هزات راسها بلا:لا …هاء بغيت نقول اه…البا ضاروري خاص تتلاقا معاه البا ايبغي هو لي تجيو تخطبوني من عندو حنا الحد الان مازال ما قلنا ليه والو ..ايلا جيت غير هكا وقلت ليه راه شي واحد ايتزوج بيا وانديرو لاكط ما اتدخلس ليه للراس..
نطق:واخة ..بعد غدا مناسب
تبسمات فرحانة:اه مناسب
هارون:ايكون خوك
بلعات ريقها من كلامو كيفاش غفلها على خوها وداك الشوفات لي داير فشكل هزات راسها باه:اه ايكون
هز غير راسو باه
بدا كيصوني طليفونها كانت مها:هدي المي
هارون:مشينا
هزات راسها باه ووقفات :واخة
فتح ليها الطريق دازت وهو موراها عاد ايلحق عليها كيشوف فصالتها من اللور واخة قصيورة شوية فصالتها زوينة داك الجلابة ملبوسة عليها ايفازي والتريمة على شكل 🍑..تقاد معاها فالطريق ونطق وهو كيشوف لبعيد:ماعنديش مع التزيار ولقصير قدام الناس
ونزل راسو فيها :فدارك ديري لي بغيتي
بلعات ريقها كتفكر لبارح كانت اتلاقاه بكسوة قصيرة ..
وصلو للطموبيل حلها ركبات وركب تاهو ..واقع الصمت..صافي هو رجع للصمت ديالو قال لي خاص يتقال ماعندو مايزيد
صونا ليه الطليفون..هي اللولة جبدات عينيها شافت اسم سارة اما هو هز الطليفون وقطع ..ركبها لفضول تعرف شكون هي هاد سارة ومايمكنش تسولو..
قبل يوصلو للحومة نطقات:عفاك حطني برى الحومة راك عارف الجيران
ماجاوبهاش شافتو مكمل داخل للحومة تا وقف حدا بابهم وشاف فيها:مالك
بلعات ريقها :جيران كلشي كيطل
نزل وقرب لبابها حل ليها لباب:نزلي
نزلات وهي كتهز راسها فالسطوحة وتشوف كيف مستفين وكيشوفو فهارون وفطموبيلتتو
هو كتافة غير يهز راسو وبتخنزي وحدة بداو كيبعدو من شراجم ولي كانت فلباب دخلات..
هارون:طلعي ورسي الامور لبعد غدا
هزات راسها باه عاجبها لحال كيفاش دار للجيران:بسلامة
هز راسو باه وهي دخلات وهو ركب وديمارا مخلي لعجاج من موراه…
دخلات للدار لقاتهم محمعين كيتسناو طاحت فوق الصداري على طولتها وسطهم:انريي عتقونيي انا ادوووووب
حياة:دوي اش درتو ها اش قلتو
هند:وا دويي يا الموصيبة دويي
غيثة:باينة شبع عليها ضحك بعدة على هاد الحالة يحساب ايعم غا مو هاء سمحولي مو جات داك النهار كتبان صغر منها …وافكينا اياطوزة اش درتو
ناضت جالسة شيرات عليها بخدية:نتي اتشدي فمك المسلوتة ..
ورجعات تبسمات:صافي غيجي يخطبني رسميا هو وعائلتو من عند البا بعد غدا
بداو كيغوتو تا غتك كتغوت تاهي فرحانة فيها غا الهضرة
بدات كتعاود لهم..بالتفصيل الممل..بقا باها تايجي من الجامع مور العشا
داز الوقت..
كانو كيتعشاو بصمت حتى كينطق ناصر:دويت مع هارون وجدو. راسكم بعد غدا نمشيو نخطو البنت من باها
عائشة والطاهرة شوية ويزغرتو بالفرحة
يوسف:يا ميسر
عائشة:خاصنا نوجدو شغا نديو
طاهرة:غدا نخرجو نتقداو
عمران كيدوي مع فهد:كبرنا اعشيري وولينا نمشيو تاحنا نخطبو لخونا لكبير
فهد:لعقبا لينا
عائشة:ديرو عقلكم بعدة عاد فكرو فالزواج…ماغانرتاح تا يضربو لاكط
سمعو صوتها من موراهم:اتمشيو تخطبو لخويا بلا بيا
كلشي تبسم ملي شافوها..عائشة ناضت كطير عنقاتها كيبانو خواتات ماشي ام وبنتها:شحال توحشتك ابنتي على سلامتك
جوهرة:الله يسبمك اماما
وقربات كتسلم على البقية كلشي فرحان بيها وجلسات وسطهم كيتعشاو مجموعين فجو عائلي وتا جوهرة تزادت مع عائشة وطاهرة كيفكرو شغا يديو..
عند عبلة..
حياة قالت لمحمد على هارون وانه جات مو وختو المهم ماقالتش كلشي
مخمد وهو كيسبح:السي ناصر الزعيم ونعم الرجال التواضع نهار فتحنا الجامع جا تاهو وهضر معايا بالاداب وأمني على الجامع وكيتهلا فينا..اكيد تا عائلتو وحفيدو ايكونو بحالو..ماغانلقاوش ماحسن منو
كانت كتصنت مور لباب تبسمات فرحانة
حياة:ايوا الحمد لله ملي خاطرك مرتاح ليهم
محمد:مرحبا بيهم
عبلة مشات كنسلت للبيت:البا طرقنا مسمارو بقا الزاكي خاص غدا نمشي ندوي معاه اووف وخاص يحضر للخطبة شغا ندير مع البا ناري على وحلة
فواحد البيت فالسطاح…جالس محيد تيشيرت صدرو عاري كاسكيط فوق راسو قالبها اللور مخدم ديسك كيعجبو فالبيفان(الشاب حسني سهر الليالي)وطبلة قداموو يلاه جاو من كتامة وجالس كيقاد فالحشيش الميزان قدامو كيقاد فالطروفة صغار ويعبر ويلوي فميكة ..من 10دراهم حتى للطرف ديال 200 درهم ..هو بيديه لي كيبغي يقاد الطروفة ويطلعهم على يديه …ميل راسو كيحسب ويعاود فالحساب ويقيد كل حاجة وشحال ساوية ..وقسم داكشي على ستة وبدا كيدوي:هادي دحمادة..هادي دريزقي..هادي دالسيمو..هادي دشويتة..هادي النقيشة…وهادي ديال حميزة..
جيد طليفونو دوز نمرة دكل واحد فيهم:دوز مو السلعة باش تبدا تبيع الرزيمة ديالك واجدة…
كاع داك الرزيمات ساوين لملاين…
قطع دقايق وكل واحد فيهم بدا يجي مور الرزمة ديالو باش يبدا يبيع وكل واحد فيهم كاين فحومة …شاد طناش الحومة كلهم كيتقداو من عندو هو ومن الخدامة لي معاه..ستة دالحومات لوخرين سبقهم هوما اللوالا…هكا ايكون سالا السلعة لي عندو
تنهد كيدندن مع الموسيقى:كاع البيضات بانو وتاعي لااا..سهر الليالي ..سهر ليااييي..
دخل دوش بالخف وخرج لبس تيشيرت كحل مع شورط ديالو صندالة دنايك وكاسكيط مقلوب فراسو وشاكوش دنياك دايرو جنب سنسلة فعنقو غليضة ..كلشي دوريجين وجلس تاني حدا الطبيلة كيبرم فواحد الجوان يقاد لمزاج عاد يخرج…قاد جوانو وشعلو مع ريدبول ..وبدا يكمي حتى كيصوني ليه الطليفون كان صاحبو ساكن فكتامة:افين ..صافي قاديت السلعة وفرقتها كلشي على يدي…كون هاني توجد السلعة الجديدة نبعت معاك تلقاني عندك …يلا تهلا..
قطع كيطرطق فعنقو هدا صاحبو ساكن فكتامة هو لي شادها معروف تماك بزناز كبير واخد هاد الحرفة ابا عن جد …الزاكي كانت عندو 18اعام فاش تعرف عليه كان كيقلب على خدمة تا وصل لكتامة هنا تلاقة بهاد العائلة دخلوه وشوية بشوية جروه يخدم معاهم تعلم لكلشي ولا يفهم فلحشيش وكل ماكيخصو…ولا واحد منهم وحيت راسو خفيف دغية دخل فالخط …دابة ولا هو ليد اليمنى ديالو وكيبيع فالمدينة شاد طناش دالحومات كبار كلشي كيتقدة من عندو ..معاه طناش لبزناز فكل حومة وكل بزناز مخدم معاه تلاتة ..والزاكي لفلوس كتوصل تا لعندو كيمشي يضرب ضويرة فكل حومة يشوف واش كلشي هو هداك ..ولا كان شي مشكل مع البوليس ولا شي حاجة كيفاريه بالفلوس ولا معروف…خرج يخدم فسن صغير من قلة الشي مو وباه وخوتو كانو كيتكرفسو الحل الوحيد هو يخرج من لقراية ويتلاح يخدم..ماخلا فاش خدم ..سيكليس..ميكانيك..فالسويقة كيبيع..مسح الصبابط…حلاق..وزيد وزيد..لقة انه كيضرب فتمارة على والو ..نهار بغة يحرك شدوه لبوليس ورجعوه..باه مرض وحتاج العملية هدشي لي خلاه يمشي لكتامة وخدم تماك وعاونوه باش جمع فلوس العملية دباه وجا دار لباه العملية بلا مايعرفوه فاش خدام كان يكدب ويقولهم خدام فالحسيمة كنبيع الحوت…داز الوقت وباه عرفو فاش خدام وقلب عليه الدنيا ..دايرلي العملية بفلوس لحرام وجرا عليه من الدار ماحدو فداك الخدمة عمرو يعتب باب هاد الدار…ولا كيعطي لفلوس لمو وخوتو وكيشدوها بلا خبار باه ويصرف عليهم غير فالسر ولي حتاجوها كيلقاوه …الزاكي الكتامي هكا ولاو يعيطو ليه فالحومة
تنهد كيسوط الدخان منغم بداك الجوان..صونا ليه الطليفون غير شاف سميتها جاوب:الو..طلعي ..اه واخة
خرج للسطاح رما ليها السوارت..ونزل للدار لتحت ..وقف كيتسناها حتى كيشوفها طالعة فالدروج لابسة عباية كحلة وشال لايحاه فوق شعرها باهمال النص دشعرها باين..تبسم وهو كيشوف فيها:الشيخة موزة
كانت عبلة تبسمات:اياه ..وا فيين
تبسم وهو كيشوف فيها:الشيخة موزة
تبسمات:اياه ..وا فيين
سلمات عليه ودخلو للدار ديالو ..عندو السفلي فين كيتجمع هو ودراري ولبزنازة وهادي التانية فين كينعس ويريح…ويدير حوايجو وفين كيجيو عندو خوتو وعاد لبيت دصطاح فيه كيقاد المسائل..وعندو بارطمة اخرا هديك كلاس كاينة فسونطر فيل..من بعد ونزورونا تاهي
دخلو وهي حيدات الشال ومشات للكوزينة:عارفاك باغي اتاي يقاد المزاج
الزاكي:يتوب عليك اختي
تبسمات وهي كدير لما يغلي وغسلات لماعن لي تماك ووجدات الصنية
الزاكي من الصالة:ياك لاباس
عبلة:تسنا..
دقايق وجابت الصنية داتاي وجلسو كبات ليه وليها
الزاكي:شنو تما ياك كلشي مزيان
يلاه ادوي وهو يسمع الدقان ناض حل لباب لقا واحد من لبزنازة:خاي الكتامي نت على راسي وعيني ولكن حمادة لي فالحومة دالقرود مابغاش يقيلني عليه ياك كنبيعو سلعة وحدة ..وعلاش يصيفط لحترافة يسرق ليا لكليان انقودها انا وياه وانحو.. ي ليه ختو قدام عينيه
شنق علييه ولسقو مع الحيط عاض على سنانو:شششش ختي لداخل يا ولد..
وسكت دفعو مع الدروج:كنقولكم الدار لفوقانية ماتوصلوش ليها تسناني لتحت
حنا راسو:سمحلي اخاي الكتامي تعصبت ونسيت راسي هنا نتسناك لتحت
هز راسو باه ودخل تاني عند ختو وجلس وكأن شيئا لم يكن وحتى هي واخة سمعات صداع وهضرتهم ماتسوقاتش مولفة بهدشي
الزاكي:هنا كنسمع شواقع
تبسمات:جاوني الخطاب
تبسم:اياه وشكون هاد خونا
عبلة:من عائلة الزاعيم
الزاكي قوص حواجبو:الزعيم
عبلة:اه لي مشهورين راك عارفهم لاباس عليهم
الزاكي لكاس من يديه:ناصر الزعيم وولدو بوسف الزعيم..وهارون الزعيم
عبلة:ايااه واش كتعرفهم
الزاكي:الله اودي ماشي خوتو التوام كليان فيديل عنيدي
ضربات ففخادها:اهيا ناري ويليي على موصيبتيي الله ياربي
الزاكي:تي زكاي ماعنديش مع النديب
عبلة:ودابة لا جاو خوتو للخطبة وشافوك ويعرفوك
الزاكي:اغا هنينا ما انحضرش غا تهناي
عبلة:من نيتك خويا الوحيد وخويا لكبير مايحدرش
الزاكي مسح على خدودها:انا نبغيك غا تعيشي هانية اما أنا هانية ولفت هاد العيشة هكا
عبلة:ماتقولش هكا جيت باش تحضر غدا للخطبة ايجيو وبغيت خويا يحضر بلا بيك ما كاين والو وماتقولش لا
الزاكي:ولفقيه ديالكم بغيتيه يقلب الحومة علينا
عبلة:لفقيه ماعندو مايقول لا حطيناه امام الامر الواقع خصوصا ملي عرف انه ايتناسب مع الزعيم وهو ضاحك وكيهضر غا عليه
تبسم:واخة هكاك الوليد حنين
شدات ليه فيديه:كلشي دابة يتصلح
كتافة بالصمت
عبلة:وشغا نديرو مع خوتو لي كيتقداو من عندك
الزاكي:من نيتك كاين شي واحد كيفرش راسو قدام عائلتو راه كيتكيف ..كوني دماغ اختي
عبلة:وبصاح هدي عندك
ناض دخل للبيت ورجع وفيديه ربطة دلفلوس:هادي قادي بيها امور الخطبة اي حاجة بغيتوها شريوها وجيبو لي طيب ولي تخمل نتوما رتاحو مع راسكم
تبسمات وخدات لفلوس:لهلا يخطيك عليا اخويا..المهم انوض انخرج انا والمي لسوق غدا فالليل نتشاوفو بيناتنا الطليفون
ناض معاها هبط معاها للباب وهو حتضيها غادة ورجع دخل للسفلي :اجييو نفاريوها دابة يا ولاد لقح..اب شنو واقع
ودخل كيسمع لشكاوي نايضة حرب بين الحومات وبين لبزنازة لي خدامين عندو…
نهار جديد…
كانت فرحانة كأي بنت جاين يخطبوها وهدا راه ماشي اي واحد راه الزعيم ومن لا يعرفه…رتاحت هي ومها عطاو للطريطور يوجد لعشا ولي صالاد وكل ما ايحتاجو..وجابو مرا تعاونهم فالدار وكانت معاهم تا هند ردو الدار كتشعل بالنقا طلامط جداد معالق وطباصل وكيسان جداد حتى من لمندال جداد…واخة الدار بسيطة ولكن ملي هنتكو عليها بانت …
عبلة عندها لكوافورة كتقاد ليها..شعرها خلاتو سامبل جمعاتو غا بمقييط من الجناب ومخليا شي زغيبات على وجها مكياج خفيف بزاف نيود مناسب بشرتها لبرونزية…لبسات كسيوة طويلة فلابيض مستورة وشكلها مأدب جات معاها ومع فورمتها لبسات طالون فرجليها باش ماتبانش زعمة قصيورة..جات غزالة وتاها لبيض جات سامبل وزوينة وجدابة..
هند:جيتي كتحمقيي ياختي على الزين فاش كيلبس ويقاد كيبان
عبلة:ايوا اخر مرة شافني مبهدلة بداك الجلابة دالمي ايوا يشوفنا ليوم مقادين
هند:لا لا جيتي فنة…اجي عندو شي خوه شي صاحبو شي واحد من العائلة ولا والو
عبلة:ماعرفتش اختي عندو خوتو توام ماعرفتش شحال فعمرهم
هند:اشوفيي ديني معاك وزوجيني تانا مانتفاكش معاك
عبلة:كوني هانية ما انمشي تانجرك معايا
هند:ايوا هادي الصحبة
وتنهدات:شكون ايقبل عليا وانا عندي ولد
عبلة:كاينين الرجال نتي غير بعدي من داك خيطي بيطي وتبتي شوية وانا انزوج صحيبتي معايا
هند ضحكات..
عبلة صيفطات ميساج للزاكي:وافينك عنداك ماتجيش
رد عليها:غير يجيو كتبيلي ميساج
حطات الطليفون خاسة بالتوتور
دخلات غيثة لابسة قفطان باج وطالقة داك الشعر مفزكاه بلما حتى تبوكل ودايرة واحد لعكار مخرجاه على الخط:وانا كي جيت
شافو فيها بجوج وطلقوها بضحكة..
وغيتة كتنش على شعرها:سكتو المحسادات..عارفة راسي جيت زوينة
عبلة:لعار حيدي غا داك العكار قبل ما البا يدبحك والزاكي يسلخك ويعشيونا بيك
مسحات داك الساع لعكار:سكتي المغيارة
هند:وهانتي على لبرهوشة لقفطان مالبساتوش تا لعروسة
غيثة:ونتي اش دخلك انا عارفة راسي شكا ندير ماشي غا نتوما لي باغين تزوجو
طلقوها بضحكة عليها وهي مامسوقاش ليهم:اويلي يسمعك البا ينحرك المقزدرة…اسمعي اداك لمسلوتة عنداك ديري ليا شي فصيحة قدام الناس جلسي وتبتي..وياوييلك تبداي تعيطي ليا بباطوزة ولا لمصدية ولا عزية كنقسم ليك بالله نلوح من داك الشرجم
غيثة:ما انقول والو..اصلا غير انبان ليهم ايشوفو لفرق لي بيني وبينك انا بيضة ونتي عزية…كلشي ايقول فنفسو دينا عزية وخلينا لبيوضة..هدشي مادرتش بزاف دلماكياج باش مانطيحش عليك البق
خرجو فيها عينيهم تقول شي وحدة عندها تلاتين علم كدوي
شداتها كتقرص فيها:شتي راه والله تانخشي مك فهاد لبلاكار تا تسالي الخطبة ونحل عليك
هند:ياويلي على هاد سوحليفة وا الشريكة وماديرش هاد الحالة…سيري اصفريطة تبتي شوية ونتي زغتي
عبلة:وهانتي تشوفي
غيثة هاربة منهم:وا لمغيارات حاسديني على زيني وصغري ..
نمشيو لجيهة خرا..
كان فلاباغطومو..النار شاعلة فقلبها مشخشخة كاع لي حداها وجالسة فالوسط ..قرعة دلويسكي حداها كتجغم منها..ملي عرفاتو ايتزوج وايخطب وهي النار شاعلة فقلبها ..اخر مرة تبعاتو فاش مشا عندها للحومة بالفقصة مافداتش تبقة وتشوفو معاها حيت ادير شي فضيحة..وقفات حدا لمراية كتشوف فراسها ..زوينة بزاف شعر كحل مسبسب وطويل فورمة حوتة مخدومة مزيان بشرة مايلة للبياض وجه كامل ومكمول قارية وواعية ..وكتبغيه وتبيع العالم على ودو..
نطقات بحرقة:شنو بغيتي كتر هااا شنووو بغيتي كتر..كلشي فيا علااش مابغيتينييش علاااش
هزات الطليفون صونات ليه طافي الطليفون دخلات للواتساب وصيفطات ليه اوديو بصوت باكي كتتشوط ملداخل:هارون كنحس براسي كنموت شنو بغيتي ندير باش تكون معايا..صافي ماتزوجش بيا غير خليك معايا كيف كنتي مانديرونجيكش بالاهتمام ديالي الزايد..
تعصبات وبقات كتغوت فلاوديو:مابغيييت والووووو منك لا هاد لاباغطومو لي عطيتيني ولا الطموبيل لي شريتيلي ولا لفلوس لي فلبانكة ولا المحال لي شريتيلي …انا باغاك نت واش كتفهم باغااك نت خود كلشي ورجع ليا عفاك…والله مانبقك نصدعك انبقا نتسناك تاتجي عندي
صيفطات لاوديو وجلسات فلارض كتبكي:هارون ماتخلينيش
اما فجيهة خرا..
كان كلشي واجد..خرجو ..كل وحدة ركبات مع راجلها..وعمران وفهد فطموبيلتهم…
عائشة:جوهرة قالت تا تلحق علينا وهارون تيدوز لتماك نيشان
يوسف شاف فيها ومد يديه نيشان لشفايفها ومسح داك لعكار:وهدا لاش
عائشة شوية وتبكي:حرام عليك خصرتي ليا الديكور
ديمارا:خاص هزضتي نعغودها ميلت مرة عاد تفهميها
سكتات معاكيهاش لحلال مسح لها لعكار
فالطموبيل لوخرا..
ناصر ديمار الطموبيل والطاهرة حداه
ناصر:لاباس؟
طاهرة تنهدات:مزيان دابة ..شتي لماضي كيبقة تابعنا ولخة كيدوزو اعوام ضاروري تبانو شي حاجة شكون كان يقول انولي ندخل لداك الدار
ناصر :كلشي كيتنسا مع الوقت غير فاش كتحي لحاجة هكا على غفلة كتبقاي تفكري ولكن كوني هانية كلشي ايتنسا تاني
هزات راسها باه:داكشي لي كاين..
عند هارون..
كان سايك وكينتر اخر نترة من لكارو..رماه من الشرجم وهو ميشوط الدخان..رجع. اسو اللور صافي ايخطب وايتزوج..هو ماشي من النوع لي غير كيجي وكيدير لحاجة راه حتى فكر فيها مزيان عاد قرر يتزوج مع الوقت انعرفو شلا حوايج من مور هاد الزواج..حاس براسو مهدن ومكالمي لابعد الحدود ..خرج يديه من الشرجم كيضرب فيها الريح..تا دخل لحومتها هنا شافهم ..طموبيلاتهم تاهوما داخلين مع الدرب..كيف لعادة الدرب تقلب وكلشي كيتفرج …ربعة دالطموبيلات وحدة كتحنت فلوخرا..ها لبورش ها لفيراري ها لميرسيديس ها لاودي…كلشي اخر مكاين .وعاد الطموبيل بالشيفور فيها كاع داكشي لي شراو للخطبة...بنادم داخ بحال شي استعراض ديال الطموبيلات عندهم فالدرب..لبراهش كيتجاراو موراهم ..وقعات الروينة تا وقفو قدام باب دارهم..
عند عمران وفهد
عمران:هزي الحومة دابزاكي لكتامي اصاحبي
فهد:ويااه وشوف على بلان
عمران:نزل نشوفو اش كاين
..
كلهم نزلو..
طاهرة كتهز راسها فالسطوحة وتشوف فلحومة وتتفكر ايامها هنا نفس المنضر فاش متدخل شي طموبيل مجهدة..قلبها ضرها حتى حسات بيه شد يديها:تهدني ماواقع والو
هزات راسها باه وتمسكات بيه..
وقفو حدا لباب ..حتى كينزل عندهم محمد استقبلهم بابتسامة كيرحب بيهم..وطلعو للفوق..وتاشيفور كيطلع داكشي لي جابو
وجلسو فالصالة ومعاهم محمد وحياة..كيسولو على الاحوال ويهضرو فاومور عادية..
حياة اتاكل هارون بعينيها اول مرة تشوفو عرفات بنتها اش دات..
هارون جالس فوق الصداري بصمت كيسمع غا لحديتهم هدشي جايو طويل بزاف..
اما فلبيت لداخل
هند:وناري على دخلة ديال الاساطير فلافلام..دخلة مهيبة فالدرب فين تبان الدخلة ديال هداك فاش جا يخطب صحيبتنا لي بغات تفقصنا..عرفتي طلي تشوفي لباشار مازال مجمع لتحت..ياختي شفتهم غا ملفوق شمنك يا طولة ويا تجريدة كيحمقو..
عبلة قلبها ليوقف بالفرحة والخلعة غير ساكتة…
فجيهة خرا..
كانت سايكة الرونج روفر ديالها..ومتبعة لوكاليزاسيون مع عائشة دخلات للحومة كتشوف فالطليفون …وهو كان سايك بيد وليد لوخرا كيشعل بيها لكارو..شاف طموبيل جاية لجهتو ومولاتها حالة فمها فالطليفون..حتى كدخل فيه..شهقات مخلوعة من الزدحة..
هو نزل ساخط:شهاد السوكان دنمي اصاحبتيي راك فحي شعبيي ماشي فحي زالاغ..سوكان دالز..ب
خرجات عينيها من كلامو المسخ..هزات فيه راسها ونزلات:حتارم راسك اشريف..شهاد لهضرة المسخة
ميل راسو كيشوف فيها هاد الشهبة مولات لعوينات الزيتين مرمشين وبشرة بيضة ولحنيكات ولعكار حمر..والشعر عسلي مفتوح ولكسيوة ملبوسة..والزين كيتششت..ولكن دغية برد داك الزعطة وقرب ليها:وشداك السوكان لمسخ ا الاخت..كون كان دايز شي دري صغير..ترزي فيه ميمتو ولا كيفاش..فيقي شوية ونتي كنسوكي
علات حاجبها وقربات تا بوجهو حيت ستافزها ديال بصاح:كنعرف نسوك وحسن منك..غا بحال هاد الاشكال ديالك ماعرفناهم منين كيخرجو لينا
كان لابس كلاس مشرمل داك لقميجة مفتوحة من جيهة دالصدر باش تبان السنسلة..وسروال فيها سنييلات..موجع شعرو اللو..كيبان مهيب واخة مشرمل..زينو طاغيي هو الزوين فخوتو
قرب تاهو تا لوجها:هاد الشْكِيَّل هو لي ايفرع موك لا ماركبتيش فطموبيلتك وغبرتي وجهك
بقا كيصوني طليفونها جاوبات:هنا جاية اماما
وشافت فيه:جيتيني مزروبة اما نصبح انا وخويا الصباح
ميل. راسو كتبان من دوك ماما غطيني ولكن كلامها شي تاني شافها اتركب وهو يجرها من دراعها:نخليلك نمرتي عندي فين نصبحو الصباح ازين نتهلا فيك كوني هانية
خرجات فيه عينيها فهمات قصدو دقعاتو:ماتقيصنيش البشار
بقة كيضحك:قدي بهضرتك واحي نصبحو الصباح
ركبات فالطموبيل معصبة وهو كيضحك..ومشات.
ربع ساعة دازت
كانت وصلات هبطات عندها غيثة طلعات معاها لفوق..دخلات بابتسامة كتسلم عليهم بكل تواضع وجلسات حشمانة..
الرحال كيهضرو..محمد شاد فعمران وفهد
محمد:وحتفضين سورة الفاتحة
عمران:اه حافضينها
محمد:وسورة الكافيرون
فهد:تاهي حافضينها
محمد:يلاه عرض نشوف
فهد شاف فعمران:بدا نت
عمران:لا نت اللول
فهد:احم انا اعطيناك الكوثر فصلي لربك وانحر انا شانئك هو الأبتر
كلشي كان كاتم ضحكتو..ومحمد خلاه يكمل السورة بلا مايقاطعو ماكرهش كون كان فيديه قطيب يشبر عليه:هدي سورة الكافيرون؟
فهد كيمسح على راسو باحراج:صراحة ماعرفتش انا غير جات فبالي قلتها
محمد:اولادي القرآن راه ضاروري فحياتنا
فهد كيهمس لعمران:اجي اخويا جلس من جيهتو واش جينا نخطبو ولا يحفضنا لقرآن شوية ايجبد شي قطيب
كلشي باغيها فيهم غير كيضحكو ويتفرجو فيهم كيف محمد شاد فيهم..اما عبلة وهند مازل فالبيت
حتى كيدخل الزاكي:واحد السلام عليكم
كلشي شاف فيه ومحمد بلع ريقو مصدوم..وزيدو واحد التوام لما حبس لهم فركابي اما واحد جوهرة مخرجة عينيها..وهو مبتاسم عارف انه ايصدمهم..جوهرة شافها داخلة لدارهم…
.قرب كيسلم عليهم ويرحب بيهم تا وصل عند هارون وميل راسو فيه:مرحبا بالنسيب
هارون ميل تاهو راسو فيه:الله يخفضك الكتامي
الزاكي محافض على ابتسامتو عرف انه عارفو بزناز من داك الكتامي
قرب عند باه خدا يديه وباسها ومحمد مورك على سنانو اينفاجر وهو كيشوفو فقلب الدار وهو حالف مايوليش يشوفو هنا كيدور..ما قد يقول والو قدام الضياف نزل راسو ساكت..
الزاكي وصل عند جوهرة مخنزرة وهو مبتاسم:مرحبا اختي
وقرب عند عمران وفهد لي كون صابو ينقزو من الشرجم ويهربو:مرحبا اخوتي
هزو غا راسهم حاضين منو
ومشا جلس
يوسف:خو عبلة ياك
الزاكي بابتسامة:اه خوها لكبير
طاهرة بابتسامة:تبارك الله عليكم
الزاكي:الله يبارك فيك..
عائشة شافت هارون جالس ومامرتاحش حيت ماشي من النوع لي عزيز عليه يجلس وسط التجمعات خافتو ينوض ويمشي بخالو وعارفاه يديرها
حمحمات:ايوا فين عروستنا..
ناضت حياة:مجودة
مشات للبيت:زيدي راه كيتسناو
حسات بالسخفة:ويلي ماشي دابة
حياة:اويلي شمن ماشي دابة اجي معايا هزي صنية دلعصير
جراتها للكوزينة هزاتها
اغيثة:عطيني تانا شي حاجة نهزها
حياة:يهزك ربي لعندو الموصيبة تحركي من قدامي من بعد ونتفاهمو
عبلة دخلت للصالة هازة الصنية حشمانة بالزاف وكلشي كيشو فيها حطاتها فوق الطبلة وقربات كتسلم بهدوء وبابتسامة عكس التوتر لي كتحس ليه استقبلاتها طاهرة وعائشة وجوهرة بالاحضان رتاحت ليهم وهوما كيشكروها شحال جات زوينة عجباتها جوهرة بزاف ورتاحت ليها..سلمات على الرجال باليد تا وصلات عند هارون هز فيها عينيه قلبها بغة يوقف مدات يديها ومد يديه لسانها تبلوكة باش تقول مرحبا بيك..وهو كيشوف فيها فكل تفاصيلها جات بومبة بداك اللبيض وبداك الجميعة ولحنيكات حمارو ..جلسات حدا مها وهي كتسمعهم كيهضرو فالتفاصيل زعمات وهزات راسها فيه لقاتو كيشوف شي حاجة فطليفونو..خشاه فجيبو ونطق مختاصر لكلام:الحاج عرس وداكشي انا ماعنديش معاه بغينا لاكط فهاد تلتيام نحللو الزواج بوليمة بين لعائلات
محمد جاه كلام هارون على لكانة:عندك الحق لعرس فيه غا الشبوهات والمنامير ديرو العقد و و وليمة وجمعو وطويو الله يكمل كلشي بالخير
تافقو على كلام واحد ..وتفاهمو على كلشي..من دابة تلتيام لاكط واتمشي لدار راجلها..
حطو لعشا كيتعشاو..وصوت ضحك لعيالات مسموع ورجال مرة مرة يدويو فشي حاجة بيناتهم..داكشي سطحي خطبة عادية بين العائلات..وكل واحد حسابو فراسو
عمران وفهد قراو الامان انه ما ايقول والو ورجعو للضحك والتقشاب
عبلة هزات راسها ملي سمعات سميتها كان ناصر:اجي حدايا
ناضت وجلسات حداه حشمانة فيه واحد الهيبة فسكل
ناصر:بعد غدا انا عارضك للعشا انا وياك
كلشي شاف فيه
شاف فيهم:عارض عروستي نرحب بيها بطريقتي
طاهرة بمزاح:وانا
ناصر:لا غا انا وعبلة
عائشة:ياك انا عمرك عرضتيني للعشا
ناصر:زهرها عيط شغا ندير لك
بقاو كيضحكو هارون كيشوف فناصر عارف متحت. راسو شي حاجة ..
جوهرة فوقما تحي عينيها فعين الزاكي كتخنزر وهو كيتبسم باستفزاز كيعصبها
حتى كيسمعو الدقان حلات غيثة لباب..ودخلات بكمال اناقتها والابتسامة على وجها:سمحولي على هاد الدخلة
شافو فيها..اما هو عروق جبينو بانو بقوة ما ورك على سنانو وهو كيشوفها قدامو…
سارة:جيت نبارك لبكم
حياة:شكون نتي
يلاه اتدوي وهي تنوض جوهرة:هادي صاحبتي..احم اجي معايا
تنترات منها شاد فيها الشراب كتشوف فعبلة:هدي هي لعروسة
كطلعها وتنزلها:هزي لي ختار هارون
تغرغرو عينيها بالدموع ونطقات:مبروك عليكم
عيا صابر وهو يوقف جامع يديه على شكل لكمة..وقفات بيناتهم جوهرة وهمسات ليه:هارون الشوهة لا ..شوف حنا فين تهدن عفاك انا انخرجها
وجراتها وخرجو..بقا واقف بدا يتعصب وهدشي لي مابغاش كيسمعهم كيسولو شكون هادي ..هز طليفونو وخرج..هابط مع الدروج..كيشوفها من لبعيد كتنتر من جوهرة باغة ترجع:رخي مني رخييي
مع الوقفة مع كيجمع معاها جابها لاصقة مع الحيط جرها من شعرها:هادي كلها زعامة فيك يا بنت القح..بك
بدات كتفتف:سمحلي عفاك انا..
زادها كف تاني وجوهرة كتفك..:صافي اهارون هاهي اتمشيي
سارة كتبكي خايفة منو
كتزيد تعصبو:كنقسم لك بالله ماغاندوزها لك ساهلة
سارة عارفة شنو كيتسناها
يلاه ايكمل عليها وهو يسمع صوتها:شكون هدي
كانت عبلة شافت كلشي وسمعات كلشي..
جوهرة عرفات انه لموضوع ايكبر ركبات سارة فالطموبيل:سيري من لهنا
ولي زاد كمل هو الزاكي ليي جاي:شنو واقع
جوهرة قربات للزاكي وشدات ليه فيديه:خليهم يهضرو عفاك
بغة يتنتر منها وهي تزير عليه:اجي معايا نعاود لك كلشي
وجراتو ركباتو فالطموبيل وركبات حداه
هارون كان واقف عاطيها بالضهر كيحس بالوجع بدا يطلع للراس غمض عينيه وبدا يماصي راسو بالشوية ها لي ماباغيش..
عبلة قربات ليه:جاوبني شكون هادي
حل عينيه ودور راسو فيهل قوصات حواجبها شوفاتو فشكل عينيه فشكل ملاميحو تبدلو:مالك
هارون:طلعي بحالك
عبلك قربات ليه:هارون جاوبني شكون هديك ونطلع بحالي
هدشي لي ماباغيش تحكر عليه :عبلة
وسكت كينغزو راسو بالوجع ماباغيهش يجهاد وباش مايجهادش ماخاصوش يزيد يتعصب رجع نطق:طلعي بحا
هز راسو فيها كيحاول يبقة محافض على شوية دالهدوء لي بقة ليه قرب ليها:سمعي لهضرتي وطلعي للدار
هزات راسها فيه كتشوف فعينيه ملاميحو وكلشي فيه جا فشكل..حسات بشي حاجة ماهياش:قولي مالك شنو واقع لك
سكتات وكملات كتشوف فعينيه :كيضرك راسك؟
هز راسو باه وبلا مايحس شد فيديها:طلعي بحالك
وبعد يديه بمعنى طلعي..
هزات راسها باه مازال كتشوف فعينيه:واخة هنا غنطلع ولكن باغة نعرف كلشي من بعد
هز راسو باه بلا تا كلمة وعطاتو بالصهر غادة للدار..وميات سؤال وسؤال فراسها شكون سارة ..
عند جوهرة والزاكي
الزاكي:هاني كنسمع شنو تماك شكون داك خيتي وماتقوليليش صاحبتك حيت هدا فيلم قديم
دورات وجها كتشوف عبلة غادة..ادن تا خوها ايمشي
رجعات شافت فالزاكي وقربات تا لوجهو ونطقات:هبط تحرك ماعندي مانقولك وبدا دخل سوق راسك
الزاكي:شهاد لعياقة دز..بي
حتى كيقلب وجهو على شي صوت
على برى..
عبلة هابطة فالدرب باش تدخل للدار..حيت كانو قربو يوصلو لراس الدرب بعدو غير شوية..لواحد لخوية
دازو جوج بالسكوتور شافوها وهوما يخففو السرعة ماعرفوهاش وهي لابسة داك لكسيوة جاها زوينة وشعرها كحل على كتافها:مال الزين تالف فهاد الليل؟
بلعات ريقها :سير اخويا الله يحفضك ماخاصنا صداع
نزل عندها:على قبلك ماشي غا الصداع لي ينوض..نوضو الحـ رب
هارون كان يلاه ايشعل كارو يريكل دماغو وهو يشوفهم واقفين عليها…حتى كيشوف لاخور نزل عندها وهي راجعة باللور..رما داك الكارو مقوص حواجبو حتى بدا يتهدن هاهو تاني ايتعصب..وجابلو الله فين يفش غليلو…
داك خونا حلف ماغايتفاك من عبلة حابس ليها الطريق مامخليهاش الدوز…يلاه ايهز يديه باش يجرها وهو يشهق من الجرة لي تجر من يديه شوية لوا ليه يديه تا تسمعات داك الطق هرسها ليه….ونز رجليه تا للسما ودخلها لي فصدرو تا جابو مزدوح فالارض
داز قدامها لفيلم بالزربة..شافتو تحنا نازل عليه بكروشي وداك خونا كيغوت من لوجع فيديه لي تهرسات وكيفاش كيضرب فيه …عبلة بدات كتغوت:صافي برااك هارووووون براك عفاك
تخلعات وهي كتشوفو كيفاش كيضربو ولا شرويطة من بين يديه فتواني ..
جا الزاكي كيجري مازال مافاهم والو لي فهم انه نايضة وهاد الجوج خاص يترباو..هز رجليه وخشاها لهداك لي سايك السكوتور جا طايح هو والسكوتور ديالو ونزل عليه بكروشي..
نزلات جوهرة من الطموبيل مصدومة وعبلة كتغوت..
واحد من دراري:خااي الزاكييي راحنا ولاد لحووومة فكنيي منو ايقتـ لنييي
الزاكي فعلا شاف الدري ايـمـ وت من بين يديه قرب كيفكو:صافي ايموتلنا غا فيدينا
هارون رجع اللور كينفض يديه من الدم حاس بدمو كيغلييي
حل باب الطموبيل جبد ليمينوط لاح واحد للزاكي لي فهم لبلان خداه..ومينطوهم بجوج ..
الزاكي كيتمتم:هدشي جديد بزناز كيمينط فبنادم بلمينوط دلبوليس
هارون دوز شي نمرة:صيفطلي شي وحدة للحومة(..) عطاه العنوان
عبلة واقفة جنب الحيط وكتتفرج شافت فهارون عاطيها بالضهر جبد باكيتو دار كاروو ففمو بغة يشعل مالقاش بريكة..حتى كيهز راسو فزاكي لي تاهو جبد كارو شعلو ولاحلو بريكة..
جوهرة هدشي مولفة بيه مع هارون يحمدو الله ماجاوهش فشي حالة مجهد يصيفطهم للانعاش كومة..
قربات عند عبلة:صافا شوية
عبلة:الحمد لله
جوهرة شدات ليها فيديها:خاص تصبري معاه شوية عفاك
عبلة شافت فيها مازال المنضر ديالو وهو كيسلخ فداك خونا بين عينيها:واش كاين ماكتر من هكا؟
جوهرة:وكاين ماحسن واخة فيه شي حوايج خايبين ولكن عندو واحد الجانب زوين بزاف ماتشوفيهش هكا راه والله تا حنين..
جات الصطافيط هزو داك الجوج ومشاو
هارون شاف فعبلة وقرب ليهم كيشوف فعينيها بزاف دلاسئلة..وقفو بريعة شي كيشوف فشي
حتى نطق هارون:هاديك سارة كنا على علاقة من اللول تافقنا انه تدواز الوقت وصافي من طبعي ماكانواعدش شي وحدة بالزواج ايلا كنت ما انديهاش داك الساع هي كتختار واش تكمل ولا ترجع..كملات معايا..وهادي عام باش نقاطعات عالاقتي بيها
كملات جوهرة ملي شافتو سكت:خلاوها معرفة بيناتهم ..ولكن هي كتقول كتبغيه وماتقدش تعيش بلا بيه بقات كتحاول يرجع معاها وخويا مبعد عليها..بدات كنخلق المشاكل باش يرجع معاها..وهانتوما كتشوفو دابة اش دارت المهم هدشي ماغاديش يتعاود حيت شافت بعينيها وفهمات راسها ومشات بحالها
الزاكي :الماضي ديالك حنا ماشغلناش فيه حنا ولاد اليوم..غير هو هاد خيتي ماتقربش لختي حيت راني شفتها ريفولي شوية فدماغها
هارون شاف فيه:تقرب ليها؟
الزاكي:لي تزعم وتجي تا لهنا وتدخل وسطنا راه دير ماكتر
رما لبونتة دلكارو ونطق:بلانها محلول ..
وشاف فعبلة لي كتشوف فيه ميل راسو فيها:باغة تعرفي شي حاجة خرا
هزات راسها بلا رتاحت نسبيا :يلاه نطلعو
نزل عينيه لداكشي لي لابس تقاس بالدم
حل الطموبيل وحيد داك لفوقاني وبان صدرو لعاري عبلة شهقات ودورات وجها ماقدراتش تشوف دوك لعضلات ولجسم لمبرونزي ماكملاتش كاع الشوفة..اما هو كان عندو بيل تماك احتياط لبسو:يلاه
طلعو بربعة وكأن شيئ لم يكن
ناصر هز عينيه فهارون لقال مبدل لبيب عرف انه الموضوع كبر وحلو بيناتهم..
داز الوقت..
سلاو سهرتهم وكاع الخواطر مهنيين..
جا وقت يمشيو بحالهم لعيالات كيتسالمو ويتعانقو ولبوسان فرحانين..
والرجال واقفين كيتسناوهم يساليو ومحمد :اباركة احياة الناس عياو ونتي شاداهم بلبوسان
كلشي كتم حكتو من كلامو
حياة:ايوا راه انوليو عائلة
عائشة:غير خودي راحتك كاملين فرحانين
غيثة واقفة فالجنب وكتشوف فعمران وفهد لي متكيين على الحيط وكيتفرجو ..
عمران نغز فهد:شوف داك البرهوشة
فهد شاف فيها وهمس ليه:ضاربها الضو لشعرها
ماقدروش يحبسو بقاو كيضحكو وغيثة تبسمات يحساب ليها عجباتهم
فهد:كتبان بحال شي مرا كبيرة فجسم بنت صغيرة
عمران:وياه من صباح وهي تبوزة ودير استعراض تقول جاين نخطبوها هي
فهد شاف فيها:اجي فاش كتقراي
قربات ليه:الخامس
فهد :كتقراي مزيان
غيثة:معلوم كنقرا مزيان انا اللولة فلقيسم
عمران:منين شريتي هاد لقفطان جاك زوين
دوزات يديها على لقفطان:هدا خيطاتو ليا ماما طاح علينا غالي
عمران:واباينة غالي
فهد:وهاد لاكوب كي درتي ليها
غيثة:زعمة لكويبة
فهد وعمران ضحكو:هههه لكويبة اياه
غيثة:شعري طبيعي درت شوية دلما وطلعت للسطاح جلست فالشمس
عمران:اه دابة السر هو الشمس…شحال دالوقت ونتي تحت الشمس
غيثة:ماشي بزاف كنطلع ونهبط ملي كدوخني الشمس
فهد:عرفتي شغا ديري ملي تزوج عبلة بهارون بداي تجي عندنا ديما غاتفاجي علينا
عمران:اجي سكني معانا كاع
فرحات:صافي واخة نجيي
ومشات كتجري باغة تقولها لعبلة..وعبلة كدفعها مشغولة بالحديت مع عائشة
صافي سلاو حديتهم وهبطو بحالهم
جوهرة شافت فالزاكي لقاتو كيشوف فيها قرب ليها:مازال انتحاسبو ازين..
خنزرات فيه:مابغيتش نولي نشوفك
وهبطات فالدروج
هارون شاف فعبلة وهي تنطق:تصبح على خير
هارون:تصبحي على خير
وقرب ليها ونطق:تقلي رجلك ماتعاوديش دوري فالحومة
تبسمات :واخة
ميل رتسو على داك الابتسامة وهبط بحالو
بقاو غا هوما..حتى كيطلع محمد لي وصلهم للباب ..طلع مخنز نيشان قرب عند الزاكي وجمع معاه بكف تا ضار وجهو:قلت لك الكلوشار اخر مرة تدخل لهاد الدار..جبتيني قدام الناس ودرتي لي بغيتي
جات قدقد مع هاد المنضر كيفاش الباه ضربو وشنو قال ليه..كانت نسات طليفونها حمحمات:سمحولي نسيت طليفوني
كلشي شاف فيها
عبلة كتشوف فخوها لي مازال قالب وجهو من الكف جامع يديه على شكل لكمة
محمد مسح على راسو وجلس منزل راسو..وحياة كتبكي بصمت..
جوهرة بقات غير واقفة ماعرفات تزيد ولا ترجع اللول اصلا كلشي مبلوكي
الزاكي كمدها فقلبو وشاف فباه بابتسامة:هانية الواليد ارا ماعندك…اتبقة عزيز واخة تسيل دمي..
شاف فجوهرة:تفضلي خودي طليفونك الاخت..
دازت من حداه وهزاتو من فوق الصداري
حياة:سمحيلنا ابنتي على هاد المنضر
جوهرة تبسمات:عادي العائلات كاملين هكا..تصبحو على خير
الزاكي:تصبحو على خير
وهبط فالدرج وهي قدامو مخنزر ..داز من حداها غادي لطموبيلتو بلا تاشي كلمة
حتى كتنطق:مازال كتاكل الصقل
تكات على باب الطموبيل كتشوف فيه:اش درتي حتى مخلي باك متبري منك
تبسمات:اصلا شغا يدير بيك ..كلوشار..
شاف فيها وقرب لعندها وميل راسو فيها:ونتي عمرك خديتي شي صقلة
علات حاجبها باستفزاز:لا عمري…حنا اماكيضربوناش واليدينا حيت ماكانديروش علاش
هز يديه تا لسما وكيجمع معاها:هاهي كيجاتك دابة..هانتي جربتيها
شهقات حاطة يديها حنكها مصدومة:شنو هدشي درتي
كان فادي وهو يوقف:هداك البا يقول لي بغا كلوشار ولا قـ واد نتي ممنوع ازين ممنوع تتجاوزي الحدود معايا
ومشا ركب فالطموبيل خلاها مبلوكية..ماكاتفيق حتى كتسمع احتكاك الروايد قدام رجليها رجعات باللور وهي كتشوفو مكسيري
بقات واقفة كتمتم:ضربنيي..
قوصات حواجبها:ضربنييييييي
ركبات فالطموبيل وبدات كضرب فلفرلون:ضربنييييييي
نزلو دموعها وكتغوت وتبكييي:ضربنييييييييي …غندماااااااك غندمك
كضرب فلوفون وتزيد تغوت وتبكي:غنددددمك غندمكم كامليييييييين
وديمارات وهي كتبكيي وكل شوية كتمتم بشي حاجة…وتتوعد ليه انه اتندمو..وصلات للقصر…دخلات من الباب اللوراني ماباغة يشوفها حد فهاد الحالة طلعات لجناحها وسدات عليها تخبطت فوق الناموسية كتبكيي:والله تا غاندمك الكلوشاااااار كلكم بحال بحال هنا انورييييك كيفاش تمد يديك علياا…
ودفات راسها فلمخدة كتبكي…رجع عليها كلشييي…كاع لقديم رجع ليها دابة فاش مد عليها يدوو…وبالضبط فاسوء لحضة دازت منها
كيضرب فيها بكل وحشية وكيزدح ليها راسها مع الحيط وجها كلو دم بالصقل لي كيعطيها بلا رحمة..
رجعات للواقع وهي كتشهق:غندمكم كاملييين…
قصة رائعة. شكرا
ردحذف