اصبحنا واصبح الملك لله...
زهرة: (نوضتها معاه) متعاودش تحط يدك عليها
رشيد: راها ضسرت بزااف ازهرة مبقاتش كتحشم ولا تحتارمني وليت زائد ناقص عندها
زهرة: فهم لبنت هي مابغاتش للي تشركني فيك ومبغاتش للي يشركها فيك... لبنت راها كبرت ماشي ديال الضرب كاين بزاااف باش تعاقبها ولكن ضربها ونتا اصلا مفاهمش حتى علاش كانو كيضهضرو ولا يتناقشو
رشيد: هضري معاها نتي ازهرة تحتارمني وتوقرني انا راني باها
زهرة: سير دابا قضي الغراض الناس مع 1 غيكونو هنا وبعدها عليك
رشيد: ان شاء الله.. (خرج من تماك مشا لبيت فين كاين باه وخوه كيفطرو.. ناضو لعيالات كل وحدة وشنو كتقضي من غير ملاك للي غير شادة كرسي كتخرب فتيليفونها حتى شافت ماين حمزة داخلة قلبها ضرب تبعاتها غير بعينيها هازة بلاطو مغطي باينة جايبة شي حاجة منين عرفت الخطوبة كانت هادي هي عادتها دخلت للكوزينة من بعد بقات كتعيط على زهرة)
ملاك: ماماااا مااماااا... راها فسطح اخالتي نجية نعيط عليها
ام حمزة: انا نطلع ليها ابنتي (طلعت، وملاك عضت شنافتها شافت فلواتس حمزة مزال مدخل الواتس حيت كان خدام الليل ممكن يكون مزال باقي نااعس، تبعاتها كتصنت عليهم)
اوا دابا منين عرفنا بحمل لبنت نطلقووها ونضيعوها ونضيعو فحفيدنا؟!!
زهرة: وولدك اش كيقول فهادشي
ام حمزة: تصدم صباح قالهالو باااه سمعتهم كيتغاوتو ولكن باه قالو ها السخط ها رضى حفيدي ولا حفيدتي مبغيتهم يترباو بعاد علية
زهرة: ما عندي ما عدا من هاد الكلمة الصراحة راجلك ماشي شغلو اه منبغيو حتى حد يتربى بعيد على باااه وهو فالحياااة (تفكرت ربيب للي رشيد قالها يتربى بعيد غير باش تسمح ليه وهو يتكفل بيه رمشت بالزربة كتطرد الافكار..) ولكن كولشي كيتحل بالعقل
ملاك: (مخرجة عينها مصدومة كتر ودارت يدها على فمها)
زهرة: اوا وفين هي لمرا؟!
ام حمزة: راه جابها دابا للدار
زهرة: هضرو انجية مع ولدكم بشوية راه حتى هو غيبغي ولادو يكونو معاه وهضري مع عروووستك جبديلها الودنين راها غتولي أم تنسى داك لهبال عليها شوية
ام حمزة: انا مكنت باغية ݣاع هاد زواج من اللول كنت متمنيا تتناسب معاكم
زهرة: كتااب.. المكتاب انجية، مهم نتي رطبي مع ولدك
ملاك: (هبطت بالزربة وعينيها مضببين ممتيقاش حتى كتبغي تفرح، وتخرجلها شي حاجة من الجنب مشات لبيت مها سدت عليها قبل متجي شي وحدة من لبنات بقات كتصوني عليه بالنمرة المرة الأولى التانية والو مكيجاوبش..
جلست متأزمة كتر وكتر سااهية عينيها نشفو من دمووع ندمت علاش عطاتو شي فرصة وظحكت على راسها.. حست بالخنقة والإهااانة، تدق لباب مسحت بيدها على وجهها حلت لباب كانت خديجة ختها)
خديجة: ملاك..
ملاك: ق**** علية نتي عاود (دخلت البيت هزت باليزتها كتجمع حوايجها تحت أنظار ختها هزت وراقها وكولشي للي تحتااج)
خديجة: فين ماشية
ملاك: (محاملاش تهضر معصبة معصبة حتى راسها غيطرطق لثاني مرة غتجرأ وديرها وممسوقااااااش لشنو يوقع لقاتها مها خارجة باليزتها خرجت عينها)
زهرة: أفين ماااشية بالسلامة؟!! (ياله بغاو يتجمعو عاود دفعت بنتها لبيت) دخلي دخلي (سدت لباب) مال مك فين ماشية واش كل مرة هازة شطايطك وخارجة والدة انا عزري مسخووط؟!!
ملاك: (بانفعاال) منهضرش وهادي هنا
خديجة: صافي صافي، انا نخرج
زهرة: اش هاد لقباحات مع ختك حتى نتي دابا يسهل عليك الله ابنتي
ملاك؛ واش حسابلك انا غايرة من هادي (شافت فخديجة) خرجي نهضر مع ماما حيت نتي مبقيتش كنتيق فيك
زهرة: اويلي استغفر الله مالكم وليتو هاكا (خرجت خديجة كتبكي) واش بعقلك تبكي ختك وهي عروسة
ملاك: سمعي اماما (تنهدت ورجعت ليها الشهقة ولكن بلا بكى) خليني نمشي عفاااك اصلا غدا غنبدا لفاس خليني نمشي عفاااك
زهرة: (خرجت عينها) لا
ملاك: (كدور عينها باش متبكييش وحلقها فيه غصة كبيرة وبحرا كتقدر تنفس، محست حتى نطقتها)
حمزة صدقت مرتو حاملة وانا ويااه هاد ليامات كنا كنهضرو عاود بغيتو وتقت فيه
(هنا طاحو دموعها من عينيها ونيفها وكطلع شهقة كبييرة)
وكان كيهضر لية على زواج ومنعرف شنو.. عفاك خليني نمشي اماما والله حتى غنموووت الا بقيت هنا
زهرة: (بقات كتشوف فبنتها وكفاش مقهورة ومغبوونة)
اليوم خطوبة ختك
ملاك: (بقات غير كتبكي قربت مها ليها كطبطب على ظهرها)
خليني نمشي (باستلها يدها كترجاها بغات تجر باليزتها)
زهرة: صبري بعدل ابنتي حتى لغدا وسيري الله يرضي عليك مبغيتكش تخرجي ونتي هاكا بقاي هنا نعسي نقولهم مريضة غير متمشييش ونتي هاكا ومزال خاصنا نهضرو...
ملاك: مبغيتش نهضر
زهرة: تكاااي حتى واحد مغيجي يصدعك...
ملاك: (سمعت لمها حيت مبغاتهاش تصوݣ وهي هاكا وواعداتها مع تفيق صباح تمشي ومكاينش للي يهضر معاها، تكات فنموسيتها مغطية حتى راسها وكتشوف فميساجات حمزة والو مشعلش الكونكسيون وحتى لابيل مولاش صونا عليها وحتى هي متقدرش تعاود لا تصوني لا تصيفطلو ميساج.. بقات صاااقرة بقا فيها راااسها بزاااف..
صونا عليها يوسف مجاوبتش...)
نعيمة: فين ملاك
مريم: مريضة ناعسة فبيت ماما
نعيمة: هادشي معجبنبش امريم
مريم: حتى انا
نعيمة: بففف ولكن كنقول بعدا خديجة متبقاش بلا زواج
مريم: معرفت والله.. حيروووني، فين خديجة؟!
نعيمة: بقات مع ريتاج حاضيااها عرفتي قاديتها جات غزاالة طاح عليها السر بحال عمرها تزوجات
مريم: مزيان
نعيمة: اجي واش ملاك رجعت مع حمزة بالصح!!
مريم: (خرجت عينها بإشارة سكتي) سيري دابا انعيمة مراحناش بووحدنا..
~~~~~~~~~
غيثة: (لبست جلابة حيت خوها مبغاهاش تلبس شي حاجة معيقة ولا قصيرة كانت جلابة مخيطة بخياطة مخزنية مع صندالة بطاالو كبير وشال لحرير على عنقها طالقة شعرها دايره بوكلي من لتحت مع ميكاب سموكي وبارفاان ديال العود ماشي مع المناسبة بقات جالسة كتسمع نݣير مها للي مابغاتش تدخل ليها هاد الخطوبة راسها،
جات خالتها للي غتمشي معاهم)
ام يوسف: شفتي الولد مبغاش خطوبة كبيرة حشمني مع العائلة ماشية نخطب بتخبية بحالا ساارقة
غيثة: راه عادي اماما ياك عمي بن سليمان ولالة مفتاحة غيمشيو معانا
ام يوسف: غيمشيو ولكن انا كنت متمنية خطوبة كبيرة
غيثة: وخالتي مينة!!!
ام يوسف: (خسرت كمارتها) ومناش جاتها حتى تحضر لخطوبة ولدي؟!
غيثة: يعني حتى اورطيغا مغيكونش؟!!
ام يوسف: اوا هادشي للي خصني فخطووبة ولدي سيدي يوسف يكون شمكار ديال لخلا معرفناه حتى واش ولد لحلال ولا ولد لحرام الشفار لااخر
غيثة: (غوبشت) حشومة اماما تتقولي عليه هاكا
ام يوسف: ايييخليك بلخلى بقالي غير هداك السلݣوط دلخلا نوضي عيطي لخوووك حتى هو خلا بنات فاس ومشالي لصفروو
(جا يوسف لابس كوستيم فلكحل ومقاد حالتو باين عليه فرحان، مو مقدرتش تهضر فقط بقات تشكر وتفرح بيه مشاو بطموبيلاتهم دازو على النكافة للي قادات ليهم الهدايا فطيافر وكولشي كان مقاد ومأنتك..)
غيثة: (كانت راكبة مع خوتها ومرت خوها) يوسف علاش مجبتيش اورطيغا معاك ياك تتعمرو هاد الأيام بزاااف
يوسف: مابغاش
غيثة: علاش؟!
يوسف: (مجاوبهاش شاف فلمرايا طموبيلة ديال باه للي تابعو من اللور وعاد الهوندا لكبيرة عاودت سولاتو)
مشغووول اغيثة مشغوول براكة متسولي حتى شرييف مجااش (صونا على ملاك واالو مكتجاوبش، هاد المرة خديجة معاودتش ليه شنو واقع...)
~~~~~~~~~~~
نعيمة: (لبست قفطان سااامبل ديال التسخار ولبست لبنتها كسيوة سخونة حيت لبرد عليها, شافت فختها للي قداتلها ميكاب زوينين وخفيف ديال الخطوبة وحتى لفولار غير لوااتو مباينش شعرها ولكن مقاجهاش لابسة قفطان بيج موبرة منبت مزير عليها من الفوق مبين طايتها وصندالة مخلياها تزيد تطوال)
جيتي زوينة اخديجة صراحة تبقاي ديما تصبغي شعرك بحال هاكا
خديجة: (تبسمت) بالصح؟!
نعيمة: ياك قلتي هو بوكو حبة متهمليش راسك وديما تهلاي فشعرك ووجهك وصحتك
خديجة: داكشي نيت يا ربي غير يكمل هادشي بالخير
نعيمة: ان شاء الله..
خديجة: فرحتي ناقصة بلا ملاك والله
نعيمة: راه صعيبة عليها حتى هي
خديجة؛ علاش كتحسسوزي بحال سرقتولها
نعيمة: شوفي الصراحة انا فهمتها شتي مثلا مثلا حميد وكان كان مصاحب مع ملاك ماشي حتى مصاحب غير ضسر عليها شي مرة ولا حسيت ب1 فلميا انها عجباتو ولا هي عاجبها والله منتزوجووو انا هاكا دايرة
خديجة: هو معجباتوش ها هي تقولك واش عمرو قالها شي حاجة هو من اللول كيحسبها بحال ختو وعزيييزة عندو بزااف
نعيمة: لا كلامها فاللول مكانش معتابرها ختو وكان مهتم بيها بزااف
خديجة: اوا وشنو ندير دابا!!
نعيمة: معرفتلكم هادشي ديالكم فشكل ولكن نتي رطبي معاها حيت ضربها بابا البارح وكولشي ضار فيها غيحسابهم غير غائرة وهي معندها غرااض فهادشي
خديجة: والله حتى كرطب معاها وبزاف عرفتي راه كتعطيني شي هضور واخا هكاك كنصبر
نعيمة: اممم.. مهم انا نخرج نشوف فين وصلو ها بنتي معاك...
ملاك: (قلبها ضرها بزااااف ولامت راسها كتر انها عاودت تاقت فيه وفحبو واهتمامو تخنقت من هادشي للي كتحس بيه خااايفة بزااف من شبح الوحدة للي غير كيدووور بيها للي بغاتو وتمناتو مكيكونش ليها مرة تبكي مرة تنهد وللي كمل عليها لا مبرر من عندو لا اتصاال يعني زايدة نااقصة عرف مرتو حاملة صافي هدا هو المهم يمكن كانو غير مخاصمين وهي بحال البهلة تاقت فراجل مزوج.. حسسها انها وحدة رخيييسة وحيت بذنب كبيييييير دارتو، تحل لباب حتى من تنفسها للي للي كولو تنهيدات قطعااتو)
زهرة: (تحسرت على حالت بنتها فاللول حسابها كانت غيراانة حيت مزال متزوجت وحتى من خديجة للي طلقت مجات فين كملت عدتها حتى تخطبت عاد فهمت حالة بنتها وبقات فيها حيت كانت كتسنى من حمزة يرجع ليها لوكان عرفت راه كانت تهضر معاه مكانتش تخليها...
بدلت حوايجها كولهم لبست حتى هي قفطان سامبل ودارت ذهبها قدات شالها للي كيكون هاابط عليها مدارت والو فوجهها خرجت من تماك طافية الضو الدار عليها
الدار كانو فيها نفس الاشخاص مابغات تعرض على حتى واحد
باش رلي يسخر ليهم حتى العرس وتعيط على العائلة.. صونا عليها رشيد علمها ان العريس وصل..)
ياك صافي كولشي هو هداك
سهام: كوووولشي هو هدااااك (مزال متصرطت ليها كفاش خديجة مع طلقت مع تخطبت.. ولكن متقدرش تهضر بناتها ݣاع مجموعين الا هضرت غيصرطوها بلا مضييغ..
زهرة طلقت المبيخرة لكبيرة دارت فيها بخور ديال الحج كان جابو ليها شيخها كيسمعو الهرج جاي من جيهة ديال لباب حتى كتشوف الناس داخلين تحت ترحيبات رشيد دارت ابتسامة على وجهها وبقات كتسلم على لعيالات، للي دايرة فيهم نص ابتسامة وهازة خنافرها وللي بالصح فرحاانة دخلو من موراهم دراري حطو فوسط الدار الهدايا وصواب الخطوبة للي جابو معاهم... استقبلووهم دخلو مجموعين للصالون رجال جلسو فجهة اليمين ولعيالات فشماال مرحبين بيهم وكانو حاطين خير ربي فوق الطبلة من غير صينية ديال اتااي)
ام يوسف: (كضور عينها الدار كانت زوينة بحال شي ريااض وباين نقااا ولكن ماشي شي حاااااجة كتشوف فهاد الناس لباسهم كلامهم هي من اللول معاجبهاش الحال يعني شنوما دارو ولا كانو مغيعجبهاش وجاوها ناس بسااااااط مش أدي المقااام، سلمو عليها مريم ونعيمة فقط كتسطانع الابتسامة وكانت باااينة عكس غيثة للي باينة فرحانة ومتواضعة وغير كظحك، اما رجال كانو مجمعين ومتفاهمين دغيا باشرو فالمواضييع..)
غيثة: فينها ملاك؟!
مريم: عيانة احبيبة شوية
غيثة: واخا نمشي نشووفها
ام يوسف: (مفهمتش منين كتعرف هاد لبنت وفكرت ان خوها ديجا عرفها عليهم) غيثة جلس الارض تتقوليك عياانة تصح وشوفيها
مريم: (تبسمت) الا بغيتي ماشي مشكل
غيثة: (بابتسامة) صافي صافي معليش خليها ترتاح
مريم: (شافت فنعيمة ديك الشوفة ديال واش شفتي للي شفت ولوخرا ضورت راسها بالي راني عرفت..)
خالة يوسف: فين هي لالة لعروسة
زهرة: مرحباااا كاينة انا نمشي نعيط ليها (ناضت من بعد مجست النبض غير خرجت) اييييه يا بنتي كتلقاي زهرك مع رجال ومكتلقايه مع العݣييزاات
(مشات للبيت) نوضي ابنتي دخلي عند الناس
خديجة: (تبسمت) كيف جاك لعريس
زهرة: تبارك الله ومشاء الله عليه ياله كما وصيتك كلامك يكون قليل وموزون انا ندي هاد لغزييولة حبيبة جدتها لكبييييدة عند خالتها ملاك...
خديجة: (رجعت شالها شوية اللور باينة شوية ديال الفرقة وشعرها للي فرحانة بيه دارت باغفان للي عطاتها نعيمة مشات للكوزينة لقات مها عمرات لبرارد) حم صافي اماما؟!!
زهرة: (منتابهتش لشعر للي باين) صافي ابنتي
خديجة: (هزت لوخرا الصينية دغيا وعطاتها بظهر تابعاها مها بالصينية التانية دخلت للصالون وهنا ݣاع الاعين توجهت ليها من بينهم يوسف للي حل عينو مزيان كيسكاني فجمالها متبسم مفهمتش واش حبها بهاد السرعة ولكن مرتااح معاها.. ام يوسف كتطلع وتهبط فيها كان ولدها قال عندها حقها من الزين وفعلا لقاتها زوييينة.. حتى من غيثة تبهضت فيها حيت كانت كتشوفها عادية اول مرة تشوفها هاكا مقادة وباين فيها السر... بصوت خاافت)
السلام عليكم..
(كولشي رد عليها، مريم ناضت عاونتها وحطت الصينية معاها مشات هي كتسلم لعيالات بالوجه ورجال حنات غير راسها وعاودت قالت السلام عليكم باها تبسم وردوها عليها، جلست حدا مها هزت عينها فيوسف لقاتو كيشوف فيها وباين عاجبو الحال)
زهرة: (بشوية ميات راسها لودن بنتها ودارت يدها على فمها) دخلي شعرك راه كيبان
خديجة: (داكشي للي كانت باغية اصلا بقات كتقاد الزيف غييبير بشوية وجرات الشال للقدام وهي كتبسم بقات الهضرة عادية ديال مرحبا زيد تاكل شنو تشرب ام يوسف مهضرتش غير كتشوف بعينيها كانو طبالي عامرين من لحلاوي المملحات كولشي موجود ام يوسف فقط جغمة ديال أتاي وحطت الكاس مقادرة تهبط مع قرجوطتها واالو)
يوسف: (هز تيليفونو صيفط ميساج لملاك)
""واش مخاصمين؟! فينك وعلاش مبنتيش؟!!!""
(مفهمش غيااب ملاك اخر حاجة يتوقعها هو ميلقاهاااش فهاد المجمع بغا ݣاع حبابو يفرحو معاه وهي وحدة منهم...)
خالة يوسف: تبارك الله ومشاء الله لعروسة غزاالة (نغزت ختها تهضر)
ام يوسف: (بابتسامة مواصلاش لعينيها) اممم اه زوينة ماشاءالله
زهرة: ربي يخليكم
اب يوسف: (بهاد لكلام فتح الموضوع ديال الخطبة بلكنة فاسية) حنا جينا طالبين راغبيين يد بنتكم لالة
رشيد: خديجة.. خديجة
اب يوسف: لالة خديجة لمولاي سيدي يوسف ابني
رشيد: مرحبا مرحبا بالدار لكبيرة (يوسف غير كيتبسم)
ام يوسف: (اخييرا نطقت) الله يكبر بيك اشريف قولي الآلة
زهرة: زهرة
ام يوسف: مشرفين الحبيبة، واا قوولي الآلة زهرة نتوما بن من؟!!
زهرة: هاا!!
ام يوسف: الشجرة، الشجرة ديالكم والاصل؟!
نعيمة: (فلتت اليها الضحكة على كلمة الشجرة ضارو خنزرو فيها) احم انا نمشي نشوف بنتي يمكن سمعتها بحالا كتبكي (شافت فراجلها لقاتو حتى هو شاد الظحكة وهي طرطق بالظحك وزربت هربت)
ام يوسف: اممم اتبقيييستر اوا سبير شوف بنتك.. (رجعت شافت فزهرة)
زهرة: حنا كنيتنا ملال من آيت ملال شلوح
ام يوسف: اممم ماشي بن؟! خياااار
زهرة: (بحرا شدت لسانها، قلبو الموضوع ام يوسف غير كتطلع وتهبط فخديجة) نوضي ابنتي سيري
خديجة: (خرجت من الصالون بالتاويل وتقاالة مخلية العين عليها)
ام يوسف: فااين ماشا بنتك مشبعناشي حتى من الشوفة فيها
زهرة: (تبسمت وحركت راسها باه مخلية ليها vu وقلبت عينها للخالة) زيدي اشريييفة مرحبا بيييكم
يوسف: (نغز باه) الواليد..
اب يوسف: (رجع لموضوع الخطبة) اوا جماعة مكرهناش تردو علينا نقرااو الفاتحة ونتناسبو معاكم ليلنا الشرف نكونو منكم وتكونو منا
يوسف: ونسمعو حتى رأي لعروسة لا!!! (بالعربية والتاعراابت باغي يشوفها بوحدها وكانت من حقو النظرة الشرعية...)
رشيد: (شافت فيه الزهرة زعما فهم راه موالفين بالخطوبات ديال بناتهم) اهاااه زيد اولدي هضرو وتفاهمو حنا منزيدوكم غير دعوة الخير (وقف وتبعو يووسف كيقاد فلڤيست ديالو.. كانت خديجة فلبيت لاخر فين كاينة نعيمة كترضع بنتها وجالسة حداها كيوشوشو على ام يوسف ويظحكو على الشجرة.. حتى كيعيط ليها بااها ويوسف كيشوف فالدار عجبااتو بزاااف فيها راحة فالعينين وحتى النفسية بداك الورد والفسيفساء.. خرجت خديجة من لبيت حانية راسها وقفت حدا باها باش يعطيها الإذن)
جلس اولدي
(جلس فالجلسة للي كانت على برا مقادينها بطلامك فالابيض كانو مقادين بالخيط د مع وسيدات ديال الموزووون فالݣرونة والبنت اواني الفخاار وفالجنب كراسا بالخشب وزربية ديال الخيط فيها حرف أمازيغي كبيير كانت جلسة خطييرة خلاتوو بلا عقل، جلس كيتسناها تجي عندو شافهم واقفين وقف مفاهم واالو.. حتى أشار ليها باها تجلس فالسداري لاخر مشات جلست وهو دخل للصالون)
يوسف: (شافها باعجاب) هاد الزين فين كان مخبع؟!!!!!!
ملاك: (منين سمعت باها كيعيط لختها بعدت الريدو شوية من على السرجم كطلل من القنت للي جات عينها نيشان عليهم وهوما جالسين وباينة فيعينيهم الفرحة بقات كتشوووف وتفكيرها حاليا كولو فحمزة والشمتة للي دار ليها رجعت جلست فوق النموسية وعينيها منفوخين بالبكى والاعصاب وكتشوف فالارض فين دخلو الكادويات وكانو بزاااف وحاجة تنسيك فحاجة.. شافت فتيليفونها لحد الان حتى ميساج مخسرووش عليها تنهدت بعمق)
أنا للي كلبة كفاش تقتو انه منعسش معاها هاد المدة كااااملة... واخا نكون بالݣروون منتييقش
~~~~~~~~~~~
يوسف: ممنوع اللمس اه فهمتها ومن حقك، ولكن تجلسي بعيدة علية ب3 متر!!؟!!!
خديجة: (ظحكت ولكن بتقالة) شوف من بعيد
يوسف: (مركز فيها الا كان كيشوفها زوينة من قبل دابا ترييييبل كانت زوينة بزاااف) مكنتش عارفك زعرة اول مرة نلاحظ كولشي فيك زويين
خديجة: اممم (جرت الفولار للقدام)
يوسف: قربي شوية، ولا نقرب انا!!
خديجة: (بهمس) عرفتي بابا عندو واحد جويجة فبيتو شاريها خصوووصا لرجال بناتو الا دارو هاك ولا هاك
يوسف: هه (هز يدو باستسلام) مقلت واالو الا نموت غي حيت قربتي بلاش بعدا الا مت نبغي نمووت وانا بين
خديجة: (خرجت عينها فيه) يوووسف
يوسف: ههه خديجة علاش ملاك مكانتش معانا؟!
خديجة: (كانت متوقعة فقط يشكر فجمالها ويتغزل بيها راه دايرة مجهوود) مريضة راك عارف مرض لبنات مقدرااتش تخرج اصلا هي ناعسة فالفراش اما كانت بغات تحضر
يوسف: واش حالتها ݣغااف؟!!
خديجة: لا لا غتولي مزيان ان شاء الله
يوسف: وميصلاحش نشوفها
خديجة: (تبسمت عاضة على شنافتها) قلت شوفتي غتخليك مركز غير معايا
يوسف: مركز احبيبة مركز، وعجبتيني بزااف لدرجة غير مصبر راسي صراحة أنا للي غنتزوج
خديجة: اممم (وقفت) صافي سير دخل
يوسف: تقلقتي؟!
خديجة: لا غير باش بابا ميشكش زعما راه مكنتعارفوش
يوسف: مزال مسخيت بيك بلاتي (جبد تيليفون صورها وهي وااقفة) باش نشوفك بعدا مزيان نزومي كيف بغيت
خديجة: (تبسمت)
يوسف: غنهضر مع باباك على حساب العقد باش يوجد لية لوراق
خديجة: امم، انا مشيت (غمزها وهو جالس كيشوف فيها تبسمت ومشات لبيت الي كانت نعيمة كتراري بنتها باش متفرشهاش وكطل عليهم من مور الخامية)
نعيمة: صيدتي الزيييين اخدوووج
خديجة: (بابتسامة عريضة) ياك؟!!
نعيمة: وانا نفهم علاش مقاتلة مع ملاك ههه
خديجة: (جمعت الابتسامة) غير كتخربقي اختي شي مرات وصاافي اشمن دباز ولا زمر ولا مقاااتلة
نعيمة: وغير كنظحك
خديجة؛ هادشي ما فيهش الظحك انعيمة من لبارح ونتوما منغصين علية الفرحة راك شفتيه وكان بغا ملاك وكان بقا معاها واش مزال شي راجل كيتسرق عيقتو علية والله من ديما حاݣريني وحتى منين بغيت نفرح وربي صيفطلي ولد الناس درتوني خااايبة ومنسوااش وخطافة رجال (بقات كتبكي ونعيمة شادة بنتها كتشوف فيها)
نعيمة: اولا حنا عمرنا حݣرناك بلعكس من ديما كنا خواتات وحتى وحدة مكتعتابر راسها حسن من لوخرا..
وصافي ازمر علاش لبكى غضيعي مكيااجك صافي نهارك فرحي فيه انا ساااكتة راه كنت غير كنظحك...
ام يوسف: (متبعة ولدها للي داخل فرحان مفهمتش دغيا نسا ياقوت للي كتشوفها احسن بزااااااف من هادي من كل ناحية، مع اذن العصر)
حم اوا ساعة مبروكة عليكم ونتجمعو ان شاء الله فساعة الخير..
(وقفت وهو يديرلها راجلها إشارة بيدو انه غيهضر تبسمت نصف ابتسامة وجلست)
اب يوسف: كما شتي اسيدي رشيد لوليدات تفاهممووو حنا منزيدوووهم غير بدعوة الخير
رشيد: الله يكمل بالخير
اب يوسف: ولدي مولاي يوسف بغا الا كتاب من بعد شي سيمانة يجي ياخد وراق لالة خديجة باش يديرو العقد
ام يوسف: (خرجت عينها ولكن متقدرش تهضر ولكن بينت انه معاجبهاش الحال وزهرة غير حاضيااها)
رشيد: ان شاء الله يرجع يلقى لوريقات واجدين
يوسف: (اخيرا هضر) انا نخلي ليك النمرة ديالي اسي رشيد عطيها لخديجة نهضرو فشنو بغات وان شاء الله يكون غير الخير
بن سليمان: (هضر) الله يتاويكم بالخير نبغي نقولك اسي رشيد بنتك غتخليها فعائلة مشرفة غتعتاني بيها وديرها وحدة منهم، ولينا الشرف تقبلو بينا
رشيد: حتى ولدي يوسف راه واحد منا
يوسف: لهلا يحاشمنا اسي رشيد
زهرة: (عجبها العريس، ومعجباتها مو...
استئذنو منهم وتمو خارجين لبرا)
يوسف: غيثة سيري شوفي ملاك كيف بقات (شاف فرشيد) قالولي مريضة داكشي علاش محضرتش معانا
رشيد: اه اولدي راها فبيت مها زيدي ابنتي زيدي مريم سيري مع لبنت
مريم: اجي معايا اغيثة (تبعاتها هي غير سمعت الحوار تكمشت فكاشة ديال مها غامة حتى راسها دخلتها) سمحينا روينة
غيثة: لا لا سمحولي انا للي تهجمت (سمعو جخيرها) اوو صافي بلا متفيقيها غتكون عيااانة مسكينة
مريم: حيت الليل كامل منعسااتش بالحريق
غيثة: مسكينة الله يشافيها، صافي انا غادي نصوني عليها ونطمن عليها بسلامة ختي مريم
(سلمت عليها ورجعت لعائلتها توادعو معاهم ومشاو يوسف مبغاش يدي طيافر باش يعاود يرجع وحتى هوما فهمو وطمرو من غير رجال للي مفراسهم ميتعاود..)
~~~~~~~~~~~
اورطيغا: (كان عند مو) ممشيتيش معاهم
مينا: علاش ديك العاقيسة كانت غتعرضني
اورطيغا: ههه حتى نتي متعرضيهاش اه حقا نسيت انا مغنتزوجش ولكن الا نوبتي تزوجي الحاج متعرضيش عليهم
مينا: الله يمسخك علاش كتبقى تݣول بحال هاكا
اورطيغا: هاي هاي على حرك الݣا وكيف خرج
مينا: اوا راني شحال وانا معاهم كتمشيلي ديك قالي مقلتلو
اورطيغا: اممم وكتسݣم ليك غير معايا
مينا: (زفرت متبسمة) شحال توحشت هضرتي
اورطيغا: اوا بغيتي شي نهار نمشيو لݣرسيف نجلسو غير فاوطيل
مينا: منوطاهاااااااش
اورطيغا: اممم، شحال كتكون الدار زوينة وهي خاوية
مينا: شنو؟!
اورطيغا: (قالها مخشع) عمرني رتاحيت معاهم وعمرني نرتاح
مينا: خلينا من هاد الهضرة (حرك حواجبو بيأس ديما كَتْهَرَّبْ من هاد الموضوع وأصلا هي مرتاحة)
مناويش نتا تزوج وتفقس لية العاقسة
اورطيغا: نسااااي راني قلتها ما مرة ما جوج زواااج الااا انا مرتااااح هاكا،
مينا: يااااا ويلي على هضوور ومديرش ولادك
اورطيغا: نديرهم حتى بلا زواج (ضرباتو لكتفو)
مينا: كون تحشم، راك كبرت اولدي 35 عام فين باغي تزيد، خاصك تزوج ونفرح بيك حتى يانا
اورطيغا: غير فرحي بية هاكا مخاصني مندير بصداع الراس...
زهرة: ( كانت دخلت وخلات حتى لوخرين يدخلو باش ميقولوش خبات عليهم) تبارك الله
سهام: غزاال هادشي (اشنو مكتوب فديك الشنطة صغيرة) ملاك هادي جايبينها لملاك هههه مجهجهم بجوج بيييهم
ملاك: (غير سمعت سميتها قلشت ودنيها ولكن مزال مخبية وجهها تحت لفراش)
خديجة: (كانت عارفة جايب لملاك شي حاجة، بقات كتشوف فتفاصل والحوايج حتى طاحت فتيليفون كان ريدمي 10 فرحت بزااف) الللله جابلي تيليفون
مريم: بصحتك ازين هادشي غزال تهلااااو فيك
نعيمة: صراحة ناس دالخير غير هو بان.. (مها ضارت خنزرت فيها وهي تجمع فمها)
سهام: على مو؟! باااينة لفعة
زهرة: حشومة تقولي على الناس هكاك فين كتعرفيها حتى تقولي لفعة يهديك الله اسهام
سهام: علاه مشتيهاش السيدة بحرا كتنفس
خديجة: مالي أنا غنتجوجو هو ولا مو؟!
زهرة: بجوووج زواج ابنتي راه مكيعنيش غير الراجل راه كتبني عائلة معاهم
خديجة: (حركت راسها، بقات كتشوف فلكادويات وكتشوف فباليزة للي مكتوب فيها ملاك مقدرتش تقرب ليها عرفت ان ملاك شي حاجة مميزة عند يووسف.. خرجو وبقات هي وخوتاتها)
نعيمة: ملااك ملااك نوضي شوفي شنو جاب ليك يوسف
ملاك: ( لا رد.. هي قلبت عليه ومبقاتش بغات تهضر معاه ولا دخل فهاد المعماعة ولكن هو علاش مزال كيسول فيها ويشري ليها لكادويات ياك ثافي ختار خديجة يبعدها.. ياكما من الاول كانت نيتو فقط صدييقة وهي للي زادت من راسها ولكن غير كتفكر حمزة كتعاود تفشل)
مريم: واخا تخرجو نهضر معاها
خديجة: نعيمة اجي قاديلي التيليفون انا مكنفهم حتى حاجة فهادشي (خرجو من تماك)
ملاك: (قبل متهضر مريم عرات على وجهها وجلست) مريم بلا منعاودو عفاك نفس الديسك
مريم: بغيت نفهم واش نتي كتبغي هاد يوسف ولا كتبغي حمزة
ملاك: (تبسمت ولكن من لداخل تبسمت بمرار) لا هدا لا هدا انا لبارح قلت ليك يوسف كفاش بلان معاه اما حمزة شحاااااال هادي لحتو واش نسيتي خديجة باش كتبغي ضرقها على راسها ختارعت قضية حمزة اه هو كيظل تابعني وباغي يهضر ولكن انا معطيتوش وقت ويوسف والله الا غير صديييق وصافي... (مكملت هاد الجملة حتى صوتها رجف بحال قالتها وهي كتندم على الوقت والثقة للي رجعات وعطااتهالو)
مريم: وشنو مالكي
ملاك: صافي تخنقت هنا بابا حݣرني بزااف وهنا كولشي كيشوف فية ديك الشوفة ديال انا غايرة من خديجة حتى واحد مغيفهمني اللهم نتكمش كنتسنى غير يصبح الحال باش نمشي لفاس
مريم: (شافت فلباليزة) هاد يوسف باينة كيعزك يمكن بالصح املاك هو كان كيشوف فيك بحال ختو من اللول
ملاك: (حركت راسها) حتى أنا هكاك دابا هو عزيز علية غير انا مكنعرفش ناافق يعني كنعطي راسي وقت نتقلق على خاطري حتى نتفش مكنبزز علية والو وانا مقلقة على خديجة وقت وغدووز..
مريم: وغتبقاو نتي وخديجة هاكا
ملاك: فهاد الوقت اه
مريم: مكنبغيش نشوفكم هاكا املاك
ملاك: مع الوقت وصافي امريم
مريم: والله انا فاهماااك ماشي مفاهماكش وعاطياك نتي الحق
ملاك: (تبسمت) بالصح؟! انا والله مغاايرة
مريم: عارفة نتي بقا فيك الحال حيت خباو عليك
ملاك: وحيت نكرت انني قلتلها كان عاجبني وعاد لدابا معتاذرتش مني وانا كنشوف راسي نستاحق اعتذار منها...
مريم: (بقات كتشوف فيها) عرفتي وكان كنتي بنتي نتي وياها نضربها لمكم بأحسن نتفة ومكنتي تديه لا نتي لا هي
ملاك: هههه معندي سووق والله ولكن نكون بنتك احسن حاجة ههه (بقاو كيظحكو حتى جابت مريم الباليزة فتحوها كانت بيجامة ببنطوفتها وكسيوة بشالها وصاك وصندالة وباغفان تبسمت)
حمق هدا والله....
يوسف: (دخلو للدار جلس فوق لفوتوي يرتاااح، وكيشوف مو متبعها غير كتصوط عارف مزيان معاجبهاش الحال ولكن هو مرتااح وهاد المرة غيتبع رأيو وكيشوف هو فين يرتاح) الوالدة مقلتيش كيف جاتك خديجة
ام يوسف: (طانزة) ديماااندة
يوسف: هه
غيثة: صراحة غزاالة مكنتش تنشوفها هاكا، صراحة طاح عليها السر
ام يوسف: مناين تتعرفها؟!!
غيثة: ها!!! (شافت فيوسف للي خنزر فيها) شفتها واحد نهار فتيليفون يوسف
ام يوسف: وانا تتقولي معنديش!!!! اجي بعدا شحال فعمر هاد ديماندة للي فرحان بيها؟!
يوسف: 32
ام يوسف: (تبسمت مفقوسة) وعلاش اولدي عليك بهاد زواج دالشرف ونتا قادر تجيبها مولات 18 عام سنان لحليب
يوسف: الشرف؟ 32 جاتك شارفة انا باغي مرا ماشي حولية
غيثة: اويلي اماما انا راه عندي 25 عام واش شرفت هههه مبقيتش سنان لحليب
يوسف: ههه نتي هي الكتكوتة ديالي مزال صغيرة وديما تبقاي صغييورة
ام يوسف: متنظحكش بنتي غيثة مزال صغيييرة، اما هادي راه فايتة تلاتين اويلي استغفر الله باغي يغصب شبابو مع وحدة شااارفة للي واش تولدلو ولا لا
يوسف: غير منصدمكش راه عندي 40 عام انا كبير عليها وبزاف
غيثة: بالصح والله اخويا مباينة فيك شوݣر دادي هههه
ام يوسف: (عصبتها) أطلع أطلع لبيتك وهنيني من صدااعك كولشي عندك ظحك ظحك
غيثة: ههه (زولت الشال من عنقها) انا طالعة نرتاح شوية
يوسف: (بقا متبسم) سمعي هاد بنت الناس رتاحيت معاها وحتى مع عائلتها عجبوني بزااف وجاوني على هوايا
ام يوسف: (بغات تسايسو) اولدي انا مقلتشي العكس الناس باينين درااوش ولكن الواحد تيلبس قدو باش يواتيييه حنا شرفا أداريسا وهوما شلووح
يوسف: عرفتي من ديما كنت باغي نتزوجها شلحة وربي كتبهالي شوف سبحان الله القدر (كيتبهلل)
ام يوسف: يهديك الله اولدي فين عمرنا عرفنا فحياتنا شي شلوح ولا كنتي متمنيها ياك غير هدا عام كنتي باغي تزوج لالة ياقووتة
يوسف: (جمع الابتسامة) انا قريب نتزوج متبقايش تجبدي هاد سمية قداام مرتي ولا قداامي
ام يوسف: مرتك!! وكفاش بعدا العقد فسيمانة اجي ياكما غلطتو والبنت حاملة منك؟!
يوسف: لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم (ناض من تماك تم خارج جالس فالجردة واخا كان بارد الحال ولكن يهرب من هاد تخربيق مباغيش يسمعو ماباغيش يضيع فرحتو, جبد تيليفونو صونا عليها وهي تجاوب)
منشوفكش زعما
خديجة: ههه صبر غير يخوا البيت باش نهضر معاك فخاطري
يوسف: خدمتي بتيليفونك جديد؟!
خديجة: اه احبيبي شكرا بزااف على لكادويات عجبوني بزااف
يوسف: (تبسم) عاوديها
خديجة: هههه نكون بوحدي ونصوني عليك
يوسف: واخا حبيبة، حقا كيف بقات ملا(سمع طيط طيط)
خديجة: زمر ملاك ملاك بفففف
(طلت على بيت مها مزال مخواتو ملاك معرفت واش غارت منها ولا حقدت ولا شنو هاد الاحساس ولكن حتى فنهارها الاهتمام كولو مشا لملاك..)
~~~~~~~~~~~~
أصبحنا وأصبح الملك لله..
ملاك: (اصلا منعسااتش نعسو فلبيت ب4 بيهم حتى من نعيمة فرشو ليها فالارض هي وبنتها كانو كيتعاودو وهي والو معندهاش الݣانة كطل غير على حمزة والو مدخلش منين قطعت معاه فالليل مولاش دخل لواتس..
غير سمعت باها وعمها وجدها خرجو ناضت دخلت لبيت مها كانت مها نيت مزال كتجمعو وفالقنت كاينين كادويات خديجة) خاصني نمشي
زهرة: صباح الخير بعدا.. وحتى لعشية ابنتي وسيري و ووو هضر معاك حمزة
ملاك: لا (شافت فمها) منسمحش ليك اماما الا عاودتي هادشي لشي وحدة فلبنات اصلا ندمت علاش عاودت ليك نتي
زهزة: (هزت بانطوفتها وضرباتها بيها للكمارة)
تبقاي توزني لمك كلامك انا راه مك ماشي صاحبتك للي تبلزيها معايا هاد الهضرة..
اورطيغا: (فاق معطل شاف فهاديك للي معاه معقلش ݣاع واش كانت معاه ولا دار معاها شي حاجة ولكن علاش ملابسش تريكووه!!! وهي لابسة داكشي خفيييف معرفش حتى واش طرأت شي حاجة!! خسر كمارتو حيت ماشي ستيل ديالو واخر وحدة يبغي بنعس معاها ندم علاش شرب معاها فاقت بتحركااتو)
وفا؟؟
وفاء: (راسها ضارها) بفففف
اورطيغا: ويييه غير سمحيلي مكنتش فراسي معرفتش اصلا علاش نعست هنا
وفاء: هم؟!!
اورطيغا: (كيلبس حوايجو بالزربة) معقلت على والو لبارح
وفاء: (حركت راسها باه)
اورطيغا: نسااو هاد تخربيق ياك حنا عشران نبقاو عشراان فايطار خووت وداكشي
وفاء: ما وقع والو اصلا اورطيغا غير تلاحينا نعسنا
اورطيغا: ياك!! حتى انا هاكا قلت
(هز جاكيطتو)
بسلامة..
(حل باب بيتها جاب الله مكينينش صحاباتها خرج من دارها هابط فدروج حيت هي ساكنة فالطبقة التالتة دخل لدارو نيشان الدوش معاجبوش الحال دوش بالزربة، بدل حوايجو نيشان مشا للمحال ديالو، دخل نيشان لبس حوايجو دالخدمة وبدا مع المتعلم ديالو حيت المحال الوحيد دالحاج للي مدايرش فيه بزاف دالمتعلمين عكس ولادو لوخرين للي أصغر محال فيه 4...)
~~~~~~~~~~
مريم: فين ملاك واش مشات
زهرة: مشاات اتقولي هزيتي بنت وحطيتي بنت وهاد غير مقاتلة مع خديجة شنو دارتلها؟!!
مريم: الاااا غير مع بابا قولو يرخف عليها اماما
زهرة؛ هضرت ابنتي هو قال مكتحتارموش حتى فالزنقة فاش كتلقاه وانا ويااه غنوصلو لمواصل خاايب الا مبعدش عليها
مريم: صافي اماما بردي شوية، ونيت مزيانة جات هاد تسافيرة ينعلو بجوج الشيطان
زهرة: وشنو ندير فالولد امريم؟!! (علاقة زهرة ومريم زايدة نغزة على بناتها كاملين حيت دايرين بحال صحابات وديما حاطين الراس على الراس....)
خديجة: (دقت وحلت لباب وهوما يسكتو، تنواات) مالكم سكتو؟!
زهرة: والو.. دخلي
خديجة: مشات ملاك لفاس؟!
زهرة: اممم علاه كنتو كدابزو داك نهار
خديجة: شفتها مع حمزة وبقيت كنقشب معاها وهي بقات كتغوت
مريم: ونتي غير شتيها معاه لسقتيها فيها صحة وحتى وتشوفيها علاش كتقوليها زعما راه شحال خبات عليك!!
خديجة: هضرت عادي... وملسقتش فيها حتى واحد ياك صافي كيطلق وكيظل تابعها ما مرة ما جوج قلت يمكن صافي غيرجعو
مريم: يهديك الله حتى نتي اخديجة هي هادشي للي مكيعجبهاش داك نهار منين فكت معاه قالت هدا ممنوش وكلها شد طريقو علاش نتي كتبقاي تقولها معاك ما معاااك
زهرة: (تنوات) فين شتيهم؟!
خديجة: منين كانت كتسخر كان موصل معاها السخرة لباب الدار
مريم: ديري عقلك اخديجة هدا راه زواجك الثاني السيد كيبان مرزن ومعقول ومو كتبان قاسحة وكتفلي مزياااان ديري عقلك ونساي عليك هاد الهضوور
خديجة: شنو قلت انا؟!
زهرة: سمعي من ختك، انا نمشي نشوف نعيمة للي غتمشي والله مسخيت بيها وحتى لجلاس مجلستو معاها مزيان
خديجة: وكان غير صبرت ملاك ومشات معاهم حتى هي كطييير
مريم: ملاك بطموبيلتها ازيين مواقفة على حد يوصلها وهي ماشي كطير مشات تلحق لافاك تشوف واش نجحت فالماستر ولا لا ولا دير إجازة مهنية السيدة عقلها عااامر
خديجة: (تقرست هاد لكلام للي توجه ليها ماشي عادي، بقات غير كتشوف وهي تلبدها مريم مدام كتهضر هاكا الا كتشك ولا معاجبهاش شي حاجة ولكن ختها لكبيرة متقدرش تقول ولا حتى تغضب منها هاكا مولفين...)
ملاك: (وكان طاوعت شيطانها وكان شداتها طريق لكازا تمشي عند حمزة نييييشااااان ولكن)
هاد الساعة المازووووط وغالي عليك الله يعطي لديلمك الغراااااااق يا ***** فينما كنتي
(دخلت لفاس مشات لافاك ظهر المهراز نيشان وحتى الخدمة كاينة غير فالاطلس يعني قراب بزااف، حطت طموبيلتها بانلها واحد قدامها لابس لكلاص هاز ملف زرق، الطولة وتبوݣيصة بقات كتشووف فيه واش يشوف فيها واالو.. خرجت من طموبيلتها وتمات داخلة كتصنع الأنوثة ولكن غير كدوز من قدام بنات طويلات وزايدينها بالطالو كتعوج فمها.. مشات نيشان لمصلحة الطلبة...)
~~~~~
يوسف: صباح الخير
خديجة: عاد فقت؟!!؟
يوسف: انا راني فكازا هههه كانت عندي شي خدمة ومشيت انا وخويا
خديجة: اممم مزيان
يوسف: (تسنى منها لا وعلاش مقلتيهاش وكدا ساعة لا وزاد عجبو الحال) توحشتك
خديجة: ههه بالصح؟!
يوسف: بزاااف اليوم الكادو ديالي
خديجة: هههه مزال مفكرت اكبييدة
يوسف: اححح على هاد كبيدة باغي الكادووو بلا متخليني نطمع كتر
خديجة: واخا طمع مغنعطي غير للي باغا انا
يوسف: وماشي حشومة عليك تخليني ملهووف
خديجة: ههههه... (بقات مكملة معاه الهضرة حتى بغا يقطع سول على ملاك واش صحات) ملاك مشات لفاس عندها شي خدمة تمااك غتجلس شي سيمانة ولا كتر
يوسف: وااايلي مفخباريش!!! مالها واش مخاصمة معايا متتهضرش معايا
خديجة: غير مناقشة مع بابا
يوسف: عاود؟! كترو من الخصام لا؟! قالتلي مكاين حتى مشكل مع باباها
خديجة: ماشي شي حاجة غير الشيطان كيحضر وصافي اما بالصح مكاين والو
يوسف: امم انا لعشية هابط لفاس ونسول فيها.. حبيبة شوية ونصوني عليك
خديجة: وااخ (قطعت وبقات مكوانسية معرفت علاش توترت ولا تنكراات تقرست او غااااااارت ولا بقا فيها الحال...)
~~~~~~~~~
ملاك: (خرجت متبسمة حيت لقات راسها la liste d'attente وكاين احتمالية تقرا فالماستر جلست فالسور للي فالساحة كتشوف بنات ودراري وليكووبل بقا فيها راسها كتعيش الحب والاهتمام شوية ودغيا كيمشي مكيطولش معاها هزت تيليفونها دخلت لواتس لدابا مزال مدخل حمزة.. تنهدت حتى جلست حداها وحدة شافت فيها كانت مألوفة ولكن معقلتش عليها بزااف!!)
وفاء: باغدوووون، نتي للي كنتي مع اورطيغا ديك الليلة
ملاك: لهلا يحييك مبقالي غير داك العزي ونتي مااالك اصلا
وفاء: ههه ويلي وكان يسمعك
ملاك: (خسرت كمارتها وهي كطلعها وتهبطها كانت زوييينة زعرة ولا مزعرة ووجها صافي طويلة شوية وطايتها عامرة فين خاصها تعمر لابسة مزير)
وفاء: انا غير سولتك شفتك فمصلحة الطلبة
ملاك؛ شنو بغيتي؟!
وفاء: والو غير بغيت نقولك محيت الماستر مزال معطل واخا تلقاي راسك فديك الليستة راه صعييب دوزي هاد العام، بغيت نصحك دفعي لاليصونص بروفيسيونيل غتعاونك وحتى فالماستر غتقبلي العام الجاي دغيا
ملاك: فات الحال عليه يمكن!!
وفاء: لا لا هضري مع شي رفيق غيعاونك ولا عرفتي انا نهضر مع واحد تنعرفو مزيان اجي معايا... (مشاو رجعو للمصلحة بقاو عاصرين تماك شافتها كتهضر مع واحد جبدت باكية كارو عطاتو يكمي وكيظحك معاه ويهضرو حتى عيطت على ملاك وسجلت سميتها على ميجاوبوها واغلبية غيجاوبوها.. شكروه وتمو خارجين من تماك)
ساكنة هنا؟!
ملاك: لا فصفرو ولكن هاد الوقيتة عندي خدمة هنا شكرا بزااف اوفاء واخا محملتكش تجي تقوليلي هضرة بحال هكاك مهم
وفاء: انا مقصدت والو قلت شنو شفت
ملاك: نتي ماستر؟!
وفاء: اه العام اللول... (بقاو كيتعارفو) حتى بنت حبيبي كدير هاكا ومنها كتستافد من ثمن لوطيل طرونسبور
ملاك: (اي حاجة فيها هوتة كتبقى تفكر فيها وتخمم فيها مزيااان) وحتى هنا الخدمة قريبة ونيت نوجد وراقي
وفاء: لبنت للي معايا مسافرة ومطولة شوية، جلسي معايا
ملاك: (تفكرت اورطيغا) لا لا لا اصلا منعذبكش ووو شكرا والله منقدرش.