الحاج: (عرف من الخدام للي فمحال اورطيغا انه مشا فحالو معصب وراكب فالموتوور بقا غير كيضور فلبيت خايف عليه وفنفس الوقت مفهمتش اش كيدير عندو الموتوور للي منعو عليه من نهار لكسيدة للي دارها فصغر، حتى دخلت مرتو) مشاو؟!
مينا: واه.. مااااااا (كتقلب فتيليفونها) مصوناش مراد عليك! صونيت عليه تيليفونو مطفي عمرو دارها
الحاج: اممم
مينا: خاصك تحاول عليه الحاج شفتك زيرتي معاه بزاف شفتو حتى لعشا مكلاهش فخاطرو ناض تااالع معرفت فين زاااد
الحاج: ياك بغيتيه يطلع رااجل اوا خليييه
مينا: (هزت حاجبها) ولدي راجل بلا داك التزياار الحاج ولدي من نهار ولدتو والرجلة كتفكر منو فاشما جيتيييه
الحاج: زعما الآلة مينا انا بغيتو يتحك ويكسب الصنعة راه مزال يكبر وكولشي يرجع ديالهم
مينا: (بجدية) الله يطول فعمرك الحاج ولكن نقص شوية مبغيتش ولدي يعتقد ويمشي لشي بلية بكترة هاد لقصوحية (هزت حوايج للي تلبس ودخلت للدوش حيت نهار كامل بين طيابات والكوزينة وسير هنا واجي هنا...)
الحاج: (بردلو لما فركابي تلف معرف فين يكون مشااالو الولد!!)
~~~~~~~~~
يوسف: (وصل عائلتو للدار دخل معاهم حيت قرر يبات عندهم هاد الليلة شاف فمو مشات جلسات عكس باه للي طلع لبيتو وحتى غيثة مشات لبيتها) مزال مغتنعسي؟!
ام يوسف: مزال الحبيب ديالي..
يوسف: اممم.. فكرت مزيان شي شهرين ماكسيمووو غنمشي نخطب واحد البنت الا كتاب
ام يوسف: (بفرحة) شكون هاد سعيدة الحظ وللي مزغرتة عليها مها للي تزوج بسيدي يوووسف؟!! (دغيا خيبت كمارتها) متقوليش داك نص ميترو
يوسف: متعاوديش تهضري عليها هكاااك الواليدة
ام يوسف: (مخلوعة ودارت يدها على حناكها) اويلي استغفر الله!! هي؟!!!
يوسف: والا كانت هي مفهمتش؟!
ام يوسف: يوسف ولدي نتا كلاس وبعقلك وبزينك غتفكر فهاديك معيبتش على خليقة الله ولكن
يوسف: اولا ملاك ما فيها ميتعاااب اصلا باش تعيبي ولا لا ولا حتى تهضري على خليقة الله بلعكس كولشي فيها مقاد زوينة ومتقفة وقارية وتحنتك الا جيتي تناقشي معاها (عوجت فمها) وغير تكلماي ماشي هي علاش تنهضر هاديك راها بحالك ختي وكتر ݣااع
ام يوسف: (عاد تنفست) اممم حسابلي.. شكون هادي وشكون واليديها؟! ومنااين هي وشنو كتعمل؟!
يوسف: بنت واليديها ناس محتارمين صافي هادشي للي عارف
ام يوسف: كفاش صافي شكون هي وشنو خدامة وشنو اصلها وفصل واليديها دي معايا اولدي وجيب فالهضرة راه زواج هدا ماشي لعب دراري صغاار ماشي تلوح لية زوج كلمات وتقولي صافي الله يرضي عليك راه زواج هدا
يوسف: دابا نتي باغياني نعيش مرتاح ياك ؟؟!
ام يوسف: معلووم
يوسف: انا بغيت هاديك السيدة بلا متفاصلي فيها نهار يكتاب غتعرفي كولشي عليها وتمشي وتشوفيها وتشوفي فين عايشة وتعرفي مع عائلتها
ام يوسف: يوسف راك غير نتا ولد وحيييحد للي عندي مغنزوجكشااااي بأي وحدة
يوسف: ويونس؟!
ام يوسف: هداك زوجتو وتهنيت عليه واخا... مهم نتا للي بقيتلي الكبيدة وخاص نتهنى عليك
يوسف: واخا الوالدة..
ام يوسف: مخاصكش تزوج اي وحدة
يوسف: انا فعيني هاديك السيدة ماشي أي وحدة باغيها وغنتزوجها الا كتاب وشنوما كنتي غتقولي (وقف) تصبحي على خير ( مشا باش راسها وتم طالع خلاها كتغلي مدام قال هاكا الا عكس توقعاااتها مكانش فيها نعاس دابا زاد طار زائد تفقست... صونات على ياقووت لبنت للي كانت معاه مجاوبتش)
جاوبي حتى نتي تفووو.. بناااقص وكان طلعت قبيلة مع الحاج منسمعشي هاد السم...
الحاج: (مشربش دواه للي كينعسو ويرخيييه دار راسو ناعس حتى نعست مينة وخرج بشوية كيتسلت مشا دق فبيت ولدو لكبير خرج عندو)
ولدي سعد دابا خرج فتش على خووك
سعد: شكون؟!!
الحاج: مراد
سعد: (مكره ولكن ميقدرش يبين) مراد؟! وفين غنقلب عليه الواليد فهاد الليل راه فاس هادي
الحاج: (بحزم) جمع خوتك وقلب على مراد نبغي نعرف فين كاين فهاد الليل!!!! (قوس عينو جامع فمو كإشارة على جديتو فكلامو) نعرف غير فين كاين حتى واحد فيكم ميهضر معاه واخا تعرفو غير من بعيد وتردو علية (طلع وهبط الشوفة فيه ودار يدو من مور ظهرو) دابا
سعد: (حنا راسو) واخا الواليد (غير مشا هز راسو مخنزر فيه)
بقالي غير ولد لحرام نقلب عليه فهاد ليالي
(دخل لبيتو مكره مخلي مرتو كتسول والو مكيجاوبش صونا على خوتو ب2 يفيقو وحيت امر من باهم حتى واحد ميقدر يتمتم لبسو حوايجهم وتجمعو برا والبرد كيصوووط)
هادشي بزاااااااف
احمد: فين غيكون هدا وعلاش الواليد تيقلب عليه هاكا؟! واش دار شي زبلة عاود؟!
سعد: تقلاب للي تيقلب عليه ماشي ديال شي زبلة بالي خاايف عليه حنييين مسكيين فولاد.لحراام
شريف: ياكما واقعة معاه شي حاجة؟!!
سعد: ويموووووت حنا مااالنا
شريف: يموت!! واش نتا حمق هداك راه خونا ميات مرة نعاودها واخا ماشي شقيقنا ولكن راه تربى معانا عشنا وكبرنا فهاد الرياض ودابا تتقول يموووت (دار يدو فجاكيطتو) انا نمشي نقلب عليه خير منسمع هاد الكلام منك اسعد
سعد: شريف شرييييف (مشا زربان) حماااار (هز راسو لقا باه واقف فلبالكووو دور عينو لخوه وتحركو بجوج بلا كلمة ولا نفس)
شي حاجة واااقعة لداك الشمكار باش يبقى الحاج قاااارق هاكا تيتسناه
احمد: ولا الݣرسيفية دايراالو الحيحية ميرجع لفراش حتى يجيبلها ولدها (بقاو ساكتين ركبو فطموبيلة ديال سعد ومشاو ضاربين دورة حيت معندهم حتى فكرة فين غيكون اورطيغا ممداخليتش معاه باش يعرفو الكوان فين كيعمر وأصلا مغيقلبوش عليه واخا يعرفو يمشيو لاوطيل يكملو نعاسهم وميقلبوش عليه...)
~~~~~~~~~~
شريف: (صونا على اورطيغا تيليفونو طافي مشا لبنسودة فين كيكون شي مرات ملقااهش مشا لدار السعادة حيت ديجا موصل باه لتماك مالقاهش فكر بقاتلو بلاصة كيعرفو كيمشي ليها بزااف وديما على فمو الحومة للي تولد فيها، #الليدو دخل للحي للي كان سابقا كاريان ديور ديال لقزدير فين كان عايش من قبل مع مو قبل متزوج بباه دابا رجع كولو عمارات وتبدل واخا باقين ناسو ساكنين فيه حيت باش يهدمو ليهم ديارهم عطاوهم برطمات تماك حط الطموبيل وخرج شاف جماعة جالسين كيتكيفو مشا جيهتهم وهو متردد)
سلام عليكم
...: (بهضرة مخضرة) اش تماك العزييز
شريف: تنقلب على (شاف واحد ناض كيقلبلو جيابو وهو كيتمايل) معندي واالو
...: هاد البرويطة كاملة ومعندك والو جبد الحبيب داك لعاااقة وحط هاد لحويجااات
شريف:شووف غير تهدن انا جاي تنقلب على خويا هنا وصافي
....: (مبوق) خلص وقلب
شريف: حم (بخوف) انا تنقلب على اورطيغا (داك للي كان تيقلبو وقف شاف فيه) خويا اورطيغا
....: (للي كان جالس كيكمي ناض داايخ دار يدو على كتاف شريف وزاد بيه) خوك ومعارفوش فين ساااكن
شريف: ممـــــمعليش تنعت لية فين كاين واش هو هنا؟!
....: نتا داك خوه من باه؟!
شريف: اه هو انا وكاين خوتي اخرين
...: تتهلاو فيه بعدا؟!!
شريف: (بقا ماشي معاه فالخط وزايد معاه فطريق) راه خونا ضرووري،، واخا تنعت لية فين كاين (وقفو فالعقبة ديال لافاك) واش هو حدا لافاك
....: غتلقاه من مور الجامع الا وقف عليك شي واحد قولو انا من طرف اورطيغا وغيقيييلك عليه...
شريف: (زاد خاف ولكن تشجع وكمل طريقو فداك ظلام حيت مهرسين لبولة للي تماك، كان صقييير حتى الطلبة للي كيكونو معمرين القنت مكاينينش راه 1 دالليل.. قبل ميوصل للجامع وقفو واحد ݣريساه غير بالفن خدالو جاكيطتو صبااطو وتيليفونو عيا يقولو اورطيغا اورطيغا ويرغبو لاخر مخضر ودنيها مخدامييينش خدالو داكشي بلا غوات ولا حتى يجبد شي مضا ولا يخدم معاه الخشووونة ومشا فحالو...
بقا كيشوف فحالتو غير بتقاشر غير سمع كحان جاي من بعييد جرا للجامع فين كاين الضو.. بالخلعة غووت)
اورطيييغا.. اورطيييييييييغاااااا
اورطيغا: (ناض من تماك تبعو صاحبو للي جالس معاه من بعد ماسمع اسمو كيتعاود بلغوات، لقا خووه غير عاودلو شنو وقع معاه واخا حالتو باينة هبط كيهلل فالحوومة تلقاه من دوك للي كانو جالسين تماك لقا حوايج خوه وتيليفونو عندو خداهم من للي ݣريساه ولكن مابغاش يقولو شكون بسميو باش متنوضش شي مطااايفة #عااااود كالمااوه مشا لطموبيلة دديال خوه وجلس على اعصاابو من بعد خوه ملبس حوايجو)
وشنق على مو داك السااااع وعاد عيطلي ماشي حتى يكشطك
شريف: معليش معليش العنف مع العنف متيعطي حتى شي نتيجه
اورطيغا: بنيتك اشريف؟!!!
شريف: نتا عارف مواقف ديالي مزيان، ندوزو للمهم علاش طافي تيليفووونك الحاج تخلع عليك بزااف وتيقلب عليك
اورطيغا: هو للي صيفطك؟!
شريف: صيفطنا كاملين (تبسم) نعلمو خوتك ولا نخليهم يزيدو يقلبو
اورطيغا: (تبسم وتكا راسو على الكرسي كيلمس فذقنو، ضار شاف فيه كان كيمسح تيليفونو) طلع نجلسو شوية
شريف: نمشيو للدار حسن الحاج تيتسناك، (شاف فيه وعارفة مغيمشييش ضور راسو حيت اورطيغا هبط من الطموبيل، صونا على الحاج)
الحاج... اه لقيتو.. كاين فاوطيل.. عرفت من عند واحد صااحبي.. لا مهضرتش معاه.. اه وصييت علييه... مع السلامة.. واخا... تصبح على خير.
شريف: (تبعو وخرج من الطموبيل كيشوف فالحومة طلعو لموبل كان ساكن فدوزيام ايطاج دخلو للدار للي كاري، كانت دار صغيرة تكون شي 70 متر ما فيها لا فراش لا والو من غير بيت نعاس فيه 2 بونجات و2 ووسادة وجوج كواش وحوايجو مليوحين فكراطن تماك جلس اورطيغا وخوه بقا غير كيشوف)
جلس اصاااحبي
شريف: علاش مممفرش دارك؟! واش نتا هنا تتعيش؟!!!
اورطيغا: ههه ومالها؟!
شريف: الواليد تيخلصك بعدا؟!!!
اورطيغا: ههه جلس جلس (قوس عينو بحال غيتحلف) وعنداك عنداك اشريف تقولو فين انا ساكن راه الواليدة ومعارفة والو حتى قراااان معارفني سااكن هنا
شريف: وااا غير فرشها اصاحبي
اورطيغا: انا تيجيبني هنا غير نعاس، و مرااااااا مرة، علاش نفرشها؟!
شريف: تفرشها على حسابك نتا، كفاش قادر تجلس هنا؟!
اورطيغا: (جبد ݣارو ممن جيبو ودارو ففمو وهو كيهضر) مرتاح غير جلس نتا وخليك مرتااح
شريف: (جلس بحال شي بنت دخلت لشي دار اول مرة وحشمانة تبسم لاخر حتى غبرو عينيييه وشعل الݣارو) الا عرفتك رجعتي البلية غنقولها لالة ميناا
اورطيغا: (تبسم ونتر من الݣارو وصاط فسما) باقي على عرسك بزااف؟!
شريف: مزال.. ياكما بغيتي نديرو شي عرس انا وياك فدقة وحدة
اورطيغا: قياااس الخيير، انا عاد باقي نقولك الا ندمتي تراجع من دابا مكاين لاش تزيد تغرق راسك
شريف: اعوذ بالله علاش؟!
اورطيغا: نتا للي علاش نايض تزوج
شريف: باش نستاقر ندير وليداتي
اورطيغا: اممم بحال مناقصكش هم مع الحاااج بن سليمان وباغي تزيدو على راسك
شريف: انا عارف الواليد قاسح وبزاف ولكن راه تيبغيييك ونتا عندو عزيييز بزاااف
اورطيغا: (حرك راسو باه مد ليه الݣارو) شي نتيييرة؟!
شريف: مراااااد
اورطيغا: اممم عفا عليك الله.. قولي اشريف خوتك لوخرين ميكونوش هوما للي تيصيفطولي دوك الناس ونبقى طلع هبط معاهم فالمحاكم والضوسي يتوسخ مزياان
شريف: قلبت من موراهم
اورطيغا: متقوليش ماشي هوما
شريف: واااا هادشي للي لقيت
اورطيغا: متكونش نتا نيت (شاف فيه شوفة دالغضبة مخلطة بباتسامة) ههه وليت نشك فحواااايجي تطلق تطلق تكا تماااك
شريف: انا غنوض نمشي
اورطيغا: (حرك راسو بأه توادع معاه طل عليه من السرجم على ميوصل لطموبيلتو غير ركب تلاح فسداري تغطا وجبد عليها فلبلاصة.....)
اصبحنا واصبح الملك لله..
ملاك: (ناضت صباح مجبدة مزيااان ففراش مها توضات صلات كلات بيمو لبست حوايجها وخرجت كما العادة كتسلت هزت طموبيلتها ومشات لخدمتها صونات على مها تشوف كيف بقات وتعلمها راه ميصلاحش ليها تجي خايفة تصوݣ بقات كتعطيها اسباب، قطعت صونات فلبلاصة عليها خديجة مجاوبتهاش وحتى خوتاتها لوخرين كيصونيو معندها خاااطر تجمع ولا تجاوب شي واحد، كملت من الخدمة للي كانت فيها هادئة مشات لسناك خدات طاكوس وبيبسي تغدا جلست كتاكل فيه وكتفكر كفاش تهنى من هاد الاحساس للي عندها وكفاش تجاوز هادشي صونا عليها يوسف معرفتش واش تجاوب وتبين أنها ممسوقاش ولا متجاوبش وتقدر تأكدلو فكرة انها كانت كتفكر فيه بطريقة للي مفكرش بيها فيها... قطع ورجع صونا ملح يهضر معاها شافت بحزن فلابيل حيت جاتها فشكل هاد المرة تجاوب.. زفرت وجاوبت محاولة تبين راسها عااادي)
وي...
يوسف: قلبك قاسح اختي
ملاك: (ببرود) علاش؟!
يوسف: مبغيتيش تهضري معايا مخاصمة معايا لمن غنشكي انا؟! معامن غنعااود؟!! من لبارح تنصحوني عليك والو
ملاك: (شقلبت عينها) شنو بغيتي ايوسف؟!
يوسف: بغيت نعرف غير مالكي؟! انا كنت باغي نعاود ليك غير جات حاجة من مور حاجة ومكنتش متأكد نهار صافي قررت عاودت ليك
ملاك: يعني عارف شنو مقلقني.. انا غير حسابلي صديقة ديالك وكتعاودلي كولشي
يوسف: شوفي سوا كانت خديجة ولا لا نتي بلاصتك بووحدها عندي، براكة غير بسبابك خرجت من واحد النفسية كانت عندي خااااايبة
ملاك: (كتعوج فمها وفنفسعا ودخلتيني انا ليها) اممم
يوسف: فينك نجي عندك
ملاك: لا مصالحش
يوسف: خديجة قالتلي كولشي فالمنزل ونتي بوحدك
ملاك: واخا هكاك ايوسف انا تاقو فية ميمكنش نمشي لشي بلاصة وهوما دايرين فبالهم انني فالدار
يوسف: وفينك دابا؟!
ملاك: تأ، انا كنتغدا وغرجع للدار
يوسف: غير دخلي نصوني عليك باغي نهضر معاك
ملاك: يوسف!! واش زعما كتسنا تاخد الإذن مني باش تكون مع خديجة!! هاديك راه حياااتكم
يوسف: لا باغي نهضر معاك
ملاك: (زفرت) واااخ (قطعت متكرهة حيت هي بغات تصفي دماغها ماشي تهضر معاه عارفة مغيشوش عليها مكااانتش كتبغيييه ولكن بقا فيها الحال تخربقت كملت ماكلتها ومشات للدار مع داخلة كتحل لباب)
نجية: ملاك!!
ملاك: (ضارت عندها بملامح جامدة) شنو
نجية: (سلمت عليها بالوجه) الباركة فراسكم الحبيبة
ملاك: شكرا
نجية: فين ماماك جات ولا مزال؟!
ملاك: مزال (بان ليها حمزة وقف من مور مو وكيشوف فيها) بسلامة (دخلت وسدت لباب بشوية ماشي زدحاااتو كما كانت كدير فالايام اللولة من مور فسخ الخطوبة)
نجية: بسلامة بنتي.. (ضارت لقات ولدها للي حتى هو دخل وباين متغير زفرت دخلت لدارها وسدت لباب مشات لبيتو نيشان دقت عليه مجاوبش ومشات للصالة جلست قدام التلفازة وحداها مرت ولدها للي مكونيكطية مع تيليفونها وعاطياها للظحك ومرة مرة كتنقب من الحلوى للي محطوطة فوق الطبلة....
مينا: (جالسة فالصالون كيشربو اتاي مع ضياف وهي دخل اخت راجلها) نكب ليك اتاي امفتاحة؟!
مفتاحة: (كتفقص كولشي كيعيط ليها لالة لكبير وصغير لقريب ولبعييظ الا هي) اممم
مينا: (كبت ليها ومداتو غير بيدها مواصلش لحتى عندها وهادشي عارفاه كيزعجها دارتها مقصودة باش تبين ليها انها ماشي خديديمة عندها هزت تيليفونها كتشوف بطرف عينها عيالات لوايسها ها للي ناضت قربت ليها اتاي ها للي ناضت حطت ليها مسمن والحلوى فطبسيل وقوة تبحلييس بحال معرفت شكون جلس حداهم حداها دارت التيليفون فودنها)
على سلامة منين جاوبنا (ناضت من حداااهم خرجت لوسط الدار وعينين عليها)
مال مك مكتجاوبش؟!
مفتاحة: (لفقسة) خويا خلا بنات القاع والباع وجاب لينا وحدة معربنة متفهم لا فصواب لا فواالو وغير تشالي بداك الولد تقول غير هي فالدنيا للي عندها ولد
اورطيغا: شنو الوالدة
مينا: كفاش شنو؟! رواااح دااابا لعندي
اورطيغا: ههه مع كتعصبي كتخرجو ليك الݣرسييفية
مينا: مرانيش نظحك اجي درك
اورطيغا: باش راااجلك هاد المرة يقطع علية الما والضو لا لالة خليني هنا مرتاح
مينا: اوا حتارموو
اورطيغا: الواااااااالدة!!! دابا شنو بغيتي راه لكليان واقف تيتسنى
مينا: تكمل خدمتك تكون عندي
اورطيغا: ان شاء الله (قطع ودار داك العظم (تيليفون عادي) فجيبو بقا خدام كيبيع ويعبر ويتعامل مع لكليان حتى وقف عليه الحاج فين قلييييييل فين كيجي، تفاجئ من الحضور ديالو ولكن مضرووور فخاطرو بزااف من جيهتو، نغز المتعلم ديالو يكمل مع لكليان وهو تكى فالكونطوار كيهضر معاه) الحاج.. دخل
الحاج: خرج عندي نتا اولدي (تم خارج من المحال)
اورطيغا: (حط ديك الطالبية هاز حواجبو بجوج متعجب من هاد الزيارة، زول ليݣات غسل يدو لداخل لبس جاكيط ديالو وخرج عندو حنا باسلو راسو حيت قصيير عليه)
زارتنا البراكة
(كيهضر بفمو ولكن عينيه كيقولو العكس)
الحاج: اجي معايا اولدي
(تمشا معاه ولاخر مفاهم واالو دارو الدورة فين مكاينش الضجيج بزااف ووقفو)
اخر مرة تعاود تطفي تيليفونك ولا تهرسو ولا حتى تعصب
اورطيغا: (كيقاد الجاكيك ديالو) الساعة الله الحاج
الحاج: امراد انا الا قسيت عليك حيت باغي مصلاحتك اولدي
اورطيغا: (حاني راسو هاد الهضرة عندو زايدة ناقصة، بقا غير كيسمع ليه حيت ميقدر يقلل احترامو ولا يتلاج معاه فالهضرة)
الحاج: وداك المطور بغيتك تنساااه متعاودش تركب فيه ولا حتى دور بييه
اورطيغا: (شاف فيه شوفة ديال بنيتك) مرحبااا!! نمشي على رجلي
الحاج: راه تنخااف عليك اولدي علاش متتفهمش.. انا غنعوضك
(مد يدو كيشير لطموبيل من مورا اورطيغا لاخر ضار كيشوف)
هادي ديالك
اورطيغا: (هز حاجبو) هادي!!
الحاج: انا تنعرفك اولدي تتخدم معايا بنيتك وداير كتر من جهدك وبغيتك تكمل هاكا ومبغيتك دير حتى حاجة من مور ضهري كولشي نعرفو عليك ولكن نعرفو منك نتا
اورطيغا: (بقا كيشوف فديك الطموبيل باغي يسمع المفيد لوراق علامن غيكونو؟!!!! رجع شاف فيه متبسم) براك الله وفيك الحاج
الحاج: راني قاديت ليك لوريقات كولشي هو هداك ولكن واعدني تبعد على المطور
اورطيغا: (بلا ميحس) الله ينعل شي موطور وما يجي منو
الحاج: هه الله يرضي عليك اولدي (مد ليه سوارت) توصلني للدار
اورطيغا: (شافو ضريف معاه بزاااف مسوقش المهم لكادو وماشي أي كادو ولكن مبينش داك الحماس لكبيييير للي للداخل ديالو بين فرحة عادية) مرحباااا
(مشا حل لباب ممتيقش واش هاد الطموبيل ديالو عارفها من النوع الغالي طلع فيها مكانتش جديييدة من لاميزو ولكن كانت نقية بزاااف وريحة نقا فيها كيشوف وباغي يقلبها على خاطرو ولكن حتى يكون بووحدو ركب الحاج وبقا كيخطب عليه عاود فطريق واورطيغا باغي غير يفرح على خاطرو بووحدو.....)
ملاك: (دخلت كان الهرج مشات للصالون لقات مرت حنينها للي مجمعة مع جارتها عيات فيها تحطلها لغدا ومبغااش حيت تغدات على برا، دخلت لبيت مها وبدات حوايجها توضات صلات جبدت سقاطة شعلت التلفازة وجلست كتفرج حتى صونا عليها يوسف ابيل فيديو استغربت ناضت دارت فولارها وهاد المرة ممسوقاش كفاش غتبان ليه.. سدت باب البيت بالساروت وجلست فالنموسية وطفات الضو كيبان غير ملامح وجهها مع ضو التلفازة) وي
يوسف: تسنيتك تصوني علية
ملاك: نسيت (شافتو غوبش باش متزيدش تعيق ويبدا يفهم غلاط) وصلت للدار بقيت مجمعة مع مي حلو وصافي
يوسف: مي حلو!!
ملاك؛ مرت جدي
يوسف: خاصك تهضريلي على العائلة ديالك شوية
ملاك: (طانزة) علاش خديجة مكتعاودش ليك؟! بسلامتها كتهز كولشي بالحرب والنقطة
يوسف: هه كتعاود ولكن نتي صريحة كتر ونتي عشييرتي
ملاك؛ عادي عائلة بحال ݣاع العائلات
يوسف: ملاااك واش غتبقاي هاكا معايا؟!!
ملاك: مبيا واالو غير نتا مفهمتش مالك وليتي حساس ايوسف كتر من لقياس انا هي انا
يوسف: ههه وليت تنحب ههه
ملاك: (كدعي عليه فخاطرها) مزيان
يوسف: ونتي مزال حتى شي واحد معمر ليك العين
ملاك: (بتنهيدة) صعيييييييب انا باغية شي واحد اول حاجة يكون رااجل
يوسف: كفاش زعما؟!
ملاك: معرفت.. مفهوم الرجولة عندي يكون هو راااجل معرفت كفاش نشرحها ليك هه
يوسف: ومالقيتي حتى راجل
ملاك: والو واااا تقول ولا يدور حتى كنقول هدا هو الراجل كيطلع روييجل وكفس من للي سبقووه
يوسف: اممم ان شاء الله مزال غيجي للي تقولي هدا هو الفارس المغواار ويطلع هو هداك للي باغية
ملاك: (هزت كتفها) اممم
يوسف: ول (هز راسو شير لشي واحد وظحك شاف فيها)
متقطعيش
(ناض من حداها بقات كدور عينها وتنݣر وتعاير، عجبها الحال منين حشات فيه الهضرة واخا مفهمهاش ولكن بردتها فيه حتى جلس قدامها اورطيغا بقات كتشوف فيه وباينة كيشوف فيها مكملش فيها جوج ثواني وكحز بكرسيه من تمااك هز يوسف التليفون)
ملاك واحد شوية ونصوني عليك
ملاك: (دغيا قطعت بقا بين عينها هداك للي طل عليها واخا كتكرهو ولكن غفلها بقات صورتو بين عينيها، صوناو عليها مها ابيل فيديو)
تووما مال هادو معايا هاد نهار
(جاوبت وهي تكون خديجة شقلبت عينها)
شنو!!!
خديجة؛ مزال مبغيتي تهضريني خلاص
ملاك: (بجفاء) كنهضر، شنو بغيتي ندير كتر من هاكا
خديجة: املاك اختي راه نتي للي عندي صاحبتي وختي وكنعاود ليها وكنخط راسي عليها علاش تقلبتي علية هاكا والله حتى حشوومة عليك
ملاك: اوووف اخدييجة اوووف، مفهمتش انا شنو درت عادي باقا انا هي انا
خديجة: (تنهدت ودات تيليفون لمها للي جالسة حدا الطيابات بقات كتهضر مع مها وظحك وقطعت باش مترجعش تهضر مع خديجة... خرجت بعيد وصونات على ملاك وجاوبتها)
انا هاد يوسف للي يفرق بيناتنا معندي مندير بيه
ملاك: هههه اوكي
خديجة: والله الا كنهضر معاك بالصح اختي انا عندي نتي أهم منو
ملاك: علاه بالسلامة هو رجع مهم عندك!! مبقاش هو للي لاسقك وباغيك
خديجة: والله املاك هو للي لسقني وانا لقيتو ظريف ونساني فداك الهم داكشي باش
ملاك: سعداااتك دغيا كتنساي نتي خاصك ديري سوايع لبنات طريقة نسيان زوجك في 5 أيام
خديجة: علاش كظحكي علية واش ممنحقيش حتى انا املاك نعيش حياتي
ملاك: عيشي اختي عيشي لقيتي علامن تعيشي عيييشي خودي راحتك غير نصيحة مني راك مزالة فالعدة ديالك ساليها بعدا باش تقدري تعيشي حياتك على خاطرك مديريش الغلاط مع كولشي بعدا يبقى وجهك مع ربي مزيان متخسريييش كولشي....
اورطيغا: (كانو جالسين مجموعين لكليكة للي منهم حتى خوه شريف كملو القهوة) كيف جاتك؟!
شريف: (باستغراب) من الحاج
اورطيغا: نقولك اه ونتا قول الله وعلم ههه
شريف: هه بالصحة سيدي شتي قلتلك الحاج ظرييف غير هو تيبغيك بطريقتو الخاصة وبالصح لبارح خااف عليك
اورطيغا: (حرك راسو بأه عاجباه الطموبيل عينيه كيبانو ظاااحكين، كان عيا بالكرا كل مرة ولا يطلب لصحابو بقا كيدور هو وخوه عاد مشاو للدار قالها لمو فرحات بزاااف ونسات التوبيخ للي كانت غتعطيه كاين للي عجبو الحال وكاين للي عادي وكاين للي حقد وزاااااد وكاين للي طلع لبيتو يشتف العائلة كبيرة وفيها بزاااف دالفصائل...
تعشا معاهم ومو مكرهتش ولدها ينعس معاهم ولكن....)
دازت سيمانة ملاك مضاربة غير مع راسها باها كان كيجي هو نهار وعمها نهار حاضيين القهوة..
رجعت من الخدمة لقات مها وكولشي رجع سلمت عليهم وجلست حدا مها معنقاها
ملاك: عطاك خاطرك تجلسي سيمانة كاااملة
زهرة: توحشتيني احبيبتي؟!
ملاك: هو توحشتك اه ولكن راه ولفت نعس فالنموسية
زهرة: هههه دابا تزوجي ابنتي وتكون عندك نموسيتك
ملاك: دابا انا حتااااااااااا نتزوج عاد تكون عندي نموسية (تبسمت باستهزاء) تخربيييق
خديجة: ماما علاش بيت ضياف متخليوهش ليها ياك غير مسدود وكتخليوه لضياف هي اولى ومنين يجي ݣاع ضيف هي تخويه مهم ترتاح راها موظفة وكتبغي تاخد راحتها شوية
ملاك: (عوجت فمها) سنيييين وانا نرغب ولكن (شافت فمرت عمها) مرت عمي لعزييزة عندها هضرة اخرى
سهام: يااااك اختي صدقت انا للي
زهرة: (شافت فيها) مقاالت والو بلا مديري فيها من الحبة قبة لبنات كيظحكو
خديجة: وشنو فيها ݣاع ملاك راه بنت كبيرة خاصها بيتها بووحدها موظفة عندها بزااف دلحوايج للي يخصها بيتها بوحدها وعاد حنا مكتعسوش بكري وهي كتبغي تنعس
ملاك: (كتشوف فخديجة بنص عيين)
سهام: انا مقلت والو شوفو مع باااكم انا معندي منقول لا اه لا لا
ملاك: (قوست عينها فيها) زعما زعما!!!
زهرة: (قرستها مها حتى نقزت) راني جبت ليك جبن للي كيعجبك
ملاك: اااااححح (كتحك فبلاصة القرسة) بشوية اماما
زهرة: نوضي تاكلي وعقلي على مك ديك المزبلة للي درتي ختك منين جات وهي تجمع فلبيت وليتي عزري تاكلي وتلوحي
ملاك: (خرجت عينها) مخليت والو
زهرة: سيري لمك من حدايا عاد مطرطقة عينك فية (ناضت ملاك بدلت حوايجها، حتى شافت ختها دخلت ودارت التيليفون فودنيها)
ملاك: (كملت تبدال لحوايج)
خديجة: يوسف انا قلت ليك قبيلة منقدرش نعاود نهضر معاك
(ملاك قلشت ودنيها كتر ودايرة راسها ممسوقاش كتطوي حوايج لخروج)
راني فهمتك ايوسف انا مزال فالعدة وهادشي للي كنديرو مصااالحش عفاك غير فهمني... (ضرها خاطرها) بسلامة
(قطعت ومشات جلست فوق النموسية خااافت من هاد الحركة تبعدو عليها بحال اللول وهاد المرة غتكون فمرة...)
ملاك: (كملت تبدال وخرجت مخلية خديجة جامدة فبلاصتها كتدعي الله ميتفارقش معاها طفات تيليفونها فمرة باش متصونيش هي عليه تنهدت حيت فكرت مزيان اولا باغية تعرف واش بالصح يوسف كيبغيها ولايق ليها ماشي غير نزوة واعجاب، وتانيا خايفة من ناحية الدين حيت بحثات وسولات فلبلاد مرا كبيرة فالسن وتالتا دارتها قدام ملاك مابغاتش تقهرها حيت ردة فعل ديالها باين ان يوسف مكانش مجرد صديييق عندها ولا معجبهاش الحال حيت خبااات، عيات تبعد راسها ولقات راسها كتبغيييه وزاد كمل هو انه مبادلها المشاعر...
رجعت ملاك دخلت البيت هازة شارجور ديالها وخارجة)
ملاك مزال مغتهضري معايا
ملاك: كنهضر اخديجة معاك
خديجة: هاكا كنا كنهضرو قبل
ملاك: اه هاكا غير هاد الساعة معنديش الجديد للي نجي نبلبل بيه وصافي وحتى ويكون مغتعرفي واالو علية
خديجة: انا عندي
ملاك: شنو؟!
خديجة: يوسف قطعت معاه انا بغيت ختي ترجع راه والله ثم والله ثم والله الا هو للي بقا تابعني
ملاك: مفهمتش علاش كل مرة كتحلفي واش انا جيت وحلفتك نتي عارفة مزيان انا ماشي شغلي فهادشي ديالك مداام قادة برااسك وشحال ونتي معاه وكتخططي غير باش تخبعي علية صافي مبقات هضرة، وانا عندي بزااااف دالأولويات فحياتي على هادشي
خديجة: عارفاك اختي خدامة وهادشي عاجبني فيك
ملاك: ماشي على خدامة اخديجة انا شي (سكتت حيت عطاتها بزااف وزفرت) مهم غير كيجيب ليك بالك انا متبدلت موالو عادي اصلا شنو وقع
خديجة: (بقات كتبكي) راني كنحس براسي متقلة عليكم
ملاك: كفاش متقلة علينا وانا شنو دخلني
(حبست فمها حيت بلا شعور كتخرج ليها هاد الهضرة)
راكي فدار باك مفهمتش منين كتجيبي هاد الحساسية دواالو وانا مهزاكش على ظهري باش تقولي تقتلي علية
خديجة: خيييرك عمرني نسااه نتي للي خرجتيني من داكشي للي كنت عايشاااه وعاونتيني بزااف
ملاك: (كانت غتقولها ودرتي بحتى للي كنت حاطة عليه العين وهي تسكت... قالتها بحسرة)
حنا خوتات وهدا هو دورنا فالحياة وحدة تعاون لوخرا وحدة تجيها النفس على لوخرا وحدة تحن فالتانية
خديجة: (هنا زاد بقا فيها الحال وقفت ومشات عنقت ختها)
عفاك متقلقيش مني
ملاك: (ببرود كتشوف فسقف مخنوقة من هاد العناق مكتقدرش تنافق وخصوصا المقربين ليها مقلقة هي مقلقة كتبغي تاخد وقت وتصالح منين يتحل المشكل.. واهم حاجة المشكل يتحلل من الجذور ديالو ماشي بدراما)
وصااافي حتى نتي شحال فيك ديال دراما مفهمتش نتي ويوسف هاد الايام غير لمحسوس على خوه
خديجة: (كتمسح دموعها) يوسف؟!
ملاك: اممم مهم انا غنمشي نتكا (خرجت مشات لبلاصتها جلست شادة تيليفونها دارت لكيت كتفرج فالتيكتوك ونقزت الانستغرام لقات يوسف حاط تصويرة فيها هو ولكليكة كاملة بقات كتزومي فيهم بانلها واحد بيض وزعر دخلت عندو كتفرج عجبتها سميتو شريف اول تصويرة غتلقاه مصور مع داك العزي كما مسمياه فوسط شي طموبيل هو مصور عادي لاخر لي داير إشارة بيدو بحال شي مريول عوجت فمها ولات قلبت فتصاورو لقات داير شي 2 ديالو وشي لاخر الطبيعة وصافي قلبت فلكومت وهي تبانلها chéri وهي تقلب ستة تسعود، رجعت خرجت من تماك بقات كتقلب حتى تحط لعشا مشات تعشات جات خديجة وهي دور الحيط مافيها للي يهضر...)
دازت 3 ايام خديجة رجعت غير ساهية وكتخمم تيليفونها مطفي اليوم الرابع على التوالي قلبها واكلها ولكن كتشوف هاكا خيييير وحين.. علاقتها مع ملاك شوية بعدا ولات كتجاوبها ومبقاتش كتعطيها القرطاس وداك الكلام للي يخليك متنعسييش لا ليل لا نهار...
كانت راجعة من الخدمة حطت الطموبيل فالباركينغ وهي دايزة من حدا القهوة كيبان ليها باها جالس مع يوسف طرطقت عينها مفهمتش هادا اش جابو يجلس كان صونا عليها ومجاوبتش حيت ختارت تبعد منو شوية بشوية.. مشات للدار وهي كتلفت ممتيقاش عينها، وتموت تعرف علاش كيهضرو حتى دخلت فحمزة للي كان حاضيها هزت راسها فيه وريحتو تغلغلت فنيفها
ملاك: (مخيبة وجهها) مكتشوفش؟!! عور!!
حمزة: (تبسم) نتي هي نتي داك الفم عندك قنبولة
ملاك: انا بغيتها تفرݣع عليك
حمزة: (بعينين ذابلين فيها) ونكون اخر وحدة شفتها هي نتي
ملاك: تشووف عينيك في كفااك حتااارم راسك اسيييي راك مزوج زعما.. رجال اخر زمن (مشات زاربة مخلياه كيشوف فيها، دخلت للدار كانت الدار عامرة بشي ضياف كما العادة مسلمتش دخلت لبيت مها حتى جابت خديجة صينية فيها غذاها طبسيل فيه مريقة دلحم والخرشوف وطبيسيل ديال زعلوك كانت غتعاود ليها شنو شافت ولكن كتحس بيوسف نقطة سودااا بيناتهم وأصلا مزال مصفاات باش تبقى تعاود ليها)
شكووون هادوك للي تماك؟!
خديجة: عائلة مرت عمنا سهام متسلميش عليهم؟!
ملاك: علاش جاو؟!
خديجة: اويلي املاك جاو يشوفو بنتهم ههه
ملاك: علاش ظحكتي؟!
خديجة: (جلست حداها) شفت مت سيهام من قبيلة وهي تسول فيك وتشكر فولدها صغير للي ظل سهام تفايش بيه، هداك للي خدام فالفوسفاط؟!
ملاك: امممم (كتاكل بالزربة) هادوك كيكونو كيتخلصو مزيان؟! واش هو زوين بعدا؟!
خديجة: معرفتش من شحاااااال هادي مشفتو.. منين كان مزال مخدم اجي شتك دغيا كتسولي عليه
ملاك: اممم خريبݣة معرفت هاد لمدينة كيف دايرة ؟!
خديجة؛ (بقات غير كتشووف فيها كتاكل وكتقلب فالتيليفون شحال كيتخلصو الموظفين للي تماك واكترية عارفاه داخل وكان قرااي وعاد عندهم كالة صحيييحة تماااك.. كملت لغدا) غسلي يديك بعداا
ملاك: (مسحت يدها)
من بعد من بعد
(مشات لمرايا مسحت فمها قدات شالها بقات بالسورڤيت دارت عكر خفيف ورجعت مسحاتو بقا غير لاطراس رشت ريحتها)
حتى تجمعي داكشي نمشي نطل على عݣوووزتي
(مشات وكطلب من الله يكون بعدا غير طويل وبيض وساكن بوحدو فشي دار تكون واااعرة ويكون كلاس ويعيشو الحياااااة دخلت كتسلم وهي كتبسم وتسول على الاحوال وعاطية صوااااب حتى مها وسيهام بقاو غير كيشوفو فيها...)
~~~~~~~~~
يوسف: (راجع لفاس عاود كيحاول يصوني على خديجة واالو طافي صونا عاود بريفي والو وحتى بالنمرة دالخدمة للي معندهاش كيعيط طااافي رجع صونا على ملاك حتى هي والو مكتجاوبش.. تعصب حس براسو تقطع عليه الما والضو.....)
ملاك: (بقات كدير معاهم الݣوتي وظحك مع مت سيهام وماشي معاها فالخط وعاطياااها الخاااطر حتى جبدت ليها حس زواج وولدها كيقلب على شي عروووسة) الله يسهل عليه اخالتي
زهرة: (كتخنزر فبنتها تجي تجلس حداها حيت عارفاها علاش قارقة تماك وعلاش كتقلب) ملاك سيري شوفي باباك واش جا
ملاك: مزال اماما (شافت فلوخرا تبسمت)
...: عرفتي الآلة زهرة ولدي تبااارك الله من جماعة مااا تختاريه غير هو الزين والفورمة وبخدمتو مااااشاء الله عقبال لبنتك بشي ݣرااد
ملاك: ݣراد!! اهاااه ماشاء ماشاء الله
خديجة: هههه (كتموت بالظحك وهي كتشوف فملاك للي تسيفت وزهرة كتجمع ليها معاجبهااش الحال حيت واخا يكون كما بغا والله متناااسب مع عائلة سهام وترمي بنتها للعذاب)
...: بغييييتو يا لالة زهرة يتجوج. يدير وليداتو ونربيهملوو وعييت نݣولو اوليدي حبيبي نوض تجوج كمل دينك نتا تبارك الله بخيرك وخميرك وميات بنت تمناااك وهو نووووون ݣالي مندي غير للي تختاريها لي نتي أمي والله مدخل لداري للي متكونيش راضية عليها
ملاك: اممم مرضي الواليدين
....: (جبدت تيليفونها اللقطة للي كتسناها ملاك بفارغ الصبر تشوف هاد الزين تقاداات فالجلسة) انا نوريه ليك كنا فعرس دولد خالتو شحال من وحدة حطت العين عليه تماك وهو وااالو غير حاني راسو ومنخل لية بناااادم معيييفر معييفر ههه
ملاك: (محست حتى دارت ظحكة صفرا) هيهيعي
...: (جبدت تصاورو ملاك طرطقت عيينها كتشوووف رجعت شافت فمو ورجعت للتيليفون)
ملاك: هدا هو؟!
زهرة: (عرفتها غتزبلها وقفت جارة بنتها لي مزال كتشوف فالتيليفون) نوضي ابنتي سيري عيطي لمرت حنينك
ملاك: صبري، واش هنا اخالتي جالس ولا واقف؟!
...: هاااا!!!
ملاك: (شدتلها التيليفون كتبرݣݣ) فين النݣدة!!!! فين الطوولة؟!!!
(ناضت مها هزت ليها التيليفون رداتو لمولاتو وخرجتها دفعاها لبرا بشوية وجمعت معاها بقرييسة فذراعها تسكت)
...: فين داتها مك؟
خديجة: (شادة الظحكة) غير تعيط لمرت حنيني مشات تشوف واحد الجارة اوا حنيني غيدخل دابا مكيبغيش يدخل وميلقاهاش
...: اوا بنتي هدا هو المعقووول حشومة الراجل يدخل وميلݣاش لمرا فالدار هاااااو حنا عدنا عيييب فالغرب
خديجة: حتى حنا
ملاك: اححح (كتحط بلاصة القرسة) انا بغيت غير نفهم واش هداك هو الزين والفورمة!! دااابا (بغات تدخل ووقفتها مها) داابا خليها تفهمني فديك التصويرة واش كان واقف ولا جالس
زهرة: ههه والله يمسخك اللي شافك كتهضري على الطولة يقول نتي مطفراااه ونتي بحال شي بوونت دلݣارو
ملاك: كيتووو انا بنت الأنوثة هي لقصوورية اويلي على الطولة والفورمة وهو مدكوك فالارض
زهرة: (قرست ليها شنايفها) سكتي لمك واش بغيتينا نباتو فالكوميسارية هاد نهار
ملاك: لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم من صباح وهي مطمعاني وفالتالي ظحك علية جاتني البكية والله على شوية نصيفط لسي عبد الله يشوفلي شي بلاصة فخريبݣة
زهرة: ههه بااااااز يا بنتي باااز سيري سيري لبيتي جلسي تماك متخرجيش لعشا يجي عندك متبااانيش قدامي
ملاك: وانا عاد مزال نبااات الطولة والفورمة سيهام كتباان مرجلة عليه (جات مها باغية طرد عليها) ياك غرباوة كيكونو طوال وعرااض
زهرة: (بغات تزول بنطوفتها)
ملاك: هههه صافي صافي راه غير الفقسة ازهرة راااه هرمنا بغينا نتزوجووو خلاص
(دخلت البيت بالزربة قبل متجيها البنطوفة فوجهها)
تفووو حتى كنت كنتخيل راسي ساكنة فخربيݣة....