الجزء 18- أشبال الأسود

 

الكوتش : ... ... الدنيا تبدلاااااات .. مفهوم الزواج مابقى حتى حد كايطبقو بالاوصاف ديالو لي قدسها الدين ديالنا والدستور ... المراة فهاد الزمان بالضبط ...  الى مكانتش متعلمة ... بديبلوماتها لي يسخنو كتافها ... غاتعيش ديما حانية رااسها وكتسمع للجملة لي قالت لينا السيدة " موكلك مشربك اش خااااصك " .... الى كان اختيار الزوج المناسب صعييييييييب ...  فاختيار شخصيتك مصعيبش ... هضرتي للوالدين بالخصوص ... بنيو ولادكم... هيؤوهم للمجتمع عاد طلقوهم ليه  ... الزواج ملحوووق ..  والمستقبل هو لي كايجري ..  كنعرف والدين كايبيعو حوايجهم و لي قدامهم ولي وراهم باش يقريو ولادهم ويشوفوهم حسن منهم ... حيت عارفين مزيان المجتمع شحال صعيب ومكيرحمش ..  تمشي غير لطبيب تدوز .. غاتحتاج الفرنسية .. البنك .. غايحتاجك تكون قاري .... الاجهزة فدارك محتاجينك تكون قاري باش تخدمهم  ...   حنا فعصر متقدم .. البنت بحال الولد .. بجوح خاصهم يحضاو بتعلييييم و بعمل .... و بالحق فاختيااار مسار حيااااتهم .... باش متندموش منبعد و يكون فات الفوت ... متضيعوووش ولادكم فزهرة شبابهم ... ماضيعوش بناتكم فأوج عطائهم .... الزوواج بدون تهيئ .... دماااار 

- ( وحدة اخرى من المتفرجين ) سمحيلي ندخل ادكتورة ... انا حمد الله ماشي فالجمعية و لكن جيت نسمع ونعطي رأي ديالي فهاد الموضوع .... حتى انا تزوجت بدون مستوى تعليمي عاااالي كنت قريت غير حد السابع ... قلت صافي زواج حسن ليا وصراحة تزوجت باختيااااااري هاربة من داك النعت ديال باااايرة وهاربة من القنك فالدار وبزاف دالحوايج .. زوااج زوين اييه .. ولكن كيف قلتي خصو الواحد يكون واجد ليه من كل النواحي ..... ملي تزوجت ...  لقيت بنات قدي فعائلة راجلي كايقراو ..  وكايبنيو فمستقبلهم ...  عام على عام حتى ولاو فمناصب كببيييرة ...  وانا ؟ باقا فبلاصتي مكنتحركش لي كانديرو  ليوم كنعاودو غدا حتى ذباليت مع شغاال الدار ....ولادي كايجيبو تمارين ومكنعرفش نخدم معاهم كنحشم نقوليه ولدي ماعرفتش  .... راجلي كان قاري وكنتحرج حتى نعطيه يشرح ليا الموني ديال ريسطورا لي كالسين فيها..  مهلي فيا ومخصنااا خير .. ولكن مع نفسي نااااقصة بزاف كانحس بااحرااج وبنات قدي دارو مستقبلهم وفلوس فبزطامهم متستقلين بييها  ..   وانا بقيت فبلاصتي .. هادي لي كنعاودليك تجربة ديال زواج موفق براجل موفق  الله يعمرها دار .. وواخا هاكاااك حتاجيت نكون بمستوى عالي ... ةاخا هاكاك كتت كنحشم ملي كايسولوني حداش قارية  .....  فلخر ، هزيت عزيمتي و ارادتي والتحقت نكمل قرايتي .... درت تاسعة حرة ... ودوزت باك حر وهانا دابا فلافاك وولدي لكبير فعمرو سبعطاش العام ...ماهتميتش لكلام الناس .. شارفة وكتقرا ..اييييه نقراااا و نموووووت ونا كانقرا ....   صحيح قراية مكايفوتش عليها العمر ..  ولكن تمنيت لو قريت وانا صغييييرة فاش كان راسي خاااوي وديال راسي ....  كنطلب من كااااع الواليدين لي معانا ومن البنات ... قراااااو ..  قرااااو حتى تشييييبو ... مووووتو مع القراية .. غير تعياي من حفاضة تفكري انك خصك تمدي يدك لواحد يعطيك فلوس دالحمام ... ورجعي تحححفضي .. تملي تاني تفكري انك غاتحطي فمجتمع يسولك حداش قريتي وتتحرجي تجاوبي حيت عيب فهاد زمان تكوني ماقارياش ....ورررجعي تحفضي موتي ونتي كاتقراي .... ديرو مستقبلكم متعولوش على زواج ... راه ماشي هو كولشي ..... موتوو ونتوووما كاتقراااااو     

بداو كايصفقو عليها وقسم تاهي بدات كاتصفق مبتسمة وشافت عند اصيل لي مداير حتى ردة فعل ..  ورجعات شافت فيهم 

الكوتش  : تماما ... مووتو ونتوما كاتقراو ...  جميييل... نتمنى هاد الدرس يفيدكم .... شفتو تجارب قدامكم ... تجارب حية من المجتمع  ديالنا ... شفتو ارامل ..مطلقات .. امهات عازبات وحتى المتزوجات كاع .... كلهم متافقين على نقطة وحدة .. التعليييم  هو الافضل للمرأة  فمجتمعنا الحااااالي .

بداو تيصفقو عليها وهي تشوف قسم اصيل جر الكرسي ومشا ..   بقات متبعاه بعينيها وكاتشوف فيهم فللخر ناضت تاهي تابعاه ... وهو خارج بحال مخنووووق كايقلب فين يتتتنفس .... تاوصل للمطور ديالو وضار عندها بحدة وعصبيييية وعينيه حومر ......

اصيل : هانا كلست ودرت ليك خاطرك ... داباا واش ممكن مانشوفكش قدامي 

قسم : ( مصغرة عينيها فالشمس ) مغااتشووفنيش غير تهنى ... ولكن بغيت نسولك. ... اشنو المشكل لي خالقة ليك انا !! تاماباغيش تبقى تشوفني !؟؟  !!!! 

اصيل : ( كايقرب عندها مغزززف بين سنانو كيهضر ) شكوووون نتي ..  هممم !!!! شكووووون نتي !!!!!!

قسم بقات غير كترمش واقفة .... خلعها بهاد النبرة ماقداتش حتى ترد 

اصيل : ( فقمة عصبيتو كاينهج ) اش بيني وبينك ؟؟؟؟ فييييين كنننعرفك ؟؟؟   ديريلي الطيااااارة كل صباااح  ؟؟؟ مدخلة راسك فامور حياتي الشخصية .... اش دخخخخخلك فيها ؟؟؟! نقري ختي ولا منقرييييهاش .. نتي ماااالك ؟؟؟؟ نتي قااارية قرايتك درتي مستقبل .. مزيااااان الله يوفق  .... هاديك ختي وانا عارف مصلاحتها .. ( ضربها بصبعو لكتفها ) نتي شكوووووون   اش دخلك 

قسم : ( عينيها حمارو ملي كيزعف عليها شي حد وشادها بزز هضرات ونبرة دصوتها واضحة مغنغنة ) انا غير وحدة جاتها النفس على ختتتك كتر منك ....  انا وحدة .. بحالي بحالها  عارفة المجتمع اش كيسوا ... الفرق بيني وبينها ... انا والديا علموووني مزيااااان شنو هو المجتمع .  وهي مالقات تاااااحد يعلمو لييييها ...... الفرق لي بيني وبينها واليديا وجدوووني باش نوقف هاكا قدامك ونتحداك  ونوصل لاش بغيت وهي وجدتيها غي باش لي يغوت عليها تسكت وتحني الراااااس ...  الفرق بيني وبينها اني بنت مراااا  علماااتني نقرا بحالي بحال الرجال باش نتهنى  ..  وهي لااااا ... الفرق بيني وب ( قاطعها ) 

اصيل : ( بالغوات كولشي  كايشوف فيهم  ) الفرررررق بينك وبيينها ان هي خووها تعب عليها وقاااسااااا وششرب دمووو باااش يكبرررها ونت لقيتيها واجدة  ....  الفرق لي بينك ويينها انها هي  مااعندهاش العساااسااا موراها لي غاتبعوها ملي تمشي تقراااا ويحضيوها  ونتي لاااا ... الفرق بييينك وبينها ان هي بنت طبقة كتتتعبد البكاااارة كتتررر من القرااااية ونتي لا  ... الفرق بينك وبينها اني وجدتها لمممجتمع لي غاتعيششش فيييه ماشي المجتمع لي عاااايشة فيه نتي ... اذا كنتي نتي بنت مرااا علماتك انك خصك تقرااااي بحالك بحاال الولاااد باااش تهناااااي .. انا ولد مراا علماااتني نحبس ختى على  الرجال  باش اناااااا نتهنى ....

بدا كينهج وهي كاتشوف معاه بحركة لا ارادية شدات على قلبها لي كيضرب بجججهد وهو هدا صوتو وهضر معاها بحدة كبيرة فيعينه  

اصيل :  اااخررر مرة ... نشووووفك قدامي مزااااال ...   ... اانااااا مواعيش  ...انا الاااالة متتتتخخخخلف انا مقااااارييييييش ومغانقررييييش ختي ....خخخخرجييي من حياااااتي ولا اناااا لي غانخلي ليك ديك الدااررر وغانمشي .... راس مالي ختي ماعنديييش غلا منها .... منشوووفكش مزال معاها ولااا بررررب حتى غااانخوي المدييينة  فمسبتك ...( بالغوات تاغمضات عينيها) خرررررجتي حياااتنا ابنت النااااااااس

ركب فالمطووور بجهااالة وعصبية  محسش براسو حتى اش كان كايقول .. زااد  وهي باقا واقفة غير فبلاصتها شادة على قلبها ....

مصحة الحياة .... 

كافيتيريا ... 

رتاج : شوووية دابا ؟ 

لامار : ( شادة على راسها ) ششوية 

رتاج :  خليني نعبر ليك طونسيون مالكي معكسة 

لامار : وهااانتي عبرتي اش غتستافدي ارتاج .... حياة ولاااادي تخربقاااات وتخربقات حياتي معاهم ... تصوري انا واسد مابقاتش هضرتنا على راسنا ولات غير على ولادنا !! مابقيت عارفة كيفاش انتصصرف ... ححححرت معاهم محدهوم كايكبرو ماحدهوم كيصعابو 

رتاج : كتشرحي ليا زعما مكنعرفش  راه كلنا  فبير وااااحد  .. مكتشوفش حالتي مع  عدنان و لؤي ؟ راه هادو هوما لولاد الامار وخاص الواحد يوسع خاطرو

لمار :  ايييه ..ولكن هذا الخطر ارتاج الخطر .. كون وقعات شي حاجة دابا ؟ حضرتي عليه بعينيك وشفتي كولشي فالرالي ..  وحسابتك غايتوب ؟ غاتبرا رجليه غايصبح تما ..  اتشديه نتي ولا انا ؟ قدس هانتي كاتشوفي لبارح كانت مزيانة تفرجات معانا لرااالي دخوووها كانت حدا عيني فكلينيك ليل كامل قاتليا ماما نمشي ننعس داها شيفور ...  فصباح قلت نخليها على خاطرها هضرت مع مدرستها على ليزكزام ... هانتي شتي اش وقع ... علاش غاتخد قدس اوفر دوز دليكالمون ؟ راه ميمككنش قدس تنتاحر راه الحماااااق هدا 

رتاج : تانا مافهمت وااالو .. دابا تفيق ونفهمو منها كولشي .... هي ماشي من النوع لي غانتحر ... 

لامار : ( شادة على راسها ) انا والله حتى غانرططق ... ماحيلتي لخددمة لي تزيرات هاد العام .. ماحيلتي لمرض جود والله اختي رتااااج مكنعس بلييييل  ... دابا تزادتني قدس بالهم ديالها .. وسيم  باه قاليك مابقاش عاجبو علم الله اش راه كايدير تما ماما كاتقول عليهم عا جنووون وهو بنت يونس ..  انا عيييييت ... 

رتاج : دابا اسد فين هو ؟

لامار : حمدت الله وشكرتو لي عندو مؤتمر هاد نهار هو وسفيان ... 

رتاج : واييييه نسييت راه عدنان حطني ومشا لعندو ... 

لامار : غايشعل تيليفونو غايسيق لخبار ( شاافت لسعتها ) باقي ليهم ساعة .... 

رتاج : غاتقوليليه خدات اوفردوز

لامار : وهانا زعما ماقلتهاش مغايسيقش الخبار ؟ 

رتاج : وااييييه ... 

لامار : ملي كانو صغار ..  شديه عنداك يطيح .. علاش مرض ... خدمي معاه تمارينو.... ختاري ليه الانشطة لي تعمري ليه بيهم طفولتو ... فكري فمستقبلو ... هاهو طلعاتلو سخانة .... هااو طاح تهرس .. ها المعلمة كتشكى .... قسم عقلتي  علييها فالصغر شفت معاهااا القطرااااان .. غا بدات كتعقل مررض لياا جود الماكلة رااك شفتني مكنتش كناكلها .... كنخاف كل صباح يفيق يقوليا شكون نتي .. ياك شفتني كنا من دولة لدولة من كلينيك لكلينيك من بلوك لبلوك .. الولد من صغرو وهو راسو عامر سلوووكة ... يلاه فرحت بالعملية لخرااا نجحات وتلهيت مع ختو وخوه .. مشااا ليا لداك مووونااااكووو دالمررررررررض  ... هو  وسيم كل نهار كانو مقاتلين عندي فدار ....ماتهنينا تامشا وسيم لعند جداه ... قدس لي كنت مهنية عليها هانتي خرج اش ليا منها .... دابا انا منحماااااقش غير كولي ليااا 

رتاج : وصراحة الله يحححسن العوااان ...  

لامار : دابا  غانمشي نهضر مع اسد يدير مديرة اخرى  نكلس نحضي ولاااادي اش غااااندير ...  كون كانو باقين صغار وصالحين للعضاان وولعصااا اييييه كلنا تربينا بالتيو نشدهم نرطب كرشهم ...  كبرو ياختي والبناات طول مني والاولاد  قد بااااهم عاد تهضري معاهم هادو ؟؟؟ تفرعنو ياختي رتاج تفرعنووو 

رتاج : ياودي خلي داك جمل رااااكد اااخلييييه ...،انا غا وااااحد دابا مشيبني ما لوخرين علم الله اش غايخرج منهوم  ...  

لامار : وهانتي جربي من راسك .. هاوا غالوؤي لاتخاصم مع باه يطير عليك نعاس  اوا شغانقول انا لي ربعة ..

تاج : إوا الرجا فالله ..  الله يصلحهم ويكون معاهم .... دابا يتعقلو دابا يتعقلو ..   كملي كااسك دالقهوة نطلعو دابا وهي فاقت ...  كملي وعطي شوية راحة لداك دماغ راك باقا محتاجاه غا طووووليي بالك ابنتي باقين جاين ليك لزواج عاد .. اجي فكيها مع العرايس والنساب ..  

لامار : اوا لي خلاوه عمامهم يكملوووووه ... 

رتاج : فيها كاتشوفي يابنتي ... انا هازة لهم لولدي النهاااررر لي غيبغي يتزوج ما دابااا كندوزها بجغيمة دالمااا ... المشكل هو نهار يعطب لييا شي بنت الناس فالداار واجي طلي على ختك ... 

لامار : ماشفتي نتي  لاولدوه ولاحوه عليك .. هادو غيربيو الولاد هادو ؟...رباو تاراسهم 

رتاج : اودي شربي شربي هادو راه يربيو ولاد ووريبونا تاحنا معاهم ...

فالفغرفة دقدس ..  

لوؤي شاد تييليفون كايقرا شي معطيات تسيفطو ليه من الدورية ويديه لوخرا شادة فقدس باش الى طلعات حرارتها يحس بها ...  تاحس بيها كتحرك فيديه وطفاه  حطو .. و قرب لعندها دغيا كايحيد شعرها على وجهها وهي كتخسر فملامحها 

لوؤي : قدس ؟؟؟ .. قدس بششوية علييك ... 

قدس بدات كتحاول تحل عينيها وهي كتحس بالحرقة فعقلها ومعدتها ...كتصدر انيين خاااافت وكتحاول تحرك راسها 

قدس : انننننن .... ما.. ماما ... 

لؤوي : ققدس .... حاووولي تحلي عينيك ... متخاافييش ... 

بدات كتحل قدس عينيها وهي تشوف فيه مباشرة غير شافت فييه تبببسم برااااااحة وكايدوز يدو على جبينها وشعرها 

لوؤي : على سلااااامة هاد العوييينات .... 

قدس غير كترمش فيه مافاهمة والو .. وبدات كدوز بعينها على الارجاء واخا باقا فيها دوخة كتشوف من الحاجة جوج .... عرفات راسها فسبيطار وشافت فيه

قدس: ا اش وااقع ؟ 

لؤي : وااالو .. غير واحد البرنسيسا نعسات بزاف حتى توحشناها .. جبتها لهنا نفيقوها



قصص واقعية مغربية بالدارجة

13 أغسطس 2021  · 

ج 173

مصحة الحياة .... 

كافيتيريا ... 

رتاج : شوووية دابا ؟ 

لامار : ( شادة على راسها ) ششوية 

رتاج :  خليني نعبر ليك طونسيون مالكي معكسة 

لامار : وهااانتي عبرتي اش غتستافدي ارتاج .... حياة ولاااادي تخربقاااات وتخربقات حياتي معاهم ... تصوري انا واسد مابقاتش هضرتنا على راسنا ولات غير على ولادنا !! مابقيت عارفة كيفاش انتصصرف ... ححححرت معاهم محدهوم كايكبرو ماحدهوم كيصعابو 

رتاج : كتشرحي ليا زعما مكنعرفش  راه كلنا  فبير وااااحد  .. مكتشوفش حالتي مع  عدنان و لؤي ؟ راه هادو هوما لولاد الامار وخاص الواحد يوسع خاطرو

لمار :  ايييه ..ولكن هذا الخطر ارتاج الخطر .. كون وقعات شي حاجة دابا ؟ حضرتي عليه بعينيك وشفتي كولشي فالرالي ..  وحسابتك غايتوب ؟ غاتبرا رجليه غايصبح تما ..  اتشديه نتي ولا انا ؟ قدس هانتي كاتشوفي لبارح كانت مزيانة تفرجات معانا لرااالي دخوووها كانت حدا عيني فكلينيك ليل كامل قاتليا ماما نمشي ننعس داها شيفور ...  فصباح قلت نخليها على خاطرها هضرت مع مدرستها على ليزكزام ... هانتي شتي اش وقع ... علاش غاتخد قدس اوفر دوز دليكالمون ؟ راه ميمككنش قدس تنتاحر راه الحماااااق هدا 

رتاج : تانا مافهمت وااالو .. دابا تفيق ونفهمو منها كولشي .... هي ماشي من النوع لي غانتحر ... 

لامار : ( شادة على راسها ) انا والله حتى غانرططق ... ماحيلتي لخددمة لي تزيرات هاد العام .. ماحيلتي لمرض جود والله اختي رتااااج مكنعس بلييييل  ... دابا تزادتني قدس بالهم ديالها .. وسيم  باه قاليك مابقاش عاجبو علم الله اش راه كايدير تما ماما كاتقول عليهم عا جنووون وهو بنت يونس ..  انا عيييييت ... 

رتاج : دابا اسد فين هو ؟

لامار : حمدت الله وشكرتو لي عندو مؤتمر هاد نهار هو وسفيان ... 

رتاج : واييييه نسييت راه عدنان حطني ومشا لعندو ... 

لامار : غايشعل تيليفونو غايسيق لخبار ( شاافت لسعتها ) باقي ليهم ساعة .... 

رتاج : غاتقوليليه خدات اوفردوز

لامار : وهانا زعما ماقلتهاش مغايسيقش الخبار ؟ 

رتاج : وااييييه ... 

لامار : ملي كانو صغار ..  شديه عنداك يطيح .. علاش مرض ... خدمي معاه تمارينو.... ختاري ليه الانشطة لي تعمري ليه بيهم طفولتو ... فكري فمستقبلو ... هاهو طلعاتلو سخانة .... هااو طاح تهرس .. ها المعلمة كتشكى .... قسم عقلتي  علييها فالصغر شفت معاهااا القطرااااان .. غا بدات كتعقل مررض لياا جود الماكلة رااك شفتني مكنتش كناكلها .... كنخاف كل صباح يفيق يقوليا شكون نتي .. ياك شفتني كنا من دولة لدولة من كلينيك لكلينيك من بلوك لبلوك .. الولد من صغرو وهو راسو عامر سلوووكة ... يلاه فرحت بالعملية لخرااا نجحات وتلهيت مع ختو وخوه .. مشااا ليا لداك مووونااااكووو دالمررررررررض  ... هو  وسيم كل نهار كانو مقاتلين عندي فدار ....ماتهنينا تامشا وسيم لعند جداه ... قدس لي كنت مهنية عليها هانتي خرج اش ليا منها .... دابا انا منحماااااقش غير كولي ليااا 

رتاج : وصراحة الله يحححسن العوااان ...  

لامار : دابا  غانمشي نهضر مع اسد يدير مديرة اخرى  نكلس نحضي ولاااادي اش غااااندير ...  كون كانو باقين صغار وصالحين للعضاان وولعصااا اييييه كلنا تربينا بالتيو نشدهم نرطب كرشهم ...  كبرو ياختي والبناات طول مني والاولاد  قد بااااهم عاد تهضري معاهم هادو ؟؟؟ تفرعنو ياختي رتاج تفرعنووو 

رتاج : ياودي خلي داك جمل رااااكد اااخلييييه ...،انا غا وااااحد دابا مشيبني ما لوخرين علم الله اش غايخرج منهوم  ...  

لامار : وهانتي جربي من راسك .. هاوا غالوؤي لاتخاصم مع باه يطير عليك نعاس  اوا شغانقول انا لي ربعة .

ياللاه حاولت تنوض وهو معاونها 

لوؤي : شششش بشششوية 

قدس : ك كيفاش ؟ واش وااااقع ليا !!!!! اش كندير هنا 

لوؤي : مواقع لييييك واالو .. كتحسي بشي حريق 

قدس : راااسي تقيييل 

لوؤي : ( بابتسامة حنينة ) واحيت قااااااسح بزاف .. سينوغمال ....

قدس : لوووؤاي !!

لوؤي : ( بابتسامة ) مممممم ....مالو لوؤاااي

قدس : قوليا اش كنديير هنا ؟؟؟؟ 

لوؤي : طلعات ليك السخااانة .. جبنااك

قدس : نتا ومن

لوؤي .. انا ....  و وماماك ..  راها مع الواليدة لتحت اتجي دابا ...

قدس : و ولكن علاش طلعات هاد سخانة

لوؤي : علاش طلعات !!! ( شد يديها ) حيت هاد اليدين دارو شوية دالبيتيييز   

قدس : ( نترات بديها ) ااش كتتخربق 

لوؤي : ( تنهد ووهضر بصوت حنين معاها كدوز يدو على شعرها ) اش داك لشي كالمون اقدس .. بعقلك تشربي دااااكشي كامل ! اش كنتي باغا ديري ؟ 

قدس سمعات ليكالمون وبدات كتفكر مزيرة على عينيها 

.. عاد تفكرات انها ملي جات من لكنينييك جات راسها كايحرقها بزاف بالتفكير ..  وتفكرات هضرة باباها والعصا لي عطاها مع الخلعة ديال  حادث خوها لي كاانو غايفقدوه وهي طيح على ديك ليكالمون دقة وحدة باش يهدنوها دغيا وتنعس ... ورجعات شافت فيه 

قدس : مااااشربتش بزااف ...  وحدة مكدير ليا والو

لوؤي :ماشي بزااااااف .. غير اووفر دوز ....

قدس : مكنضحكش الوؤاي .. عيطلي لماما

لوؤي : هاااهي جايا ... اش داك ليكالمون نتي على صغرك ؟ 

قدس : ماشي سووووقك.. 

لوؤي: اهاه باش غانشدها بليمين ولا بلييسر 

قدي : شنو هي 

لوؤي : هاد القمعة ....

قدس : فيين ماااماا

لؤوي : ( كايقلدها بصوت اطفال ) فييين ماماااا غاتجي تررررضعك !!

قدس : وبابا ؟

لوؤي :حمدي الله باك فمؤتمر ما كون فقتي على وجهو يسيفطك غيبوبة غاتفيقي مع العيد الصغير دالعام جاي نييييشان

قدس : ( كتشير لحلقها ) شنو دارو ليا هنا كايحرقني 

لؤي : مادارو ليك والو كايحرقك غير بنعاس .. هبطو ليك الحرارة وهانتي فقتي تفرعني علينا تاني ......

يلاه كايهضرو وهي تحل الباب ... لمار غير شافتها فايفة قربات عندها بززربة ولؤوي بعد دغيا حيت كانت يدو على جبينها .. 

لامار : قققددددس ... حبيبة ديالي ( هزات يديها باستهاا ) كتححسي براسك مزياانة ؟؟؟ هااا !!! شنو تاايحرقك اماما 

قدس : انا لابااس متخلعيييش .. ماعرفتش كيفاش وقع هادشي 

لامار : ( تعمرو عينيها بدموع ودوات بنبرة البكاء ) علاااش ابنتي  كديري فينا  وفراااسك هادشي علاش 

قدس،: والله اماما مدرت شي حاجة ... خديت لي كالمون باش نعس .... راسي كان كايحرقني بزااااف وصافي  محسبتنييش غايضروني 

رتاج : ( كلسات فجنبها) يعني ابنتي نتي مكنتييش باغا تآدي راسك

لوؤي : دابا الوالدة هضرة هادي ... مالها حمقة تكون بهاد التبرهيييييش كامل تخلع والديها على الخوااا ..   لا لا ماديرهااااش 

لامار كااتشوف فيه عارفاه كايبغي يدير ليها عقلها.... 

قدس : لا اخالتوو والله تاشربت غير باش نعس كنت معصبة ومعارفاش راسي اش كنديير ... 

لامار :  اش يعصبك ابنتي اش يعصبك ونتي باقا صغيييرة والحيااااة قداااامك اش غااايعصبك ... 

قدس : راه البيبي فكرش مو اماما وكاايتعصب ... 

لوؤي : دابا ماشي وقت هاد الهضرة  ... اش قالكم طبيب 

رتاج : مزيااانة يكمل سيرومها وتخرج

لوؤي : ( طل عليه ) هاهو غايكمل باااركا عليه اش غايدير ليها هاد سيروم كاع .. تكعدو نمشيو واش لكلينيك كايبرا فيه الواحد 

رتاج : خلي اويلي سيييرووووم يكمل للبنت 

لوؤي :تمشي  تاكل تعمر معدتها اشمن سيروم .. جي حيدي هاااادشي منعرفش ...

لامار : نخرجو حسن ابنتي ؟

قدس : ااااه نخرج 

رتاج : حاولي توقفي نشوف واش مافيكش دوخة .. ( شافت عند لوؤي ) واش البنت عاد خارجة من االبنج ( لؤوي كايغمز ليها تسكت ) ونتا باغي تنووضها 

قدس : اشمن بنننج !!!

لوؤي : ( جا جبّد الحناك د ماماه كانو كايدلعها ) الوالييدة اشهاااد  الجماااال .. هاد النهاار  .. و اش هاد الغباااااء تاهو هاا ؟؟؟؟ ...  ( باسها فراسهاا ) الله يخليييك لييااا وخلاااااص ... ( وقف بمعنى راكي زبلتيزها ) انا كنتسنااكم  فطمووبيييييل متعطلووش .... 

خرج لؤوي مشا  ولامار تاهي كانت فاهمة خصهم يخبعو عليها العملية لان عندها فووووبي من  شي حاجة سمييتها البلووك والدم و العمليات ... ورتاج نسات عاد عضات على شفتها قفرااااتها ....

لامار : متخلعييش احبيبتي .. غير شربتي ليكالمون بزاف وشطبوهم ليك ...  دغيا دغيااا داكشي 

قدس : ( بفزززع كتغوت) ددرررت عمممملية .... هاااااا ؟؟؟ 

لامار : ششششسش تههدددني حماقتي ولا مالك اشمن عملية ..   داكشي غير من فمممك ... نقاو غير معدتك ... متخعليييش باسم الله عليك 

قدس : حلفوووو تادرت عملية ؟؟؟؟؟ ماقاسووونيش بمقص ؟؟؟؟

رتاج : الاااا رجوع الله اشمن مقص مالكي مقطعة من شي بلاصة هانتي مزياااانة ...   هي كتسمى عميلة وصااافي ماااشي  شي حاااااااجة .... وهانتي داباا  مزياااانة كتحسي بشي حاجة !!!!  ... 

قدس : ( شدات فيد لامار كاتبكي ) علاااش خلييتيييهم اماما .... دخلوووووني لبلووووووك يااااك 

رتاج : لاا لااااا ماش فاابلووك غير هنا هنا .. مادرو ليييييك واااالو  .. شدو واحد تيو صغييييور قد لاپاي داروه فمك شوية طلعوووه صااااااافي  .... 

لامار : ( شدات على راسها ) اويلي على لي غااااتولد ليااااا اويلي  اووويييلي

قدس : مااامااااااااا 

لامار : هااانااا ....هانا سااااكتة .... نوضي بشوية علييك اجي وقفي

بدات كتحاول لامار توقفها ورتاج كتفحص فيها واش فيها دوخة ... عبرات ليها طونسيون ... وجات الحررررررب ديال تحيد السيروم 

لامار : قدددس والله مغاااتحسي ابنتي ..  بحال داك مرة فاش كنتي طحتي فالملعب عقلتي ؟ دغيااا غاتحيدها 

قدس : لاااا لاااااا ( كطير ليهم فوق السرير ) لاااا عاااافاااااك لاااااا 

رتاج : وشنو نخليوه فيدك تديه معاك سوفونير .. ابنتي راه مغانقسحكش واش مكتيقيش فيا؟؟؟،

قدس : ععععع لا اخاالتووو لااا عافااك صافي مابغيييييتش نمممشي .... انبقى هنا ( نعسات ) انبقى هنااااا ( كتغطي راسها بليزار )

لامار : اه نعسي هنا ....شووفي ياه يا تعطيها يدك ولا نعيط لباك يجي هو لي كايفهم ليك ... هانتي شوووفي لعندي كاع ماتشوفيش فيها حتى تلققايها حيدااااتوووو ..

 يلاه جات تهز يديها رتاج وهي تههربها منها

قدس : لااااااااااا غايحرحححقني لااااااا 

لامار : اويييييييلي كااتبكي كاع ؟؟؟ ... وماغايحرقكش ... مالكي معكسة وانبقاو هنا !!! ...  سييروووم دابا غلبك ؟ ...  كيغاديري يابنتي نهار تزوجي كيغاديري

قدس : ومغاااانتزوجش مغانتزوووجش .... و مال الزواج فيييه ليباااااري ؟؟؟؟؟؟

لامار : ااه مغاتحملي مغااتوووولدي ( كتلهييها فالهضرة بالعاني )

قدس : مالي غانحمل باللييبااري... وغااانولد فدار منمشييش طبييب 

لامار : اااه وشكون غاايحملللللك ....ماصبرتي حتى لليبراا  صغيرة بقااا غير ليبراا لكبيييراااا 

قدس : ماااماااااااااااا

امار : هاااانا ماقلت وااااالو ..  خايبة تالمعاودة علاش مابغاتش تزوج بنتي  خايفة من لببرااا .... حسن عوانو مسكين هدا لي غادا طيحي فيه خصو صبر ايووب معاك ... ( ضرباتهاا ليهونش) مانعرف لمن كالسة تربي ليا هادشي الى  غاتخلييه مسكين غير يشووووف 

قدس : داكشي ماشي بحال ليبرااا 

لامار : وداكشي راه تاابعااااه ليبراااا ... فييك فيييك 

رتاج : هوووبااااا هاحنا سااالييينا يلاه نوضو 

قدس ضارت شافت ليها وهي تهز يديها دغيا لي ماشفتهاش كيفاش سلتااتو ليها كاتشوف ليها 

قدس : ها ؟؟ حيييدتيييييه 

رتاج : ضرييييتك ؟  ... 

قدس : ( طلقات البكية  ) حرقاااااااااتني هاهي كاتحرق دابا هااااااهي كتتتحررق

رتاج : يااااربي الصبر ليا ولمك ولباك واللي غايديك .... انا عاطية الصبر لمو تاهي ومن دابا   ...  نووووضي  ... 

بدات كتنوضها عينيها حومر بالبكا ونييفها كتشهق ... ولامار  كتبلسها حوايجها غاشافت الكسوة الطبية  لي لباسة جمعات خناينها 

قدس : اويلي هاد الكسوة معرية من لور  كاملة  ماشااافنيييش لوووؤاي ياك ؟ 

لاماار : هاد الكسوة ابنتي راه مستورة على لي دوبيس لي كتعومي بييهم حداه ... نتي تتحشمي نتي ؟ كون شافك باك داك نهار كون سلخك 

قدس : وباش يغيتيني نعوم بجلاااابة 

رتاح : هههههه يابنتي و يالاماااار كاع مادردكاتو المعززة فراس الجبل غاتخلصو عند دار دبااغ .... هادي هي  ديالك داباا نتي مع ولادك هههههه .... جاو لي يساليو ليك فهاماتك ههه ...  بعدي من البنت عندها الحق باش بغيتيها تعوم .. هوما لي خصهم يهبطو عينيهم البنت باقا صغيرة

لامار : شمن صغييرة وهي طرمتها كثر من ديالي .

كاتبان كتر من ختها ... يا على جييييل ... علي يدييييك  لفوق لبس ليك

قدس : لبس بوحدي امامااا اويلي

لامار : ( خشات فيها تيشورت) للبسي .... فين سووتياماتك 

قدس : واقلة جيت بلا بييهم  .. مكنتش لابساهم .. شكون حيد لي حوايجي بعدا ... 

لامار : فين شفتك انا 

رتاج : حيدوهوم ليها الفرمليات 

قدس : على ماشي انتي لي جبتيني 

لامار : جابك لوؤي ... عاد جيت انا ملي علماتني  رجاء  

قدس :ولوؤي فين شافني سخفانة 

لامار : ملي تهبطي سوليه ... كون مكان هوو علم الله اش كان غاوقع ... شوف اش كايدير عليها مسكين وهي ( ضرباات ففخاادها ) تقييل تعطيييه فبووومزوي  

رتاج : ( كاتقرا فضوسي ديالها وتحاليلها توقع  وكتهضر )  مااااهو سوووويهل ... خلييييها تعطيه ...

قدس : اويلي و اش بغيتني نيدير لييه  نبوس ليه يديه !!!

لامار : صااوبي غاا فمك وهضرتك .. فين بانطوفتك .. جابك بالحفا ؟ 

رتاج : لا مهناش يمكن هزها هاكااك  ( تيليفونها كايوصني جبداتو ) هااهووو كايصوووني .. ( جاوبات ) هااهووما نازليييين ... 

لوؤي : نتي مانازلاش 

رتاج : اويلي عاد جيت لي پاصيون كايتستناو .... صبر شوية نقلبو لقدس صابو ماتلبس جبتييها بالحفة 

قطعات عليه وصونات على الفرمليات يجيو ولامار كتضفر  لقدس شعرها    ....

لاظار : شوفي كيف خرجتي عليه بالصبااايغ ... لقاك مزال صابغا هاد جوج زغباااات نقرعهوم ليييك .. شوفي شعر ختك لي مهلية فيييه شحال زوين وقوي .. ونتي هلكييييه ....

قدس : كل وحدة ودوقها انا كنمل من لوون واحد 

لامار : نتي لي مامليتيش منا منعرف اش وقع ...

قدس : هههه ( باست يديها ) نمل انا من هاد زيييين ... 

لامار : سلعة وحدة يابنتي ...غاكتشوفو راسكم زبلتوها عاد تبداو تملسووو .. 

الفرملية : ( دخلات ) وي دكتورة 

رتاج : شي صابو لقدس مجابتش صباطها ... 

مشات فرملية يلاه خرجات حل لباب لوؤي 

لوؤي : باااتووو حسن .... 

رتاج : تسسسنى غير يجييبو لييها  صباااط مالك كيييفك كيييف باااااك مكتعرفوش تنساو     

مشا بجهتها هو يهزها فيديه تاغوتااات  

لوؤي : تسناو نتوما فصبااااط يجي معندنا ماااايدر .... 

مشا بها و رتاج بقات شادة على حنكها 

رتاج : اويييلي شنوووو خليييت  اويلي

لامار : ( هزات صاكها كضحك ) دعي بالصبر دعي ... ملي كنتي كتوحمي على ريحة ليصوونص كنت عاااارفة العربووون كيف غيخرج ...   قالك العرايسات والنساب  تكافينا تا مع طاسيلتنا فين نزيدو شي برااااني .... يلاااه بسلاااامة بسلااااامة  ... 

خرجات لامار تبعاتهم وهو هبطها   لطوموبيل حطاها لور كايقادها ويدير ليها سمطة ولامار كاتشوف فيهم وغير سااااكتة مبتسمة .    

قدس : بببشوووية ابنادم يدي كتحرقني ( وراتها ليه فيها سپارادرا ) شوووف راها مجروووحة

لؤي : اوووووه ... سمحيلي لينا لالة سسمحي لينااا  ...ياكما نديك فلومبيلونص حسن  تمشي ناعسة ؟ راه متقدريش توقفي ونتي مجرووحة هاد الجررحة كااااااملة  ....

قدس : طنزك خلييييه عندك 

لوؤي : آآآ بلا متشكريني ...  هذا واجب ابنت عمي ... 

خلاها وسد لباب وضار عند لامار كاينهج شحفاتو 

لامار : علاش معذب راسك اولدي راه شييفور كايتسنى 

لوؤي : مشغولة امرات عمي هاد لعشية ؟

لامار : لا !! كان عندي مؤتمر معاهم مامشيتش هانتا كاتشوف 

لوؤي : ( ضحك ) مزيااااان ... تفكرت قدس عزيز  عليها لباربيكيو يلاه لدار ندوزو معاها العشية ترتاح شوية منها نعرف تاشنو تحت راسها ..  

لامار : لاااا اولدي منردهاش فوووجهك جود فالدار مزال تامطليييت عليه راه بالي كولو معاه تاهو ....

لوؤي : جود وصافي دابا نعيط ليه يجي لعندنا واش هو ولد صغيير .. يلاه تبدلو شوية تا الجو ديال الدار والمشاكيل ... 

لامار تنهدات وشافت عند شيفور وومات لييه يمشي ورركبات معاه ... 

انطقلو ولوؤي مستملح ليهم الجو كايضحك هو ولامار 

قدس : لوووؤااي 

لؤي : ( بفرحة كايبتسم اشنو غاتقوليه ) مممم

 قدس : تيليفوني ماهتزيتهش ؟ 

لوؤي : ( تنهد ) لااا ... 

قدس : ففف خصني تيليفون 

لوؤي : واش نتي كانت شاعلة فيك العافية  فجبهتك نفكر ليك انا فتيليفون !

لامار : نساااي دابا شوية داك تيليلون شكون  غاايعيط عليك كاع ... ماماك هاهي حدداك باباك وخوتك غايعيطو عندي 

عوجات شفايفها ودارت راسها على زاج ولوؤي كل مرة كايلوح عينو عليها من المرايا ولامار حااااطة عليه عينيها حاضية جميع تصرفاتو .... تاوصلو لفيلا دعدنان ... 

قدس : هااء منشيووش لدااررر 

لامار : ( بابتسامة  ) لوؤي عارض عليييينا لباربيكيو

قدس : ( بضحكة ) حللللللف .... عمو سفيان لي كايشوي مكاينش شكون غايشوي !

لوؤي : انا نشوي ليك غا كولي وصحي ....

قدس : كتعرف  ؟

لوؤي : لي يعرف ليك نتي كاملة مايعرفش لشواا ...

قدس شافت عند ماماها وضربات الطم حررجها تاتزنكااات ما هو تقزدير عندو فالدم  ....1.8.0


إرسال تعليق

أحدث أقدم