اورطيغا: (كيسمع صوت حداه ولكن ودنيييه وراسو تقاااااال.. بلاصة الضرسة كيحس بتوزويييز كولشي عاطيه لحريق مقادر لا يحل عينو ولا يهضر حتى سمع كيجيه تقييل مرة مرة صحتو كتلسعو منين ملاك كتحط فوق جبهتو ديك الفولار الباردة من بعد مكتعصرها..)
ملاك: (بقات كتشوف فيه اول مرة تنتابه انه واخا عزي كما كتقول ولكن زوييين سمورية ديالو بحال شي برازيلي لون موحد بين وجهو وصحتو، معرفتش الموقف فين كاينة واش صحيح ولا غاالط!!! ولكن بغات تبقى كان عندها فضول كبييير تشوفو مدݣدݣ حيت بيناتهم مواقف خايبة وصلاتها تكرهوا، ودابا بقا فيها شوييييييييييية!!!!!! وعندها فضوول تعرف شكون وكفاش وعلاش!!)
واش مغتعلمش طاسيلتك؟!!
(لا رد)
اهيااا ناااري عنداك يكون هاد لخلا مات!!! (دارت صبعها تحت نيفو كتشوف جهة صدرو واش كيطلع ويهبط لقات نفسو ماشي غير سخونة كانت حاااااارة عاودت قاداتلو الفولار طاحت عليها فكرة ناضت بالخف طلعت فدروج كتخلفهم بالزربة دخلت للدار مشات للثلاجة هزت حامضة قطعتها دواور وهبطت لتحت دارتهم فوق جبهتو ونواظرو وعاد حزمت الفولار على راسو دارت يدها على فمها شادة الظحكة وهو يحل عينو ليمنية نص حلة فيها وكانو نظراتو نااايمين وتقاااال.. تفافات)
امم كتحس براسك شوية؟!
(رجعو عينيه تسدوو هزت تيليفونها صورااتو وخلعها يوسف للي دخل وباينة جاي بالزربة جمعت تيليفونها دغيا راجعة اللور
يوسف: (جبد من بلاستيكية صغيرة قطن كان معقم وفيه البنج) مراد حل فمك (حلو شوية) زيد (بقا كيزيد والالم حتى هو كيزيد شاف فبلاصة الضرسة للي كانت جريمة تماااك جبد قطن نقي كينقيلو تماك دوك دمايات عاد حط القطنة لوخرااا للي غير حطهاالو حس بفمو بدا كيبرد وشوية شوية كيمشي داك لحريق حل عينييو ليمنية مزيااان)
يوسف: شوية دابا؟! ديك الفرملية عمراتهالي بنج
اورطيغا: (تبسم بلا خاطرو ولكن مقادرش يحل فمو يهضر)
ملاك: (مبعدة كتشوف فيه وفيوسف للي كيجبد شي رشاشة بقا كيرشها على دوك الكدمات للي عندو ولاخر باينة كيتقسح)
يوسف: وكان مشينا لداري حسن تماك بعدا كاين لفراش اصاحبي
ملاك: راني هبطت مانطة اخرى زيدها عليه ولكن ضروري خاصو يشرب شي دوا دسخانة راه شااعل بلمزياان
يوسف: (معرف واش يعطيه داك دوا حيت فمو مبنج ولكن لوخرا معطاتو هاد دوا الا باش يشربو عطاه دوا غطاه بالمانطة اللولة وزادو التانية)
ملاك صافي غير طلعي نتي تنعسي
ملاك: ونتا شنو غدير؟!
يوسف: انا نبقى معاه على ميصبح الحال باش نمشيو يدير الراديو يقدر يكون كلاها فشي عظم
ملاك: وشنو وقعلو؟!
يوسف: بحالي بحالك مهم سيري نتي طلعي براكة عذبتك معايا
ملاك: ونتا متنعسش مبقالكش لفراش
يوسف: معندي غراض
ملاك: اويلي لا انا نطلع نجيبلك لفراش (مع شافت فيه لقاتو متبع ليها العيين خرجت من لبيت.. وحتى يوسف معتارضش طلعت تابعها لدروج واخا امانة ولكن غتجي ديك لبنت وتفهمها هبطتلو مانطة وحدة للي لقات ووسادة وبونجة طويلة كتطوا مع قصيرة كيبانو هوما للي هازينها)
هادشي للي لقيتلك
يوسف: نتي خملتي ليهم الدار ههه
ملاك: يا حسرة الأمانة شتي عمرك تامني على شي حاجة
يوسف: ههه ميغسي لالة والله بزاف هادشي.. انا غدا تجي لبنت ونفهمها والا معجبهاش الحال غنديك للدار سيف عليك
ملاك: ههه مستحييييل لوطيل كيتسنى... ( تفكرت ) منين يقولك هداك مالو عاودلي
يوسف: للي تيعجبني فيك ماشي فضولية
ملاك: انا وياااك فولة وتقسمت على جوج (كتلعب بحواجبها) تهلاااا (طلعت وهو بقا حتى سدت لباب...)
اصبحنا واصبح الملك لله..
رشيد: (عيا يقلب فماريووه والو مع لوراق حتى زهرة واخا مكتهضروش بقات كتقلب معاه) فين غنكون درتها
زهرة: الماريو كولو تقلب مكايناااش ياكما خليتها فالقهوة ولا طموبيلتك
رشيد: لا لا انا غير شديتها من عند السيد جبتها نيشان للدار عطيتها لخديجة
زهرة: يمكن درتيها فشي جيب دلڤيستا ديالك
رشيد: قلبتهم كاملين
زهرة: ولا يقدر نسيتيها فشي بلاصة اخرى (هزت حاجبها) تفكر مزيان
رشيد: (فهم تلميحها رجعو ملامحو للترجي) الله ينعل الشيطان الزهرة انا غلطت ولكن نتي القلب سميييح
زهرة: القلب سميح!! راه الغدر ارشيد راه بنتي طلقت راجلها على هادشي. ونتا شجعتيها ووقفتي معاها ولا حيت باها ومتبغيش للي يزطم عليها ولكن انا شكون يشجعني وميخليش للي يزطم علية!! سري انا للي تبعتك.. كولشي على ودك نتا نكرتهم وزدت خلفة مدورتش وجهي باش فالتالي تقولي قلبك سميح وغير غلطت خليني سااكتااا
رشيد: غير قولي شنو ندير باش تسمحيلي
زهرة: معندك مدير للي بيني وبينك تهرس ارشيد شحال دي
رشيد: الله يهديك ازهرة
زهرة: (بتنهيدة) الله يهدينا كاملين مهم عاود قلب لبنت ورقة طلاقها خاصهم يوجدو بالجمعة باش نمشيو من تم لسبوع بنتك
رشيد: (مقدرش يقولها ولكن ملقى حتى شي حل اخر)
الولد ملقيت للي يشدولي ازهرة
(خرجت من لبيت زادحة لباب وهو بقا كيستغفر الله وجلس مبقالو جهد باش يقلب من نهار تعرف شنو مخبي وهو مكينعس مزيان مكياكل مزيان حتى كيقول صافي تهدنات كيلقاها غير قدام بناتها كدير الخاطر ولكن غير كينفاردو كتعطيه علاش كيقلب...)
خديجة: ماما بابا واش بدا كيقادلي لوراق راكي عارف حلفلي منولي نخرج باش نقادهم
زهرة: راه كيقاادهم ابنتي كان كيقلب على شي ورقة ديالك باش يديها المقدم
خديجة: صافي راه ديك الكسالة دارت معايا باش تجي هنا وتمسدلي
زهرة: انا نتسنى خالتك نجية تجيبلي داك لحمام
خديجة: واش رجع ولدها؟!
زهرة: مزال، يمكن! مولاتش عاودت جات
خديجة: ولكن عرفتي غير كان كيشوف ملاك جاية كيبقى غير عاس عليها بعينيييه
زهرة: نوضي قادي داك الزعفران شربيه قبل متجي السيدة الحمام درتيه يسخن؟!
خديجة: مزال كان بابا تماك وحشمت
زهرة: سيري ديريه يسخن
(كانت مقادة حمام بلدي فحمامها دغيا كيسخن ليها، عقلها بقا مع راجلها وعلاقتهم وقلبها مضارب مع هاد الطيبوبة الزايدة ديال داك تربية للي معندو ذنب فهادشي كااامل..
جات الكسالة دخلت عند خديجة للي مسداتلها كرشها ودارت معاها تجيبها 3 ايام اخرى... بقات كتفكر غير كفاش دير مع زغب حيت باها مخلاهاش حتى تمشي لكوافوورة وملاك للي كانت كتحايد ليها بالاصيغ مكيناش...)
يوسف: (خرجو من عند طبيب من بعد مدار اورطيغا الراديو على صحتو، وعرف انه معندو حتى شي هرس من غير صبع يدو صغير للي تشعر ليه دار بانضة طبية وعاود داوا لغراز والعين معليهاش ضرر واخا تسدات ليه، خرج من تماك ومشاو لدونتيست للي نيكوليات ليه بلاصة الضرسة وعطاتو شي دوا..
خرج كيعرج شوية بكترة الضرب )
مزال مهداك الله تقولي شنو واقع
اورطيغا: صافي بلان وغنرد صوابو من بعد (دار نظاظرو ديال الشمس) خاص نهضر مع الحاج مقادرش نمشي للمحال معرفت واش يبغي ولا لا!!
يوسف: راه باين غيقولك سير ترتاح
اورطيغا: امم (صونا عليه جاوبو)
صباح الخير الحاج.. اه عرفت مبقى صباح.. شوية عيان ممشيتش.. لا ممشيتش حتى لبنسودة..
(بعد التيليفون على ودنو وزفر من داك نݣير)
راه قلت ليك عياان باينة مقادر نمشي لا هنا لا هنا..
(بقى كينݣر عليه ولاخر معصب مزال فيه الشمتة والحݣرة كطلع وتهبط، محس حتى قطع عليه)
سير الله ينعل ***** فهاد نهار
يوسف: (بقا غير كيشوف فيه هاد بنسليمان معروف دغري بزااف وكولشي كيحتارمو ولكن فالخدمة مكيتفاكش)
شنو؟!
اورطيغا: (زفر ودار يديه فجيابو) صافي اخاي يوسف شديتك معايا بزااف من لبارح منعستي بلا منزيد عليك داابا الله يحفظك ونردهالك فسااعة الخير منساش وقفتك
يوسف: مبيناتناااش اصااحبي، قولي شنو واقع مع الحاج؟!
اورطيغا: راك عارفو الا الخدمة، غتقولو راه تيدفنوني غيقولك قابل شغالك والليل راه ديالك معندوش ياما ارحميني فهادشي
يوسف: ههه وفين تمشي دابا؟!
اورطيغا: بغيت غير نشرب دوا ونمشي نطيح الراس
يوسف: (شاف فالساعة) انا مزال واحد الساعة عاد نمشي للخدمة ياله نفطرو نوصلك سير نتا ترتاح حتى لعشية ونجي عندك اصلا معندي ميداار
اورطيغا: سير اخااي ترتاح هاد الساعة
يوسف: الراحة ملحووقة، (مشاو فطرو خداو دوا للي باقي وصلو للدار، هبط صونا على ملاك كانت فالخدمة وهو مشا لخدمتو مسخسخ دغيا كمل مشا لدارو بدل حوايجو صونا على خديجة) زين ديالي ولالة غزاالتي
خديجة: فين غبرتي علية هاد نهار
يوسف: فالخدمة احبيبة كنت مشيت معطل وبقيت ملهي بزااف هاد نهار
خديجة: وانا نسيتني
يوسف: وااايلي على نساك وانا فينما دورت عويناتي تتنخيل الزين ديالي والله منين دخلت للدار قلت فبالي امتى داك نهار للي ندخل ولقى لالة خديجة تتسناني
خديجة؛ (تبسمت) ان شاء الله
يوسف: شنو دارت حبيبتي هاد نهار
خديجة: واالو راك عارف غير الدار الدار الدار
يوسف: مبقى والو وتخرج حبيبتي تسارا.. حقا فكرتيني نصوني على باباك على حساب يجمع لوراق يقادلك باسبور
خديجة: (متيقتش ودنيها) شنو؟!
يوسف: باسبور.. (مجاوبتش بالصدمة) الووو
خديجة: اه اه انا معاك.. علاش؟!
يوسف: باش نساافرو احبيبة ولكن مغنقولكش فين غنخليها مفاجئة
خديجة: (ناضت كتنقز بالفرحة) ههه واخا (دخلت مها عليها مفهمت والو شافتها غير دايرة يدها على فمها وكتنقز مابغاتش تبين ليه) حم انا نتكلم لماما ونكملو الهضرة
يوسف: واخا حبيبة متعطليش بغيت نتكى...
خديجة: (قطعت) ناااااري يا ماما ناري ياماماااا عرفتي شنو قالي
الام: باسم الله عليك شنو قالك؟!
خديجة: غيعيط لبابا باش يقولو يقادلي الباسبور حيت غيديني للخاريج برا شي فرنسا ولا اسبانيا ولا بلجيكا
الام: (تبسمت) هه الله يسهل عليك ابنتي وشتي هانتي صبرتي واخا صبرتي فدار راجلك لقديم على مجابلك الله راجل جديد كما بغيتيه هههه
خديجة: هههه نااااري والله ممتيقة شتي اماما شحال زوين وظريف وسخي معايا ݣاع ممحسسني انا مطلقة
الام: باينة فيه ولد الخير الله يتاويييكم الخير ابنتي
خديجة: اميييييين امين امييييين.. (بفرحة) الله يسهل حتى على ملاك ونفرحو بيها
الام: امين ابنتي
خديجة: مالكي اماما من لبارح ونتي غير تالفة وكتخممي
الام: غنقول لباك يجيب الولد معندي مندير وسمعت مرت حنينك عيطولها الناس فلبلاد مبغا حد يشدو ولا يربييه وعلى مسمعت مكرفس
خديجة: بففف.. شنو نقولك اماما غتاخدي اجر فيه شتي وكان مكنتش غنتزوج والله حتى نربيه ونهنيك منو
الام: (بتنهييييدة حزن) الله المستعاااان......
الحاج: شتي دابا ولدك شنو عمل!!!
مينا: هو قالك مريض الحاج ونتا عارف ولدي كيبغي يخدم خدمتو
الحاج: اش هاد المرض للي مغيخليهش يمشي يوقف على شغاالو انا منين كنت صغر منو كنت متعلم سخااين تكون فية ونمشي باش ندير بلاصتي بين الݣزاارة ولكن هو مراااضيش يكون ݣزااار عقلو طاااير باغي غير برا
مفتاحة: (دخلت عليهم لبيت حيت كان محلول) اش واقع مال خاااي كيغوت هاكا شنو عملتي ليه نتي ولدك؟!
مينا: (ميقت فيها) واشتاااااا!!! (منين كتعصب كترجع لأصلها) سمعيني امفتاحة فهاد الدار فاي قنت نحتارمك ولكن منين تحطي رجليك فبيتي بلا حتى متسولي ولا تحنحني غتسمعي للي ميعجبكش ياله ضوري تحركي من هنا
(جا يهضر الحاج)
هدا بيتي ختك على العين والراس ولكن باش تجي تݣولي شنو درتلك وعلاش كتغوت مشغلهاش واش دخل ولدي باش كل مرة تبقى تجبدو
(شافت فيها مطرطقة عينها)
بيني وبين رااااجلي وولدي يبقى فالتيقااار ياك هاكا نهار اللول حكمتي عليه يبقى للتيقاار لاش كتجبديه داابا مخليتيه يبقى حدا مو مخليني مهنية بيه مكنعرفوش واش واكل ولا ناعس فخااطرو باش تجي دابا تهضري عليييه!!!
مفتاحة: (مموالفاش للي يغوت عليها) كتعايريني بدراري حيت معنديش
مينا: لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم واش انا فوكما هضرت تبقاي علية كتعايريني كتنقصي مني وبزااااف على هاد تبهليل الخاااوي راكي كبيرة فالعمر وعقلك مزال صغيير غير محسووسة السلامة يا ربي... (ضارت عند الحاج) هدا الله معاكم نتا مخليهم يضسرو علية مكيحتارموني لا انا لا ولدي وهادشي متافقناش عليه نهار اللول (تمات ماشية لماريووها)
مفتاحة: (بقات كتبكي) هدا جزائي اخويا
مينا: اشريييفة انا متسناي مني حتى شي جزاء مدرتيلي مدرتلك راك ماشي لقيتيني كنسعى فزناقي وجبتيني لداارك انا تزوجت على سنة الله ورسوله وجيت لهاد الدار وعشت فيها 30 عام يعني كيفي كيفففك كما راهي دارك حتى انا داااري ماشي كارية عندك باش تجي طيحيلي جوج دمعات وتقولي جزائي!!!
الحاج: (زيرت عليه يدو ليسرية) نعلو الشيطان
مينا: الشيطان تنعلو ختك للي كل مرة تدخل ولدي فشي حاجة مكتعنيهاش
مفتاحة: خويااا اويلي خويا مشاالي خووويااا
مينا: (مع كانت عاطية بظهر ضارت لقاتو طااح على ظهرو ومن حظو كان جا على النموسية عينيه محلولين ووحتى فمووو ولكن باينة عليه يااااابس بحال ضربو الضو وبقا مصدووم من الشحنة الكهربائية كيشوف فسقف)
الحااااااج اويلي الحااااااااااااج (مشات كتجري لعندو اما لوخرا واقفة على عكازها ومصدووومة رجليها تشللو عليها وهي واقفة كتسنى مينا تطمئن عليه حيت رجليها فشلو وتكوانسااات مقدرتش تلوح خطوة برجليها تشوف خوها ماالو حيت الطيحة للي دار مكتبشرش!!!...)
~~~~~~~~~~~~~
اورطيغا: (دخل كيعرج سد باب الدار نيشان لبيتو تكى بصعووبة هز تريكوه كيشوف كانو كدمات فكرشو كيحس بظلوعو عاطيينو لحريق ولحسن حظو معندوش شي هرس ولا مشكل فالاعضاء بكترة الضرب للي كلا الحريق عندو فراسو وشوية فالضرسة حيت كلاها فاللثة بالنترة للي دار ليها وعاد العين، شعل تيليفونو كانت ابيل من عند ليلى)
مزال ابنت**** عندك الوجه للي يصوني ولكن ماشي انا للي تبقى فية الضربة متبقاش فيك لا نتي لا داك الرعواااني ديال بااك..
(لقا ابيل من عند خوه شفيق وحتى مو جاتو غريبة بجوج مبيناتهمش بزاف دالوقت فهم غيكون غير الحاج تعصب حيت مفتحلوش المحال رجع شفيق صونا عليه مافيه ميجاوب ولا يحل فمو دار سيلونص شرب دوا ودار لغطا على وجهو حيت كان مسخسخ مزياااااان دقيقة كان نااااعس...)
بنات انا التفاعل عندي هو التعاليق راه ديما تنقولها حتى انا تنبغيك نقرا تعاليقكم ونشوف كفاش كتشوفو الاحداث والابطال..
ملاك: (كملت الاجتماع ديالها وخرجت، فضلت تطلق رجليها كتمشى حيت خلات طموبيلتها فباركينغ الحوومة بحكم الخدمة مبعيداش بزااف على فين ساكنة، ديجا كانت تغدات تماااك بانلها محال ديال الحوايج مكتوب فيه صولد 60٪ دخلت ليه بقات كتشوف معجبها واالو خرجت ودخلت لمروة للي حداه قيست ڤيست بسروالو جاو عبارها من غير السروال للي خاصها تنقسو من الطول، خدات ميني بوط بالطالو مع صاكو خلصت وهي هازة الساشيااات عاجباها لبيسة دازت خدات 2 شيلان كتحاول تعمر وقتها وعقلها غير باش متفكرش فحمزة للي لدابا مكلفش راسو حتى بميساج جلست فمحلبة ديال العصائر خدات عصير لاڨوكا وخدات بريوة ومحنشة ديال اللوز كلاتهم وهي كتهضر ابيل فيديو مع نعيمة للي كتوريها تحضيرات سبوع للي غيكون فخم)
حتى انا خاصني نكري شي حاجة دلفريييع
نعيمة: ضرووووري اصلا الجمعة مع تسالي غطلعي عندي
ملاك: داكشي للي كنت دايرة
نعيمة: هضرتي مع خديجة
ملاك: اممم (طلعلها ابيل ديال يوسف) انا نجاوب يوسف
نعيمة: وعلاش كيصوني عليك
ملاك: عادي باقيين كنهضرو
نعيمة: معرفتلكم، زعما محس بوالو وخديجة متكون عاودات ليه والو
ملاك: شنو تعاود ليه اصلا مكاين والو مهم انا نجاوبو راه حتى قبيلات صونا وموليتش رجعت صونيت عليه.. (قطعت معاها وكملت ماكلتها حتى يرجع هو يصوني وداكشي نيت رجع صونا وجاوبت)
وييييي
يوسف: صاڤا ملاك؟!
ملاك: الحمد لله ونت مزيان؟؟!
يوسف: اودي.. عقلتي فالخطوبة ولا نتي مكنتيش حاضرة حقا، واحد السيد من العائلة عزيييز علية
ملاك: (كتاكل) ماالووو؟
يوسف: جاتو كريز وداوه لاكلينيك وانا حااصل فالخدمة ومعنديش حتى كيفاش نسلت نمشي نشوفو
ملاك: مسكين واش مات؟!
يوسف: ها!! لا لا ان شاء الله متوقع ليه والو
ملاك: ان شاء الله، الله يشافيه
يوسف: امين، فينك نتي؟!
ملاك: انا فــــ...ــدوك المحلبات ديال لعواصر للي فالاطلس عرفتي واحد العصير منقووولكش
يوسف: ههه بالصحة والراحة انا بعدا لغدا ملحقتوش
ملاك: عيط على ݣلوڤو
يوسف: ݣلوڤو وعندي ملاك حشووومة حتى لمعاودة
ملاك: قول طامع فية وخلاص
يوسف: هه نصيفطليك لادريس
ملاك: (مشنترة) صيفط
يوسف: شوفي غنطيح عليك رخيييس نتي قريبة من الصيرنووص جيبي 2 بلا زيتون
ملاك: صافي هادشي للي خاصك؟!
يوسف: اه صافي وقرعة ديال الما سيدي علي
ملاك: وييييينو مكتشربش من الروبيني
يوسف: هههه لا
ملاك: صافي واخا انا جاية (مشات للصيرنوص خدات جوج صوندويتشات معقودة كما طلب وخدات حتى هي واحد خدات جوج كانيطات قرعة دلما ومشات شدات تاكسي لخدمتو، غير وصلت صونات عليه طل عليها من السرجم دارلها إشارة تطلع عندو، تمات داخلة كتشوف فهاد المنشئة كان بيرو ديال الصناعة التقليدية طلعت الفوق كانت الدنيا خاوية مكاينش موظفين بزااف لقاتو حدا لباب لابس لكلاص كأي موظف)
يوسف: زارتنا الخير والبركة منين جات عندنا لالة ملاك....
مي حلو: هدا اجر ابنتي زهرة ربي غيجزيك بالخير عليييه
زهرة: (بقات ساهية) عمرني فكرت فنهار للي يغذرني فيه رشيد وعاد ربيييلو ولدو قاااسحة بزاااف وجاتني فوق الجهد
مي حلو: للي غلب يسااامح حتى هو راك شفتيه كيف داير
زهرة: واخا نسامح منساااش انا وياه عمرنا نرجعو كيف كنا من ديما غنبقى نشوفو داك للي غدرني عمرني نعاود نتيق فيه وهاد هاد الولد للي غربي غيزييييد يفكرني
مي حلو: الوقت، الوقت
زهرة: (بزفرة طوييييلة) معلييييش انا للي جيت لعندو رخيييسة
مي حلو: اعود بالله علاش كتقولي هاكا نتي عارفة راسك غالية عندو ونتي الري وشوار فهاد الدار
زهرة: صافي امي حلو بلاش هاد الهضرة علية دابا شنو ندير مع ديك العافية منين ترجع وتشوف الولد
مي حلو: هه هاديك خليها علية
زهرة: هاديك انا ومقادراش عليها لدابا مزال كتقولي معندك كرامة سيري طلقي راسك بحال خديجة هه
مي حلو: زهرة نهضرو بالمعقول ملاك بحال هادشي تخلي راسها فالتيساع نتي قادة على راجلك وهو راه كيبقى باها وعليها بالاحتراام نتوما تنساو وهي تبقى معاه فالعيب ويبقى ديما كارهها
زهرة: اوا مسيكينة تصدمت كتر مني، انا عذراها والا عاود حط يدو عليها والله (حنحن وتم داخل فيدو لبيبي وهاز صويك فيه حويجاتو غير شافتو قلبها تقبط وزاد داك الكره كتر وكتر راها دابا كتشوف نتيجة خيانتو ليها على المباشر وبالدليييل، وعاد خاصها تربيه ماشي سيف عليها ولكن بقا فيها دورت وجهها وهو يحطو لمرت باه للي مدت يدها وغمزااتو باش يغبر جبد من جيب جاكيطتو ساشي صغيرة وحطها حدا زهرة للي بغا يبوس راسها وهي تحنيه كتر واخا هكاك حنا وباسها بلا هضرة، خرج ناضت زهرة طرقت باب بيتها ورجعت كتشوف فداك تربية للي نااااعس)
مي حلو: اه اه مسيكين واش هو للي نادب لراسو هاكا!!! لا لا هادو صباع مطراسييين فحنكوو
زهرة: (جات كطل عليه فكووه من ديك الكاشة للي ملوي فيها)
اويلي استغفر الله هادي طرشة بااااينة شوفي عنقو مسيكين وصباع فين مطراسيين ويلي استغفر الله الله يعطي القطع للي ضرب هاد الملايكة!!!!
(فكولو ديك التحزيمة للي كان محزم حيت ماشي ݣماط هداك وعاد مزيرين عليه)
واش بغاو يقتلووه هادو!¡!! (لقاو ليكوووش عااامر والولد هااابط بالمشݣ وطيااااب لدرجة مسلوخ بالحريق حل عويناتو كيبكي منين قاسوووه تماك بقا فيييهم بزااف لدرجة زهرة بغا عقلها يخرج هي حنيييينة بزاف فدراري صغار قلبولو فداك صويك مافيه حتى زيت ولا شي دهنة حتى من حوايجو للي عاطينو حاالتهم مسخييين)
اش هاد الوحوش للي كان عندهم
مي حلو: على للي سمعت لبنت الله يرحمها كانت يتيمة وغير مرت خوها للي كانت شادة الولد ومعندها حد
من غير خوها
زهرة: واخا يكون شادو كلب وميديرلوش هاد الحالة (شافت) حتى السرة (البوط) مزال مبرات ليه، شوفي كفاش ويييلي استغفر الله (هزت تيليفونها)
اجي دابا عندي نديو ولدك لصبيطار (قطعت حتى بلا ميجاوب)
واخا يكون عدووووها راه غير ملايكة!!!!
مي حلو: الام منين كتمشي كيبقاو ولادها غير يتلاوحو الله يرحمها مسكينة
زهرة: (شافت فالولد للي بقا فيها) الله يرحمها....
خديجة: (كانت فسطح دايرة ابيل فيديو مع يوسف وملاك للي جالسين فالبيرو كيتغدااو ويهضرو مجموعين، وهي غير كتشووف حست بغييييرة فشكل خاااافت هاد الاهتمام كامل يكون حب وهو براسو محاااسش خافت يرجع يفكر مزيان يلقى راسو مرتاح كتر مع ملاك خااافت منها تاخد ليها الامل باش تهرب من هاد الحبس، خافت تاخد ليها احسن انسان شافت فحياااتها...)
بصحتكم
(بقات كطل من سطح وهو يبان ليها حمزة جاي وهاز صاك)
جا حمزة
ملاك: (وجهها تخطف وشافت فختها)
يوسف: شكون هاد حمزة!!
خديجة: ولد الجيران
يوسف: (تسيف عليها) ونتي علاش كتدققي يجي ولا لا!!!!
خديجة: هه غرتي علية؟!
يوسف: (بقا كيشوف مخنزر فيها وحتى ملاك غير كتشوف بحزن ولكن ماشي فيها، بقد مكانت منو هو)
خديجة: هانتا احبيبي نفهمك علاش قلتها بلا منحس هو كان مزوج وبغا يتفارق مع مرتو وصدقت حاملة مهم هوما راه جيرانا ديال بالصح مو مكتخويش من عندنا منين عرف مرتو حاملة واقلة مابغاش وهو يطج روييينة وصاافي
يوسف: معندي منعرف بهاد الخزعبلات اخديجة وكنظن حتى نتي مشاكل الناس معندك مديري بيهم ولا تعمري راسك بيهم ولا تبقاي معلقة كتمنضري فللي جاي وللي ماشي
ملاك: (لا رد قلبها غيسكت حتى الماكلة حست بيها واحلة فقرجوطتها معرفت تصرطها ولا تردها)
خديجة: صافي واخا أنا غير م..
يوسف: مهم حنا غنخرجو من بعد ونصوني عليك (قبل متجاوب قطع هو علاش بغا خديجة حيت بعيدة على هادشي ولكن الطريقة باش قالتها!! معرفت واش كانت غيرة عليها ولا شنو مهم معجبوش الحال..) ملاك ملاااااااك
ملاك: هم!!! (رجعت كتكمل السوندويتش للي معندوش منين يهبط) صافي مشييينا!!!
يوسف: (وقف كيقاد شي وراق وجمع لبيسي ديالو) شكون هاد حمزة؟!
ملاك: (بلعت ريقها) كما قالت ولد الجيران
يوسف: وعلاش خديجة ذكراتو
ملاك: عادي راه قالت مو مكتخويش من عندنا يعني كنعرفوهم مزيان قراااب لينا بحال العائلة
يوسف: ومحاطش العين عليها؟!!
ملاك: (كتجاوب وكتحس براسها مخنوقة بزااف) لا
يوسف: مالكي؟!!
ملاك: واالو غير فية نعاس راك شفت لبارح منعستش بكري
يوسف: امم انا نوصلك من بعد نمشي نشوف داك السيد للي قلت ليك (صونا عليه شفيق) سمحلي نجاوب...
وي شفيييق... لا مزال فالخدمة... اممم مشفتوش... وايلي مزال مفخباارو... اهاااه عطييني لادغيس (دار راسو معارفش) نمشي نشوفو واش كاين تماك.. ياك الحاج مزيان... اممم صافي صافي واخا أنا نرد عليك (قطع معاه)
ياله نوصلك رتاحي فالليل نقدر نجي لعندك غيخصك شي حاجة!!!
ملاك: (مكتسمعش كلمة من عندو باغية غير توصل للدار تكون بووحدها حتى تيليفونها دارت مود أڤيون حتى توصل للدار مبقات عرفت لا ظحك لا تهضر وحتى صوتو تقيل فودنيها بغاتو غير يسكت مكتسمع واالو منو وصلو شافتو بغا يطلع)
فين ماشي
يوسف: نمشي نشوف اورطيغا واش باقي ناعس!! راه لدابا ممشاش عندهم لاكلينيك
ملاك: علاش كيجيه
يوسف: امم الواليد ديالو.....
ملاك: بالصح باه!!! (بقات واقفة حتى حل لاخر لباب شاد فجنبو وحتى وجهو صبح مطبوع كتر من لبارح وحتى عينو بزااف حتى تسدااتلو بقات كتشوف فيه وشاف فيها... حتى كتشوف وفاء طالعة مع درووج غير شافتو وقفت)
وفاء: اورطيغا مالك؟!
اورطيغا: والو، (شاف فيوسف) دخل
وفاء: وااا قولي مالك؟!!!!
يوسف: خاصك تلبس عليك واش مشعلتش تيليفونك فمرة!!
وفاء: (شافتو منخلها يعني غير طلعي باش ميقمعهاش لقات ملاك) زين صاڤا
ملاك: الحمد لله ونت؟! (تمو طالعين ودراري كيشوفو فيهم)
يوسف: كتعرف هادي؟!
اورطيغا: وشنو جابها مع هادي وعلاش هي هنا؟!
يوسف: واش هاد السيدة مزيااانة راها كراات معاها، (مجاوبوش) شوف الحاج بنسليمان جاتو كريز (لاخر شاف فيه منتابه) كانو تيصونيو عليك من قبيلة باش يعلمووك اما حسابلي راها فخباارك
اورطيغا: وفينو دابا؟!
يوسف: مزال فلاكلينيك مهم لبس باش نمشيو (دخل لبيتو للي كيسدو بالساروت) واش هاد السيدة مزيانة للي كرات معاها ملاك
اورطيغا: طاح الحك وصاب غطاه
يوسف: بمعنى
اورطيغا: راه باين
يوسف: (بجدية)
سمع امراد اخر مرة، اااخر مرة تهضر هاكا على ملاك انا نتسناك لتحت.. متعطلش...
(خرج معاجبوش الحال مفهمش علاش كيكرهها هاكا اه بجوج مكيتحاملوش ولكن ميهضرش عليها خاايب.. صونا على خديجة للي مجاوبتش، تم اورطيغا جاي كيعرج شوية داير نظاظر ديال الشمس وصل عندو جلس وهو كيلهت كأنه داير مجهود كبير وكيقاد القب على راسو)
اورطيغا: وهي شنو جلسها مع وحدة الا بالصح كانت متتعرفهاش
يوسف: كرات معاها حيت عندها شي حاجة فلفاك وعاد الخدمة قريبة داكشي باش كراات هنا
اورطيغا: من عندمن كرات؟! وخلات بنات لافاك كاملين وملقات غير وفاء
يوسف: مالها هاد وفاء
اورطيغا: ماملهاش ولكن... مهم هي تعرف الا كانت بعقلها كما تتقول راه غتفرز كولشي...
(بقاو ساكتين حتى وصلو لاكلينيك، كانت العائلة كاملة تماك مع نزل شاف اب ليلى تمشى عادي بارك على راسو باش ميعرجش وعاد هاز راسو ونافخ صدرو يوسف دوخو واش هدا للي كان كيتألم!!! داز من حداااه وهو يضربو بكتفو لاخر مهضرش واورطيغا كان كيتسناه يهضر حتى ضار عاد زير على سنانو واكلها فكتفو ورجلو للي ورك عليها بزااف، يوسف بقا برا كيسلم على شي ناس، كانت غيثة واقفة حدا ماماها للي مجمعين مع شي نسا)
غيثة: اورطيغا (هزت راسها مادة حنكها) صاڤا!!!
اورطيغا: صاڤا (سلم عليها) ونت!!
غيثة: الحمد لله بقا فيا عمو الحاااج (كتحنزز فوجهو للي باين واكل الدق ولكن مسولاتش)
اورطيغا: فين كاينين
ام يوسف: غيثااااا اجي هنا
غيثة: (ممسوقاش) فشومبر 10 الحمد لله فاتها. انا نمشي معاك نوريك
اورطيغا: (حط يدو على كتفها بامتمان) سيري اغيثة تكلمي لماماك من بعد ونشوفك (تم ماشي كيدوز حدا ولاد الحاج للي ممعتابرينوش من غير شفيق كان مع باه لداخل وحتى مو دخل الشومبر كان لقاه فايق، مشا جيهتو) الحاج!! (هز يدو يبوسها وهو يجرها بالزربة... ببرود)
بشوية عليك راك مريض
مينا: (وقفت كتغوت عليه وكتشوف فظهرو) فين كنتي منين كنت نصوني عليك دابا عاد جاي؟!
اورطيغا: (غير ضار عندها طيراتلو نظاظرو حيت بانلها الوجه معنفج وهو بنظرات باردة شاف فيها ولا بنظرة حيت عين مسدوودة)
مينا: دابزتي عاود الكيدار؟!!!
اورطيغا: (ببرود) ماشي بلاصة الغوات هادي الوالدة
شفيق: (شاف فباه للي مخنزر وباغي حتى هو يهضر وهو يسبق) لبارح راه دار كسيدة غير مبغاش يخلعكم
مينا: (بخوف) اويلي على كسيدة وفين وياكما كانت واعرة؟!
اورطيغا: بلا متخافي مكاين والو هاني قداامك حي الحمد لله
مينا: (جراتو عنقااتو) الله اولدي اشمن عين خرجت فيك عااود وعلاش متجيش عند ميمتك تقاابلك وتراعيييك فين جالس وفين عاطي الراس (شافت فالحاج ورجعت شافت فولدها)
اورطيغا: (غير حاط ذقنو على كتاف مو ونظراتو كانت فالحاج قرطاااس ماشي شوفات بلا ميحس براسو، لدرجة الحاج بقا كيدور عينيه، بعد منها) صافي مكاين واالو
مينا: الحاج مسيكييين تخلع عليك بزاااف
اورطيغا: حتى حنا تخلعنا علييه
الحاج: (كيهضر بصعوبة) فاين عملتي هاد لكسيدة؟!
اورطيغا: السعادة علاش؟!
الحاج: وعلاش مفراسي والو؟!
اورطيغا: مكنتش بغيت نخلعكم مهم لباس عليك انا نمشي نرتاح شوية (قبل ميهضرو تم خارج باغي غير يهرب منهم ومن نفاقهم تبعاتو مو بغات تشدو من ذراعو وتقصح)
الوالدة!!!
مينا: شنو هادشي للي راك دير فيه اولدي الحاج عيان ونتا كتقول تمشي شووف كولشي مزال هنا بقا غير شوية!!!
اورطيغا: وشنو نجلس ندير مثلا نصنع دوليبران ولا نعلق السيروم!!
مينا: منك منهم
اورطيغا: وااااناااا ماشي منهم هادو راه ولادو من لحمو ودمو اما انا غير خدام عندو فالمحال وووووووولد مرتو
مينا: (ضرباتو لذراعو وتوعت) براكة من تبووهيل الخاوي هو دايرك بحال ولدو ونتا غير منيييييفخ ومعاجبك حاال
اورطيغا: (حل جاكيطتو هز تريكووه بانلها شحال واكلها وماشي غير هي للي شافت حتى للي قراب تماك) نزيد نوريك
مينا: (ضرباتو لكتافو) الله يقلل حياااك موليتي تحشم من حد (بصوت خافت ميسمعوهاش) دابا يقولو غير ولد مينا دابز شكون عرفك درتي كسيدة
اورطيغا: (مخيخ) خليني نمشي الوالدة راه واقف غير بالبركة (تم ماشي ورجليه شوية كتعرج اما هي شافت فمفتاحة هزت راسها بنفخة ودخلت عند راجلها فين سمعت ولدو كيطاكي ويدافع على اورطيغا وخاصو يرطب شوية معاه حيت قاسح..)
غيثة: اورطيغا
ام يوسف: (غير كتحلف فبنتها للي غير لاسقة فيه دارت عند ختها) اوا ختي معرفنا هاد الموصيبة منااين نزلت علينا معرفت لا أصلها لا فصلها العائلة كولشي تيسول شكون وفين ومنين وانا راسي لتراب معارفة منقول ولا نوري اااانا الغالية للي شان وهما نقولهم زوجت لولدي شلييييحة معندها لا اصل لا مفصل..
اختها: ولبنت زوينة صرااحة
ام يوسف: قول شااارفة ظحكت على وليدي للي يجيبها في العشرينات بلارة وبنت فاميلياااا ااااااح على غدااايدي ومغيدير فية ولدي....
يوسف: (عيا يصوني على خديجة والو مكتجاوبش صيفط ليها اوديو)
معرفت شكون خاصو يتقلق انا ولا نتي للي جالسة فسطح تحسبي لولد الجيران امتى وفوقاش رجع!!!
(صيفطو مكره بقا جالس مع ولاد لفامي وحتى خوه للي جا غير شاف اورطيغا خارج مع ختو مشا عندهم)
غيثة: يوسف مقال لينا والو على هاد لكسيدة وكيف بقيت
اورطيغا: حيت ماشي شي حاجة للي تقال (وقف يوسف) صافي مشينا ياكما باغي تبقى انا نشد تاكسي هانية ختي يوسف
يوسف: غترجع ل..
اورطيغا: (بعياء) بغيت نرتاح شوية راك شايف لبلان
يوسف: امم.. حتى انا نوصلك ونمشي نتكى شوية بلاتي وندووز عندك
غيثة: مغتجيوش لدار الحاج سمعت كولشي غيكونو تماك
يوسف: لا ممساليش
غيثة: فين جالس اورطيغا؟! (هز حواجبو فيها) غير سولت بقييت فيا وصااافي
اورطيغا: (بابتسامة) بسلامة...
يوسف: غيثة سيري حدا الوالدة جلسي حداها
غيثة: حقا ماما سمعتها تتنݣر قبيلة حيت خديجة خطيبتك عمرها سولت فيها
يوسف: ومنين غتجيها النمرة خديجة!! قولها قالك يوسف واش نهار مشينا نخطبو خديتي نمرتها وعطيتها نمرتك باش تسولي فيها وتسول فيك!!
غيثة: بالصح..
يوسف: (لمس على حنكها بلطف) سيري حداها احبيبتي متبقايش واقفة هنا والا عييتي نوصلك للدار معندك مديري هنا..
(مشا عند لاخر للي مدݣدݣ بلا هضرة، وصلو لدارو) متأكد ملاك غتكون مزيان
اورطيغا: قولتي هي بعقلها اوا هنا تبين ليك العقل
يوسف: اممم.. فالليل نجي نجلس معاك
اورطيغا: (صغر عينو فيها) نتا خاطب ختها ولكن هاد الاهتمام بزاااف على وحدة خت خطيبتك
يوسف: قلت جاي عندك ولكن بانلي بلاش
اورطيغا: انا غير بغيت نفهم
يوسف: صافي حتى دابا موقع والو
اورطيغا: وصااافي ايووسف راني م**** فرايي هاد الساعة غير اجي مكاينش اصلا للي يجي يطل علية ولا يضرب فية الفقد
يوسف: صافي يكون خير.. (هبط اورطيغا ولاخر كمل طريقو لدارو للي تسالاو الإصلاحات فيه، عيا كيصوني على خديجة والو مكتجاوبش طلعلو الدم هو للي كان خاصو يتقلق ماشي هي للي حاضية بنادم وحيت مهضرش معاها حس بشي حاجة ناقصاااه على الاقل كيبغي يهضر معاها قبل مينعس...)
~~~~~~~
خديجة: (شادة تيليفونها القديم للي خلات فيه النمرة لقديمة وبقات مصدووومة مطرطقة عينها دارت يدها على فمها بقوة الصدمة الارض مهزاتهاش بقات واقفة كتمشي وتجي فسطح ممتيقاش رجعت شافت فتصاور وكتأكد 7 شهور باش رجعات لدارهم وطلقت واليوم مرت عمر الطليق ديالها دايرين ليها حفلة ديال السااابع وهو جالس على ركابيه كيبوس ليها كرشها للي باينة انها حاااملة ممتيقاش هادشي)
ياك هو عاݣر!!!!!!! كفاش هادشي!!!
لا لا لااااا ميمكنش!!!!!!!