اورطيغا: (فاق من نعاس على يدين مو للي كتفيقو وتلمس على راسو حل عينيه بالزز) الوالدة!!
ام اورطيغا(مينا): صباح الخير حبيبي
اورطيغا: (بصوت غالبة عليه بحة دنعاس)
..صباح الخير
(مسح على وجهو)
..شحال الساعة ؟!
مينا: 12، فيق اولدي انا نحط ليك تاكل شي حاجة، الحاج بغاك
اورطيغا: (حل عينو مزيان) راه برا؟!
مينا: واه جينا بجوج مقلق شوية (بترجي) متديش عليه اولدي الا عصب عليك. لا قال شي كلمة
اورطيغا: علاش غيعصب علية اصلا؟!
مينا: عفاك اولدي سمع كلامي.. (خرجت وهو بقا ففراشو غمض عينيه مدة 15 ثانية فحال كيدير روديماري لاح داك لفراش من عليه جلس كيمسح على وجهو وراسو عاد وقف لبس بنطوفتو وخرج من لبيت كيجر رجليه دخل لطواليط غسل وجهو ومشا للصالة فين جالس الحاج شاد التسبيح كان لابس جلابة فاسية فلكرونة مع طربوش ديالها شاف فيه ودارلو إشارة بعينيه باش يجلس قرب حداه اورطيغا باسلو يدو وجلس بقات مو كتحط ليه لفطور للي جابتو معاها من الدار وللي دازت خداتو من المحلبة لتحت حتى عمراتلو الطبلة مزيااان)
رتاحيت شوية احبيبي؟!!
اورطيغا: مزيان ( وقف مشا القنت فين داير ركن ديال قهوة دار كبسولة ورجع جلس هز فنجان قهوه جغم منو)
الحاج: (ختم التسبيح ولواه على يدو بلكنة فاسية) ديما تنقولك شرب اتاي هو اللول
اورطيغا: ضارني راسي خاصني قهوة نرد بيها مزااجي
الحاج: لالة مينا جيبي اتاي وهز علية هاد القهوة
اورطيغا: (زفر ولكن فنفسو، جابت مينا صينية ديال اتاي كبت للحاج وولدها وليها بقا كيفطر بصمت ويدوز بأتاي عارف الحاجة مغيهضر حتى يكمل ماكلتو هادي حاجة كانت كتعجبو فيه يعني ممنوع الهضرة فوسط الماكلة، كمل على خاطرو ومو غير متبعة ولدها ومتأترة بيه بزااف)
مينا: ولدي علاش مجلستيش مع خالتك؟!
اورطيغا: مبغيتيش
مينا: اممم غير باش متعذبش
الحاج: كملت اولدي؟!
اورطيغا: (مسح يدو وفمو بسربيتة) الحمد لله.. شنو حب الخاطر الحاج؟! (فنفسو ياله بدا دراما)
الحاج: واش عمرني قصرت معاك فشي حاجة؟!
اورطيغا: (جات تهضر مو وهو يهز يدو زعما انا نهضر شاف فالحاج للي مفهمهاش منو واش غيرة ولا تحكم)
...الحاج انا من نهار عقلت عليك كنتي نتا هو الواليد واخا ماشي من دمك ولحمك ولكن درتك با تهليتي فية كبرتيني وعمر شي حاجة مغتبدل ومزال كولشي هو هو ولكن باش توصلني خبار داك السيد مات حسيت براسي خاصني ندير الواجب ديالي معاه ومشيييت
مينا: الله يرضي عليك اولدي (شاف فيها الحاج لي حرشاتو ختو مزيان) باش تعرف الحاج شنو ربيتي خاصنا نفرحوا ونݣولو الحمد لله على تربيتنا لولدنا كبر وقلبو نقي وبيض مكيحقد ما فيه سم
الحاج: انا مكنتش بغيتو يمشي لتماك نهائيا
اورطيغا: (ببرود) علاش؟!
الحاج: حيت داك السيد ظلمك نتا والام ديالك
اورطيغا: ومغنكونش بحالو انا
الحاج: كان عليك تشاورني
اورطيغا: وكنت عارفك مغتبغيش
الحاج: (بقا ساكت باينة معجبوش الحال) كانت عندك خدمة أهم من داك المشية للي منفعاتك بواالو
اورطيغا: (مبغاش يطول فالموضوع) الخدمة دابا غنمشي نقضيها وشي لاخر انا كلفت بيه شفييق
الحاج: قضاها ولدي سعد
اورطيغا: بحال بحال المهم تقضاات
الحاج: (شاف فيه) لا ماشي بحال بحال كل واحد منكم عندو شغااالو ونتا كان هداك شغلك
اورطيغا: (كبشد أعصابو) باش نعوضها الحاج؟!!
الحاج: عندك سيمانة تخدم مع الݣزارة من صباح حتى للتفرقة وفالعشية المحال
اورطيغا: (بشوفات باردين) ولخلاص؟!
الحاج: بحالك بحالهم
اورطيغا: لا حيت غندير جوج خدمات نخدم بحال الݣزارة ومنها كنكونطرولي فيهم
مينا: (معجبهاش الحال) الحاج!!
الحاج: واخا
اورطيغا: (وقف) انا غنمشي المحال دابا وغدا ان شاء الله غنبدا الخدمة
مينا: (بقا فيها الحال على ولدها ناضت تبعاتو مخنزرة فالحاج) اولدي
اورطيغا: (كيلبس سبرديلتو) نعام الوالدة
مينا: جلس رتاح هاد نهار وانا غنهضر مع الحاج
اورطيغا: علاش غتهضري معاه؟!! الخدمة هي هادي راه ماشي فرزيات راه حتى ولادو لوخرين كيديرلهم هاكا عادي، وانا خدمتي راه كنتخلص عليها مهم غتبقاو هنا؟!!
مينا: لا غرجعو لهيه وغتلقاني مقدية ليك مبقات عندك والو
اورطيغا: صافي
مينا: (غير وقف عنقااتو وهو بادلها العناق ولكن بجفااااء، باسلها راسها هز بزطامو تيليفونو ومشا سلم على الحاج وخرج من تمااك...) بونوي
خديجة: (تصدمت ياله بغات تبينلو انها معقولة وماشي ديال تصاحيب ساعة سبقها بقات غير كتشوف فيه معرفت متقدم ولا ما توخر)
يوسف: عارف نتي خرجتي من تجربة فاشلة وغنجيك زربت عليك
(زادت تصدمت حيت حسابلو زرب عليها وهي كانت طاالبة عليها) ومهضرناش بزاااف ولكن شنو الفائدة نهضرو ونديرو كولشي قبل زواج ومتنظنش حنا اصلا باغيين نضيعو الوقت انا شخصيا مبقيتش باغي نضيع الوقت
خديجة: همم!!!
يوسف: انا عارف نتي خرجتي من تجربة فاشلة وحتى انا بحال خرجت منها، ولكن هاد المرة بغيت نتزوج قرب للربعين معندي لا ولاد لا مرا لقاها فداري مليت من الوحدانية وصراحة اخديجة عجبتيني فاخلاقك فحناانك زائد كتيريني بزاااف كنشوف راسي معاك مرتاااح
خديجة: (غير كتزيد طرطق عينها وتصنت مخلياه يهضر)
يوسف: بغيتك تجاوبيني
خديجة: ماااامـ..
يوسف: عرفتك مدة قليلة ولكن حسيت براسي مرتاح حكمت وفكرت بزااف من كلامك عجبتني عقليتك كتهتمي بية كتقلبي فية وهادشي للي باغي انا اهتمام هادشي للي خاصني انسان يهتم بية ونهتم بيه يبغيني ونبغييه
خديجة: (فنفسها: غير نتزوجو نغرقك اهتمام) بغيت نسولك ومن بعد نسد هاد الموضوع وعمرو يتجبد باش حتى انا نكون مرتاحة (حرك راسو باه منتابه معاها) ختي ملاك واش كانت كتعجبك؟!
يوسف: (تبسم) ملاك ملوووكة صعيب متعجبش الواحد بتفكيرها عفويتها ظحكها كتعطيك طاقة إيجابية نهار تلاقيت ملاك كنت مدمر كاااره حااقد هضرت معاها بانتلي جالسة بوحدها وللي معايا كانو صدعوني بتبوزيق ديالهم 2 دقايق خلاتني كنظحك لا وبقينا تناقشو بزاف دالمواضيع براسي كنت تنقول ميمكنش واش هدا هو للي كان ساد عليه والدنيا كحالت وتيقول عمرها تقاد خلاتني نعاود نفكر واش بالصح داكشي كان يستاهل وليت كنهضر معاها بزااف وصراحة (قوس عينو بحال كيفكر) مكانش عندي مشكل تطور علاقتنا ولكن هي كنت كنحسها معتابراني ديما صديق لمحت المرة اللولة ووالو قلت صافي نكملوها هاكا مدام مرتاح وهي مرتاحة هاكا منضيعش انسانة بحالها كما تتقولي عشيري وهي عندي عزييييزة بزاااف ماشي حمق نضيعها
خديجة: (مفرحتش حزنت حيت بالصح ختها كانت كتسنى منو هو للي يهضر يعني وكان هضر وكان هوما بجوج مع بعضياتهم ويمكن هوما للي كانو غيجلسو فهاد الجلسة)
يوسف: صافي جيتي نتي بقينا ملهيين معاك وتقربت منك لقيت فيك حنان وووااااهتمااام مكاينش عند بزااف حتى من الإعجاب جذبتيني ليك
خديجة: وملاك؟!
يوسف: هه باغيا دخلي ملاك صحة ملاك عندها عقل خطير الف واحد يتمناها و من اللول هي حددت العلاقة وانا عجبني الحال،بالصح سعدات للي غتكون من نصيبو.. وولكن نتي جذبتيني باهتمامك لية ووو حتى فيزيكموون كتخليني نفكر فيك بزااف
خديجة: و
يوسف: من اللول قلت نهضر معاك بصراحة نتي سولتي على ملاك وانا عاودت ليك شنو كاين بالظبط ملاك عمرني جيت على بالها ممسوقاش معتابراني صديق أخ وغنبقى ديما هكاك هي عندي عزيييييييزة بزااف ولكن نتي كنحس بيك الأنوثة الاهتمام لعقل وهادشي للي طالب انا
خديجة: (بقات ساكتة حيت السرباي حط ليهم الماكلة ومشا رجع شد يديداتها للي مطبزين ورووطب)
يوسف: سالينا موضوع ملاك هنا؟!
خديجة: (حركت راسها باه) هي مفخبارها والو
يوسف: (باستغراب) علاش قلت نتوما بحال صحابات!! علاش مقلتيش ليها غنتلقاو؟! ميمكنش اما قلت هي عارفة كولشي
خديجة: حم لا مقلتها حتى لواحد
يوسف: فشكل!! علاش مقلتيلها والو؟!! واش حشمتي؟!!
خديجة: اممم
يوسف: بون انا نقولها ليها... غيعجبها الحال بزاااف...
يوسف: واش متأكدة مقلتي والو حيت أنا ديجا منين بغينا نتلقاو قلتها ليها وبحال كانت عارفة
خديجة: (قلبها زدح وبان فيها تبدلت) علاه شنو قالت ليك
يوسف: قالتلي كانت شاكة ودابا تأكدت صافي مهضرناش بزاف حيت كانت خدامة ومصلاحلهاش تجمع
خديجة: اممم مزيان (تبسمت) يوسف انا خاص نمشي
يوسف: كولي بعدا
خديجة: مشا الحال غير خليني عفاك نمشي باش منعيقش قلت ليهم غنمشي غير الحمام يعني ضرووري غندخل نص ساعة للحمام
يوسف: اممم شهيتيني فشي تحميمة
خديجة: ههه يوووسف مزال مولفت نهضرو بحال هاكا والله كتجيني فشكل
يوسف: خاصك تولفي ازين (كلات شوية بقاو كيهضرو ناضو ردها منين جابها جات خارجة تبعها، هبط جبد من لكوفر سطل ديالها والصاك للي حلو جبد شي حاجة من جيبو ودغيا دارو فالصاك ياله جات تهضر)
ششششت تابعك الحمام نهضرو فالتيليفون بلاتي ياله سيري باش متعطليش (مخلالهاش فرصة ترفض رفض كذابي..)
فكري فهضرتي انا بالصح باغيييك
خديجة: (تبسمت) يكون خير
يوسف: (بنظرات إعجاب) سيري باش متعطليش
خديجة: (تبسمت معاه) بسلامة..
(مشات كتزرب وبقا متبعها حس بالراحة شحال وهو كيتسنى يتلاقاها باش يحط النقط على الحروف.. زاد بطموبيلتو ونيشان لخدمة ملاك....
اما خديجة دخلت الحمام كتزرب خلات صاكها عند الي مقابلينو حيت فيه فلوس وخافت يسرقوها اللهم تعطي 2 دراهم ولا تمشي ليها كاملة..
كان خاوي شوية دخلت للداخل قدات لبلاصة سيقتها وخوات على راسها الما غسلت شعرها دارت باندوش وخرجت لبست حوايجها ومشات للدار باش حتى واحد ميشك فيها)
~~~~~~~~
مينا: الحاج الولد واكلها فݣلبو ونتا كتزيد تقسح معاه
الحاج؛ مخاصوش ياكلها انا بااااه هداك السيد بلا منبقاو نكترو فالهضرة الله يرحمو ولكن ماشي بااااه، راه باش يمشي يقلب عليه ويبكي هادي خاصو يتعاقب عليها كتر
مينا: شكون ݣالك بكا هو سمعو مات مشا يعزي باش تعرف ولدي مربي مهازش فݣلبوو محااقدش حنا تظلمنا انا ويااه ولكن حنا مكنظلمووش
الحاج: (معصب) أنا للي باه ماشي هو وسالينا
مينا: (مفهمتش علاش غار) وعلاش عاطيه ديك الخدمة
الحاج: كنحكو
مينا: راه طااااب الحاج طاااب الا بقيت هاكا غيطير من يدنا واش نسيتي منين رديناه!!! بففف لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم انا عارفاك مبغيتيش ولادك يديرو محالات ويتفرقو ولكن ولدي راه كيدمر ليل ونهار وخلصتو بحال الخدام للي عندك دااار مقدرش يديرها حتى من الطموبيل معندوش ولادك كاملين عندهم ديورهم وطموييلات الا هو كتحااسب معاه على ريااال
الحاج: (بقا سااكت عارف ولادو كيسرقووه الا اورطيغا رجع كيسبح اذا مغيجاوبهاش)
مينا: انا نهبط للصالون نكمد عظامي حيت بالصح فقستيني (مشات لبيتها جمعت صويكها وهبطت ل Spa لي كاينة تحت البرطمة ديالها...)
ملاك: (ألح عليها يوسف باش تخرج.. خرجت عندو بملامح جااامدة لقاتو فطموبيلتو غير شافها خرج مبتاسم عكسها) وي يوسف
يوسف؛ مخاصمة معايا؟!
ملاك: لا (هزت كتافها بحال مستغربة) علاش غنتخاصم معاك؟!
يوسف: متتسولي فية مواالو
ملاك: غير مع الخدمة
يوسف: شفت ضريبة فطموبيلتك ياك لباس
ملاك: غير ضريبة وصافي
يوسف: ملاك بالصح مالكي؟!
ملاك: والو ايووسف مقلت والو وعندي الخدمة حتى نهضرو فالتيليفون
يوسف: وقفي.. نهضر معاك بعدا
ملاك: (ربعت يدها متأفأفة) نعام
يوسف: لا قوليلي مالكي ياك تافقنا على الصراحة
ملاك: الصراحة كنتي مخبيها علية نتا ماشي انا منين كنت تنسولك فين غابر كتقولي غير الخدمة والخدمة كانت عندك هي خديجة (باستغراب) علاش مخبيين هادشي وانا للي لاقيتكم يعني خليتوني على برا من حيااتكم وحتى دابا غنبقى على برا (ضارت ومشات فحالها مخياه وااقف غير كيشوف ركب فطموبيلتو وزاد حاس باحساس خاايب ملاك عندو عزيزة ومبغاش يقلقها...)
~~~~~~~~~
ملاك: (بقات مفقوسة فلبيرو تختقت كتحس بالأرض مهازااهاش كتحس بالخياااانة منهم بجوووج وخصوووصا خديجة جا المدير كيسول على شي حاجة حتى مشات هضرت معاه)
سي عبد الله كنت سمعت كاينة شي خدمة فرباط
عبد الله: اه متقوليش عاود باغية تمشي
ملاك: اه عفاك
عبدالله: صعيب ابنتي راه غدا غيمشيو وصيفت سميات للي غيمشيو وحتى الضومين ماشي ديالك
ملاك: (حركت راسها باه) الا كانت شي حاجة اخرى صيفطني انا عفااااك (البكية واقفة ليها فحلقها.. مقدرتش تبقى حداهم مشات خرجت من المكتب للحمام بكات علاش على الاحساس الخايب للي عندها ومفرزاتوش مزيان.. خرجت من تماك المدير عطاها تمشي خرجت من تماك هاربة من شوفااتهم مشات ركبت فطموبيلتها مشات نيشان للشلال جلست فطبيلة طلبت أتاي وبقات غير صااقرة كتحاول تحلل وتناقش علاش هي مقلقة)
يوسف مكنتش كنبغيه ولكن كنت دايراه احتياطي اذا علاش بقا فية الحال علاش كنحس بيهم غذروووني واش حيت كان كيعجبني!!! وحتى الاعجاب محسووب وحتى هو كان معجب بية كفاش هو مع خديجة دابا؟!! وعلاش خديجة مقالت لية واالو!!! ياك كنا كنتعاودو كولشي (بقات فدواامة تفكرت فاش كانت كتعاود لختها شحال عاجبها يوسف وكان مناسب ليها كتزيد غير تمرض بقات كتقوي راسها براسها مخاسش يبان ضعفها قدام حتى شي واحد ملفات شفقة من عند حتى واحد فيهم شافت الساعة كانت 3 ونص ضارت جنابها كان الشلال معامرش بزاااف خرجت من تماك وتاجهات لدارهم كتقري راسها وتعاود تصرف عاااااادي....)
خديجة: (كانت فرحانة ولكن ردة فعل ملاك خالعاها كتر ومعارفاش كفاش تشرح ليها وتعاود ليها من اللول!! واكترية منين سبقها يوسف كانت كتنقي مع ماماها الجلبانة فوسط الدار بحكم كاينة شميشة.. غير شافتها دخلت بقات كدور عينها ووقفت) زين جيتي نمشي نحط ليك لغدا
ملاك: (بلا كتشوف فيها، بأمر) سربي راسك
زهرة: هاي هاي خدامة عند مك
ملاك: ههه وداكشي نيييت
خديجة: (ضارت شافت فيها بحزن ومن بعد مشات للكوزينة جبدت تيليفونها من جيب لبينوار كان يوسف كيصوني عليها جاوبت بهمس حاضية لباب) الوو
يوسف: زين ديالي (تبسمت) بحالا توحشتك
خديجة: ههه لوااااه لوااااه
يوسف: والله حتى موحشك وبزاااااااااايد
خديجة: اممم
يوسف: ونتي ؟!
خديجة: انا مزال كنحاول ندخل هضرتك فراسي راك زربتي علية اليوم زربة نيييت
يوسف: مزربت والو راه كانت باينة طااايح فييك وعجبااني
خديجة؛ ههه
يوسف: امتى نعاودو نتلقاو ولكن اخر مرة تعاودي تخرجي بديك الجلابة
خديجة: (تبسمت بمكر) بديت تنصحاح واقلة
يوسف: هو من جهة الصحة خودي راحتك ولكن لباسك ميكونش مرسووم عليك ومعيق
خديجة: كتبان معندكش سوق زعما (كطل واش جاي شي واحد)
يوسف: من اي ناحية
خديجة؛ زعما مكتحكرش على لباس عندك هانية
يوسف: مدام نتي غتكوني ديالي وحلالي وعاجبني من الاول طريقة لباس ديالك وشايفها اذا مبغيتش شي حاجة تبدل، انا اخديجة منين نويت زواج منك ختاريتك حيت كبيرة فعقلك عارفة بحق زماان ومحتارمة راسك يعني تزيري وتزوقي لا
خديجة: اممم صافي؟!
يوسف: هههه وحيت مخلياني تنحلم بيك كل ليلة
خديجة: ههه قطع قطع انا نحط لغدا لملاك ومن بعد نهضر معاك
يوسف: جات ملاك؟!
خديجة: اه عاد دابا
يوسف: مقالت ليك والو؟!
خديجة: لاااا غير رغباتني نحطلها تغدا كتجي جيعانة من الخدمة
يوسف: اممم معرفت يمكن مقلقة مني ولا مقلقاها شي حاجة قبيلة معجباتنيش، انا بلاتي ونصوني عليها
خديجة: امم اهااه واخا (قبل ميهضر قطعت حيت سمعت مرت عمها جاية.. تبسمت واخيييرا رجع ليها احساس الحب والدفء والحنان للي افتقدااااتو أعوام وقااالت حياتها ضاااعت وعمرها باقي عاود تعيش هاد اللحظات.. اعتبرت راسها محظووووووظة بزااااف مزال حتى العدة مكملت وواحد حامق عليها وباغيها براسها ممتيقاش وكتسائل شنو بغا من وحدة مطلقة لا خدمة لا والو وقداامو لبنات اشكل انواع يتمناو يتزوجو بيييه..)
ملاك: ( تحط ليها لغدا وحنات متقطع الخبز كتبغي دوز ديك المرقة وهي نفسها مسدوودة مشافتش فختها للي حاسااها كتشوف فيها مع كترمي الخبز فمها كتبغي تردوو حطات داكشي مموالفاش ليها تمشيلها الشهية هاكا شي حاجة فحلقها حابسة عليها الماكلة شافت فمها) ماما انا نخرج لبيم ورجع
زهرة: وكان دزتي ابنتي قبل مترجعي علاه حتى دخلي وتخرجي
ملاك: مغنتعطلش اماما وراه غندوز قدام بابا نقولهالو نيت واش انا غنغفلو ونمشي كنتخبا بحال شي ق**** من مور ظهرووو
خديجة: (بحال تضربت بالضو شافت فيها ولوخرا واالو مكتشوفش فيها)
نعيمة: جمعي فمك الحمارة ولا نوض لمك
ملاك: اممم مهم انا مشيت خاصك شي حاجة ازيين؟!
(حركت راسها بلا غسلت يدها فديك النافورة لبست سبرديلها وخرجت من لباب مخلية خديجة مشوووكية فالهضرة للي توجهت ليها مباااااشرة.. كان بيم حدا القهوة وباها لداخل مبانش ليها داك الغضب للي فيها خلاها متسوق لواالو دخلت هزت سليلة كدوور خدات شيبس شكلاط طونيكات عواصر دانونات بيمواات قرعة صغيرة ديال نوتيلا خرجت من تماك كتحس باحساس خااايب معرفتش كفاش تخطاااه دغيا، نفسها عزييييزة عليها بزااف مكتبغيهاش تجرح ولا تألم خاصها دغيا تلقى الحل باش تكون مرتاحة كتجنن الا بقات هاكا عمرها عاشت الحزن بحزنوو ضروووري تقلب على للي يفرحها واخا بسيناريوهات خيالية من راسها المهم متبقاش فموود الحزن والهم وجود الكابة والخيانة، قربت للدرب حست بخطوات مزروبين من موراها حتى وصل حداها شافت فيه مكرهاتش تلومو انه هو سباب وكان كانو مزوجين ݣاع متحس بهاد الاحساس الخايب وقفت بووحدها وهزت راسها شافت فيه بغضب كبيييير)
ملاك: شنو احمزة شنووو؟!
حمزة: مالكي؟!
ملاك: واالو
حمزة: (شاف فالصاك ديال بين للي باين منو شيبسات) نهار تديري فصحتك هاد الجريمة تنعرف شي حاجة مقلقاتك شنو بيك املاك!
ملاك: (بقات كتشوف فيه) ومنين نتا فاهمني هاكا ومهتم بية علاش طلعتي اكبر شماتة معايا علاش خليتي حتى قربت الخطبة ومصيفطلي مك حقا ولدي زرب ومزال مكيفكر فزواج وعندو مشاكل ولا بالمعنى الواضح ولدي ماشي رااجل ديال زوااااج
حمزة: نتي سباب من اللول وكان صارحيني مكانش غيكون حتى شي سر بيناتنا
ملاك: فاش نصارحك واش نتا كنتي غتزوج بية انا ولا ماما وتانيا انا للي ميقبلش بماما مندخلوش حتى من شتا منشوفش حتى فيه وأصلا شكون نتا للي دخل فحيااة ماما لا نتا لا طاسيلتك كاااملة
هبة: حمزااااااااا
(حتى واحد فيهم مدار بقاو كيتشاوفو بجوج بغضب، هادي كانت مرتوو تمت جاية عندهم وملاك مشات)
هبة: علاش ك(شدها حمزة برك على ذراعها شافت فيه) أي..
حمزة: هاديك بنت حومتي ماشي اول مرة تعرفيها اهبة بلا ضسارة ولا تبرهيش كلمة منك متعرفي شنو ندير ليك
ملاك: (وصلت لدارهم طلت لقاتهم بزوج كيشوفو فيها، دخلت لقاتهم مزال فين خلاتهم) اه اه شحال جاابلك اماما ديال الجلبانة
زهرة: 20 كيلو
ملاك: ومااالك تابعك عام ديال الجوع
زهرة: هههه ومزال النص فسطح
ملاك: غير كتبغي تعيي راسك مع هاد الجلبانة ولكن نييت مكاين ميداار اللهم تنفي على قلبك
زهرة: حطي حوايجك واجي تعاوني
ملاك: جيت احبيبة عياااانة من الخدمة ومنوسخش ظفاري تبغي نمشي بيهم خوضر للخدمة ونضيع لبريستييج
زهرة: ههه اش راكي مقدية
ملاك: (تمت داخلة لبيت مها) الا بغيتي شي حاجة من هنا أااااماما هزيها انا غنخبعو فبلاصتي
خديجة: (غير كتشوووف من جهة بقا فيها الحال وعرفت ختها ماشي غير مقلقة وبقا فيها الحال!!! ومن جهة أخرى معندهاش الوجه للي يهضر....
ملاك: (بقات فبيت مها دارت لكيت طلقت موسيقى وبقات كتخربق فتيليفونها معندها نفس حتى لشي حاجة عقلها غبتفرݣع بالتفكير فهادشي للي وقع مابغاتش تسرط ليها!!! مدت يدها كتاكل شبس بلا شهية ودوز بلمونادا وتاكل الشكلاط فوقت واحد ممسوقاش لخالوطة للي كتاكل حتى دخلت خديجة وسدت لباب من موراها جلست فطرف الناموسية متوترة وحشمانة من راسها كتشوف فختها)
خديجة: (مدت يدها حطتهم فوق رجلين ملاك كتقيسها بشوية) ملاااااك, ملاااااك، ملااااااااك!!!!
ملاك: (حيدت لكيت من وذن وشافت فيها ببرود) شنو؟!
خديجة: مالكي؟! واش مقلقة مني
ملاك: لا
خديجة: ومالكي؟!
ملاك: واش انا جيت قلت ليك شي حاجة؟!
خديجة؛ حيت منين دخلتي مهضرتي مواالو, حتى منين بغيتي تخرجي مقلتيش ليا نمشي معاك
ملاك: علاش قالو ليك كنتلف فطريق باش نديك معايا؟! راه كنبغي حتى انا نخرج بوحدي ونشري شنو باغية وشنو مشهية لراسي ماشي ديما نديك معايا
خديجة: ملاك حبيبة واش مقلقة على حساب يوسف؟!
ملاك: هه وعلاش غنتقلق نتي كضبري على راسك وانا مالي
خديجة: كفاش كنضبر على راسي؟؟
ملاك: (طلعت وهبطت فيها وبنظرات باااااااردة) كيسمعتيييها مالي كذبت نتي باغية ضبري الله يسهل عليك، نوقفلك انا مثلا؟!
خديجة: (بقات كتشوووف فيها)
ملاك: شنو دابا؟! مزال شي حاجة!!!!
خديجة: (بلعت ريقها حيت عارفة ختها منين كتقلق كتسمعك للي عمرك تنوي تسمعو) هو للي تبعني ماشي انا (دارت فيها شوفة ديال بنيتك وتبسمت طانزة عليها) والله هو للي تبعني سوليه اخر مرة راه قلتلو متعاودش تهضر معايا ياك حتى نتي قلتيلي بعدي راكي مزوجة والله من تماك مهضرت لا معاه لا حتى مهضرش معايا وكان..
ملاك: علاش انا كتعاوديلي اخديجة هاد خوروطو ديالك!!! واش انا راسي فيه غير مشاكيييلك؟!
خديجة: ملاااااك عارفة راسي قلقتك ولكن راه كتقولي شي كلام قبييييح وكتجرحيني
ملاك: مسكينااااا مهم خديجة نتي عارفة مزيان للي فقلبي على لساني وانا مغنزوقش ليك الهضرة باش تحلا ليك وتجيك على الݣانة
خديجة: وانا عارفة قلبك زوين نتي مقلقة مني ولكن املاك نتي من اللول مكان عندك غراض فيه وهو راه كان دايرك بحال ختو (دخلت مها) حم
زهرة: مالكم سكتو؟!
ملاك: اللهم سكاات خديجة جاتها واحد الحالة غير كتبلبل وصافي مهم ماما راه جبت ليك داك الشكلاط للي كيعجبك من بيم شحااال مكانة جابوه، راه درتو ليك فبلاصتك
زهرة: الله يرضي عليك ابنتي (مشات جبدت باليزا صغيرة حطتها فوق النموسية) عيطلي باكم قالي نمشيو لعروبية مات عمو
ملاك: ااااه مسكين الله يرحمو، ونتي غتمشي؟!
خديجة: (مكمدا كلام ملاك فخاطرها وصااقرة) الله يرحمو
زهرة: غنمشيو كولنا ابنتي راه عم باك هداااك وشحال كان كيجي عندنا مسكيين والله منين سمعتها وفخاطري ضرني علييه
ملاك: انا الخدمة مزيرة عندي اماما وللي معايا خرجووو لرباط كاينة غير انا وزنووبة نقدر غدا نجي نعزي ولكن باش نبقى لا والله مصاالح
زهرة: اوا؟!
ملاك: ها (أشارت لخديجة) معندها ميدااار تمشي تبدل الجو تماااك وتبقى مونسااك
خديجة: اه، اه نمشي اماما
ملاك: نبقى فبيتك اماما ياك (حركت ليها راسها باه... لوخرا تجبدت ودارت يديها تحت راسها) اللللللله واخييييرا غرتاااااح
زهرة: ياك لمك غترتاحي حيت مك مسافرة
ملاك: هههه الاااااا نتي راك الحب غير ظهري عواجلي بسدادر وصداع داك لبراهش فداك لبيت واخيييرا نتهنى ونخلي خاطري صافي شوية
(بقاو كيجمعو لحوايج وبالصح فرحت بغات تجلس بوحدها تصفي دماااغها افكااارها ومشاعر ديااالها...
بالزربة بقاو كيجمعو حوايجهم غتبقى غير هي ومرت جداها للي مكتقدرش على لمركووب...)
رشيد: (كان كيتسناهم فالطموبيل برا خوه وبااه سبقووهم ودازو على شي عائلة داوهم معاهم) فين ملاك؟! مغتجيش؟!
زهرة: وخدمتها ارشيد؟!
رشيد: و تبقى بوحدها؟!
زهرة: راه مرت باك مكتخرجش وغتبقى مقابلاها وحتى نتا راك كتهبط مرة مرة لهنا هي مصالحلهاش مع خدمتها
رشيد: انا ديك فريفرة مااااكنبغيش نخلي ليها الحرية بزااااف
زهرة: هاديك راها بميااات رااجل وسكت راها جاية سيهام ومتبقاش تهضر على ملاك هكاك لا قدامي لا قدام شي حد اخر!! (ركبت معاهم مخلية ولادها حتى هي بحكم كيقراو، مشاو "لمنزل" فين كان عايش عمهم..)
~~~~~~~~~~
ملاك: (سدت عليها بالساروت جاها حنين كبييييييير تهضر مع حمزة معرفتش علاش هاد الاحساس جاها يمكن من ديما كان حنين وكان كيسمع ليها بزااااف وكيفهمها طاااير واخا غدرها وتقلب عليها الا حاااليا نسات كولشي بغات غير تهضر معاه قلبت على لواتس ديالو كانت مبلوكياااه ديبلوكاتو وبقات كتشوف شحال المحادثة للي بيناتهم مسحتها مشات التصويرة للي داير كانت ديال مو خيبت وجهها)
عقروووشة الله يعطيك المسخ فوجهي ظحكيلي وصاحبت ماما يا حسرة وفظهري بيعتيني العجل باااااينة نتي للي وقفتيلي فيها ماشي باااه كما قال.. الله يلݣيها ليييكم كحلة زحلة بعدتووني على للي بغييييت غي حييت.. (طلع ليها en ligne مزعمتش تصوني عليه تفكرت كووولشي وعاد اخير حاجة وݣضاااتها انه تزوج كمل حيااااتو.. تنهدت وخرجت من الواتس كارهاااه هو بدا حياتو وبدلها وهي مزال لاسقىة فالذكريااات ملقات معامن تهضر وتشكي، حلت لمجر ديال لكوافوز جبدت تيليكوموند شعلت التلفازة بقات غير كتقلب واالو حتى حاجة معاجباها جاتها فكرة تخرج تهز طموبيلتها وتضوور فالمدينة)
المازووووط لااا
(بقات كتاكل فديك سقاااطة تݣهمت دخلت للدوش ديال بيت مها حيت كان مقااد مزيان كولشي فيييه غسلت يدها توضات ومشات تصلي من العصر للعشا خلاتها مجموعة عليها)
الله يسمحلي وصااافي...
~~~~~~~~~~~
يوسف: (من بعد مصيفط ليها فلواتس وشحال صونا اخيرا جاوباااتو)
شنو هادشي اخديجة؟!
خديجة: (فطواليط كتهضر بشوية) راني فلعروبية
يوسف: اشمن عروبية؟!
خديجة: المنزل مات عم بابا وجينا لهنا
يوسف: الله يرحمو ولكن علاش معلمتينيش من قبل
خديجة: والله حتى تبرزطت وبقيت من هادي لهادي مساليتش ومبقيتش ݣاع بووحدي
يوسف: خديجة مبغيتيش نبزز راسي عليك ولكن تنحس خاصني نعرف ݣاع الخطوات ديالك فين جاية وفين ماشية متعاوديهاش مرة أخرى
خديجة: اممم لحكام زعما؟!
يوسف: لا ماشي لحكااام غير الحب هداااك
خديجة: (تبسمت حتى تسمعات ليه)
يوسف: يخليلي ظحييكة.. ياله بلا منشطنك معايا عندك كونكسيون؟!
خديجة: حم لا
يوسف: اوك غير توصلك تبقاي تردي علية براسي راني معرووض
خديجة: فين؟!
يوسف: عند العائلة
خديجة: واخا بالصحة والراحة (قطعت معاه ومشات خرجت بالزربة من طواليط حتى قبل ميودعها الريحة خنقتها رجعت لدار لعزو للي القران مطلوق فيها بالجهد جلست حدا مها غير وصلتها لكونكسيون تبسمت وبقات مكونيكطية معاه ولكن كتحاول متعيقش كتجاوب بتقاالة جملة منو كتجاوبو بكلمة وماشي فالوقت)
زهرة: معامن كتهضري اخديجة؟!
خديجة: اممم غير لبنات
زهرة: مزيان....
يوسف: (قطع معاها دار تيليفونو فجيبو كيحس براحة خطييييرة مع خديجة مهندس حياتو غيكون مرتاح معاها ضرب حسابو من جميع النواحي معاها بغاااها وكل نهار كيزيد يبغيها اكتر ماشي حب قويييييي من طرفو ولا من طرفها ولكن مرتاح بزاااف معاها عاجباااه الحب شاف معاه غير تبهدييل كما كيقول اما خديجة كانت عندها لمسة حنييينة فحيااتو واخا غير مدة قصيرة باش عرفها، بقا كيشوووف من سطح هاد المنظر الخلابي ديال فاس لقديمة الدنيا مزال مروجة ومن الاسطح كيتسمع الموسيقى الكلاسيكيه ديال الرياض للي كاينين قراب ليهم ضار كان واحد من بعيد واقف حتى هو كيشوف من هيئة ديالو عرفو مشا عندو حيت موضووعو بقى فبالو كفاش الكل هنا ضدو واخا هو مدار حتى حاجة مشا عندو)
اورطيغا
اورطيغا: (ضار عندو بملامح باردة) يوسف صافا؟!
يوسف: الحمد لله كيف بقيت؟!
اورطيغا: مزيان
يوسف: من جهة الواليد؟!
اورطيغا: (تبسم بسخرية) شكون فيهم؟!
يوسف: باك امرااد
اورطيغا: (ما فيه ميدخل فحوارات) مزيان
يوسف: متديش على هادوك للي لتحت نتا تدير داكشي للي مناسب ليك خليهم يهضرو ويقولو شنو بغاو مهم نتا شنو باغي
اورطيغا: (شاف فيه محرك راسو باه ورجع شاف بعيييد)
يوسف: الا حتاجيتي اي حاجة انا كاين ديرني خوك لكبير
اورطيغا: (تبسم) لكبير ݣاع
يوسف: كيف غادي مع العمل؟!
اورطيغا: (زفر) مزيان
يوسف: (شافو ماشي فمزاجو هضرتو قليلة معروف عليه شعبي غير الظحك والنشاط) نتا عارف الحاج بن سليمان تيحسبك واحد من ولادو
اورطيغا: معنديش مشكل مع الحاج قد معندي مشكل فية انا
يوسف: فيك؟!
اورطيغا: (ضار عندو) اه مزال تنتبع كلام (زفر وسكت) الواليدة للي واقفلي فطريقي اما منكونش هنا وكان من شحااال هادي خوييت
يوسف: باقي تتفكر فاوروبا اصاحبي.. شوف امراد نتا خدام هنا مزيااان علاش تتفكر تخوي اوروبا حتى هي غتمشي تكرفس فيها وتغرب وماعرفت يمكن تصدق ليك يمكن لا
اورطيغا: الغربة فينا فينا وتمارة حتى هي فينا فينا (بعينين نايمين) مكاين حتى شي فرق بحال هنا بحال لهيه
يوسف: (كيحس بيه طوب ديال مكتائب) بعدا نتا هنا وسط اهلك وسط ناس تيبغييوك
اورطيغا: شتي نتا ايوسف عايش فواحد العالم مثااالي عندك خدمة زوينة وكتخدم حتى مع الواليد ديالك ولكن بقيمتك عندك دارك طموبيلتك عائلة ديالك من لحمك من غدا متبقاش خدام مع باك تفتح بروجي ديالك مكاينش للي يوقف فطريقك، نبسطها ليك انا منقدرش نشري حتى موطور ضرووري (تبسم مفقوس) ندفع دومووند للحاج واش يوافق ولا لا ومن مورااه دوز لمجلس الشوورا مع الوالدة وشوووف تشووف
يوسف: (تبسم) هو تيخااف عليك
اورطيغا: خلينا من هاد الهضرة منكونوش طانزين
يوسف: واخا.. دير بروجي ديالك
اورطيغا: (زفر مكره من صباح وهو كيشرح ليه ودابا كيقولو دير بروجي) واخ
يوسف: ماشي بالضرورة شي واحد يعرف خمم شنو غدير وديرو فسكااات
اورطيغا: (حرك راسو بلا)
مباغيش يعرف من قنت اخر ويحس بية طعنتو انعاود نشرحها ليك هو غار غي حيت مشيت عزيت فداك السيد وعاد كملها خلاني سيمانة تنخدم فذبيحة مع الخدامة وتيتحاسب معايا على كيلو الا مبااانش
يوسف: ديكتاتوري هدا هه
اورطيغا: ههه فهمتي دابا
يوسف: اوا وداك محال ديال الطموبيلات للي كنتي خدام فيه
اورطيغا: مداخلش بشي فلوس صحيييحة هداك بريكول تيكون مرة مرة وصافي ومنين شفت داك وجه الخير اخر مرة من تماك نبقا بانت شي لعبة
يوسف: لاااااا الا ملاك متهضرش عليها هاكا
اورطيغا: (جمع شنايفو. حرك راسو باه)
يوسف: (كيفكر بنيتو حتى عيطو ليهم لعشا نزلو كان الرياض عامر حيت العائلة مجموعة كاملة غير تعشاو اورطيغا ناض خرج مشا فحاالو شداتو غيثة فلباب)
غيثة: (شداتو من ذراعو) اورطييييغا
اورطيغا: (ضار عندها) غيثة صاڤا!!!
غيثة: (تهزت مدت حنكها سلم عليها حتى هو) صاڤا فين كنتي غاابر متتجاوبش حتى فالتيليفون
اورطيغا: (عوج راسو) كنت مشغوول شوية واش بغيتي شي حاجة!!
غيثة: ضرووووري حتى نبغي شي حاجة عاد نتشاوفو زعما حنا des amis قبل من كولشي
اورطيغا: ضروووري غير سولت وصافي
غيثة: تبقى تجاوب فالتيليفون
اورطيغا: (تبسم) ان شاء الله
غيثة: فين غادي مزروب
اورطيغا: مزروب شوية كيتسناني صاحبي
غيثة: صاحبك؟!!
اورطيغا: هه غيثة من بعد ونهضر معاك مزروب شوية
غيثة: واخا فيك.... (مشا مزروب وبقات كتشوف فيه ماشي زربان بحال مطرد عليه شي واحد حتى غبر مع الدرب الضيق, عاد تمات دااهلة ومكملة السهرة...)
اورطيغا: ( رجع عاود صونا تأكد من الخبر، مشا لباركينغ هز لموتور للي شاريه مخبع ومنين كيسولوه كيقول ديال صاحبي، مشا نيشان المحال دلݣزارة للي عاطيه الحاج فالسعادة حيت عيطلو الخدام للي تماك لقا مندوب الصحة ومعاه بوليسي تماك) سلام عليكم
...: نتا هو مول المحال
اورطيغا: ديال الواليد، نتا واش جاي مقصد هنا؟!
...: اه حيت كاينة شكاية
اورطيغا: يعني نتا عارف المحال تابع الحاج بن سليمان باينة فية انا شي واحد حاج؟!
البوليسي: جاوب الدكتور على قد السؤال
اورطيغا: هو يعرف كفاش يسول زعما راك دوكتوور ولا غير محفظييينك #عاود ونبقاو طلع هبط فالمحاكم وسيير واجي وفالتالي ميكون واالو
دكتور: حم، مختالفناش كاينة شكاية ديال وحدة خدات من عندكم كمية كبيرة من الكفتة ولقاتها فاسدة
اورطيغا: معامن؟
البوليسي: جاوب على قد السؤال اولدي
اورطيغا: امممم وفين هي هاد السيدة؟ وفين الريسي بعدا باش تقدات من عندي؟
دكتور: (عطاه الريسي ديال المحال حيت للي كياخد كمية كبيرة من لحم كيعطيوه ريسي قراه شاف فالتوقييت بقا كيتفكر حتىعقل علييها وشاف فطبيب)
اورطيغا: (شاف فالي خدام تماك) خليهم يدخلو، (تابع طبيب للي داخل) حنا الحمد الله متنخافو غير من اللي خلقنا.. عنداك ماتقلب مزياان
طبيب: (دار خدمتو والبوليسي تابعو اورطيغا بقا غير كيشوف هادشي كيوقع غير فالمحال للي مكلفو بيه الحاج عكس المحالات لوخرين فين كاينين ولادو ولا خوتو.. هنا بدات كدخلو فكرة أن شي واحد من مور هادشي ومقصدوو وممستبعدش ولاد الحاج نيييت.. خرج طبيب كيكتب فالاجندا ديالو)
اورطيغا: (متكي على لبوطو للي اونفاص معاه) كنش وزيد غرقها على جد اصل منا
البوليسي: غنبقاو على تواصل معاك
اورطيغا: اصلا داير ابونمو معاكم غير هاد المرة مطولتوش!!
(مشااو بقا وااقف كينݣر ضار شاف فالمحال هو منين حل عينو مزياان حلهم فلحم وذبيحة كيعجبو هادشي بزااف وولفو ولكن حتى هادشي للي كيوقع معاه بزاااف ظغط نفسي كيعيى يخدم بنيتو وكيوقع معاه هاكا، عاد كمل مع واحد نفس الشكاية لحم فاسد غير هو وصلها للمحكمة وربح القضية ولاخر خلص الا جاه هادشي بزااف ماشي مرة ماشي زووج..
دخل لداخل كيشوف فالثلاجات كولشي نقي الارض البوطاجي كولشي نقي وبيدو كيوقف على كوولشي وهادشي غيضرب قيمتو قدام الناس للي كيوزع ليهم، بقا تماك شحال ممسروطاالوش حتى جاه لابيل من عند الحاج للي باينة وصلاتو لخبار تأفأف وزفررر مزيااان عاد حط التيليفون على ودنو)
الو....
كما ديما نفس الهضرة لحم فاسد...
اه شكاية...
(تكره) انا واقف على شغلي...
(وقف معصب) اه واقف على شغلي ومن ديما منقي كولشي حتى من ذبيحة ديال المحال فين كاين واقف عليها.. (مكرهش يقطع عليه)
انا معندي منقول بغاو المحاكم طريقهم باينة...
سمعة ديالك!! دابا أنا للي خارج على السمعة..
(مقدرش يكمل الهضرة معاه قطع تجنن حتى خبط داك التيليفون على الارض وضرب برجلو باب دالخشب حتى دخل صبااطو فيه)
***** الله ***** **** (جبد رجلو غير بالسيف حيت كان لابس بروطكان وحل تماك كيجبدو معصب خرج من تماااك مخلي الخدام للي معاه كيهضر مع الحاج...)
ركب فالموتوور مكيقشعش فطريقو وغير كيتحلف ويضاارب مع البرد للي كيضرب وجهو...