الجزء 23 - جنون الغيرة

قصص مغربية
 ملاك: (بقات كتنݣر وفنفس الوقت بقا فيها الحال من باها للي تبدل عليها ورجع كيعاملها بقسوة ماشي بحال اللول وممتفهمش حتى علاش مقلقة منو وراد ليها الآونة كولها ليها هي مقدرتش تنافق وتناسا بحال خوتاتها هي للي عندها كتخرجو اكترية للناس للي قراب ابيها يعني محبة منها ومعزة كتبين الانسان للي عزيز عليها انها مقلقة منو أما للي معندها بيه غراض مكتسوقش...)هو للي غالط ومزال كيغلط....(شعلت الموسيقى مابغاش تحزن ولا تأثر، مدة ديال الوقت وصلت للمطار حطت الطموبيل فباركينغ للي كبيييير وعاامر شوية وبقات واقفة حداها حيت مزال شي ساعة على طيارة ختها وعاد الإجراءات.. كان الجو زوين الدنيا مغيمة واخا محرك البرد شوية عجبها الحال رجعت صونات عليها مها ابيل ڤيديو كيهضرو والدار مقربلة كيوجدو لضياااف واخا كانو مخملين كولشي الا بداو فالتوجاد دشهاوي ويقادو لبيت لفاطمة..)زهرة: مزيان باش بحرا غدا تمشيو مجموعين
ملاك: فين؟!

زهرة: تمشي مع ختك العدول

ملاك: ماما انا مغنجيش مزال غدا خدامة وعندي اجتماع مووهيييم فصباح بكري مغنسالي حتى يساليو هوما

زهرة: لا غتجي (سدت باب بيتها عليها) وغتنساي داكشي

ملاك: (بقات ساكتة كترمش وتقلب فوجهها عاد شافت فيها) واش رجع؟!

زهرة: رجع لمرتو وولدو

ملاك: ومالي انا قلت ليك رجعلي انا!! انا غير سولت تحيه مندبة كحلة زحلة

زهرة: انا بغيتك ابنتي تقطعي لياااس منو وتنسااايه ربي غيجيبلك مكتااابك 

ملاك: اماما انا مكنتسنى لا حمزة لا غييرو انا غير سولت! داك شماتة نسيتو وخرجتو من باالي شحااااال هادي والله معندي غراض بيئه نتي للي خوي راسك من هاد الناحية 

زهرة: الله يرضي عليك احبيبتي هاكا نبغيك ابنتي نتوما من اللول ممكتابينش لبعضيااتكم 

ملاك: مهم انا غنبقى مع فاطمة شوية ولكن منجييش 

زهرة: غتجي هي غتجي الله يجعلك صباح بكري وسيري لخدمتك وأصلا ختك غدير العقد ففاس ونتلقاو تم ولا نمشيو مجموعين( دخلت خديجة وسدت لباب طلت عليها)

خديجة: متقلقيش ازين من بابا راه غير خاف عليك 

ملاك: اممم

زهرة: (ما فهمتش ملاك علاش دارت لخديجة هاد القلبة مكتبغي لا تهضر معاها لا ظحك من نهار الخطبة وبنتها مكتبغيش تعمر حتى فالدار.. قطعو مع ملاك للي غتمشي)

شنو بينك وبين ملاك؟

خديجة: اممم والو

زهرة: لاااااا قوليلي 

خديجة: والله مكاين واالو غير هي بانتلي هاد الايام مقلقة ويمكن داك حمزة عندو يد فهادشي 

زهرة: اممم اوا وشنو رد عليك يوسف

خديجة: (حتى هي مفاهماش) مجبدش حس مو ولا حتى شي واحد من فاميلتو حدو كيقولي يجي هو زعما يجي لصفرو يدينا وقلتلو بابا للي غيجيبنا لفاس، صافي قالي نتلقاو عند لعدول مذكر لا عائلتو لا والو مهم حنا نديرو حساب نقدرو نتغداو عندهم ولا من تنام لمكناس

زهرة: ومو؟

خديجة: واالو.. (بحزن) يمكن مبغاتنيش 

زهرة: انا هاد زواج للي داخل هاكا معاجبنيش اخديجة غير داك نهار جات منفخة ودابا فالعقد متكونش!!! 

خديجة: (زفرت) زهري عندي غير مع رجال ومعندي مع مواااتهم...

ملاك: (تأكدت من طموبيلتها واش مسوورتة مزيان عاد تحركت من حداها

 قوست عينها كتأكد هوواا شايفاه بهاد الطموبيل متخفاش عليها راه حمرا كتبان من لبعيد قربت شوية من داك الاتجاه لقاتو هو نيييت للي كاين فطموبيلتو حتى هو قشعها بقا مدة حتى فاتت منين دارت راسها مشافتوش، تبسم وخرج من الطموبيل)

اورطيغا: اِيييييييه... اِييييييييه (مضاارتش) ملاااااك 

ملاك: (اول مرة ينطق اسمها.. ضارت بقات كتسنى حتى جا كيتمشى مقاد ماشي كيعرج ولكن باين اثار فوجهو وفاصمة فحاجبو حيد نظاظرو) 

اورطيغا: شنو تديري هنا!!

ملاك: المطار بسميتك؟!

اورطيغا: متتهديش اديك الوزغة متعرفيش تجاوبي مقاد بحال الناس

ملاك: (ميقت فيه)

اورطيغا: جاية تلقاي شي واحد

ملاك: اه.. ختي 

اورطيغا: اممم مزياان (جاتها غريبة يهضر معاها لهييه كانت جامعاهم وفاء ولكن علاش يتبعها ويسولها) منين جاية؟

ملاك: كندا 

اورطيغا: يوسف مجاش معاك

ملاك: لا... مقلتلو واالو اصلا تا..

اورطيغا: (شاف الدري زرب عليها) ياله بسلامة..

(تم ماشي بقات غير كتشوف بإستغراب راجع لطموبيلتو، مفهمت واالو رجعت فطريقها مفهماتوش علاش دار هاكا وعلاش اصلا هاضر معاها منين غيقمعها هاكا!!!، دخلت جلست فكرسي شافت فقهيوة تماك ناضت مشات طلبت عصير وجلست تشرب تبرد القمعة ديال باها وديال حتى هاد العزوا.. بقات جالسة كتخربق فتيليفونها حتى جلس قدامها هزت راسها فيه)

قلتيلي تتسناي ختك!! 

ملاك: (بقات غير كتشوف فيه)

اورطيغا: هضري 

ملاك: شنو؟!

اورطيغا: شنو للي شنو سولتك

ملاك: نجاوب بالسيف علية!!!


اورطيغا: (بقا كيشوووف فيها مقوس عينييه) انا ݣريستك؟!! (شافت فيه بإستغراب!! ربع يدو على الطابلة متكي كيشوف فيها حتى تبسم) معقلتيش؟!


ملاك: (مخسرة كمارتها حيت مفهمتش) شنو كتخربق 


اورطيغا: (عض على شنافتو التحتية) داك الفم عندك!!!


ملاك: اييييوااا جمع رااسك


اورطيغا: (بقا كيشوف غير فشنايفها حتى حس بيها توترت)


ملاك: ماممممفهمتش شنو قلتي


اورطيغا: (حك حنكو شاف فيها) قلتي تشفرتي فبن سودة نهار حضرتي لشي عرس


ملاك: (طرطقت عينها) اااه تݣريسيت


اورطيغا: ههههه اه ااه ومزال مطرطقة عييينك!!! (حك تحت شنافتو) معقلتش خديت ليك شي ايفوون، ياك هو تيليفون طالب منك شرع مشخشخ من كل جهة

 (وشير بعينو التيليفون للي هازة)

 تبقاي تقرسي الحيط شوية الزقرامة


ملاك: (تصدمت بقات غير كتشوف فيه وخبعت تيليفونها)


اورطيغا: (تسع شوية وتقاد فالجلسة) بانتلك حالتي ديال واحد تيݣريسي!!!

اورطيغا: (تسع شوية وتقاد فالجلسة) بانتلك حالتي ديال واحد تيݣريسي!!!!


ملاك: حم (تصدمت).. حم غير داك نهار تضهشرت وصاافي ولكن اه حالتك باينة 


اورطيغا: (زاد قرب منها حتى وصل ذراعو للعصير وقاسو يدها للي جمعتهم، يعني بقاو بيناتهم سنتيمترات قلال، وكلامو بصوت خافت وعينيه فعينيها معوج راسو شوية) باينة علية شفاار؟!!


ملاك: (بقات كتشوف فيه حتى حنات عينها) احم اه. زعما لا معرفتش!! (رجعت شافت فيه ولكن مبعدة متكية على الكرسي) غير حسابلي غتݣريسيني داكشي علاش وحتى نتا منطقتي بحتى كلمة خلعتيتي (تحطات فموقف بااااااايخ وتبسيمتو كتجيها مستفزة اكترية منين تحصلات كذبات)


اورطيغا: (رجع مبعظ متبسم) زربتي علية داك نهار مع السلام عليكم مع (رقق صوتو كيقلدها) هاك تيليفوني ومديرلي والو ههه اش غندير حدها غنطلب بيك تعاوني تشري (كيعيبها) ايفوون هه


ملاك: (جابلها الظحك) ههه


اورطيغا: (هز الكاس مناش كتشرب وشرب منو مقوس عينو فيها) فين خدامة؟!


ملاك: فف..(مستغربة منو) فالتجهييز 


اورطيغا: (حرك راسو باه) ولافاك شنو تديري فيها؟!


ملاك: بغيت نكمل الإجازة المهنية (هزت كتفها ليمن) مكاين ميداار اللهم رجع نقرا نزيد نعمر وقتي


اورطيغا: علاش مال وقتك خاوي لهاد الدرجة؟!


ملاك: لا ماشي هكاك غير بغيت نكمل لقرايا وصاافي 


اورطيغا: اممم 


ملاك: (تبسمت شحال كانو كيكرهو بعضياتهم ودابا كيتعاودو شافت فيه شوفتو فشكل رجعت هزت كاس العصير حاضية منين شرب باش تشرب من الجهة الأخرى وهو حاضيها)


اورطيغا: واقلة كملات الخدمة عندك ففاس


ملاك: مزال معرفت حيت المدير قالي الاثنين نرجع عندو (شافت راسها كتبلبل بلا فران) علاش اصلا كنعاود ليك هادشي وشنو مجلسك معايا ياك مكتحملنيش


اورطيغا: (طرطق عينو) اناااا!!!


ملاك: اه.. نسيت هضوورك معايا !!


اورطيغا: (داير وجه ديال مستغرب حتى كيبان ليه صااحب دعوتو ملامحو تحولو لجدية متبع البلان للي قدامو ووواقف بترجي كيشرح للناس للي ضايرين بيه منهم جوج لابسين اللبسة ديال البوليس ولوخربن لا بقا قااني فيهم متبعهم شنو غيوقع حتى زادو دخلو لشي مكتب ضار لقاها طااارت من حداه تعجب شاف فكاس العصير كان خاوي، هز عينو كيقلب عليها حتى شافها معانقة مع شي وحدة طويلة عليها ورقييقة معاها راجل بنت وولد صغاار، بقا حاضييهم كفاش سلمت عليه غيكون راجل ختها وعاد عنقاات دوك لوليدات بقاو واقفين داخلة فختها بحال شي بنت صغيرة عاد تمشاو خارجين من تماك، حتى هو ناض بغا يخلص العصير لقاها مخلصاه تم خارج لقاهم مزال برا هي وختها داز من حداهم ببطئ من مور ظهرهم)


ملاك: وااالو اختي ارجاال مبقاااوش هههه 


فاطمة: ويلي على مبقاوش هاد الزين كامل والطووولة


ملاك: دابا لاش كتعايري


فاطمة: هههه كنهضر على لسااانك، 


اورطيغا: (تبسم من كلامهم ومشا بالزربة لطموبيلتو كيتسنى...)


فاطمة: قوليلي مزال ماما مكتهضرش مع بابا


ملاك: مزاااال 


فاطمة: معجبنيش الحال نهائيا شنو دارلها وهضرت معاه فاش سقت لخباار محسيت براسي حتى غوت علييه 


ملاك: حتى انا غوت علاش كيقولو غير أنا للي ممزياناش حتى نتي غوتي


فاطمة: هه ولكن من بعد طلبت منو سماحة حيت كيبقى بانا املاك براكة نتي وياه من لخصاام متخلهش يحقد عليك هوما راه غيتجمعو ويعاودو ويخضرو ونتي بوحدك غتبقاي فالعيب مع بابا


ملاك: هو للي قوليلو هاد الهضرة فوقما شافني يغوت وداك نهار ضربني ومدرت واالو كنا كنهضرو انا وخديجة،  بقا فيا الحال بزاااف وهو مفهمنييش (شافو راجلها جا وهوما يسكتو كان كرا طموبيل باش يجي على حساب طموبيلة ديال ملاك مغتهزش داك البݣاج... فاطمة مشات مع ختها والوليدات مع باباهم تابعينهم فطريق لصفرو....)

اورطيغا: (ركب فطموبيلتو كيفكر فهادشي للي دار ولليرماأكد منو مظلم حتى واحد بلعكس عمرو كان مبرد هاكا وراد دقتو غير بالهداوة غير تفكر ملاك تبسم مفكر كلام يوسف 

"عندها شي أفكار تخلي حياتك ساااهلة".. 

مشا لخدمتو لبس طابلية ديالو وبقا خداام فسكات ولكن عقلو مهداش من التفكير حتى هضر بوحدو

"" اللهم هاكا ولا القضية يكون فيها الدم وباينة واحد ميهدا هاد يصفيها لااخر اللهم هاكا نرد دقتي...

. صونا على مو يعرف شنو كاين راه دازت كتر من 2 سواايع)

الوالدة 


مينا: ااااولدي (طالقة ودنيها مع لوخرين) متجيش اليوم؟!!


اورطيغا: عندي شي خدمة.. ياك الامور هانية!!


مينا: (خرجت من حدااهم) لوكان تعرف واش طاري!!


اورطيغا: (تبسم هو اصلا هادشي علاش مصوني) شنو!!! (دخل لداخل مبعد على لكليان)


مينا: علاش ماشي شريف مبقاش بانلو فشي زواج ودار بناقص وجاو فاميلة ديال لبنت يترونجااو من قبيلة وهوما هنا نايضة نايضة


اورطيغا: هه نايضة نايضة!! 


مينا:  ويييه.. وشرييف نوووون واش بغا يرجع كيقولهم بنتكم للي منتزوجهااش واخا تنطابق سما مع الارض


اورطيغا: اممم


مينا: من اللول كنت عارفة هادشي محمااانش


اورطيغا: مكاتيب وصاافي


مينا: ونتا مناويش تجي تطل على الحاج وعلية!!


اورطيغا: نجي، نكمل شي خدمة ونجي شريف راه باقي تماك


مينا: كاين معاهم لداخل (شافت الغالية داخلة وعلات صوتها) اوا متعطلش الحاج راه كيهتر غير بيك باش تجي عندو 


الغالية: (هازة خنافرها وكتشوف باحتقار فمينا مشات نيشان طلعات لبيت مفتاحة) هجيييج


مينا: (قطعت مع ولدها وتمات داخلة جالسة حدا الحاج للي كيحاول يصلح الا كاين ميتصلح..)


اورطيغا: (ماشي هاد الاخبار للي كيتسنى.. كمل خدمتو باش يمشي يشوف خوه شريف جاتو بيزاغ حيت خوه كان غيموت ويتزوج هاد لبنت..)

~~~~~~~~


من بعد العناق لكبير لفاطمة وولادها ولراجلها كولشي فرحان بالمجية ديالها حيت هي كتغبر بزااف ماشي بحال نعيمة للي كتهبط بزاف للمغرب بحكم خدمة راجلها عندو هنا ولهييه، بقات معنقة مها وجالسين على كاسكروط فيه كل مكيتشهى الواحد شي ساعة ودخلات حتى مريم وولادها وراجلها كانت فرحة كبييرة وشحال متجمعو هاكا ناضت خديجة وتمات داخلة بالوليد كولشي صقر وشي شاف فلاخر وملاك قندشت مربعة يدها نافخة حنوكها

باهم بقا غير كيشوف فوجههم


مريم: حم تبارك الله برا شوية اماما؟!!


زهرة: مزيان دابا الحمد لله


فاطمة: شنو ديك سمية؟!!


زهرة: أنيير 


مريم: (شداتو من عند خديجة شافت فيه لعوينات زوورق وبييوض زعيعر) غزيييول تبارك الله

 (دارو بيه دراري صغار للي كيبوس وللي كيسول ولدمن كيقولو خوونا بقاو شادينو ضارو بيه لبنات الا ملاك لي مقرباتوش خرجت من تماك نيشان طلعت لسطح..)


بقاو جالسين يهضرو على ترتيبات خديجة للي غدير لاكط وعلى سبوع ديال نعيمة للي مزال مقالو ليها والو على ختها فاطمة ناضت زهرة وتبعوها لبنات من غير خديجة حتى باهم تبعهم من بعد معيطو ليه..


فاطمة: بابا انا ولبنات فكرنا.. ماما حالتها خاايبة من مور داكشي للي وقع ونتا عارف من حقها تقلق


مريم: من حقها وبزاف نتا غلطتي معاها واخا كانت نيتك زوينة كما كتقول ولكن حنا مكنا بغينا لا ورث لا والو كنا بغيناكم غير تبقاو مجموعين 


رشيد: ورزقكم ابنتي!!


مريم: رزقنا على الله أبابا  مهم نتا بانا وهي منا وأنير كيبقى خونا ولكن نفسية ماما أهم دابا 


رشيد: (شاف فزهرة للي مكضويهش) للي بغاتو نديرو الا لفراق


مريم: اعوذ بالله مقلنا حتى شي حاجة على لفراق حنا بغيناها غير تخرج شوية تبدل الجو 


رشيد: فين بغات نديها نديها


زهرة: بغيت نبقى بوحدي 


فاطمة: خاصها تبقى شوية بوحدها أبابا 


زهرة: (وقفت وشافت فيه) باش دير واحد الحاجة فراسك انا غير علمتك مكنتسناش منك تقول اه ولا لا (تمات خارجة ولبنات بقاو مع باهم كيفهموه...)

خديجة: (دقت على مها للي كتنعس أنير حلها باها لباب) بابا راه عائلة ديال يوسف بغاو يجيو 


رشيد: دابا؟!


خديجة: اه هادشي للي قالي عيطلي فالتيليفون قالي غيجيو باش يرصيو على حساب غدا..  (مشاو لبنات كيجمعو الدنيا ملاك جالسة فقنت فسطح تفكيرها بين هادشي واش خاصها تقبل امر الواقع كتشوف خوتها وحتى مها تقبلو داك الولد ولكن هي والو كارهاااه مقدرت لا تشوف فيه لا تسمع حسو حتى باش يعاملوه بحال خووهم معاجبهاش الحال!!!!

 ومن جهة موضوع حمزة واخا سدات هاد الموضوع ولكن حاليا مابغاتش تعاود تشوفو حيت الجرح مزال مبراش وكتحس بكرامتها تهاااانت بزاااف معاه..

 صونا عليها يوسف جاوبت كتسمع الهضرة والظحك)

وي يوسف


يوسف: راكي فالدار؟!!


ملاك: اه.. علاش؟!


يوسف: غنجيو بلاتي عندكم واليدية بغاو يتفاهمو مع واليدييك 


ملاك: على العرس؟!


يوسف: اممم


ملاك: ونتا مباغيهش وحتى خديجة قالتلك مابغاتش


يوسف: مكرهتش، ولكن هوما عندهم كلام اخر مقدرتش نزيد نحكر فكولشي براكة غير... 


ملاك: معليش خليهم يفرحو بيك ومنها ترد الغرامة ديالك ههه 


يوسف: هههه نجمع فلوس الطيارة


ملاك: اودي فينما جا الخير ينفع... 


يوسف: ياله من بعد ونتهاضرو عاود دخلي البيت ومتخرجيش 


ملاك: هه لا لا كون هاني.. (قطعت هبطت من تماك لقاتهم كيطييرو كيوجدو يعطرو الدار اما كاسكرووط ديجا وااجد..

 مشات حدا مها للكوزينة جاب الله كانو مقادين شهاوي على حساب وصول فاطمة بنتها لقاتها كتقاد أتاي اما كولشي باقي هو هداك) ماما


زهرة: ملاك حبيبة تقادي مع باك انا من اللول قلت ليك داكشي بيني وبينو وانا قااادة ندمو غير بالمهل ولكن نتي عليك بالاحتراام والوقاار


ملاك: ومالي شنو درت أنا


زهرة: راني شفت سلامك ناقص معاه وحتى الشوفة وتخنزيرة ولواااه ابنتي


ملاك: ونتي سمحتيلو


زهرة: أبنتي زواج هو هدا ماشي كولشي غتلقايه زوين هو غلط وغدر وانا كربي ولدو مع الوقت يقدر يجي نهار ونبدا نسا ونسامح متعرفي الوقت شنو جاايبة


ملاك: (بتنهيدة) بانلي نجلس بلا زواج هادشي غير كيعذب الواحد وصافي


زهرة: متقوليش هكاك ابنتي زواج راه سنة الحيااة 


ملاك: (حركت راسها باه) واش غيتعشاو؟!


زهرة: معرفت ولكن كولشي موجود مرحبا بييهم.. غير منين جاو راه مزياان اما كانو خالعيني وكان مجاوش...

~~~~~~~~~~


كان جالس اورطيغا مع شريف ويوسف منين باه ومو قرروا يمشيو لصفرو ورغبو يوسف بغا، وحتى هوما غيمشيو معاه دارو غير يوصلو يدخل يوسف وهوما يمشيو يقضيو شي غراض.. غيثة غير شافت اورطيغا ماشي معاهم طارت بالفرحة عكس الغالية للي كحلت بالعمااا ولكن طمرت.. مشاو لصفرو ومع عارفين الدار نيشان قصدوها لقاو رشيد فلباب مستقبلهم دخلهم كان الصالون عامر وعرفهم بالي مكانوش عارفينهم.. دخلت ملاك لقاتهم جلسو تضهشرت من هاد جماعة محست برجليها حتى خرجووها دارت إشارة انها نسات شي حاجة..


اورطيغا: (بقا كيدور عينو عجباتو الدار وحتى فاش كانو داخلين برݣݣ مزياان مهليين فيها فاش شاف ملاك دارت ديك الخرجة جابتلو الظحك، نغز شريف وتمو خارجين وخارج يوسف معاهم لقاو ملاك فوسط الدار جالسة شاف فيها مقوس عينو)


يوسف: شنييولة شفتينا وسلتي


ملاك: ههه تضهشرت (شافت شريف وبدات ترقق فصووتها) واش خارجين؟!


يوسف: اجي بعدا نعرفك هدا شريف خو اورطيغا وصاحبنا 


ملاك: (بابتسامة) مشرفين 


شريف: ليلي الشرف أنسة ملاك


ملاك: (تبسمت قليل فين شي واحد كيهضر معاها بلباقة)


اورطيغا: باك تيعط ليك مسمعتييييهش!! 


ملاك: ها!! بالصح (مشاات دخلات غيطليها علاش وقفت معاهم...)

شريف: (تموو خارجين حدا باب الدار) هادي خت خديجة


يوسف: اه هادي هي للي عاودت ليك عليها


اورطيغا: شنو عاودتيلو 


يوسف: واش نتا عاد تعرف ملاك (حمزة تم جاي من الدرب) هدا ديما مطاايف هو وملاك 


شريف؛ هه علاش 


حمزة: (غير سمع اسم ملاك تقل فالمشية كيحنزز فيهم)


اورطيغا: صافي سير ايوسف رجع نتا لنسابك وغيز امورك منين تسالي قرس التيليفون.. (مشاو ويوسف تم راجع للدار لقا حمزة واقف حدا بابهم وكيشوف فلباب يوسف استغرب من هدا خينا وشك يكون هدا هو للي عاودت عليه خديجة اي خطيب ملاك السااابق...

 دخللاخر فحالو وحتى يوسف دخل.. مشا رجع للصالون شاف فمو وهي تبسم ولكن متبسمش معاها مزال هاز فخاطري داك الكلام مخلاهش مرتاح.. نغزت راجلها للي جا يهضر ويعلمهم ان العرس من مور 10 ايام بما ان يوسف مزرووب وعاد باغي يخرج المغرب، زهرة جاتها قاسحة حيت 10 ايام باش توجد لبنتها جاتها قليلة حتى نطقت خديجة فاش شافت فمها تزيرت وخافت تحرجهم)


خديجة: انا مبغيتش العرس 


الغالية: (فنفسها حيت راكي معرسة قبل)


رشيد: بنتي نتي نديرو ليك الليلة ديالك وسيري لدار راجلك هاكا فاللول تافقنا


اب يوسف: حنا ابنتي بغينا نفرحو بيكم واخا نتوما متافقين مديروش العرس  ولكن حنا الأمنية ديالنا هو نديرو لولدي يوسف العرس (عائلة خديجة ملقاو ميقولو حيت مناويينش يديرو لخديجة العرس من غير ليلة وصافي تفاهمو غدا يديرو لاكط فصباح وعياو يشدوهم لعشا ومبغاوش خرجو فحالهم وبقاو فمداولة)


خديجة: (بفرحة) باينة غيديرو شي عرس مطرطق 


فاطمة: مبروك عليك احبيبة غير هاد العائلة خاصك معاهم صبر 


خديجة: علاش؟!


فاطمة: معرفتش جاتني مو مأرتتة وقاسحة شوية ولكن العريس غزاااال 


خديجة: اه يا ختي كولشي فيه زويين (بقاو مجمعين كتعاود ليهم كفاش مهلي فيها من جميع النواحي..)

~~~~~~~~~~~


اصبحنا واصبح الملك لله..

ناضت ملاك بكري شدات طريق لفاس تكمل الاجتماع ديالها وتلاقا المدير ديالها تماك باش تعرف شنو غدير.. مشات للدار كانت وفاء ناعسة دخلت لبيتها هزت وراقها ونيشان للخدمة..


خديجة: (قلبها كان كيضرب اليوم غدير لاكط مع احسن انسان شافتو فحيااتها معمرها فرحت هاد الفرحة حتى عمر ومفرحتش معاه هاكا.. من بعد مفطروو ناضو كيلبسو حوايجهم خديجة مشات لكوافوورة بكري كانت دايرة معاها دارت لاصير لحمها كامل وقادات ميكاب خفيف لسقت ظفار رموش قدات شعر لبست جلابتها للي خيطت على حساب لعريسات لوات شال عليها رجعت للدار مع دخلت حيح عليها باها للي تعطلت مهضرتش براكة غير الفرحة للي فيها هزت صاكها اما حوايجهم كانو ديجا مجموعين باش من تماد يمشيو لمكناس..)


زهرة: (لبست جلابتها للي جاب ليها رشيد مخيطة من كولشي ديالها لبست الإسدال ودارت ذهبها للي ربحت فهاد الغضبة عاد لوات عليها كاب جابتو ليها فاطمة وخرجت لوسط الدار فين كولشي تماك كيساين رشيد مقدرش يهضر قدام نسابو باش ميتقمعش، سهام مكرهتش تمشي وحتى هي تعرضات ولكن خاص تقابل راجلها للي شاد القهوة وتقابل للي فالدار حتى السبت ويهبطو كاملين لسبوع فمكناس...)

فدار يوسف كانو تريتور كيقادو طوابل والغالية معاجبها حال ولكن قدام ولدها كدير ابتسامة عريضة وتمثل الفرحة هنا حست بخديجة ربحتها فالجولة اللولة مكانش خاصها تقولو ديك الهضرة كانت غتكلفها علاقتها بولدها.. هبط يوسف لابس كلاص بلا كرفاط بقا فيها الحال كتشوف ديك المطلقة متستاهلش عزري بحال ولدها تنهدت بحرقة ودخلت للكوزينة للي مستفين فيها لحلاوي وصواني اما الماكلة غتجي واجدة، بقات متكية على لبوطاجي دخلت غيثة لابسة قفطان ثليجة


غيثة: ماما مالكي؟!


الغالية: (بتنهيدة) والو ابنتي واالو، مشا خوك؟!


غيثة: اه قلب عليك ملقاكش ومشا هو وبابا وخويا وحتى شريف جا، علاش مبغيتيش تمشي معاه 


الغالية: فيييين غنمشي ابنتي فيين واش كاينة شي أم ترضى تشوف ولدها كيسني على ورقة عذاابو وتبقى تتفرج من لبعيد (زفرت) خلي داك جمل راااااݣد حسن


غيثة: معرفتش!! تتبان خديجة ضرييفة وحتى عائلتها زويييينة


الغالية: اناااا لي عارفة دوك لعيالات ابنتي علاش قاداااات تلوات على الولد حتى تمكنت مطلقة اعباد الله ولدي شهوة منو يدي مطلقة!!!! 


غيثة: (ملقات متقول سمعت الهضرة فبرا) واقلة جات العائلة


الغالية: (بفقسة) اليوم يديييو مايعاودو اليوووم الغالية بنت القاع والباااع غتبهدل فيك يا فاس كاااملة اليوم ݣنازتي اليووووم


غيثة: وصافي اماما جيتيني كبرتي الموضوع بزااف خويا يوسف متيبانش ليك شحال فر(ضارت خنزرت فيها) انا نمشي نشوف لي جا حشومة ميلقاوش للي يستقبلهم.. (خرجت وخلات الغالية غتاكل جناابها بقات كتقاد فراسها ودير الابتسامة باش تبين الفرحة شوية...)

~~~~~~~~~~~~

خديجة: (كانو وصلو لفاس راجل مريم وولادها مشاو لازرو باش يجيبو جداتهم عاد يلحقو بيهم لمكناس، 

تحت لعدول بقاو لبنات ومهم طلع معاها غير باها وراجل ختها كيتسناو نوبتهم حانية راسها مهزاتووش اما يوسف كيعيى يبعد عينيييه من عليها ومكيفطن براسو حتى كيلقى عينيه عليها.. جات نوبتهم دخلو من بعد خطاب لعدول وصلو لصداق جبد يوسف اونڤولوب فيه 20000 درهم خديجة لمعو عينيها وهي حانيااهم يوسف حل صاكها للي محطوط فوق الطبلة ودار جوا دلفلوس تماك سولها على مؤخر صداق حركت راسها بلا وهنا يوسف تبسم)


يوسف: ان شاء الله اسي رشيد بنتك غتكون فعيني ميخصها حتى خير معايا 


رشيد: ان شاء الله اولدي الله يرضى عليكم ويكمل بالخير وحتى هي تهلا فيك، (موجه الهضرة ليها) عليك ابنتي بالاحتراام نتوما دابا جمعكم زواج للي هو المودة والرحمة (بقا كيخطب عليهم وفنفسو مألم للي براسو مكملش بهضرتو وغدر زهرة للي رجع كيتمنى فهاد الحياة غير تسمحلو والا بغات تجي الموت تجي....)

خداو ريسي ديال لاكط على ميخرج الاصلي وخرجو برا حاضيها باغي غير يسلم عليها يعني أي حركة راه تزوج.. ولكن الاحترام للي عاطي لباها خلاه ميقدرش، خرجت برا متبسمة وطايرة بالفرحة فين عنقاتها مها وخوتاتها


يوسف: (تبعها حط يدو على ظهرها) مبروك علينا (مد حنكو سلم عليها وهي حشمانة وفنفس الوقت الابتسامة مابغاتش تحايد ليها)


خديجة: الله يبارك فيك (خوتاتها كيتناغزو ومهم كتخرج عينها فيهم)


باركت ليها الزهرة ولبنات


 يوسف: واش ملاك مغتجيش عاود؟!!!


رشيد: (جا حداهم هاز تيليفونو) انا نصوني عليها نشوف واش كملت خدمتها 


اب يوسف: البنية خدامة ففاس؟!


يوسف: لا فصفرو ولكن عندها فوغماسيون وهي خدامة فالتجهييز 


اب يوسف: تبارك الله...


رشيد: الوو فينك؟!.. حنا غنمشيو ان شاء الله لدار سي عبد الله.. صافي واخا.. متعطليش ابنتي... ها هو يوسف يقولك العنوان.. (مدو ليوسف للي قالها العنوان وهي شادة فيه كيظحك وشاد راسو باش ميبينش اما هي عارفة دارهم)

مزال مكملت غير تكمل تجي من مورنا


اب يوسف: ان شاء الله.. 


يوسف: (كان بغا يطلب خديجة تركب معاه ولكن حشم.. كولها فين ركب

خديجة مع ركبات جبدت دوك لفلوس فرحانة متوقعتهااش منو يتهلا فيها هاكا وكولشي عجبو الحال، وصلو لطريق موزار فين كاينين غير لڤيلات وقفو حدا وحدة هبطو كيشوفو فيها)


خديجة: اوا هادي هي التزويييجة والا فالا


مريم: (ظحكتها) هههه


فاطمة: تي تبتي شوية اخديجة للي لداخل راه كيطيرو بنادم كفاش دااير تبتي ورزني راك فالاصل بنت الخير والحمد لله كبرنا فيييه (جمعت لوخرا الضحكة) متقلقيش انا كنقولك هاكا باش متبينيش هاد الفرحة ويخلعوك هاد المظاهر 


يوسف: (وقف حداهم كيهضر ويرحب بيهم بصواابو المعتاد تمو داخلين حتى تعرضت ليهم غيثة لابسة البلدي هازة بلاطو فيه الحليب وتمر معمر والعيالات بقاو كيصليو على نبي يوسف شاف فمو للي كتصلي على نبي وتبسم هز زلافة ديال الطاوس زرقة فيها الحليب وزهر عطا لخديجة للي شربت جفيمة متبسمة وحتى هي نفس الشي عاد عنقت الغالية ولدها كتبكي كولشي ترجم التصرف انها دموع الفرح، عنقت خديجة عنااق كبير وهمست فودنيها)


""هاد التزويجة منبغيهاش حتى للعساس دالڤيلا ديالي""


خديجة: (بقات متبسمة) 

عقبال تشوفي ولاد ولادنا اخالتي وتربيهم احسن تربية

(بقات متبسمة والغالية مقدرت دير حتى شي ردة فعل هي باغيا تقهرها صدقت هي المقهورة... سلمت على باقي العائلة كولشي جاتو زوييينة دخلو للصالون تحت ترحيبات ديال العائلة تفرقو رجال فالصالون ولعيالات فصالون شي كيعبر شي...)

~~~~~~~~~~~


ملاك: (كملت خدمتها مشات للدار تبدل حوايجها لقات وفاء خرجات لبست لبيسة كلاص  وقدات الشال رشت بارفان ديالها للي شبابها حمزة ماشي حبا فيه ولكن عجبتها وغالبا ميمكنش تلوحها وضيع النعمة.. عاد تمات خارجة وصلت لباب التحتاني لقات اورطيغا غيحل لباب باش يطلع شافتو بقات واقفة)


اورطيغا: شنو تديري هنا


ملاك: ديجا قلت ليك انا وياك كااريين هنا بحالي بحالك


اورطيغا: (تبسم) غي حيت قلت غتكوني فدار يوسف  


ملاك: وعلاش نتا ماشي تماك ياك صاحبك؟!


اورطيغا: صحاب اه ونكون تماك لا معندييش مع دوك جمووع الخااوية


ملاك: بلعكس الجلسة مع العائلة زوينة


اورطيغا: بالصح (تكا على لباب مكالي بيديه متخرجش) شنو زوين فيها؟!


ملاك: ههه كولشي 


اورطيغا: تبغي نوصلك!! حيت معارفااش الدار


ملاك: (بثقة) عارفااها


اورطيغا: (هز حواجبو بجوج) اممم


ملاك؛ بسلامة (دارت إشارة بيدها زعما بعد من لباب ولكن مخلي يدو شادة من الفوق يعني خاصها دوز من تحت ذراعو)

واااحيد 


اورطيغا:  (لعب بلسانو فضرستو، حيد من لباب وطلع فدرووج وهي خرجت وتبسمت عاد مشات لطموبيلتها ياله غتحل لباب حتى وقف حداها...)

الا مكنتش غنوصلك ووصليني معاك...

ملاك: فين نوصلك؟!! (ضارت لقات طموبيتلو كاينة) تلفااتلك ولا شنو!!!


اورطيغا: لا غير ماشية ماشية قلت حتى انا نمشي نواسي يوسف مسكين 


ملاك: علاش تواسيه شنو وقع؟!


اورطيغا: ماشي مسكين تزوج


ملاك: هه المؤمن مصااب شنو عندك مديرلو ندعيو معاهم وصاافي


اورطيغا: هههه سيري انا نصووݣ


ملاك: لا طموبيلتي انا نصوݣها ماشي داياك معايا وغتشرط من الفوق


اورطيغا: وانا متصوݣصش بية مراا 


ملاك: مرا بزاف عليك للي مرااا 


اورطيغا: غير ظااحك نتي راه برنسيسة انا نصوݣ بيك ونتي ريحي دوك ليديداات 


ملاك: (ميقت فيه مموالفاش بهاد الهضوور) شنااهوا!!


اورطيغا: وصافي نمشيو دغيا باش لحقو وهاد الوقيتة تتكون الدنيا عامرة انا عارف درووبة دغيا نزربو (قنعها.. مشات للجهة الأخرى ركبت وهي توقف حداهم وفاء مشات جهتو) فيين


وفاء: نتوما للي فين؟!! واخا فيك نتي مبقيتش كنشووفك


ملاك: جيت ملقيتكش


وفاء: مشيت لافاك كنبريباري ليݣزام


اورطيغا: ياله بسلامة مزروبين شوية


وفاء: فين ماشيين


اورطيغا: وفااااا.. (حيدت وهو رجع اللور بالطموبيا ودغيا قلب لڤلون وزاد صونا تيليفونو جاوب داير مكبر الصوت) هضر ومتخصرش الهضرة 


ملاك: (دورت وجهها السرجم زعما ممسوقاش، بقات كتسمعهم كيهضرو على الخدمة وغير ذبيحة وريوس كمل)

غير بشوية راك كتجري 


اورطيغا: متخافيش


ملاك: لا نخاف على طموبيلتي وعلى راسي


اورطيغا: (بقا كيصوݣ بين دروبة) زادك المدير؟!


ملاك: اه


اورطيغا: غتبقاي ساكنة مع وفا


ملاك: داكشي فاش كنفكر 


اورطيغا: (شاف فيها ورجع شاف فطريق دخل لطريق لكبيرة بقا زاارب كيتبسم فاش كيشوفها شادة فباب الطموبيل باينة مخلوعة وعاد كيزيد فالسرعة ولكن واالو مهضرتش غير مخرجة عينها، رجع دخل فدروبة وهو يوقف)


ملاك: وصلنا؟!


اورطيغا: على سلامة (خرجت كتأكد وحتى هو خرج) الطموبيل بانتلي مخنوقة شوية 


ملاك: زعما


اورطيغا: اه من بعد نقادها ليك ونسرحها


ملاك: (هزت حاجبها فيه مكانش قاصد شي حاجة ولكن ردة فعلها خلاتو ينتابه حرك حواجبو بلا حولة...

 مدت يدها عطاها الكونطاكط وبقات واقفة جبدت تيليفونها باش تصوني على باها)


اورطيغا: دخلي


ملاك: نتسنا بابا يجي 


اورطيغا: ويينووو انا ندخلك 


ملاك: ههه غير سير (شافت غيثة جات عنقااتو براسو غفلاتو منين طارت عليه معنقااه)


غيثة: عرفتي وكان مجيتيش كنت غنتقلق منك ووبزااف...

خرجلها باها لقا ملاك واقفة وبنتهم مع شي واحد، دخلت منين دارلها إشارة دخل بقات كتشوف كانت لفيلا غزاالة، وهو كان سابقها 


رشيد: جلسي ورزني


ملاك: ومالي كنحشم بيكم (داخل اورطيغا وغيثة)


رشيد: (ضار عندها) وواش داك الفم ميتهناش الا مردش الهضرة شي نهار نهرسو لمك

ملاك: ونتا أبابا كتقولي هاكا بحال كندير ليكم لفضاايح رشيد: (زاد دخل وهي زادت تفقسات بقات شي 5 الثواني واقفة مرضيااش، تبعاتو بالزربة هو مشا جيهة ديال رجال عاجبو الحال وداك الحديث وهي شافت لعيالات معرفت واش تسلم ولا تجلس حتى شافت فمها للي خرجت عينها فيها باش تسلم عارفاها غدير هبل تربح ومتسلمش، بقات كتسلم حتى جات الغالية لابسة فراشة ديال ثليجة وغير لاوية الشال ونص شعرها باين كترحب بابتسامة عريضة ميمكنش تخلي شي واحد يتشفا فيها ولا يدي خباارها)الغالية: مرحباااا مرحباااا نهار كبير هدا لالة خديجة البلارة نورتنا الله يكمل كولشي بالخييير وتكون بزايدة ارزق على ولدي سيدي مولاي يوووسفملاك: (مشات تسلم عليها وخايفها تزبلها) الغالية: (استغربت من وجودها واش يوسف للي عرضها حتى كتسمع زهرة كتقدمها ليلها انها بنتها مفهمتش كفاش كان ولدها مع هادي وتزوج ختها!!!) نتي هي الصديقة ديال يوسف للي جيتي معاه لانيف ديال بنتي لالة غيثة والعرس للي فهرمومو؟! ملاك: (بطرف عينها شافت فالصالون درجال كتشوف ميسمعهاش غير باها رمشت عينها بالزربة وشافت فيها مستغربة) باغدوون!!!زهرة: (معجبهاش الحال ضارت شافت فبناتها اما خديجة دارت راسها مسمعت واالو راه راجلها دابا مكاين للي يحاسبها..) الغالية: (كتزيد تأكد) لا لا نتيا باقية عاقلة عليك بالأمارة جيت سولتك قلتلك واش نتي من عائلة العروسة ولا العريسملاك: (تبسمت) تبارك الله عليك اخالتي عااقلة بقيت فباالك من داك نهار واخا انا معقلتش عليك صراحة مزياان، اممم نجلس؟!!!الغالية: اه اه مرحبا بك ابنتي راه حتى هادي بحال دااركم مرحبا وألف مرحبا بالناس الشرفاااا  ملاك: (مع جلست حدا مها عينيها دمعو بالقرسة للي جمعتها معاها ففخضها شافت فخديجة) مبرووك عليكخديجة: (بفرحة) عقباالك احبيبة نفرحو بيك حتى نتيملاك: امين.. (شافت ففاطمة للي لقاتها كدير فيها الشوفة ديال شنو هادشي؟!! شافت فمريم حتى هي معجبهاش الحال جبدت تيليفونها بقات كتخربق فيه تهرب من شوفااتهم حتى ناضو لطوابل فين كاين تريتور كيوجد جلسو وتحط الغدا للي كان فخم وكل طبق كينسي فلاخر.. كلاو مع اجواء موسيقى الطرب الأندلسي تفكرت اورطيغا وهاد الاغاني للي كيعجبووه مع ميلت راسها بلا متحس لصالون رجال لقاتو اونفاص معاها غمزها ودار حركة فوجهو انه كاين الملل تبسمت حتى ظحكت بقا كيحرك راسو مع الموسيقى للي شافو ميقولش كيتصنت لهاد الملحون..مجاتش فين ترد راسها حتى لقات باها مطرطق عينو تبسمت معاه وقلبت وجهها، كملو الوليمة مجمعين مع للي كانو جالسين معاهم وقفو باش يمشيو وزهرة عرضااتهم كاملين لسبوع بنتها وأكدت على الغالية خصوصا باش تجي هي وبنتها وحتى يوسف واعدها باش يجيبهم خرجو وصلو الجردة)

يوسف: اممم خديجة بقاي معايا انا بلاتي ونوصلك لمكناس (كولشي صقر باها دار راسو مسمعش زاد مع رجال لبرا هي تبسمت وشافت فمها للي حركت ليها راسها باه عاد حركتلو راسها باه وهادشي فقس الغالية كفاش دافعة كبير على ولدها وهي غير مطلقة كفاش كتستاشر مع مها باش تبقى مع راجلها كفاش اصلا ولدها يرغبها تبقى معاه....)

إرسال تعليق

أحدث أقدم