غيثة: (بصوت عااااالي) يِيييييييييـــيْ لبسو لحوايج
....: غيثة شكون هاديك لبنت للي لابسة الزيف مع خوك
غيثة: (كتشوف متبسمة فاللي جاي) هاديك ملاك l'ami ديال يوسف وهاديك للي معاها ختها
...: فشكل يوسف مصاحب مع بحالها
غيثة: شنو للي فشكل وهو قال غير صديقة وحتى هي هكاك مكنظنش الا كانت بيناتهم شي حاجة غيخبيوها ونتي عارفة يوسف وليصطواغ ديالو
....: سي عارفين يوسف ماشي ستيل ديالو تخيليها مرت خوك هههه
غيثة: (ضارت شافت فملاك) بلعكس غزالة واش مشفتيهاش كيف دايرة غزالة شهوة منها، ملامحها كولهم طبيعيين منافخة مفاشة
....: اربي اش تتعرف هاديك فشي عمليات تلقايها نازلة من شي جبل
غيثة: ختي واش انا ملقيت امتى وفينمن نمم فوحدة متتعرفني لا انا لا نتي.. (تبسمت) خليني نمتع عيني (غير شافو دوك جماعة جايين محملين تجمعو متبسمين..)
ملاك: ههه واش تحولو هادو لعيساوة ولا شنو ياكما غيجعو الغرامة ههه
خديجة: ياك قلتيلي لباس عليهم
ملاك: هههه مالك تخلعتي
خديجة: ههه لا غي حيت قلت لي لباس عليهم
ملاك: وحݣرتي عيساوة يقدر بنادم غير زاهي (تبسمت شافتهم جايين كيظحكو كل واحد شنو هاز ها النفار ها الغيطة ها لقراقب ها الطارات لكبار الدربوكة وتعارج.. قلبت على يوسف بعينيها حتى هو لابس بحالهم هاز قراقب تبسمت ديك اللبسة الوزانية كل واحد شنو اللون للي لابس بين لحمر وبين بيض وكحل بين لزرق جايين بحال شي زربية وهوما مجموعين مكرهتش تصور ولكن خافت من ردود الفعل واكترية مكتعرفهمش.. شاف فيها يوسف دارت ليها إشارة زعما راك زاز وكيشير بيدو باش تقرب تبسمت و بقاو هي وختها جالسين بعاد شوية مزعموووش وكولشي مجموع عليهم حتى تهزات الدنيا بصوت ديك الغيطة كيسييي وحتى مول الطارة ودوك لقريقبات للي فيها)
اححح قلبي تهز مع ديك الضربة
خديجة: عنداك يشدوني رياح
ملاك: (دارت يدها على حنكها) والله يا مك وديريلي شي شوهة حتى نكرك
خديجة: ههه وغير قلت
ملاك: شوفي اخديجة والله حتى نكرك معنديييش مع دوك تواشا حقا نطيح ولا شدوني هبطوني
خديجة: ههه طلبي التسليم
ملاك: نطلب غااااا التيساع الا كنتي منهم والله حتى نكرك هاما كنحلف
خديجة: ههه يا اختي شحال باااااݣص بحال شي حلمة زويييييينة (كتشوفهم كيظحكو وكتحسر على راسها انها مكانتش ݣاع عايشة... مافيقهم غير صوت زوين من دقات من دوك طبوول كتزعزع لعظام ديال الواحد وكتعطي حماس كبيييير واخا تكون فاااشل وطلق حلقو مبانش حيت الشلة دايرين بيهم وعاد شي ݣور والناس للي تماك جاو يتفرجو...)
مولاي صلي على محمد وعلى..
سداتنا اله وصحبه الكرم
يا ربي صلي على محمد وعلى..
سداتنا اله وصحبه الكرم
من يعتصم بيك يا...
خيرا الورا شرافاااا..
الله حافظه من كل منتقم..
الله الله الله الله الله الله..
الله يا مولانا
الله الله الله الله الله الله..
يا ربي خود بيدي..
هنا بدات الدقة العيساااوية كولشي كيغني وكيردو عليهم خلاو السياح للي تماك كيجيو بالسيف عليهم وعاد الصوت الجماعي والفردي كان خطير والاجزاء الحماسية للي خالقينها الشلة خلا لخواتات ناضو من بلاصتهم حتى لقاو راسهم مع جماعة كيصفقو ويغنيييو بهاد الكلمات للي حافظينها كل صغير وكبيرة فينا كانو كلمات لله والرسول عليه الصلاه والسلام على رسول كولشي قلبو كيتهز...
كولشي كان محيح وكل دقة وصوطة فداك النفااار كتخليك كترجفي باش تشطحي ولا تحيري مهم ديري شي حركة بقاو هكاك لمدة وحتى شي سياح اجانب طلبو منهم شي طرح ويتصورو معاهم مرفضووش كانت أجواء خلات خديجة تنسى مشاكل ديالها وخلات ملاك تقتل داك الملل والروتين فاش كانت عايشة شوية قالوها شعبي الظحك والنشاااك كان غير مزلع....كولشي حيح للي شطحت للي حيرت ملاك وختها حدهم كيصفقو ويردو على المغنيين شي ساعة واكتر وهوما هاكاك وقفو لغنا وشطيح وبدا كيتفرق المجمع بقات غير الشلة كيظحكو بيناتهم.. ملاك وختها رجعو لكرسيهم حاسين بطاقة إيجابية خطييرة كل وحدة وعلاش متحمسة ونطقو فدقة وحدة
الللله على نهار
خديجة: هههه علاش انا فرحانة بحال مناقصني خير
ملاك: هههه زمر ماشي نفرح ليه وتجي تندميني بهاد الطاقة السلبية للي عندك
خديجة: هه والله حتى حنا نستاهلو نعيشو بحالهم
ملاك: (بحماس) صافي انا غنشري طموبيل (تشاوفو بيناتهم وظحكو من قلبهم) باسم الله عليك ابنتي كفاش تعيشي بحالهم
خديجة: معرفت نطلق ونتزوج شي واحد من هنا (شافت فيها) انا زوينة
ملاك: هه زوينة خاصك غير العقل
خديجة: معاك بالصح
ملاك: نبداوها كذوب ااااه يا ختي شحال زوينة كتشقشقي بالزين ويلي على طولة وعلى طاااي غير مانكة وصافي
خديجة: على زمرة
ملاك: هههه ياله ختاري شكون عجبك
خديجة: (تبسمت وشافت فيها) زعما حݣرتيني
ملاك: لاااااا بلعكس ترجعي تهلاي فراسك فين تبان شي زبلة هنا قدام زييينك
خديجة: يا ختي كطلعيلي لموراال
ملاك: غااا نتي هبيلة وكتيقي قلت ليك خاصك العقل هههه (وقف حداهم يوسف) هههه جات معاك تعيساوت
خديجة: الله يعطيكم الصحة والله عاد فهمت منين قلتي غنبدلو الجو
يوسف: (حط يدو فوق صدرو وحنا راسو) بكل فرح
ملاك: واش غير صحاب لي بيناتكم ولا مرة مرة كتخرجو ديرو بريكول
يوسف: ههه مرة مرة، حنا قلال فاللول كنا شي 10 كنا قرينا لمدرسة وحدة وبقينا مجموعين من بعد كل واحد فين لاحتو الدنيا واخا هكاك فالمناسبات الاعياد مكنقطعوش التواصل بيناتنا من بعد كل واحد جاب صاحبو او تزوج او جاب صديقتو وبقات الشلة كتكبر لدرجة ولينا بحال شي عائلة حتى من واليديها تعارفو بين وليديهم للي ولاو نساب للي بقاو اصدقاء... وتقريبا اي واحد دار شي مناسبة كيمشي معاه هاد الفوووج كااامل
ملاك: الله اكبر بلا متحتاجو تعيطو لشي ضياف
يوسف: هه هاكا ولفنا صحاب بزااف واي واحد حتاج شي مساعدة كيلقاها فقدر المستطاع ديال كل واحد فينا.. وشحال من واحد تزوج فهاد لݣروب
خديجة: (تبسمت) عقبالك اخويا
يوسف: امين.. انا نحط علية هادي ونجي
خديجة: خليك بيها تقدر تحايدها يضربك لبرد شوف الدنيا شحال غيمت صاك برد واحد
يوسف: زعما!! منتابهتش
خديجة: اه والله وأصلا جاتك زوينة ياك املاك
ملاك: اه اه (ضارت كتشوف وحدين بعاااد عايشين الغراام)
يوسف: ميغسييي..
ملاك: (عاد ضارت عندهم) عايشييين
يوسف: اممم ياكما جاكم الجوع؟!!
ملاك: اه صراحة بزااف
يوسف: هههه نتي بالظبط متحتاجيش (شاف فخديجة) معمر شي مرة مهضرناش ومجبدناش حس الماكلة فيها كتقولي الماكلة هي كولشي فالحياة
خديجة: ههه
ملاك: شوفو شوفو شوفو (شافت هداك النيت للي كان كيحب ويتمعشق حاني على ركابيه شاد فيد الورد واليد التانية بواطة حمرة محلولة باينة فيها خااتم) هههه واش راحنا فالمغرب للي كنعرف بشااااااااخ
يوسف: هههه no c'est le Maroc que j'aime
خديجة: (كتنهد) اللللللله سعداتها
ملاك: ههههه فشكل هادشي هههه وكان كنت فبلاصتها نهبل بالظحك (مشا يوسف كيصفق حيت لوخرا بغات وناض عنقها كيدور بيها وهوما يبداو عيساوة كيغنيو ليهم ودراري لوخرين هزو الدي للي بغا يتزوج فرحانين بيه كيطيطشوووه ولبنت طايرة بالفرحة كيعنقوها لبنات ويغوتو)
خديجة: ياله نقولو ليها مبروك
ملاك: انا مكنعرفهاش باش نقولها مبروك
خديجة: اوا راحنا مجموعين دابا حشومة نمشي انا اصلا نتي معندكش مع هادشي
ملاك: هههه غير سيري احنينتي.. (بقات كتعجب هي غير كتصفق وتغني وتحرك رويسها.. )
الله مصلي علييييك ارسوووول الله....تحطات الماكلة فطوابل وحداها طباسل للي بغا شي حاجة كيهزها بحال شكل بوفي ديال المشاوي... كولشي تجمع كياخد شنو بغا باش ميجمدش داكشي واكترية ضبابة نزلت،، يوسف مشا قاد جوج طباسل لملاك وخديجة قال ربما يكونون حشمانات قلب على مونادا خدا ليهم جوج كانيطاك جوج خبزااات مشا جيهتهم فين جالسين لقاهم جاية راسهم عارف هادي غتكون غير ملاك... رجع داكشي وخدا هو ومشا جلس حدا صحابو...
كولشي نااشط وكلها ومجموعتو.. كملو الماكلة تعاونو جمعو داكشي وللي شاط داروه فربوع ديال الخبز كما موالفين كيعطيو لدراري صغار للي فطريق ولعظام لكلاب..
يوسف: اجيو معايا نعرفكم بعدل على صحابي (مشاو معاه كانو جالسين فالارض مفرشين كويتة رحبو بيهم كما ديما وجلسو حداهم حتى جا واحد اخر جلس حداهم)
غيثة: (هزت قرعة متحرك راسها متبسمة) لعبو اللعبة ديالنا
يوسف: غيثاااااا!!
...: اهااااه توحشناها وشحال متجمعنا نيت لعبووها
غيثة: صافي لعبو (شافت فملاك حيت هي للي اول مرة تكون معاهم اما خديجة جالسة مبعدة عليهم كتقرا لميساجات ديال عمر للي كيبكي ويزاوݣ باش تسمح ليه وتنسى فكرة طلاق) ملاك!!
ملاك: اهااااه (كدور عينها حيت شافت كولشي شاف فيها) حم لعبو معنديش مشكل
خديجة: (ناضت من كرسيها وحنات عند ملاك) انا نمشي.. بغيت نغسل يدي (بغات تدخل طواليط)
يوسف: انا نمشي معاك
غيثة: بحال ديما تتهرب.. (بداو اللعبة وبداو الاسئلة وملاك غير كتسمع مرة ظحك مرة توتر مع صاحب الجواب حيت كيكون شي سؤال قرطااس.. هز واحد القرعة وجا الراس فيه والقاع فيها)
ملاك: انا!!
اورطيغا: (شاف فيها) شنو اخيب بلان وقع ليك فاس؟!!
ملاك: (كترمش عينها بزاف) بحالاش؟!
اورطيغا: مثلا تݣريسيتي ولا شي حاجة!!! فايت ليك تݣريسيتي؟!!
ملاك: (حركت راسها باه) اه واحد نهار ف...بنسودة كنت فعرس خرج فية شمكار ݣريساني
اورطيغا: (هز حواجبو بجوج) ولد لحرام
غيثة: ومخفتيش انا الحمد لله عمرني طحت فهاد الموقف ناري نموووت
ملاك: (بكل ثقة) لا اصلا الشمكارة مخاصكش تبيني انكي خايفة منهم خرجي عينيك فيهم هداك غير حيت كان هاز جنوي كبير مخبع فيه اما اغلبيتهم كيكونو مرعودين
غيثة: ويلي انا تنشوفهم من لبعد تنبقى نترعد عاد نخرج عيني ههه
...: شنو خدا ليك
ملاك: ااا أيفون ديالي
اورطيغا: (تبسم نصف ابتسامة)
مرة جاية حضي راسك..
(دور القرعة ورجعت جات فيها هو راسو فيها مقوس عينو فيها)
شكون نتي؟!!
ملاك: (متوقعتش سؤال بحال هدا ظحكت) انا ملاك
اورطيغا: اممم فشكل (جمعت الابتسامة تنوات منو وهاد الجواب ديال "فشكل" )
غيثة: وصافي انا ݣاع متتجي فية هاد القرعة
(ناضت اونفاص معاه فين جالسة ملاك كيلعبو وملاك ضاربة الطم مرة مرة كتهز عينها فداك للي سولها كتسرق شوفات فيه.. كتشووف فابتسامتو كان سمر والمشكل اول مرة يجيها شي واحد سمر وزوين، كان باين عليه قشووبي كيظحك مع كولشي تماك.. عينيه عسليين الا ظحك كيغبرو لحية خفيفة سنانو بويض كملو اللعبة بقاو مجمعين بيناتهم ولكن معرفتش علاش محملاااتوووووش بقات مخسرة وجهها فيه بلا متحس.. بقات جالسة كتشوفهم مجمعين فشي حاجة للي معارفااهاش حتى ناضت كتمشى تماك بوحدها...)خديجة: خرجت من الحمام لقات يوسف واقف مع شي وحدة حنات راسها وتمات ماشية صونا تيليفونها كان عمر قلبها تكمش حسات بكره كبييييير لدرجة مترددتش هاد لمرة وجاوباتو بكل ثقة وهي عارفة صافي دفناتو واخا مدة قصيرة الا من شحال هادي كان قلبها كيموت نهار على نهار وجات السبة..
وي
عمر: مزال مبغيتي ديري عقلك اخديجة
خديجة: (تبسمت بكره) عقل!! علاش خليتلي شي عقل عمر نتا عارف مزيان كما أنا عارفة نتا مكتولدش نتا عااااݣر وربي جابلي السلة نيت باش نتهنى منك
عمر: خديجة!!!
خديجة؛ مكاين لا خديجة لا خرا اه نتا مكتولدش كنا بجوج دايرين عين ميكة ولكن باش تكون شماتة وتمشي تزوج اخرى بلا حتى متعلمني وكتقول لبابا وفوسط جماعة نتا للي مزيان
عمر: مقلتلو والو راه قلت ليك بغاو يفارقونا
خديجة: شوف بلا متبقى تخربق علية انا عمرني باقية نشوفك راجل بين عيني من نهار وصلتني تصاورك دفنتك وبكيت عليك يوماين ونضت بحالا عمرك كنتي
عمر: عمرك غتهناي مني وعمري نطلقك
خديجة: (بانفعال) انا بغيت غير نعرف شنو للي كان مصبرني هاد المدة كاملة معاك صابرة على الذل والجوع والبرد معاك
عمر: معليش اخديجة نصبر لأي كلمة كتقوليها ولكن بغيتك ترجعي للدار
خديجة؛ (عصبها) حيت عارف هاديك للي تزوجتي غدا ولا بعد غتلوووحك وتفضح ياك.. والله لا رجعت ليك واخا تبقى اخر ذكر فهاد العالم
عمر: وانا طلاق والله منطلقك
خديجة: شكون قالك انا كنتسناها من عندك انا نخلص لبرا ونعتق راسي مستحيل اعمر نرجع عندك لا نتا لا عائلتك للي من نهار اللول درتوني خدامة الله ياخد فيكم الحق يا ولاد لكلاب (بقات كتغوت) أنا للي درتها لراسي اناااا، اما وكان من شحال هادي درت الحل لراسي من نهار عرفت حقييقتكم نرجع لدااارنا (سمعاتو قال اووووف زاد عصبها بهاد البرود) الله يعطيك موصيبة يا ولد لحرااااام كنت راني معاك مكنت لا مزوجة لا واالو
يوسف: (من غواتها فالتيليفون بلا متحس شافها فديك الحالة كترعد مشا عندها) خديجة كالم طوا مالك؟!
عمر: (منين سمع صوت راجل عاد توݣض ووقف) شكون هدا شكون هدا للي معاك
خديجة: (شافت فيوسف بعينين دامعين وهي كتنفس بصعوبة قطعت لابيل وطفاتو نيشان حيت عارفة غيبقى يصوني) خرج علية
يوسف: واش راجلك؟! مفهمتش علاش تتقولي هاكا ومكبرة الامور نتي مزال صغيرة والعمر كامل قدامك
خديجة: انا فثلاتين اشمن صغيرة اخويا الله يهديك
يوسف: ههه ݣاع مبيناش فيك
خديجة: (وسط دموعها تبسمت) هه
يوسف: هادشي كامل غتهناي منو وتنسايه والوقت كينسينا فكولشي
خديجة: امتى!! راه عيييت مبقيتش بغيت نبقى على رقبتو بغيت غير رتاح
يوسف: صبرتي سنين مقدراش تصبري هاد الايام
خديجة: (حركت راسها بلا) اقسم بالله مقادرة
يوسف: صبر الآلة خديجة وكولشي غيفوت نهار الاثنين غنلاقيك بواحد السيدة متخصصة فهادشي غطلقي دغيا وسيري عيشي حياتك قراية مزال تعرفي على شي ولد الناس
خديجة: براك الله وفيك اخويا بالصح كنحس براسي تقلت عليك بزااف واخا کاع مكتعرفني كتسمعلي
يوسف: لا نهائيا
خديجة: علاش كدير هاد الخير معايا واش نتا ناقص صداع الراس هه
يوسف: (تبسم) تيعجبني ندير الخير تيعجبني نسمع مشاكل الناس ولقيتك بالصح تستاهلي يوقف معاك الواحد ملاك عاوداتلي شوية من للي عشتيه مع راجلك وصبرتي ولكن هو للي غدر بيك يعني يستاهل اي حاجة ديريها فيه كما أنا سمعت ليك فيجي شي نهار وشي واحد يسمعلي بحال الفيلسوفة ديال ختك
خديجة: خيرك عمرني نساه اخويا
يوسف: مدرت حتى خير متعرفي شي نهار نوقف عليك حتى انا ونبلبل عليك شوية هه
خديجة: للي فجهدي وكتر نديرو والله اخويا
يوسف: الله يكبر بيك نرجعو؟!
خديجة: اه ملاك غتكون كتقلب علية.. (هزت راسها) يااااااه الثلج كيطيييح
يوسف: من قبيلة بدا غير كنتي مطايفة
خديجة: ههه والله محسيت بيه...ملاك: (فينما دازت كتبسم وتزعط فشي واحد كانو دراري انواع واشكال بقات كظحك على راسها جبدت لكيت من تيليفونها دارت موسيقى دياسك للي كتبغي وتمات ماشية كتمنظر واخا لبرد عاجبها الحال حست انها كتستنشق هواء نقي وحتى المنظر كان كيخليك فعالم ااااخر تخيلت راسها بحال بيلا فيلم ديال تويلايت
طبيعة عين فيتيل كانت غزالة وزادها داك الثلج للي بقا كيطيح دازت حدا شلال قشعت شي كوبل عاطيها لتشلقيم بقات مبلݣة عينها فيهم مقوسة عينها مسكانية فيهم وكملت طريقها كتبسم)
وانا لاش كنتبسم، زعما هاد التيتيز كامل مكاينش للي عجبتو.. داك ايخان ديال يوسف بطييء بطييء
(تفكرت يوسف واهتمامو)
باينة عاجباااه ولكن شنو كيتسنى هههه ناري الا حتى انا طلب مني زواج بحال ديك لبنت والله حتى نتشتت بالظحك عليه يا ربي غير ميديرهاش ههه
(بحال شي هبيلة دايرة سيناريو كتخيل وتجاوب راسها وظحك صونا عليها عمر قطعت عليه وبلوكاتو كملت الموسيقى كتصنت بيها ودندن ومرة مرة تهز برويسها الا داز أغنية ديال الراب... مشاات مدة مدت يدها كتأكد وتشوف حبيبات الثلج كيطيحو تبسمت مدت وجهها باش يطيح فوق وجهها غير تقاست فيه تبورشاات حلت عينها دارت تشوف من حواليها واش كولشي فرحان انه كاين الثلج كيطيح وهي متقشع حتى واحد حايدت لكيت باش تشوف مزيان بالصح واش مكاين حد مبان حتى واحد بلعت ريقها وقلبها زدح زدحة وحدة ومعدتها تكمشت بالخلعة)
اويلي.... فين مشاو هادو؟!!!
(هزت تيليفونها من جيبها خرجو عينها مكانت حتى شرطة ديال الريزو هبطت من داك الشلال بشوية باش متزلقش حيت كان مخزز ومعرفتش اصلا اش مطلعها لتماك..
ݣاع لبلايص كيبانو متشابهين منين دازت مباينة حتى طريق وعاد الارض فازݣة بقات واقفة كتحاول تسمع صوت لوخرين وااالو عرفت راها بعدت وتلفت وقفت فبلاصة كدور بلاصتها كتحاول تفكر اشمن طريق فاش جات واالو الغابة كبييرة ومكاين حتى شي إشارة تبين ليها المخرج)
هانتي غير بلا بكا بلا ندييب يمكن جيت من هنا البكى معندو باش ينفعني
( عينيها تضببو بلبكى كتشوف الارض واش يبانو زطامي الارض بدات كتبياض والثلج بدا كيجهاد)
اويلي واش غنبقى تالفة حتى نتجمد مشيييت فيييها..
(طاحو عليها شي افكار خلعوها بقات متمشية حتى سمعت شي اصوات مشات كتزرب طلت بانو دراري ولكن ماشي لكليكة للي كانت معاها تخبعت من مور شجرة مراقبااهم كتشوفهم هازين قرعة خضرة داروها فشكارة باين انه شرااب بقات صاااقرة شافتهم وقفو وتمو ماشيين خافت تبعهم يعيقو بيها يدوروها اكترية غيكونو شاربين ميعقلوش عليها.. مشاو بعدو محستش انها هاديك هي طريق مناش وخافت تبعهم وعاد هي مدازتش بين دوك بين شجر هنا جاتها لبكية ديال الخلعة حيت مقادرة تغوت ولا تعرف فين تمشي وخايفة طيح فشي وحدين شافت فتيليفونها رجعت شرطة ديال الريزو ولكن مغتشعلش ليها الكونكسيون حيت دايرة غير *6 والصولد مبقالهاش ورجع الريزو مشا عاود....)
~~~~~~~~~~
كان كولشي متحمس لهاد الثلج حيت غيصبحو فميشليفن يتزلجو كما كانو متوقعين، ودابا كيوجدو راسهم يتحركو من هنا يقلبو فين يبانو والليل ويخرجو يكملو السهرة.. خديجة عيات تقلب على ملاك مبانتش مشات عند يوسف
خديجة: خويا يوسف.. حم سمحلي عفاك واحد دقيقة
يوسف: اه شنو مالكي؟!
خديجة: ملقيتش ملاك ݣاع خاصنا نرجعو للدار ماما كتصوني علية وانا منين رجعت وانا كنقلب عليها
يوسف: وايلي (جبد تيليفونو صونا عليها..) الريزو يمكن معندهاش ياكما مشات لطواليط.. انا نمشي نشوف تماك بقاي نتي هنا ولا سيري تخبعي فالطموبيل ديالي (مد ليها الساروت ديالو) عاقلة عليها؟!
خديجة: معليش نتسناك هنا
يوسف: غيتفزݣو حوايجك، غير سيري متخافيش معندها فين تمشي...
يوسف: (قلب عليها فطواليطات مكيناش شاف فدوك المحالات ديال الخشب للي تماك كيبيعو داكشي التقليدي ديال المنطقة والو سدو كاملين حتى لعساس للي تماك لقاه لبس جاكيطتو وداخل لبيت ديالو اكدلو انه مكاين حد تماك وأصلا الا بقا شي واحد غير يمشي حيت غتكون ليلة ثلجية)
واخا شريف الله يكبر بيك
(صونا تيليفونو كانت ختو)
وي غيثة
غيثة: يوسف فينك
يوسف: ملاك معاك؟!!
غيثة: ملاك!! الاااا انا راكبة مع اورطيݣا كاينة غير سوكا صاحبتي
يوسف: مشفتيهاش ݣاع؟!!
غيثة: لا، علاش ملقيتهاش؟!!
يوسف: لا (قطع عاود رجع صونا واالو مكاينش شي تواصل عرف تيليفونها خاااارج التغطية، شاف فجيهة الغابة تقريبا للي كان جالس ومبيكنيكي خرج غوووبش حيت حاسها مسؤوليتو اخر مرة كانت جالسة مع ختو يعني ناضت تمشات غتكون دخلت)
بففف غتكون تلفت لداخل
(بقا بوحدو واقف تالف معرف ميدير وكيمسح الثلج من على وجهو شاف فجيهة الطوموبيلات بقاو كيزيدو بشوية باش ميزلقوش ضار شاف اورطيݣا جاي..)
اورطيغا: شنو؟!!! ختك ݣالتلي شي وحدة معاك تالفة
يوسف: اه ديك لبنت للي جبت معايا باينة تلفت لداخل
اورطيݣا: سبحان الله من اللول شفتها (خسر كمارتو)
يوسف: (مسمعوش) خاص ندخل نقلب عليها ميمكنش نمشي ونخليها
اورطيݣا: (مكره) ندخلو بجوج للي لقاها يعلم لاخر
~~~~~~~~~
ملاك: (سمعت صوت رجالي ماشي واحد ماشي جوج ضارت كتشوف الرؤية مبيناش تخبعت من مور شجرة وهوما كيقربو حتى شافتهم جايين كيغنيو.. حسابلها دوك لبراهش للي كانو باغيين يشربو ولكن ماشي هوما)
خويا عفاك فين طريق الخرجة
بقاو كيهضرو بالشلحة فهمت غير تاربات (بنت)
ملاك: انا تلفت هنا...
(شافتهم جايين حداها وهي بقات واقفة كيبانو رجال كبار فالاربعين لابسين لباس شتوي والرزة فوق راسهم)
منين نخرج؟!!!
واحد فيهم شير فاتجاه وكتحس بيد تحطت فوق صدرها تزعزت ولكن هو مطلقش حتى رجعت اللور كانت غطيح حيت زلقت
ملاك: الله ينعل جد باباك الكلب يا شمااااتة انا كنسولك ونتا...
(شافتهم كيظحكو زادت تخلعت كتر ملقات غير تجري مع الخطوة اللولة زلقت طاحت كتسمع غير الظحك ديالهم عاود وقفت حاضياااهم بنص عين والخوف عاميها)
والله للي قربلي حتى نقتل مو
(حنات كمشت يدها فوسط داك الثلج هازة حجرة شيرت بيها ولكن خانوها يديها بقوة البرد وصلت الحجرة لواحد فيهم غير لصدرو زادو كيظحكو مقربين ليها دغيا جرااات بغات تبعد تخلعت دغيا الثلج بدا كيتماااسك فالارض خوفها صوتهم باينة كيقولو متهربش وواحد كيعيط لاخر باش يشدووها طلقات حلوووووقها كتغوت
يووووووووووووسسسسففف
حتى شدها واحد مكمش ذراعو على عنقها ووجهها واليد لوخرا دايرها فوق فمها.. باغي يسكتها ولكن وااالو عضاااتو وكتحرك راسها بزااف مكملة فغوااااتها ودموع فعنيها خايفة من بزاف ديال السيناريوهات.....)نعيمة: (صونات على خديجة للي عاد شعلت تيليفونها جاوها بزاف لميساجات حيت تعطلو كانت بغات تصوني على ختها ولقيتها مشاعلاش الكنكسيون )
افينكم البنت مالكم طافييين تيليفوناتكم بجوووج
خديجة: لاااااا
نعيمة: ملاك شحال وانا كنصوني عليها واالو كيقولي خارج التغطية
خديجة: (متوترة) غير الريزو مع بدا الثلج كيطيح
نعيمة: اوا رجعو فحالكم قبل متقطع طريق
خديجة: اه داكشي نيت
نعيمة: فوجتو شوية؟!!
خديجة: (مبقى خاطر) اه مزيااان فوجنا بزااف (تخلعت من قضية ملاك مزال طافي تيليفونها)
نعيمة: مالكي؟؟
خديجة: اه... والو غير داك زمر كيصدعني وصافي
نعيمة.: بلوكيه وتهناي
خديجة: مزال محتاجاه على حساب طلاق
نعيمة: اممم مهم رجعو راه ماما خايفة عليكم وماحد بابا نيت مرجع للدار راه ݣاع معارفكم خرجتو
خديجة: اه داكشي نيت
(قطعت قبل متبقى تجبد ليها لسان حيت معروفة نعيمة كتوصل لمها كولشي واخا يوصيوها ولا يرغبوها..
بقات مرعوودة فبلاصتها مكتفة واش تخرج تقلب ولا شنو دير حتى نمرة يوسف معندهاش وما حد مزال مبان اذا مزال متلقات.. شافت كولشي مشا بقاو جوج طموبيلات)
~~~~~~~~~
ملاك: (جبد واحد معاها بطرشة حيت ضرباتو بركلة لحجرو حتى تصمكت وبقات كتسمع فودنيها غير طيييييييييييييييييييط وبحرا كتحل عينها للي وحدة بكترة الطرشة تضببت ليها رجعت شافت فيه جمعت الدفلة وبزقااها عليه مخرجة عينها الخوف والصنطيحة
ورجعت كتغوت حتى صووتها تبح وجاء الفرج للي خلاها تحمس شوية)
يوسف: ملاااااااك
ملاك: (سمعت صوتو زادت ماركا كتر وكتر مع قصيرة حكمها حتى رجليها مواصلينش للأرض) يوووووسف يووووووسف انا هنا طلق اولد لحرااام يا ال**** ها هو جاي للي كيندم ***** (لوخرين تشاااوفو بيناتهم كيهضرو بالشلحة دفعها طااحت وهو يبان واااحد عقلت عليه داك سمر ودوك زادو مع طريييق وقفت كتشير) ها هوما مشاااو من هنا تبعهم تبعهم
اورطيݣا: واش مريضة فك** نتي اش جابك هنا
ملاك: ها!!! (بحرا كتنفس) راه مشاو من هنا (كتشيرلو ومزال طايحة)
اورطيݣا: وشنو نتبعهوووم!! (بإشارة) تحركي زيدي
ملاك: (بقات مصدومة منو توقعت يتبعهم يضربهم ولا يجي يبغي يشوف شنو وقع ليها وعاونها توقف)
اورطيݣا: واااا تحركي ابناااادم (كيسمع صوت يوسف كيعيط)
...يووووووسف
(ضار عندها مخسر وجهو والثلج كيزيد يجهاد.. )
واش مضروووبة بشي فردي خاااوي اش جااابك هنا؟!!!
ملاك: (غير كتشوف مكتهضرش حتى بان يوسف مشا جيهتها شدها فذراعها كيعاونها توقف)
يوسف: واش بيخير؟!! موقع ليك واالو؟!!!!
اورطيݣا: جر صاحبتك نتحركو من هنا نخرجو بالطموبيلات قبل متقطع طريق
ملاك: (بكترت الخوف والرعب للي عاشتو حست باستفزاااز كبير) انا مقلتش ليك قلب علية باش جاي كتغوت
اورطيݣا: (ضار عندها) ومزال تتحلي فمك؟!!!يوسف: (كيشوفلها فوجهها بحنية) وقعات ليك شي حاجة
ملاك: (حركت راسها بلا)
اورطيݣا: (ضار كينݣر كيتبع خطوات رجليهم باش يوصلو لطموبيلاتهم مخليها من موراه كتغلي مرضاااتش عاد طلعت معاها خصر ليها الهضرة واستهزأ بيها بقات غير كتسب وتلعن نساها فالخلعة للي كانت فيها ورجعت كتحس غير بالكره من جهة هاد خينة للي واخا كان سبب باش عتقها ولكن...)
ملاك: (كيتمشاو بالزربة وشافت فيوسف) صدعتك معايا
يوسف: لا بلعكس خفت عليك، خفت عليك بزااف هاد الوقيتة منين كتخوى الدعوة هنا متتكونش مأمنة زيد نتي راكي مسؤوليتي
ملاك: انا معرفتش كفاش رجع درت لكيت وبقيت ماشية طالقة رجلي حتى لقيت راسي تالفة
يوسف: وكان قلتيهالي نتمشى معاك ماشي تمشي بووحدك
ملاك: نعاود!! ابدا واش نعاود نجي اايفران
يوسف: نو بلعكس هادي هي الدنيا مغامرات عقلتي هه
ملاك: (تبسمت بلا نفس هزت عينها فداك الشخص للي قدامها.. كانت بغات تشكي ليوسف ولكن قالت بلاش صاحبو يدابز معاه وهي مشافت منو غير الخير بقاو مدة كيزربو ولاخر للي قدامهم كيݣيديهم عاد وصلو لساحة واسعة للي من تماك يخرجو لباركينغ..)
الحمد لله منين جيتي والله
يوسف: وعلاش كنت غنخليك الحمقة (وصلو لطموبيلاتهم لاخر زرب ركب فطموبيلتو وزاد واخا طريق عامرة ولݣليصاج غير هو)
ملاك: مال هاد زمر داير هاكا
يوسف: ههه متديش عليه كوميم جا قلب معايا عليك
ملاك: (خسرت وجهها) بناااقص من تقلابو (خرجت خديجة كتستفسرها فين مشات وعلاش بلغوات) صافي اخديجة من بعد
خديجة: راه خلعتينا عليك كولشي مشا بقينا غير حنا
ملاك: وحتى دابا موقع والو حنا غنمشيو (ركبت لقدام ختها ركبت اللور) معرفت طريق كيف غتكون
يوسف: ههه نسولوك نتي الآلة ملاك (شافت فيه زعما شنو كتقصد) أنا للي خدام فالنقل والتجهيز
ملاك: هههه والله كنسى شي مرات انا نصوني على واحد السيد (كتصوني)
وي سي عبد العزيز لباس عليك... الحمد لله ربي يخليك.. قوليا طريق صفرو ايفران ممقطوعاش؟!!.. ݣليصاج؟!! ومقطوعة؟! بالصح؟!! اويلي!! وايموزار كندر حتى هي؟! واش بالصح؟!! وامتى تقاد؟!
طريق بولمان!! بعيييدة..
(كتشوف غير باها بين عينيها)
ااااه لا لا غير وحدة من لفاميلة وصافي.. واخا سي عبد العزيز ربي يخليك شكرا سلم على لمدام... (قطعت كترمش بالزربة)
يوسف: شنو؟!
ملاك: قو****
يوسف: (ظحكاتتو ولكن مظحكش وشاف اونفاص معاه)
خديجة: متقوليهاش املاك (خبطت ففخاضها) اليوم يقتلنا بابا اوييييلي استغفر الله شنو درنا فضيحة فضييحة فضييييييحة
يوسف: (خلعاتو ضار عندها) متخافيش
خديجة: (دغيا رجعت كتبكي) غيقتلنا بابا
ملاك: (مخرجة عينها كتفكر)
يوسف: انا نديماري غير بشوية عليكم نوصلو لفوسط لمدينة متخافوش كولشي عندو حل..
خديجة: (كتخبط وتبكي اللور خايفة من ردة فعل باها وخافت بهاد الفعل يردها لراجلها كعقاب مزال مطلقت وشنو دارت اما الا سخن من جيهتها مغيبقاش فصفها خاافت بزاف قلباتها بكى وندييب.. اما ملاك للي غير ساكتة ومرة مرة كتعظ شنافتها من لداخل وكتشوف فطريق للي شافها يقول غير كتمنظر وهي عقلها رااه خدام يوسف حداها مفهم والو وديرونجاتو خديجة بلبكى ديالها...)،الأم: (من بعد مسدو الضواية من سطح حيت دايرين الالمينيوم الا كانت شي شتا ولا ريح كيسدووه ونيت بدات شتا وكيدخل برد قاااسح حيت الثلج فالنواحي.. شعلو الشوميني لبست بينوارها وضوبلت تقاشر والفولار عاد هزت تيليفونها صونات على ملاك ولكن مجاوبتش على خديجة حتى هي مكتجاوبش خافت عليهم وهي دخل سهام هازة صينية فيها اتاي منسم وطبيسيل ديال الفاكية وتمر..)
سهام: فين بناتك ازهرة؟!!
الام: بغيتيهم؟!!
سهام: لا غير هدا ماشي وقت الدوران لمووت برا دلبر وسما كحلة باينة شي شتا جاية
الام: اممم اوا الله يرحمنا
سهام: اميييين، غيكون الثلج فايفران
الام: يمكن
سهام: وفينهم
الام: كبي كاس اتاي.. مقلتيليش على دارت واش دخلي ليها؟! باش مرة أخرى متبقايش تقوليلي معلمتكش
سهام: اختي 20 ألف ريال جاتني قاسحة منين كيجيوك نتي لفلوس! ولكن حݣا راه بناتك بخيرهم
الام: يا سهام قاعدتك هي قاعدتك غير تنقزي فالهضرة انا مكنهضرش على 20 كنهضر غير على د4 الاف
سهام: اه هاديك بغيتها عيني فداك الدبليج غير ديريني اللولة ناخدها
الام: على حساب القرعة فيمن تجي (حاضية تيليفونها بطرف عينها مبينة الهدوء ولكن كانت مفقوووسة من لداخل كتغلي....)
~~~~~~~~
ملاك: (عصبتها خديجة بداك لبكى هزت تيليفونها اخر حل بقى ليها مجاوبتش المرة اللولة ورجعت صونات جاوب ولدها بقات كتلطف معاه عاد عطاها مو) مريم صافا؟!!
مريم: الحمد لله اختي رجعتو من افران ولا مزال
ملاك: (عرفت هادي ختها نعيمة للي علمت كولشي راهم فايفران) مهم حم مزال حم
مريم: امالكي كتحنحني
مريم: هانتي سمعيني اختي بلا متخلعي ولا ضهشري طريق مقطوعة وغريسكيو الا رجعنا
مريم: بالصح؟!
ملاك: اه معرفت منقول لماما وعاد بابا مهم انا فكرت كاين حل واحد غنقولهم جينا عندك
مريم: اوا اجيو
ملاك: وااا حتى لازرو مقطوعة المشكل فبابا
مريم: هو غيتقلق ويغوت عليكم ولكن شنو غيديرو طيرو
ملاك: مكاينش شي حل اخر دوزنا وقت زوين (شاف فيها يوسف تبسم ورجعت تبسمت معاه) زوين بزااف هدا سبب كااافي باش نتحملو الغضب ديالو ههه
مريم: اوا وماما
ملاك: غنخليها ليك نتي كتعرفيلها كتر منا كاملين غير قوليهالها نتي انا مقدرتش نقولها ليها والله
مريم: اممم واخا لالة ولكن الا تقادات طريق
ملاك: (خرجت عينها) ضرووري غنمشي
مريم: لا غتجي عندي
ملاك: والا ماااا حلوش طريق (بقات مقوسة عينها حيت دغيا كيحلو طريق لازرو)
مريم: معرفت
ملاك: والا جينا معطلين وراجلك شنو نديرو معاه؟! انا راه كتحشم منو بزاف
مريم: نتي عارفة عبد الحميد كيف كندير ليه واصلا هو كيجي معطل يعني غدخلو تنعسو نيشان
ملاك: بفففف نهار بغينا نشطو الطرقان تسدو ههه (نسات يوسف حداها) وكتقوليلي راه عندك زهر تا منين جا لبا هاد زهر
مريم: هدا ميكون غير زهر خديجة لعوج ههه
ملاك: هههه (تفكرت يوسف وهي تجمع الظحكة) باشما جاوبيني باش نهضر مع ماما
مريم: واخا.. فين تباتو؟!
ملاك: غنشوف شي اوطيل ضرووري (كتشوف ايفران) الجو غزااااااال هنا كتحمقني افران وهي هاكا وعاد المنظر
مريم: هههه كنتخيلك غدا شنو تابعك ولكن عيشي هاد سويعات حيت غدا غيقلب عليك بابا الدار
ملاك: هههه التغيير مرة مرة مفيييد ديما تبقاو زوينين.. (قطعت كان يوسف وصل قدام مخيمات كيتكراو وكان تماك للي وصلو قبل منهم.. شافت فيوسف)
غينوضو عليا القربالة فالدار
يوسف: ماااامـ... الغلط ديالي صراحة
ملاك: لا لا بلعكس معليش غيتقلق منا ومن حقو ولكن حتى انا دوزت وقت زوين (تبسمت) يستاهل (ضارت عند خديجة) ولا لا!!
خديجة: (شافت فيها بخوف حالة فمها وكانت في حالة ذعر)
ملاك: (رجعت شافت القدام) غاا بووومة، متخافيش غنقولو انا للي ديتك ونتي مبغيتيش ولكن خفتي تخليني بوحدي مهم انا نعرف شنو نقولو غير بلا متخافي...خرجو من الطوموبيل بالزربة مخبعين من الثلج شافت ملاك فسمية كان مكتوب ((comping Farah)) لقات تماك الناس للي كانو فصباح معاهم، غير شافتها غيثة تمات جاية عندها ملاك هازة راسها كتشوفها بحكم طويلة عليها
غيثة: فين كنتي املاك ؟!
ملاك: غير تما وصافي
غيثة: اورطيغا حتى هو خرجو تيقلب عليك.. جا معاكم؟!!
ملاك: شنو هاد سمية عاود؟!
غيثة: ههه هاكا عرفتو منين كنت صغيرة قوليلي واش هو برا مع يوسف؟؟
ملاك: لا هو كان رجع بوحدو.. (تبسمت معاها وهي كتسب فيه من لداخل)
غيثة: بالصصصصح!!! اممم وغيرجع!!
ملاك: (طانزة) مقاليش واش يرجع معلمنيش
غيثة: اوكي انا نسول يويو حيت كنا راكبين معاه ومنين وقع هاكا صونا على أنس هو جابنا وقال غنلحق عليكم
ملاك: (مشات وهي بقات كتشوف فيها)
معرفت اش عاجبها فداك العزي الجحمووم الله يعطيه موصيييبااا
(شافت فختها للي جاية وشنايفها بياضو بالخلعة) أمالكي اخديجة؟!
خديجة: خفت املاك واش نتي مكتخافيش راه بابا يقتلنا يا ختي على هاد لبرودية للي فيك
ملاك: وشنو غربح الا خفت صافي للي عطا الله هو هدا واش حنا كنا ناويين على شي مباتة
خديجة: اوا وبابا؟!
ملاك: راني قلت ليك شنو غنقولو
خديجة: ويلا ردني لعمر
ملاك: لبعااابع لواااه، واش هادشي لعب دراري صغار غي حيت غضب غيردك لراجلك وفكري شوية بعقلك اصاحبتي شي مرات غير كتبقاي تخوري
خديجة: اش دانا لشي افران
ملاك؛ وصافي حتى نتي، خلينا نكملو هاد نهار زوين شوية براكة غير الخلعة للي شفتها فديك الغابة الكحلة تفووو
خديجة: خاصك ذبيييحة وكان متلفتيش وكان راحنا دابا فصفرو
ملاك: اااخر مرة نعاود نجيبك معايا اخديجة غير كوني هانية
خديجة: ونتي ضامنة راسك باقية تخرجي
ملاك: مرة جاية غنبقى نعلمهم وصافي علاش مالي منخرجش، ها الناس خارجين كيظحكو شوية ويفوجو بادب واحترام ويرجعو لديورهم شنو وقع لهم
خديجة: (كتشوف فختها صغيرة ولكن عادي تكون شجاعة عليها راها ديال راسها ماشي وحدة مزال مزوجة واخرتها لقب مطلقة لا خدمة لا ردمة لا شخصية من لفوق) معيطاتلكش مريم مزال محاوبتك شنو قالت ماما
ملاك: مزال، واا صافي بلا متخافي غنقولو ليه قنطنا مشينا عند ختنا ومحسابناش يشدنا الثلج ويييك ويييييك شحال فيك
خديجة: بففففف يااا ربي فكها من عندك
شي واحد من دوك الشلة نطق انه مبقاوش ليشومبر لكولشي حيت واخا دارو حجوزات ولكن بزاف كل واحد فيهم جاب معاه الزايد
ملاك: (شافت فخديجة للي خبطت فخاضها عاود وكتويل) عفاك غير نتي متبقايش دعي!!
خديجة: واش أنا للي عمرت لوطيل اويلي استغفر الله فين نباتو وفين نعطيو الراس
ملاك: يااااااي إلهي وكان ممشيناش انا وياك للحمام نقول راكي كتدعي معانا ونتي مزال على جنابة... ها لعاار غير سكتي حنا ماشي بووحدنا بحال بحال هاد الناس غنمشيو مجموعين لبلاصة اخرى غير متبقايش تويلي وتخبطي راه كنكره هاد تخربييييق.....