعت من شبابها منين شافتو هاكاك العام اللول جي فحاالك ماشي حتى شرفتي معاه
خديجة: (بقات كتبكي بحرقة)
الام: رشييييد (خرج من لبيت مقهوور واخا تكون هضرتو قاسحة ولكن هم كبير تزاد على قلبو راه بنتو وحس بالشمتة... من اللول كان ضد زواجها بغاها تكمل قرايتها بحال خواتاتها واخا متخدمش ولكن تقرا هو عندو لقرايا حتى الا مخدمت تنفعها مع ولادها وفالدنيا ولكن هي عقلها كان عامر غير بالمراهقة الخاوية زائد كان عارفها غتكرفس هو مكرهش تعيش فمستوى حسن من للي كانت عايشاااه معاه ماشي تمشي تذل وتكرفس....)الام بقات كتهدن فخديجة للي بقات كتبكي اما ملاك دايرة قرب تحت الكاشة بحال ماشي هي هادي للي من لبارح وهي تزعم فيها وتقولها أنا للي نهضر مع بابا ونتي غير رجعي اللور داز نهار عادي يوسف فالليل صونا على ملاك هضرو شوية بحكم مكانتش تقدر تهضر معاه بزاف وحتى المرض لعب عليها...
اصبحنا واصبح الملك لله..
ملاك: (فاقت شوية مصحصحة على لبارح وهاد مها تهلات فيها بدوا وحتى لعشوب لبست حوايجها وخرجت مخلية ميساج لخديجة كتأكد عليها 10 تكون عندها حدا لخدمة باش يمشيو لفاس على حساب المحامية للي غيديها ليهم يوسف.. خرجت من الدار دازت للقهوة لقات باها سلمت عليه بوجهها البريئ بحال مدايرة والو ولكن هو مزال مقلق..)
بابا اليوم غنمشيو المحامية على حساب خديجة
الاب: شحال خاصك فلوس
ملاك: حم، يمكن نعطيوها ديك 1000 درهم فاللول راك عارف المحاميين
الاب: وانا شنو عرفتي فشي محاميين
ملاك: اما غير قلت راك عارف
الاب: شنو عارف (تبسم) مالي كتشوفني مزوج طلق فالمحاكم
ملاك: ههه لا زعما راك عارف ديال الضوسي
الاب: (جبد رزمة من جيبو عطاها 1100 درهم) هاديك عطيها لختك تشري شي بيجامة ولا شنو تبغيها
ملاك: (فنفسها وانا؟!!) واخا (باستلو يدو) بسلامة..
الاب: اجي هنا
ملاك: شنو
الاب: اخر مرة تخرجو بلا شواري
ملاك: راه خديجة للي رغباتني وانا بقات فية وخرجت معاها ومشينا عند مريم
الاب: حتى منكونش كنعرفك.. (تبسمت معاه ومشات كتنݣر علاش ميعطيهاش حتى هي واخا خدمت متكرهش للي يضور معاها.. شدت تاكسي صغير للخدمة تماك عاد فطرت بقات كتخدم ومجمعة مع الزملاء ديالها طلبت تخرج مع 10 لقات ختها نيت جات لابسة زوين من لحوايج للي خلات ليها نعيمة ومقادة وجهها شوية من غير لعمر للي باينة دارتو حتى ركبت التاكسي.. مشاو للمحطة ركبو فتاكسي كبير ونيشان للأطلس فاس فين كان كيتسناهم يوسف..
مع وصلو لقاوه تماك سلمو عليه وطلعو عند المحامية للي رحبت بيهم وملاك كتعبرها بعينيها حيت كانت مرحبة بيهم زيادة عن اللزوم..
دخلو فالموضوع وعلاش جاو)
...: اممم واخا، مدام خديجة واخا تعاوديلي شوية حيت القاضي او القاضية للي فيشدو الملف ضروري غتسولك وغدخل معاك فالتفاصيل وخاص كلامنا انا وياك يكون مطاابق
خديجة: (بتوتر حشمت من يوسف للي جالس بعيد شوية ولكن منتابه معاهم)
هو صيفطيني لدارنا وتزوج غير ختو للي صيفطاتلي تصاور العرس اما ݣاع منعيقش بيه
....: (كتكتب فشي ورقة) زيدي شرحي كتر علاقتكم من اللول
خديجة: حم، انا تعرفت عليه منين كنت كنقرا فلافاك فاللول كان قالي خدام فشي شركة وهو على قد الحال وكان قالي ساكن بوحدو فبرطمة فوق عائلتو مهم كان كيبان ضريف ومزيان معايا منين تزوجت بيه ومشيت عندو لقيتو كان خدام غير فهوندا مع خوه للي براسو كان مشيبو قلييل فين كان كيبغي يخدم معاه كتافو باردين و كنا ساكنين كاملين وعاطييني بيت فسطح كنت مكرفسة انا هادشي وكنت صابرة حيت كنت كنقول يجي نهار وربي يفرج علينا يخدم خدمة زوينة ويقدر يكريلي بوحدي كنت متأملة الخير.. كنت معذبة مع عائلتو حيت كانو كيعتابروني برانية عليهم بحكم هوما شماليين وانا كانو كيقوليلي نتي غير من الداخل ماشي كولهم ولكن أغلبيتهم مهم كنت بغيت لولاد درت التحاليل للي طلباتوو مني طبيبة درتها وهو مكانش كيبغي يديرهم..
...: بعدا واحد النقطة كان تيصرف عليك؟! مقومك زعما
خديجة: (باحراج) لا غير خوتاتي للي كانو كل مرة وحدة فيهم كتصيفطلي علاش قدات فكل شهر وفاش كان كيمشي يجيبلي فلوس كيهز منهم ولا كيحسب دوك لفلوس انه دياولو ويديهم وانا كنبقى رغبو يعطيني منهم
ملاك: (غير كتسمع نسات راه يوسف معاهم وستفزاتها كلام خديجة بلا متحس)
واوقولها حتى على نعاس للي كان عاجز
خديجة: (شهقت حشمانة خرجت عينها شافت فيوسف وحنات راسها)
ملاك: (عاد طلعت معاها) حم راه سميتو عقد نكاح (زادت عورتها) حنا علاش كنتزوجو
يوسف: انا جاي (خارج شاد الضحكة)
ملاك: (دارت يدها على وجهها) ناري نسيتو حدانا ههه
خديجة: مكتحشميش
ملاك: ومالي كذبت اصلا من الاول هو سميتو عقد نكاح ماشي عقد موضفة عمل كملي ومتنساي والو
....: ختك عندها الحق هاد التفاصيل مهمة...خديجة: (بقات كتعاود حتى حست براسها عاودات ݣاع للي عندها مع ذكر زوين والخايب) ولكن باش يتزوج علية وانا صابرة عليه هادي منقبلهاش
...: سمعي نتي مزالة صغيرة متقوليش صافي انا طلقت صافي مبقاش عندي أهمية ضعت وداك لكلام الخاوي بلعكس غتكون هادي هي البداية ديالك
خديجة: (حركت راسها باه) بغيت نطلق من اول جلسة
...: ان شاء الله هادشي كامل للي قلتي هو هداك والزوج ديالك؟!! ضروري خاصو يكون حاضر باش متأجلش ليك الجلسة هو ضروري غيكونو جلسات ديال الصلح ولكن اذا تشبتي بقرار ديالك انشاءالله تاخدي طلاقك
خديجة: (تطفات الابتسامة) هو مغيجيش
ملاك: غيجي الله يجعلني نصيفطلو فلوس لكار
خديجة: واش نتي مكتعرفيش عمر
ملاك: الا مجاش بالخاطر غيجي بالحيلة نتي غير صبري
...: ضرووري خاص يكون باش قدام القاضي غتزيدي تقنعيه اكتر وضروري غيكون شي تصرف عدواني منو للي يخليك رابحة عليه يعني الا هضرتي من الناحية الجنسية اي راجل كتجيه ديك النغزة ديال متيرضااش
ملاك: ساهلة نشعلوه
...: هههه دابا فهمتوني مهم انا غنعمر الضوسي وغندفع الطلب فلعشية باش منزيدوش نتعطلو الزوج ديالك غالبا 3 ايام غتوصلو الدعوة ولكن واش متأكدة غتنازلي على الحقوق ديالك
خديجة: انا عارفااه معندو حتى شي ريال يعني غير غنحكم على راسي بالمؤبد معاه وحقي الوحيد هو نولي ديال راسي
...: واخا الالة خديجة غتخلي لية المعلومات ديالك باش نبقاو على تواصل
ملاك: وشحال لفلوس؟!
....: كنفتح الضوسي ب1000 درهم هاد الثمن غير ليكم حيت من طرف يوسف والباقي مغيكونش شي حاجة حيت مقدرة الوضع المالي ديالكم
ملاك: لا حتى حنا مانبغيوش ناكلوك فحقك بلعكس خدمتك خاص تخلصي فيها
....: مغتكونش شي حاجة حيت الجلسة مغطولش يعني القسم لكبير هو باش نفتح الضوسي مهم معالينا المهم هو طلاق خديجة
ملاك: (جبدت 1000 درهم حطاتها فوق لبيرو) انا عارفة يوسف غيكون وصاك علينا ولكن باش متخلصيش لا الحمد لله كولشي كاين
....: الله يقوي الخير الآلة مهم انا غير نكمل الضوسي ونرجع من المحكمة غنعطيكم التاريخ دالجلسة غنحاول تكون فالقريب
خديجة: ان شاء الله عفاك اختي غير ديري جهدك معانا بغيت دغيا نتهنى منو
...: كوني هانية الآلة خديجة ان شاء الله غتهنااي وتعيشي حيااتك (ناضو لبنات سلمو عليها خرجو كان يوسف كيتسنى برا حتى المحامية خرجت سلمت عليه ولكن بليبيز، ملاك بقات غير كتشوف وخديجة كتشوف فختها خرجو بتلاتة)
يوسف: صافي كولشي هو هداك
ملاك: قالت غترد علينا ياك ايوسف متأكد فيدها شي حاجة زعما ماشي غير زواق على لخوا
يوسف: الله اودي هاد السيدة راه قرات معايا وكانت من الأوائل وكنعرف خدمتها متقونة بزااف
ملاك: امممم مزيان مهم حنا نمشيو دابا شكرا بزاااف
يوسف: ااااالبنت، فوقاش نعاودو نتلقااو؟!
ملاك: (تبسمت) التيليفون بيناتنا.....
خديجة: (صونا عليها راجلها وجاوبت مبعدة عليهم شوية) اشنووو؟!
عمر: (لكنة شمالية) علاش مكتجاوبيشي؟!
خديجة: واش نتا حمق صافي مبقى بيناتنا واالو اعمر مهم انا دفعت لطلاق ترجل مرة وحدة فحيااتك واجي طلقني (قطعت وبقا كيصوني وهي طفي التيليفون فمرة.. رجعت حدا ختها)
ملاك: (شافت فالساعة) خاصني نمشي لفاك
يوسف: علاش؟!
ملاك: بغيت ندفع لماستر حيت قالولي تفتح هاد السيمانة ونجرب حظي عاود معاهم
يوسف: علاش مكتقبليش؟!!
ملاك؛ دفعت مرة بقيت la liste d'attente مبقيتش سولت ودابا قلت ندفع عاود الا كتااب
يوسف؛ مزيان احسن حاجة نوصلكم الا بغيتو
ملاك: لا لا بلاش غير سير لخدمتك براكة غير هادشي للي كدير معانا ايوسف
خديجة: الله يرحم بيها الواليدين اخويا
يوسف: طلعو
ملاك: وصافي ايوسف تاكسي غتدينا راه غير ظهر لمهراز قريب من هنا بلا منشدووك
يوسف: (حل لباب اللوراني) طلعي اختي خديجة، نتي بعدا تتسمعي الهضرة
خديجة: (تبسمت وطلعت، طلعت حتى ملاك وصلو لفاك ديال الاداب)
ملاك: انا غنمشي لمصلحة الطلبة بقاو نتوما تسناوني هنا
يوسف: (حرك راسو باه شاف كانو الطلبة دايرين وقفة احتجاجية على شي مطلب شاف فالكافيتيريا) ندخلو نشربو قهوة على متجي الآنسة ديالنا
خديجة: (شافت فيها كانو غير لي جون حيت اصلا فيها غير الطلبة مخلطين ولكن دخاخن الكارو خارجة من تماك بحال شي مجمر شاخض) ناري بحال شي كانون
يوسف: ههه نجيبلك قهوة ولا تبغي شي حاجة اخرى
خديجة: (بخجل) لا غير قهوة وشكرا (مشا جاب جوج قهوات وجلسو فالسور بقات كتشوف فهاد الاجواء والندم غالب عليها هي للي سمحت فلفاك وفلقرايا وتبعات زواج وكان غير زواج يفرح)
يوسف: مالكي؟!
خديجة: وكان متزوجتش بداك السيد وكان راني خدامة بحال ملاك
يوسف: داكشي مكاتيب مخاصكش تقولي هاكا
خديجة: أنا للي ضيعت راسي بيدي ايوسف حتى ملاك جاوها لخطاب شحال من واحد ومبغاتش قالت حتى تخدم ونحقق أحلاامي
يوسف: شوفي نتي ربي مكتبلك حاجة وملاك مكتبلها حاجة انا ومكتبلي ربي حاجة ميمكنش نبقاو نقارنو راسها بالناس هاكا غير غتمرضي
خديجة: وشنو ندير
يوسف: (شاف فيها بقات فيه من نهار شافها وهي كتبكي ودابا باينة جامعة لبكية غير من شنافتها التحتانية لي كترجف) خودي طلاق ديالك ومن بعد بزاف دلحوايج يبانو
خديجة: بابا مغيخلينيش نعتب باب الدار نتا عارف الوحدة منين كتطلق
يوسف: مالها كفرت راه تطلقت عادي
خديجة: (تبسمت) غير عندك عادي اما حنا لا غيولي كولشي بلحساب ورقة وستيلو حتى هاد لخروج غيولي عندي بلحساب
يوسف: خدمي!!
خديجة: والخدمة ساهلة لقاها؟!
يوسف: (بقا كيشوف فيها) قوليلي شنو المعلومات ديالك نقاد ليك CV ونقلب ليك على خدمة...يوسف: (بقاو ساكتين شاف فيها كانت زوينة يعني تهلا فراسها شوية تولي قرطااسة الطولة وضرافة يمكن اول مرة يشوفها مزيان...) مكانش تيعاملك مزيان؟!
خديجة: (شافت فيه ولكن منين كتجي عينها فعينو كتحشم تلقائيا وقالت وجهها فالأرض)
صراحة فاللول دزواج كان كيعاملني زوين ولكن من بعد لا يمكن حيت كان عليه داك الظغط بزااف من مو ومني انا قلة الشي حتى صافي كنبغي نجي فحالي كيبقى يبكي علية ودغيا كنسمح المرة اللولة التانية التالتة حتى رجعت ألف، من بعد مبقاش مسوق حيت كنت ديما كنعاود ليه الا رجعت دارنا مغيقبلوش نعاود حياتي كنت كنحط عليه الرأس زعما هو شدني منها شحال من مرة هو جرا علية (بابتسامة حسرة) وانا كنت كرغبو يسمحلي حيت تظلمت منو او من مو
يوسف: وعلاش هادشي كامل
خديجة: حيت مكلخة وكما كتقول ختي مريم مدلولة هههه
يوسف: (كيشوف ظحكتها غريبة بحال غير فمها للي كيظحك عينيها لا) متقوليش هكاك على راسك انا صراحة شفتك كنتي بنت الناس معاه
خديجة: (شافت فيه كتأكدلو) لا والله الا مدلولة عارفة، عارفة راسي شنو كنت كنسوى وكفاش كنت كنشوف راسي والناس شنو كانو كيشوفوني
يوسف: هاديك سميتها تضحية
خديجة: كنضحيو على شي حاجة للي تستاهل للي عطااتك كتر مخدات منك كتقول اه نضحي ولكن باش تعطي لشي حاجة معطاتكش ويمكن كتسنى منك ديك التضحية على انها وااجب كتولي سميتها ذل راه قالوها وممذبوش
يوسف: هادي غتكون هضرة ملاك
خديجة: (هنا ظحكت بنيتها) ههههه (حتى ظحكاتو.. حركت راسها باه)
يوسف: عارف هاديك الفيلسووفة
خديجة: كلامها معقول والله
يوسف: لا من منظوري انا تنشوفها لا انا شفتها منك تضحية يا ريت كولشي تيفكر بحالك هاكا نضحي مع للي تنبغي ونتي ظحيتي بأهم زوج حوايج الوقت والأمومة
خديجة: (تنهدت) ووقفت فوجه كولشي عليه ايوسف مخلاليش فين نهز العين ولا الرأس فشي واحد
يوسف: مخاصكش تلومي راسك حيت غطيحي فدوامة ممنهاش خروج علاش درت وعلاش فعلت وكان وكان.. غتخلي راسك عايشة فكابوس وتغرقي فهم التفكير وندامة ونتي اصلا الوقت مزاااال قدامك
خديجة: هادشي وكان كانت باقية عندي 20 عام
يوسف: علاش شحال عندك
خديجة: حم طالعة ف 33
يوسف: بنيتك اخديجة (شافت فيه باستغراب) انا من كلامك قلت السيدة قربت تقفل 50 عام
خديجة: ههه لواه لواه
يوسف: والله حتى مزالة صغيرة
خديجة: (تبسمت) عرفتي (شاف فيها باهتمام وهي تبسمت) لقيت كولشي فظهري ماشي كما كنت متخيلة وكنت خايفة منو بزااف بلعكس لقيت (ظحكت) هه كيعاملوني بحال عندي 15 عام والراجل ظحك علية
يوسف: العائلة شي حاجة للي مهمة
خديجة: بزااااف كنحس بيهم خايفين علية معرفوش انا من شحال هادي كنت باغية ندير هاد الخطوة ولكن مكانتش عندي الشجاعة وخفت من ردة فعل ديالهم
يوسف: ودابا؟!!
خديجة: اوووو بكل فرح غنديرها ههه صافي باب العشرة تسد بيني وبين داك السيد.
يوسف: وووو مثلا مثلا كون مثلا ملقيتيش دعم من عائلتك
خديجة: مكنتش غرجع ليه كنت نمشي لشي مدينة نخدم على راسي ولكن منبقاش معاه....
يوسف: هو تيدير محاولة معاك برجوع
خديجة: اه
يوسف: ونتي مغتحنيش فيه؟! مثلا شي نهار يبقى فيك
خديجة: داابا!!! لا انا دابا معتابراه بحال شي واحد غريب علية منكذبش علية الشوفة فيه مطلعش وكنتفكر للي داز علية كنكرهو الف مرة فدقيقة..
كرهت حتى الشوفة فيه بحال كتحشم من راسي علاش بقيت هاد المدة كاملة معاه معرفتش كفاش نوصفها ليك ولكن كلمة كتر من الكره كنحس بيه من جهة هداك بنادم...ملاك: (راجعة لعندهم من بعد محطات لوراق ديالها عجباتها الفكرة ترجع تقرا حمسوها شي طلبة تماك لقاتهم مجمعين كيظحكو قربت لعندهم) ياكما تعطلت
بجوج دقة وحدة
خديجة: اه
يوسف: لا
خديجة: (شافت فيه متبسمة)
ملاك: كان زحام ولكن واحد الرفيق هو للي وقف معايا قالي شي 3 ايام ورجع عندو نيت نهار ترجعي عند المحامية
يوسف: مزيان ان شاء الله يقبلوك
ملاك: حقا غدا نمشي ليسي ندفع ليك ديري باك ليبر حيت رجع قانون خاص لباك جديد ونتي سحبتي ديالك
خديجة: لا لا ختي والله ما فيا للي يرجع يقرا انا صافي عقلي خوا من لقرايا
يوسف: بلعكس لباك غيعاونك
خديجة: انا للي عارفة راسي انا ليام ورجعت كنساها عاد نبدا نقرا من اللول
ملاك: وشكون قالك تحفظي اصلا نصيفطو ليك كولشي
يوسف: (طرطق عينو كيرمشهم بالزربة) بغيتيها تنقل؟!!
ملاك: هم!!! اه
يوسف: لااا حتى لنقيل لا
ملاك: وراه عادي كولشي كينقل باش يدوز زعما جات عليها هي
يوسف: انا ممتافقش مع قضية نقيل تجيب لباك بذراعها
ملاك: (مبغاتش تزيد تناقش معاه فهاد المسألة حيت كيجيها خارج من عالم زمردة) مهم فكري وردي علية، مشينا؟!
يوسف: نتغداو بعدا
ملاك: مشا الحال وعاد خاص رجع للخدمة
يوسف: ربع ساعة املاك مجاتش نرجعكم فوقت لغدا
خديجة: منعذبووكش
يوسف: الآلة عذابكم راحة
ملاك: (تبسمت) واخا سيدي (ركبو معاه فالطموبيل تبسمت وهي كتشوف الطلبة تفكرت أيام لفاك وفاش كانت كتقرا الليدو ولبروليطاريا ودباز على الطوبيس شافتو شاد طريق ديال صفرو وقف فتيطانيك دخلو كل واحد وشنو خدا كما العادة بقاو مجمعين وصلهم لحدا خدمة ملاك وهو رجع فحالو..)
خديجة: يا ختي هاد يوسف مسكين خدام علينا تاكسي
ملاك: ضريف بزااف
خديجة: بزااااف واش نتوما مزال ݣاع مبيناتكم شي حاجة؟!!!
ملاك: (دارت حركة فوجهها ديال معرفت وكأنها ممسوقاش) براسي زعما حنا دابا عادي راه من اللول قلت ليك amie هو مزال مقالي والو وانا هاني كنتسنى تجي شي حاجة من عندي لاااا
خديجة: يعني حتى نتي عندو غير amie
ملاك: معرفتش كل مرة وشنو كيبان يوسف باينة من داك النوع لمرزززززززز ن ميجيش ويطيح غير هكاك السيد قااااري باغي شي وحدة دماغها عااامر
خديجة: ااااااه بالصح
ملاك: مهم تبغي تبقاي معايا ولا تمشي؟!
خديجة: نمشي حسن راكي سمعتي بابا
ملاك: صافي (جبدت من بزطامها عطاتها 10 دراهم فلوس تاكسي) انا 4 نكون عندك
خديجة: واخا بسلامة (خرجت من تماك اول تفكيرها ج فيوسف كفاش هضر معاها قبيلة وكفاش كيقنعها ان للي دارتو تضحية وبحالها قلال يعني ماشي مدلولة وعاد فاش قالها تمنيت لوكان كولشي بحالك تبسمت، ضارت شافت تاكسي جاي شيرااتلو وقف ركبت وزاد بيها...)دازت الايام الاب بقا كيزير مع خديجة فلخروج ونيشان قالها ممنوع الخروج حتى يكون علاش ومكيناش شي حاجة سميتها قنطت وبغيت نخرج، وحتى هوما لبدوها حتى جا الوقت للي غتمشي فيه عند المحامية هنا خلاها تمشي، لبست كسوة كانت شراتها شتوية فستيل تركي دارت شال متناسق اما لمكياج دارت ايكخون مسكارا حتى خرجت بعدت من قهوة ديال باها دارت عكر خفيف.. وصلت لتجهيز...
ملاك: (خرجت عند ختها مكرهة) خديجة غير شدي تاكسي وسيري نتي اما راني غارقة خدمة
خديجة: لا متخويش بية املاك عفاك
ملاك: اويلي على نخوي بيك اخديجة والله اختي الا راني غاارقة خدمة وعاد شي مسؤولين غيجيو ضروووري نبقى هنا مصالحش نمشي سيري نتي قضي الغراض
خديجة: نمشي بوحدي؟!
ملاك: ياكي عاقلة على فين جا المكتب ديالها انا نكتب ليك فميساج لادريس ديالها غير توصلي شدي تاكسي صغير قولو لادريس هو غيوصلك حتى لتما وهي راها فلبروميير ايطاج
خديجة: (خايفة ومدهشرة) واااخ (جات تعطيها ملاك فلوس) راه عطاني بابا صباح
ملاك: (رجعت فلوسها فالبزطام) انا غير نسالي لحق عليك بقاي شاعلة الكونكسيون صافي
خديجة: صافي (تسالمو دخلت ملاك بالزربة وهي تكرهت مشات للتاكسيات تسنات التاكسي تعمر ب6 لبلايص جلست فيها وشدت طريق حتى جاها ميساج من عند يوسف تبسمت وهي كتحل لميساج تقراه)
يوسف: سلام خديجة لباس عليك واش غتجي اليوم نتي وملاك تنصوني عليها متتجاوبش
خديجة: (تبسمت كتكتب فلواتس) سلام يوسف انا لباس الحمد لله ونتا لباس عليك؟
انا جاية لفاس بوحدي حيت ملاك خدامة ومصلاحلهاش مسكينة تجي معايا (بقات مترددة واش تصيفطلو حتى دارت envoyé بقات كتسنى ݣاع مكتب، حتى طلعلها لابيل ديالو توترت قطعت الصوت بقات كتشوف هادوك للي راكبين معاها حتى واحد ممسوق ليها جاوبت كتحنحن صوتها)
حم الو؟!
يوسف: صافا خديجة؟!
خديجة: الحمد لله ونت؟؟
يوسف: الحمد لله قوليلي واش ركبتي ولا تبغي نجي نجيبك؟!
خديجة: لا انا قربت راه وصلت ݣاع حدا الملعب دلكورة
يوسف: صافي مزيان انا تلقايني تنتسناك حدا المكتب
خديجة: (عجبها الحال) صافي واخا شكرا
يوسف: مبيناتاش (قطع مكانش غيمشي عندهم اليوم حيت مصالحش ليه عندهم شي شغل فالمكتب ولكن.. مشا عندها خلا الخدمة يخدمها فالدار من بعد، ونيشان مشا المكتب.. مع وقف لقاها واقفة حانية راسها قلب على بلاصة حط طموبيلتو ومشا لعندها متبسم وقف حداها هزت راسها حايد نظاظرو ديال الشمس) خديجة
خديجة: (بقات مبهورة فيه كان طويل عليها شوية ماشي بحال راجلها لي كان قدها فالطول عاد لابس لكلاص جاي بحال شي واحد مهم خارج من شي مسلسل تركي بلا وجهو للي كولشي فيه مرتب اناقتو للي باينة فيه فشخصيتو وفكلامو) حم سلام
يوسف: نطلعو؟!
خديجة: فين؟!
يوسف: ههه لعند المحامية
خديجة: اه حم دوخاتني الشمس (زادت قداامو اما هو تبسم شاف فسما اصلا كانت مغيمة زاد من موراها وهو كيتبسم.....)
يوسف: (بقصد خلاها طلع دروج قبل منو مقوس عينو فيها بانت انها زادت فالوزن كانت لابسة كسوة واسعة من لتحت ولكن كاين الفرق تبسم وشي حاجة دازت فبالو... وصلو عند المحامية بقاو سابقهم واحد تسناو شي 2 دقايق بلا كلام دخلو عندها كتراجع معاهم شنو حطت فالمقال وداتو المحكمة وبغات تزيد شي حوايج للي يزيدو يكونو فالصالح ديالها باش يكون طلاق دغيا ومنها تقريها شنو تقول
المحامية: من ناحية المعاشرة كان عاطيك حقك
خديجة: (بقات حانية راسها بحال مسمعتش السؤال وهي فخاطرها كتقول وواش هدا مغينوضش يخرج حتى صدمها)
يوسف: خديجة جاوبيها، هادشي غيعاونك بزاااف
المحامية: انا ممكن نعمر اي حاجة من راسي ولكن بغيت نعرف منك نتي شنو كاين
خديجة: حم... (بصوت شبه مسموع) شنو!!
يوسف: (قوس عينو فيها مزياااااان)
المحامية: راجلك واش كان مريض كان عاجز من ناحية المعاشرة؟
خديجة: احم هو (تزنݣت) كانت عندو مشكل حم مبغيتش نهضر فهادشي حيت صافي هاد لحوايج كانو بيناتنا مبغيتش نخرجها كيبقاو اسرار
الم..: ولكن ضروري من هادشي باش كتزيدي تقنعيهم كتر حيت نتي للي دافعة طلاق
يوسف: علاش خفتي منو؟!
خديجة: لا ماشي خفت غير صافي مبغيتش نتحاك معاه هاكا انا عارفة هو كان مريض مؤخرا شي عماين وحتى مكانش كيولد
الم..: هاد الامور ضروري غتسولي عليها حيت من أسباب طلاق للي دافعة نتي هو زواجو عليك بلا علم زائد العقم زائد مكينفقش عليك
خديجة: (سكتت بقات معاها كتشرح ليها وغالبا الجلسة غتكون من دابا شي سيمانة وخاص ضروري يحضرو بزوج فالجلسة اللولة ومن بعد بغا يحضر ولا لا مكيهمش. خرجو من تماك)
يوسف: خديجة بنتيلي بحال مبقيتيش باغية طلاق ياكما!!
خديجة: مفهمتش!!
يوسف: معرفتش قلت يمكن مسخيتيش ولا مترددة فهاد طلاق يمكن هضر معاك ولا شي حاجة فحال هاكا
خديجة: لا لا لا لااااا بلعكس مكرهتش دابا يقولولي هاكي لبرا ديالك نتي مطلقة حرة ديال راسك حتى ديك العدة مبغيتهاش
يوسف: هه ضرووري منها
خديجة: (بينها وبين راسها راه دوزت العدة قبل حتى منطلق..)
يوسف: واش حتى لمؤخرا عاد مبقيتيش مرتاحة معاه
خديجة: (بقات كتشوف فيه كان اول واحد تهضر معاه فهاد الامور هو راجلها جاتها فشكل تهضر مع اخر فهادشي) حم خاص نمشي
يوسف: وقت لغدا
خديجة: ولكن مكيناش ملاك معانا
يوسف: ماشي مشكل نتغداو بزوج ونوصلك
خديجة: مجاتش حشومة مرة أخرى (صونا باها) نجاوب بابا (بقا كيتصنت واخا داير راسو كيخربق فالتيليفون قطعت وجات حداه) خاص نمشي بابا كيسول امتى رجع
يوسف: منين مبغيتيش تبقاي تغداي معايا نوصلك بعدا
خديجة: بلاش والله، حن انا مزال مطلقت ووو (حشمت تقولهالو) انا عارفة نيتك زوينة ودايرني بحال ختك ولكن مصااالحش واكترية مكيناش ملاك عفاك غير فهمني
يوسف: (بقا كيشوف فيها شحال) بالصح كلامك بالصح نوصلك للتاكسيات هادي مافيها واالو بحال موصلك تاكسي ووو انا عتابريني صدييق ديالك (أكد عليها) صديييييق فوقما بغيتيني انا موجود، شنو ما بغيتي
خديجة: (تبسمت) لهلا يخطيك اخويا (ركبت معاه وصلها لتاكسيات ركبت هو مشا وهي رجعت فرحانة لصفرو...)