الغالية: ولدي خليها تمشي مع عائلتها راه تابعهم سبوع ختها حشومة تخليها ومتحضرش ليها
زهرة: (بقات غير كتشوف شافت فخديجة ياله بغات تهضر)
يوسف: (دار يدو فظهر خديجة) انا نتسناك برا.. (مشافش فمو مفهمش واش بغات تحرجو ولا تصغرو معجبوش الحال وزادت داكشي للي بيناتهم، وفنفس الوقت مهضرش معاها باش حتى هي متحرجش)
زهرة: الله يخلف عليكم ومرحبا بييكم غدا ان شاء الله لمكناس (تبسمت وزادت مع طريق تابعينها بناتها ممخليينش ليها الوقت حتى تجاوب.. وصلو لبرا خلاو مهم بوحدها مع رشيد تركب معاه ربما تصفا الخواطر شوية!! مريم وفاطمة ركبو مع ملاك وراجل فاطمة خدا الولاد ومشا يقضي شي غراض عاد يتبعوهم..
ياله غديماري شافت اورطيغا خارج وكان معاه شي راجل كبير شاف فيها تبسمت وزادت مع طريق متبع ليه العين..)
فاطمة: وااهيااا ناري هادي كتاااار من الشمالية
مريم: حسن عواان خديجة بهاد لعݣووزة
ملاك: الله يهديكم راه حتى خديجة عارفة فين دااخلة وحتى هي مساهلااش
مريم: انا عارفاه مساهلاش ولكن هادي راه بزااف
ملاك: شتي يوسف ولد الناس مغيخليش شي واحد يحݣرها وعاد غيسكنها بوحدها مغيكونش بيناتهم بزاف ديال الاحتكاك
زهرة: (بقات غير كتشوف شافت فخديجة ياله بغات تهضر)
يوسف: (دار يدو فظهر خديجة) انا نتسناك برا.. (مشافش فمو مفهمش واش بغات تحرجو ولا تصغرو معجبوش الحال وزادت داكشي للي بيناتهم، وفنفس الوقت مهضرش معاها باش حتى هي متحرجش)
زهرة: الله يخلف عليكم ومرحبا بييكم غدا ان شاء الله لمكناس (تبسمت وزادت مع طريق تابعينها بناتها ممخليينش ليها الوقت حتى تجاوب.. وصلو لبرا خلاو مهم بوحدها مع رشيد تركب معاه ربما تصفا الخواطر شوية!! مريم وفاطمة ركبو مع ملاك وراجل فاطمة خدا الولاد ومشا يقضي شي غراض عاد يتبعوهم..
ياله غديماري شافت اورطيغا خارج وكان معاه شي راجل كبير شاف فيها تبسمت وزادت مع طريق متبع ليه العين..)
فاطمة: وااهيااا ناري هادي كتاااار من الشمالية
مريم: حسن عواان خديجة بهاد لعݣووزة
ملاك: الله يهديكم راه حتى خديجة عارفة فين دااخلة وحتى هي مساهلااش
مريم: انا عارفاه مساهلاش ولكن هادي راه بزااف
ملاك: شتي يوسف ولد الناس مغيخليش شي واحد يحݣرها وعاد غيسكنها بوحدها مغيكونش بيناتهم بزاف ديال الاحتكاك
فاطمة: صراحة غزاااال راجلها.. ومصبرش عليها ههه
مريم: هه وراه باينة غير من هاد الزربة مشتيش العرس للي قالك من بعد 15 اليوم ومكره من الفوق هو مبغا عرس
فاطمة: بابا مغيدير ليها والو ؟!!
مريم: اوا راه دارلها فاللول عرس كدااير
مريم: وماما مغتصيفطهاش بلاش ضروري تشريلها حويجات ونديرولها ليلة الحناء ميمكنش تمشي هكاااك وحتى حنا نتعاونو بيناتنا
ملاك: انا معندي فين نعاون (شافت فمريم) ياله كنتكافا مع الطموبيل ووراقها المازوط ودابا الخدماا
فاطمة: ههه وباااز مكتقشرييش متعاونيش ختك؟!
ملاك: عاونتها فطلاقها
مريم: بالصح نتفارضو غير حنا، ملاك راها خسرات بزاف هاد الايام (بدلو الموضوع وشدو طريق لمكناس)
~~~~~~~~
رشيد: فين غتمشي ازهرة!!!
زهرة: ارض الله وااسعة
رشيد: نتي عارفة منقدش نخليك بووحدك راه الا مشيتي لشي قنت غنتبعك غنتبعك ماشي من بعد هاد العشرة غنسمح فيك وعاد نتي عارفة...
زهرة: سمحتي فية نهار تزوجتي ارشيد
رشيد: كنحلف ليك بالله الا ندمت وغلطت، مرة وحدة نهار زيدني با تزوجتها بالفاتحة ديك الليلة مرة وحدة فين شفتها
زهرة: (قلبت وجهها كتشوف فطريق.. عيا يرغب ويهضر وهي مكتجاوبش...)
~~~~~~~~~~
غيثة: (مشات جابت ليها لويزة وجلست حداها فالكوزيينة والمساعدات كيجمعو الدنيا) راه مرتو اماما شنو تتقولي
الغالية: (مفقووووسة) غتلوى علييه انا عارفااها باغية تشدو بلولاد
غيثة: ماما راه حتى خويا نفس الفكرة باغي يكونو عندو ولادو نتي دعي معاهم وصافي وكل واحد حر فحياتو يدير شنو بغا
الغالية: (تفكرت منين ردت عليها الهضرة عرفتها ماشي كما كانت كتبان عرفتها ماشي بهلوولة وعارفة شغاالها وقااادة، وهادشي زاد خلعها كتر)
انا عارفة شنو غنديير
غيثة: شنو غديري؟! (لا رد) ماما تكلمي لالة مفتاحة تتعيط عليك (ناضت الغالية ومشات عندهم مصطنعة الابتسامة وكما كانت عارفة غينتاقدو مرت يووسف وهي خاصها تبين أن ولدها عندو الحرية يختار للي بغا حيت مغترضاش قدام شي وحداات.....)
يوسف: (كان صايݣ طموبيلتو كيتسرااو فشوارع فاس هو يحط يدو على فخض خديجة شافت فيه وتبسمت وهو بقا كيعبز بيدو) فين تبغي الزين ناخدها
خديجة: هه معرفت
يوسف: باباك قالي نجيبك لمكناس قلتلو اه غدا نكونو عندكم
خديجة: ههه لاااااأ غتديني اليوم (شاف فيها) مبقى والو ايوووسف
يوسف: مفهمتش
خديجة: العرس بقاتلو 15 اليوم وانا مغيعجبنيش الحال نمشي فحال... (دارت وجه بريييييء كتغبن) معرفت كفاش نقولهالك زوينة حتى لمور العرس وتكون بيناتنا شي حاجة غتبقى بحلاوتها
يوسف: مكتشوفيش صبرت بزااف
خديجة: وعلاش انا ماشي صاابرة (شاف فيها وتبسمت) حتى انا باغياااك وبزاااف وكتر ما تخيل راه من بين الناس كاملة كنشوفك غير نتا للي راااجل فهاد الدنيا (كتحلون وترمش فدوك شفار)
يوسف: اممم!!
خديجة: ههه والله صافي متحشمنييش ولكن عفااك خليها لمور العرس
يوسف: ولكن احبيبة متافقناش على هادشي!!
خديجة؛ انا دابا غير طلبتك احبيبي، ونتا دير شنو بغيييت هدا غير طلب صغيييييور وصافي
يوسف: (لاحتلو الكورة يعني مغتكونش برضااها وهادشي للي مابغاش هو رجع شاد فيدها كما صبر هاد المدة يزيد يصبر 15 اليوم ويخليها على راحتها مكاين لاش لعناد وتكعرير بقا شي جوج دقايق ساااكت هز يدها باسها وتبسمت) تبغي تمشي تشوفي الدار ديالك!!
خديجة: اممم
يوسف: متخافيش مغيوقع واالو ولكن تاخدي فكرة الا معجباتكش شي حاجة
خديجة: واخا (اصلا كان ماشي ليها بقات كتشوف فطريق كانت الدار فالاطلس دخل فدرب كان مكالمي شافو العساس حل باب الكراج وتمو نازلين لباركينغ لتحت هبطو) ساكن هنا
يوسف: ان شاء الله ساكنين هنا
خديجة: هه ان شاء الله (طلعو فلاسناسور وشحال فرحت بهاد المستوى، وصلو الطابق 4 شافت كان الطابق فيه شي 4 ديور او اكتر محسبتش مزيان وقدام كل دار كاين فاز كبير فيه شجيرات وصقييير فتح باب مع دخلت عطات منو ريحة منعشة، دخلت هي اللولة كتشوف فالدار للي مع الدخلة كان اثاث غزااال اول حاجة بلكار صبابط كولو فالابيض فوقو فاز بيض فيه ورد حمر ومرايا دائرية على شكل سحابة وحداها علاقة سوارت وكاين كرسي باش تلبس صباطك على خاطرك، وجليسة ديال L موراها ڤيترينة كولها كتوبة وداكشي مقاااد فوقهم ڤيزان صغار عاد السيجور مفرش بفتويات عصريين مع وسيدات صغاار وزربية سااامبل اونفاص معاها تلفاز كبيرة وتحتها طابلة صغير.. كولشي كيبان نقي زادت جوج خطوات كيبان ليها الصالون خااوي يعني مزال ممفرش تسد لباب ضاارت)
يوسف: (تبسم) مرحبا بيك احبيبة فدارك
خديجة: (فرحانة) غزاالة ال.ار ايووسف (ضارت كتشوف وهو يعنقها من اللور قلبها ضرب بحال اول مرة شي راجل يقيسها)
يوسف: غتزيد تزيان منين تعيشي فيها....
وصلو لمكناس نيشان لدار عݣوزة نعيمة ستقبلوهم مزيااان وفرحو بيهم بقاو مجمعين وهي تلحق نعيمة للي كانت فالصالون قدات حالتها مزيااااااان.. من بعد الݣوتي استئذنو منهم وخرجو باش للي بغات تكري ولا تشري شي كادو ورشيد ماشي معاهم
مريم: داابا
ملاك: (مغوبشة شافت فباها للي ماشي من مور زهرة) عيطتيلي ابابا
رشيد: لا
ملاك: اااه (رجعت ضارت شافت فيها مريم) شنو!!
مريم: هادي هي سمحلي ابابا؟؟!
ملاك: وصاافي امريم دابا الا قلتلو سمحلي غتجيه فشكل غيقول بالصح غلطت هاد البنت ودارت شي فضيحة.. ويبقى يحسبها بينو وبين راسو ويزيد يتعصب ونصدقو فشدلي نقطع ليك فهمتي!!
مريم: يا ختيييي شحال ديال تفلسييف فيك راه عادي تقولي لباك سمحلي سوا غلطتي ولا لا ولا تقل لهما أف!!!
ملاك: دابا نقولهالو سمعتكم كتقولو تعطيوها فلوس وكادو اوا انا شنو ندير راني عطيت كادو وكادو غاااالي
مريم: ههه ضبري راسك
ملاك: من اللول فاش تافقتو قولوهالي ماشي تخليوني نتحشم
مريم: (شافت شي تكاشط) اجي اجي ندخلو هنا (ضارت) ماما فاطمة (دخلو وباهم بقا برا كيتسنااهم بقاو مدة عاد تمو خارجين كولها هازة ساشي فيدها)
فاطمة: ياله نمشيو ناكلو شي حاجة
رشيد: راه تعطلنا على الناس حشوومة ندخلو حتى يظلام الحال
ملاك: اه بابا عندو الحق
فاطمة: (قوست عينها فيها) على ظهري!!!
ملاك: (لعبت بحواجبها كتقلي ليها السم حتى صونات عليها غيثة ) وي غيثة صاڤا!!
غيثة: صافا زين وصلتو مزيان
ملاك: الحمد لله
غيثة: اممم ملاك صيفطيلي النمرة ديال خديجة ماما بغات تعيط ليهم يديرو الݣوتي وكتصوني على يوسف متيجاوبش
ملاك: اهااااه يمكن غير ممساليينش. ولا مشاافوش
غيثة: وي داكشي للي قلت ليها ولكن خافت عليهم
ملاك: واخا.. انا نصيفطهاليك دابا
(قطعت صيفطاتهالها وهزت راسها كان صقييير كولشي طاالق ودنييه ولكن باهم كاين وصايݣ بيهم حتى وحدة مقدرت تهضر فقط مهم للي دارت حركة بوجهها ان هادشي محماااانش... كانت باينة الام قاسحة ومرضياااش على هاد زواج خافت على بنتها من شي تجربة فاشلة اخرى... وصلو للدار ودخلو كيتسالمو عاد مع العائلة للي لتاحقاات ام حميد حلفت حتى تدير سبوع كبير وتحضر فيه صغيير ولكبير بفرحتها بحفيدتها واخا عندها الاحفاد وهادشي كبر بنعيمة وعائلتها عجبهم الحال بزاااف ..)
يوسف: (كان كيوريها الكوزينة المااعن للي عندو داكشي قليييييل ولكن ديجا مجهزة بالإليكترونيات) غير تجي لدارك غنبقاو نخرجو تاخدي للي بغيتي
خديجة: (تبسمت حيت عجبتها لا ماشي عجبتها حمقاااتها فرق كبييييييير كتفكر نهار مشات مع عمر وهداو ليها الكادوات الي جابت من دارها وخزنوهم على حساب ضيااف..) ان شاء الله
يوسف: اممم بيت نعاس بعتو بغيت شي واحد جديد
خديجة: بالصح!! علاش بعتيه؟! زعما ماشي مشكل وكان خليتي لقديم دابا غيتجمع عليك كولشي العرس ولمسافرة بزاااف دالمصاريف!!!
يوسف: كتخافي علية احبيبة!! (مشا مقرب حداها داير يديه على خصرها كانت قدو فالطول تقريبا وبيد شد يديها بجوج دارهم على خصرو)
خديجة: علاش شكون عندي من غييرك (بدلع وتقاالة) نخمم فيه، ونخاف عليه، ونفكر فيه...
يوسف: (كيشوف فشنايفها) كاين غير انا (كيقرب بغا يبوسها وهي دور بشوية جات لبوسة فحنكها بقا مكوانسي) حتى هادي!!
خديجة: ههه اه
يوسف: (مرجع راسو شوية) وبزاااف هادي هي ديال مكوي بالنااار وعطشاان
خديجة: ههه (بغات تهرب وجرها لصدرو معنقها وحتى هي عنقااتو طالقة تنهييدة) نتا احسن حاجة وقعاتلي فحيااتي ديما كندعي ربي يخليك لية
يوسف: ويخليك ليلي..
خديجة: (بعدت وخلاها على خاطرها واخا فوق جهدو ولكن حتارم قرارها للي باين شحال وهي مقررااه ميمكنش يقمعها وهي كانت كتعاود انها دازت من مرحلة القمع باغيها تبقى بشخصيتها ماشي تكون نكرة وبلا شخصية اه اه لا لا وكولشي بالحوار والنقاش ولكن كتقتلو منين كتدفع عليييه كبير كيزييد يتلهف عليها وعااارف انه غيكون مرتاح معاها فهاد النقطة وهادي اهم نقطة باش كتحدد مسار الحياة الزوجية...)
خديجة: اممم مقلتيليش احبيبي فين غنسافرو؟؟!
يوسف: (مشا للثلاجة حلها وكانت غير حجة باش يضرق *** للي بان)
اممم مفاجئة
خديجة: مقدرتش نصبر قولي..
يوسف: (طل عليها) اوا حسي بية دابا حتى انا
خديجة: هههه (هي راه فاااهمة بقات كتقلب فلقجورة وكطل من السرجم للي كيطل على الجردة ديال المجمع) منظر زوييين
يوسف: اجي نوريك لبيوتة (شدت فيدو وراها بيت نعاس للي كان كبير وخااوي حل بلاكار فيه حوايجو مستفين ومخلي بلاصتها خاوية تبسمت، كان فيه دوش وطواليط وراها 2 بيوت لوخرين حتى هوما خاويين وصغار وعاد طواليط وحتى الصالون خاوي) كولشي من بعد نتي غتكلفي بييه
خديجة: شوية بشوية ونقادو كولشي
يوسف: ان شاء الله (سمع تيليفونها كيصوني) شكون غيصوني عليك!!
خديجة: (حلت صاكها جبدات التيليفون شافت النمرة غريبة) معرفتش شكون
يوسف: (شد التيليفون وعرف النمرة) احم انا نجاوب..
(جاوب)
الو!!.….
اممم كان بعييد...
لا غير مع شفت النمرة عرفتها جاوبتك هادشي لي كاين..
الوالدة من بعد ونجي غنوصل خديجة لمكناس..
اممم..
بلا متشقي راسك اصلا كنت عارضها لكافي..
بسلامة..
واخ واخ... (قطع)
خديجة: (بهدوء) واش خالتي الغالية؟!!
يوسف: اممم كانت بغاتنا نمشيو نديرو الݣوتي معاها
خديجة: وكان مشينا حشوومة هي فرحانة بينا وحنا نقولولها لا!!! مجااتش!!
يوسف: متأكدة!!!
خديجة: متأكدة بزااف ايام الله طويلة مزال نخرجو فينما بغينا.. ولكن اليوم عرضاتنا منردوهاش فوجهها عرفتي واخا مكنعرفهاش ولكن باينة مرااا زوينة وراقية كدخل الخاطر شحال فرحات بينا قبيييلة مسكيينة
يوسف: (غير كيشوف فيها مو شنو كتقول ومرتو كفاش كتفكر)
مكاينش للي زوين فحالك
(زرب عليها دافعها على الحيط بايسها لمدة 20 ثانية حتى بعداتو شوية من صدرو رجع حط جبهتو فوق جبهتها كيهضر بهمس)
ءJe t'aime..
اورطيغا: وعلاش نتا غتحمق راسك الحاج!! راه كاينين خوتو يشوفولو محامي وهو بك.. براسو غيفكها بلا متهز الهم
الحاج: راه ولد خويا
اورطيغا: ونتا راك عياان واش فهاد العمر غتبقى تقلب على محامي الحاج سير ترتاح شوية عرفتي شنو ياله نوصلك تمشي لمولاي عقوب نكمدو لعضيمات شوية نباتو تماك والغد ليه رجعك
الحاج: فهاد الظروف!!!
اورطيغا: اوا هو للي جابها فك.. فراسو داخل المطار وهاز معاه الحشيش!! ماشي تصطيا هادي مبلي يكميه قبل ميدخل
الحاج: لا لا شي واحد كان مقصدو
اورطيغا: ياك قلبو فالكاميرات مكاين واالو!!
الحاج: للي دارلو دارلو وهو برا المطار داكشي للي تيقول هو
اورطيغا: مهم الحاج انا نهضر مع الوالدة غنديك لمولاي عقوب تكمد شي شوية عظامك وتريح راسك
الحاج: مجااتش اولدي فهاد الظروف نسمح فولد خويا (بقا لاخر حتى قنعو واعدو غدا يمشي حيت دابا ميقدرش.. وصلو للدار كولشي كان مجموع تماك اصلا الدار دايرة بحال مقر العائلة لقريب ولبعيد كيجي ليها..
جات حتى مرتو وبنتو ليلى حيت خرجووه من الكوميساريا ولكن الباسبور بقا معاهم حتى يشوفو شنو غتخرجلو المحكمة بقا اورطيغا تمااك شاف ليلى للي كتبكي ومعنقة مها بقا كيشوووف واحد الراس شرييير خادم ليها بلااان م*** ولكن كينعل الشيطان ماشي هو للي يحݣر على لبنات راه فدا دقتو وهي راه دارتلو قرصة أذن كره يعاود يجيب شي وحدة أخرى... كانت دايزة مو) الوالدة الواالدااااا
مينا: هانا احبيبي شنو؟!!
اورطيغا: مهم انا غنمشي غدا نكمل الخدمة وغنجي من مور الحاج نمشيو لمولاي يعقووب تمشي حتى نتي؟!
مينا؛ نمشي
اورطيغا: صافي مزيان غير وجدو راسكم منين نصوني عليكم وجدو راسكم
مينا: وفين باغي تمشي جلس تعشا معانا
اورطيغا: لا لا داير مع دراري، اليوم جامعنا يوسف
مينا: بارك ليه والله الا فرحتلو مسيكين الله يكمل عليه بالخير حتى نتلقاه نبارك ليه ونشوفو لالة السلطانة للي جاب
اورطيغا: مووبلغ
مينا: وعقباالك حتى نتا اوليدي ونفرح بيك وبوليداتك
اورطيغا: (هز حاجبو فيها) ياله تهلااي (خارج مدورش عينو فيها عكسها هي بقات متبعااه حاسة بالذنب حيت مزال الجرح باين فعيينو...)
ليلى: (تم داخل باها وعنقااتو) بابا شنو دارو معاك واش نبقاو هنا فالمغرب؟!
...: نتوما سيرو حتى لحق عليكم
ام ليلى: ( بالفرونسي) لا لا ميمكنش جينا كاملين رجعو كاملين ميمكنش نخليوك فهاد الموصيبة بووحدك اشيغي
اب ليلى: مفهمتش شنو هادشي
ام ليلى: واش عندك شي حساب مع شي واحد!!! هادي راه شي واحد حالف فيك مزياااان
اب ليلى: لا لا معنديش مشكل مع حتى واحد
ام ليلى: (شافت فمينا لي كتشوف فيهم مكوانسيى باغيا تعرف كفاش وفاش وعلاش!! ولكن مقشبلت والو منهم
كملت كتهضر بالفرونسي) وهاد العاهرة (شيرت بوجهها لجيهتها) حتى هي جاية تصنت باش تشفى
ليلى: ماما حشوومة
مينا: (ضورت عينها هاد الكلمة فهمتها pute وشيرت ليها قربت ليهم مخنزرة ودارت إشارة ليها)
لية قلتيها؟!!!!
أمينة: معايا كتهضري السَّفَلِيَة؟!!
ليلى: (وقفت) ماشي معاك اطاتي أمينة والله هي تتهضر على الناس للي لعبو بابا
اب ليلى: (مباغيش العيب مع الحاج) حاشا لالة أمينة واش حنا تبدو نزلو لهاد المستوى
أمينة: حتى الاونزلات ليه انا نطلعها لعندي ونهبطها كاااو راها مزالة مكتعرفني
ام ليلى: انا مقلت والو اصلا انا تنهضر فالمشاكيل ديالنا
أمينة: الله يعميها ليك نوريك الݣرسيفية واش دير فيك بقاا اياكم غير خنز لوروب تعايرو بيه لاليااتكم...
ام ليلى: والله معليك نحلف ليك باشما بغيتي
أمينة: (البنت كتعنقها وتبكي وحتى الراحل وقف كيعتاذر مشات مخنزرة.. واهم حاجة مكانش ولدها اما ميشدوها لا هي لا ولدها الا الحݣرة ميقبلوهاش...)
~~~~~~~~~~~~~~
يوسف: (واخا خديجة اصرت تمشي لدار عݣوزتها الا يوسف مبغاش شي حاجة تنكد عليه فرحتو براكة غير عجباتو كفاش خديجة مساالمة باغية غير تعيش بيييس مشاو لكاافي بقاو كيهضرو راه اول مرة ياخدو راحتهم حيت قبل فاش تبقاو فقهوة كانت هي خايفة يشوفها شي واحد ومكملت معاه حتى نص ساعة اما دابا واخدين راحتهم)
صراحة للحلال طعم اااخر
خديجة: علاش؟!
يوسف: معرفتش تنحس براحة خطيييرة واخا مكنتش تنخاف من قبل ولكن معاك وانا هاكا معرفتش راحة فشكل وزويينة
خديجة: (تبسمت وكلات من تشيز كيك ديالها) بنييينة
يوسف: عجباتك؟!
خديجة: اول مرة نذوق بحال هاكا
يوسف: (تبسم معاها) فاللول مع الإكس ديالك كنتو تتخرجو تسرااو
خديجة: اممم إلا هضرت عليه متغيرش؟!
يوسف: انا سولتك غير فهاد النقطة.. حيت بغيت نعوضك على للي معشتيهش ونعيشوه انا ويااك
خديجة: لاأ صراحة قلييل الا مشينا لشي محلابة اما لمسافرة كنا فالصيف كنسافرو لعروبية ديالهم حيت الدار فالصيف كيكريوها للناس للي كيجيو يتصيفو وتبحروو صافي من بعد كرجعو لدارهم
يوسف: (هز حواجبو بجوج) وعلاش!!
خديجة: شنو علاش!! كانو باش كيترزقو هوما كانو ناس على قد الحال وبزاف كيديروها
يوسف: لا علاش كنتي صاابرة حيت باينة مكنتيش مرتاحة
خديجة: (تبسمت) كنت صابرة على أمل شي نهار تبدل الوضعية مجاتش نخلي هاداك ولد الناس غير حيت معندوووش ولكن من بعد العيشة حراااارت بزااف من شلاااا
يوسف: (شد يدها باس كفها) صافي نسااي عليك
خديجة: (تبسمت بهدووء) وانا معاك ناسية حتى راااسي اصلا منين عرفتك حسيت براسي عمرني تزوجت معرفتش علاش كنحس هاكا ههه غتجي حاجة كظحك ولكن كنحس اول مرة غنتزوج ونفرح براسي هاكا.. صعيبة الوحدة تلقا إنسان متفهم وحنين هاكا اصلا هادشي للي كتقلب عليه أي مرا
يوسف: (عجبو كلامها بقا كيلمس يدها بحنية تفكر الخاتم!!! لدابا معطاهاش حتى خااتم وهي مهضرتش كيزيييد غير يتأكد انها صافية معاه مكاين لا طمع كيف قالت مو لا والو هي باغيااه غير هو.. دار صبعو فالبنصر ديالها) باغدووون نسيت قضية الخاتم
خديجة: (هزت كتفها بلا مبالاة) معنديش مشكل حتى يقرب العرس
يوسف: لا لا ضرووري.. ياله نمشيو نشوفو شي واحد
خديجة: اممم واخا (خرجو من القهوة ممكملاش لا عصيرها لا حلوتها وجاتها فشكل تخلي داكشي من موراها بقاو على الكلام الحلو مشاو لذهايبي ففاس جديد عندهم معاه معرفة، دخلو بقا كيورييها وهي كتسول على الثمن)
يوسف: (جرها مبعدها شوية على الناس)
خديجة حبيبة بلا متبقاي تسولي على الثمن داكشي انا نتكلف بيه نتي خودي للي عجبك
(تبسمت ومشات ختارت وااحد كبير شوية وفيه قوة الحجر خلاها على خاطرها واخا... جمعو ذهايبي فبواطة وخرجو عاجبها الحال بزااف دخلو الطموبيل جبد الخاتم من لبواطة ودارو ليها وباس يدها)
تلبسيه بالهنااا
خديجة: ربي يخليك احبيبي ونتا مديرش خاتم؟!
يوسف: اهاااه اجي نرجعو تختاري معايا (رجعو خدا واحد سامبل ورقيق دارتولو تماك وخرجو نيشان مشاو كرااو تكشيطة دلفريييع وشرات فولار ليها مناسبة مع اللبسة ونيشان شدو طرييق لمكناس...)
وصلو لمكناس بقات فالطموبيل معاه مسخاوش ببعضيااتتهم حتى شافو باها وشي رجال خرجت من تماك وهو عياو يشدوه يبقى يتعشا عتاذر ومشا رجع لفاس حيت مو موقفتش من التعياط.. شاف فالساعة كان معطل ودراري غيكونو تجمعو صونا على مو..
الوالدة انا نكمل شي شغاال ونجي عمدم
الغالية: (بانفعال) داابا تكون فالدار
يوسف: مصالحش صحابي تيتسنااوني مجاتش نخوي بيهم وانا للي جامعهم صبري غير جوج سويعات ونكون عندك
الغالية: (بعصبية) دااابا تكون عندي ولا مخلاتكش ديك اللفعة!!!
يوسف: شكون؟
الغالية: نتا عارف علامن تنهضر منين خرجتي قبيلة مقدرتش تعاود تصوني علية ولا تجي طلل علية ولا حتى تهز التيليفون وتسول
يوسف: (كيهضر مبرد) راه قلت ليك شنو كاين انا داير مع صحابي نتلقاو نكمل معاهم ونجي عندك وخديجة راها فمكناس ماشي معايا
الغالية: (بقات سااكتااا حتى قطعت عليه) من داابا تبدل مزيااان تبارك الله ولد وربي وفالتالي يدوور عليك
غيثة: حشوومة عليك اماما واش هو فرحان ونتي تتنكديها عليييه والله حتى حشوومة
الغالية: دابا رجعت انا للي خايبة
غيثة: مقلتش ليك خايبة اصلا موقع واالو هوما عرسان جداد بغاو يبقاو مع بعضياتهم راه مكانوش تيتلقاو فمرة حتى وهوما مخطوبين
الغالية: دايراالي فيها الشرييفة العفييييفة!!!
غيثة: (طلعت لبيتها مقدراتش تسمع هادشي صونات عليها بنت من لفامي)
بالصح مفخباري واالو..
امم حتى ديك ليلى قولي مغتمشيش...
شنو نجي ندير تماك!!
وهي واش تتخدم ولا تتقرا!!!..
اممم..
لا حنا كان ضريب صداق ديال خويا..
انا مفخباري والو.. شغلها هدااك اصلا معندي بيها حتى شي علاقة باش تبقى فية ولا لا..
غير هو واش غيبقاو فرياض ديال عمي بنسليمان؟!!..
اممم صافي قطعي قطعي انا نتأكد (صونات على اورطيغا كتشوف فلمرايا وتقاد شعرها للي طلقاتو غير جاوب تبسمت) وي اورطيغا صاڤا!!
اورطيغا: فين ازين
غيثة: (تبسمت) انا فالدار قبيلة مهضرتش معاك كنت مع ضيااف
اورطيغا: اممم معليش
غيثة: عقباالك حتى نتا
اورطيغا: أش بغيتي عندي اختي!! هه عقبالك نتي باش نفرحو بيك خلاااص
غيثة: (جمعت الابتسامة) حتى انا مبغيت زواااج
اورطيغا: حسن ليييك (شاف يوسف وصل حيت كان برا) غيثة من بعد ونصوني عليك.. واش بغيتي شي حاجة؟!
غيثة: (طلع ليها الدم) واقلة غير تنبقى نصدعك بسلامة (قطعت مكرهة)
اورطيغا: (استغرب ولكن مهتمش شاف يوسف لي جاي) خاي لعريس بديتي بالتعطاال من داابا واش شي مرض تيجي العرسان ولا شنو؟!
يوسف: ههه عقباالك باش حتى نتا تبقى تعطل علينا
اورطيغا: (بقا شاد فيه حتى دخلو عند دراري للي شدو فيه مزياااان دوزو عشا بيناتهم بالظحك والنشاااط.. خلص يوسف لعشا وبقا مع شريف واورطيغا ولوخرين تشتتو)
شرييف الحاج الا بقا مدخل راسو فمشاكل الناس غير غيعيا كتر وصاافي غدا غتشدلي المحال انا غنديه يفوج شوية فمولاي عقوب
شريف: احسن حاجة دير والله
يوسف: شحال غتبقاو؟!
اورطيغا: غنبقاو شي يوماين تماك جيب باك وتبعنا
يوسف: داكشي فاش فكرت نيييت...
يوسف: (شافو شريف غير ساهي باين مأثر من مور متفارق مع خاطيبتو للي كان كيحماق عليها وكولشي عارف داك السيد كيموت على خطيبتو وشحال وهوما مع بعضياتهم ومعيشها على كفوف الراحة...) ارجوع الله
اورطيغا: منين نتا رطب هكا علاش مفارق معاها ومطيح علينا الضييم
شريف: (تبسم) مكاين والو
اورطيغا: اممم يا حْنَيَّنْ
يوسف: نسا عليك اخاي شريف
شريف: مكاين والو والله خويييت بالي نهار أنا للي درت نقطة وقلب الصفحة
يوسف: شوف انا عارفك باغي تزوج والفاميلة للي طحت فيها انا الله يعمرهم الدار، وبلا منهضر على صواب والتربية تشهى غير تزوج منهم وووكااااااينة واحد شنيولة هي فليفلة ولكن مربية وبنت الناس وزوينة
اورطيغا: لااااا متقوليش داااك نص ميترو
يوسف: هنيينا اصاحبي شو واخا قصيورة ولكن مطيييورة هه
شريف: للي شفنا داك نهار فدار نساابك!! ملاك ياااك!!
اورطيغا: (بقا كيشوف)
يوسف: هيااااا هااااديك عشيرتي وبلا منشكرها ليك لحلاوة ديك لبنت فاشما جيتها
اورطيغا: وعلاش متزوجتيهاش نتا؟! حيت باالي تتشكر فيها بزاايد
يوسف: حيت ملاك عشيرتي بحال ختي ألف مرة قلتها لييك
اورطيغا: اممم ومبقاتش حيت صعيبة وحيت السيدة ممحتاجاش راجل فحياتها وحيت وحيت!!!
يوسف: ههه ماشي كيستيون صعيبة بلعكس حنينة وزوينة ووو كتفكر بعقلها وعندها طمووح باغيا توصل بذراعها غير هي بقوة متتخاف على راسها تتهاجمك وكما كانت نيتك مهم هي متحسش بالضعف وتخاف
اورطيغا: اممم
شريف: هي صافي نمشي نخطب
يوسف؛ من سعدك. لكن هي واش تبغي ههه
اورطيغا: تيبيعك العجل أخاي شريييف جوج متسمعش ليهم واحد ياله عريس ومزال فسبعيام دلباكور
يوسف: ههه والتاني!!
اورطيغا: هو نيت للي مزال فسبعيام دلباكور وغيدخل للمسݣي.. يطوال ويعجبك اخاي يوسف
شريف: ههه صافي انا غدا نمشي معاك لسبوع نشوفو هاد لالة لعروسة
اورطيغا: غدا رجلك معانا لمولاي يعقوب تكمد دوك لعظاام.. وحتى داك المحال بنااقص متقابلووش
يوسف: واش نتا مترحم متخلي رحمة ربي تنزل
اورطيغا: (بتقااالة) متزطمليااش خوويا الحبيب
يوسف: ههه عرفتي (شاف فشريف) الا تزوجتي ملاك خاصك عسكري مع هاد الزوج شي حاجة بيناتهم كتر من الكره
اورطيغا: لا لا لا مكاين لا كره لا واالو غير كنت تنبغي نشد فيها وتيعجبني نعصبها شي مرات... اش بيني وبينها باش نكرهها
يوسف: اممم غير كنت تنظل نفاك فيييكم
اورطيغا: (لعب بلسانو فوسط فمو متفكر اخر مرة فاش فاش شافها..
حتى صونا عليهم الحاج باش يجيو يتعشااو) ياله معانا
يوسف: نمشي للدار الوالدة باغاني فشي حاجة..
الغالية: (بقات كتسناه حتى رجع باه وخوه كانو فدار الحاج، غيثة كاينة فبيتها ومرت خوه كتنعس ولادها وهي بوحدها لتحت بقات متبعااه حتى جلس معاها ولكن مكيتبسم موالو شوفاتو كانو باردين معاها عكسها هي للي ساهلة فيها العافية)
عاد طفات عليك الشمعة وتفكرتي عندك مك
يوسف: كنت تنسحاب نتي اول وحدة تفرحيلي فزواجي وتبغيني نتهنى فحياتي وتدعي معايا
الغالية: على زواجك الزين
يوسف: (زفر مرمش عينو.. بهدووء) من التالي الوالدة!!!
الغالية: مكاين لا تالي لا لول زواجك من اللول كان غاالط
يوسف: وااخا... ياك انا غاالط خليني نتحمل هاد الغلط بوحدي كبير وقاد بمسؤوليتي
الغالية: وانا لاش كاينة فهاد الحياة الا مخفتش عليك وحمييتك
يوسف: مناش تحميني مناااش!!! الا انا عاجبني الحال ومرتاااح مع مرتي وباغيها وختاريت الحلال معاها
الغالية: اشمن فرحان ولا مرتاح ونتا ياله اليوم جلستي معاها مزال حتى نعارفها لا كفاش كتفكر لا والو
يوسف: هانتي قلتيها بفمك انا وياه ياله جلسنا اليوم وهضرنا شوية ولكن لقيت فيها شنو باغي، ونتي مزال حتى متقربتي منها، وكارهااها علاش؟!!!
الغالية: حيت داك النوع أنا للي عارفاااه كيتمسكن حتى كيتمكن راها لفعة مزال مطيحت الماسك ديالها
يوسف: راه زواج هدا ماشي حرب لا هي ولا انا داخلين فيها بهاد العقلية من اللول داخلين بنيتنا صااااافية انا كبرت باغي نتزوج ندير ولادي وحتى هي هكااك أنا باغي مرا ديال زمااان نحط عليها الراس وهي كذاالك والاختلاف ضرووري يكون بيناتنا ربي علاش فرق ريووس غير هكاك!!
انا تنشوف خديجة صافية معايا وحتى انا هكاااك
الغالية: صافية (تبسمت باستهزاء)!! بأمااارة مخلاتكش حتى تجي دير الݣوتي مع ماماك من دابا بدات عليك الحكاام
يوسف: انا للي مبغيتيش نجي
الغالية: وعلاش؟!
يوسف: (بقا كيشوف فيها شحاال) مكنتيش هاكا االوالييدة!! تنعرفك بعقلك ومرزنة ماشي ديالك هاد التصرفات ولا هاد الهضوور، مهم غير نبغي نديرلك فراسك واحد الحاجة انا يوسف ولدك هو هو حتى حاجة مغتبدل فقط تزوجت باش نستاقر ونديير وليداتي ونكبرو العائلة صافي!!
نتي مي وانا ولدك بلا متعيي راسك وديري مقارنة معاها..
نتي غتبقاي الوالدة وخديجة مرتي كولها بقيمتها ومرتبة ديالها عندي
(وقف مشا عندها باش راسها وهي منفخة)
انا نطلب منك غير تعامليها مزيان على وجهي حيت مبغيتش نبقى بيناتكم تااايه وهي مغتشوفي منها غير الخير حيت لدابا هي فاهمة انكي فرحانة بييها ومن دابا نقولك أي كلمة جرحتيها بيها غنعتابرها شخصية والهضرة موجهة لية ماشي ليها (زاد ماشي)
الغالية: فين غادي!!
يوسف: (بضجر) عييت بغيت نعس تصبحي على خير.. (رجع ضار)
غدا الا بغيتي تمشي معايا لسبوع عندهم غيعجبني الحاال....
مبغيتيش على خاااطرك..
(طلع لبيتو يرتاح مع بدل وصلا صلاتو تلاح فنموسيتو صونا عليها ابيل فيديو جاوبااتو والضحكة فوجهها)
ماشي حشومة عليييك تخليني ناعس بوحدي هاد الليلة!!!.....
~~~~~~
ملاك: (صونات عليها نمرة بريڤي قلبها ضرب عرفاتو غيكون حمزة مجاوبتش ومبغااش تقطع دارت تيليفونها فجيبها وبقات مجمعة مع خوتاتها وخوت حميد للي عاطيينها غير للظحك والنشاط وعاد شدو فخديجة للي عرووسة وطاايرة بالفرحة وحتى وحدة مبغات تعيب على خاتمها باش متقرسش وتبقى فرحانة..)
نعيمة: هاي هاي على الناس دالخاريج مصااب يجيبك لعندنا نديرو بروݣرام واااعر
خديجة: والله معرفت مقاليش بالظبط اشمن بلاصة فاوروبا
مريم: الا كان داير بروݣرام راه غيساريك شحال من دولة حيت وحدة قريبة لوخرا ودخول سااهل ياك انعيمة
نعيمة: اااه، اصلا شحاال من مرة درناها انا وحميد
فاطمة: عقلتي فاش جيت عندك ديك المرات وضربنا ديك دوييرة طلعات مسارية غزاالة وحتى المصاريف ماشي بزااف
مريم: انا واحد مزوجاه فاش كيبغي يساريني كيديني لمرزوݣة
فاطمة: ههه قتلو البرد مسكين فأزرو كيمشي يكمدها فمرزوݣة باش يرجع ليك موݣض
مريم: هه عرفتي كيموت على شي حاجة سميتها الصحرا العام للي فات مشينا للداخلة هو ودراري غير طاايرين انا واالو غير كندير ليهم الخاطر بغيت نمشي لشي توركيا إندونيسيا ماليزيا
فاطمة: شي مرات نديرو برݣرام نمشيو لتركيا ياك املاك
ملاك: اااهاااه والله مزيااانة
فاطمة: لا ملاك عارفيينك نتي لي مديريهاش
ملاك: كيتك انا فلوسي واجدين، ومن دابا الا بغيتي
نعيمة: هاي هاي هاي على لقريزيزة ديالنا
ملاك: (كتشقلب عينها) قرزازة على الناس ولكن مع راسي مبرعاااه (بقاو مجمعين بالظحك والنشاااط تعشااو وللي نعس تماك وللي مشا لوطيل باش ميحرجوش الناس للي جايين بزاف من عائلتهم...)
اورطيغا: (دخل جلس مع رجال فالصالون للي كيواسيو فيه محمد (اب ليلى) جلس هو وشريف، فلحظة جات عينيه فعينين اب ليلى وهز حواجبو بجوج بحركة مستفزة بعينيه وقلبهم كأنه كيشمئز وهادشي ماشي مهم عندو) الحاااج غدا غندووز عندك
الحاج: جلس تعشا بعدا
اورطيغا: تعشييت مع دراري (وقف مشا باسلو راسو) حقا نوض رتاح حتى نتا راك مزال عيااان مكاين لاش تبقى جالس هنا
الحاج: معليش اولدي
اورطيغا: عليييه راك حتى نتا عياان انا مفهمتش اصلا لاش مجالسش فبيتك
شريف: اه الواليد مراد عندو الحق، نوض ترتاح
اورطيغا: عرفتي شنو طلع انا نجيب ليك عشاااك (ضار عند الناس) سمحونا اجماعة الواليد مزال عياان ماشي ديال هاد الجميييع (كيهضر بتقاالة وقف الحاج للي كيعتاذر وهو مزيدو طلعو لبيتو كيعاتب ليه حيت هو ياله خرج من صبيطار وباقي سهران لهاد الوقت تبعو سعد ولدو للي جابلو العشا ديالو للي كان خاص بيه ديال الريجيم للي متبعو)
صافي غير سير انا نبقى معاه
سعد: محتاج شي حاجة الواليد
الحاج: لا اولدي بقى مع الناس متخليهنش بوحدهم
سعد: (كيشوف فظهر اورطيغا للي كيقادلو الوسادة من موراه وجاب طبيلة لي كيتحط فوقها الماكلة على لفراش حطهالو) بلا متهز الهم الحاج
اورطيغا: (هز الساشي ديال دوا) فينما كان شي دوا شايط ليهم فداك الفرماسيان عطاوه لك
الحاج؛ ههه (قرب لعندو) العين كانت غتمشيلك الله يحفظ
اورطيغا: اممم
الحاج: ومزال ملقاوه؟!
اورطيغا: مزاال ولكن غيلقااوه راه باين فالكاميرات مهم ديها فراسك نتا قييلك من مشاكل لعباااد وهاد تخربييق
الحاج: راه ولد خويا
اورطيغا: ولد خوك قاد براسو الحاج واش هو مزال صغير ولا مرااهق راه كبير وعارف شنو تيدير... (بقا معاه حتى طلعت مينا عاجبها الحال بقا معاهم شوية ومن تماك شد طريق لدار للي فالليدو وصل الدوزيام ايطاج هز راسو فدرووج جات فبالو ملاك حل باب دارو ودخل كيتبسم منين كيتفكرها كتقول)
"المݣرد العزي مقدرش حتى يفرش دارو"
عندها الحق خاص نشري شي مانطة اخرى ههه
(مشا نيشان للحمام شاف فلمرايا ديك الجرحةالغراز براو بقات غير لا طراس تحت الحاجب وشوية ديال زروقية تحت عينو توضى عاد دهن البومادة هز تريكو كيشوف فلمرايا مزال طبايع خفاااف ولكن الألم مكاينش مشا صلا وطاح دووودة ممسوقش التيليفون كما كان...)
~~~~~~~~~~~
اصبحنا واصبح الملك لله...
سهام: (جمعت صاكها فيه تكشيطة وقفطان وتبديلة وحوايج وليداتها ولبست جلابتها ضارت توادعت مع مرت شيخها) اوا الله يهنيك
مرة الجد: بسلامة وردي لبال غير توصلي صوني علية
سهام: نشاعااله والله مكرهتك حتى نتي تمشي تفوجي شوية ولكن لصقو فيك داك الولد ومشاو
مرت الجد: انا للي بغيت نشدو باش متبقاش زهرة مشطونة معاه ونتي عارفة مكنقد على شي طريق
سهام: اوا غير باش تفوجي وكان
مرت الجد: منحتاش انا براكة علية غير هاد دويرة وهاد الغزال نقابلو، اوا سيري وديري عقلك اسهام متبقايش غير داااويا فالخوااا
(قبل متجاوبها ضارت كتهضر مع الولد للي هااادئ وللي شافو كيبغيييه.. اما سهام وراجلها وولادها شدو طريق لمكناس باش يحضرو لسبوع....)
مريم: هه وراه باينة غير من هاد الزربة مشتيش العرس للي قالك من بعد 15 اليوم ومكره من الفوق هو مبغا عرس
فاطمة: بابا مغيدير ليها والو ؟!!
مريم: اوا راه دارلها فاللول عرس كدااير
مريم: وماما مغتصيفطهاش بلاش ضروري تشريلها حويجات ونديرولها ليلة الحناء ميمكنش تمشي هكاااك وحتى حنا نتعاونو بيناتنا
ملاك: انا معندي فين نعاون (شافت فمريم) ياله كنتكافا مع الطموبيل ووراقها المازوط ودابا الخدماا
فاطمة: ههه وباااز مكتقشرييش متعاونيش ختك؟!
ملاك: عاونتها فطلاقها
مريم: بالصح نتفارضو غير حنا، ملاك راها خسرات بزاف هاد الايام (بدلو الموضوع وشدو طريق لمكناس)
~~~~~~~~
رشيد: فين غتمشي ازهرة!!!
زهرة: ارض الله وااسعة
رشيد: نتي عارفة منقدش نخليك بووحدك راه الا مشيتي لشي قنت غنتبعك غنتبعك ماشي من بعد هاد العشرة غنسمح فيك وعاد نتي عارفة...
زهرة: سمحتي فية نهار تزوجتي ارشيد
رشيد: كنحلف ليك بالله الا ندمت وغلطت، مرة وحدة نهار زيدني با تزوجتها بالفاتحة ديك الليلة مرة وحدة فين شفتها
زهرة: (قلبت وجهها كتشوف فطريق.. عيا يرغب ويهضر وهي مكتجاوبش...)
~~~~~~~~~~
غيثة: (مشات جابت ليها لويزة وجلست حداها فالكوزيينة والمساعدات كيجمعو الدنيا) راه مرتو اماما شنو تتقولي
الغالية: (مفقووووسة) غتلوى علييه انا عارفااها باغية تشدو بلولاد
غيثة: ماما راه حتى خويا نفس الفكرة باغي يكونو عندو ولادو نتي دعي معاهم وصافي وكل واحد حر فحياتو يدير شنو بغا
الغالية: (تفكرت منين ردت عليها الهضرة عرفتها ماشي كما كانت كتبان عرفتها ماشي بهلوولة وعارفة شغاالها وقااادة، وهادشي زاد خلعها كتر)
انا عارفة شنو غنديير
غيثة: شنو غديري؟! (لا رد) ماما تكلمي لالة مفتاحة تتعيط عليك (ناضت الغالية ومشات عندهم مصطنعة الابتسامة وكما كانت عارفة غينتاقدو مرت يووسف وهي خاصها تبين أن ولدها عندو الحرية يختار للي بغا حيت مغترضاش قدام شي وحداات.....)
يوسف: (كان صايݣ طموبيلتو كيتسرااو فشوارع فاس هو يحط يدو على فخض خديجة شافت فيه وتبسمت وهو بقا كيعبز بيدو) فين تبغي الزين ناخدها
خديجة: هه معرفت
يوسف: باباك قالي نجيبك لمكناس قلتلو اه غدا نكونو عندكم
خديجة: ههه لاااااأ غتديني اليوم (شاف فيها) مبقى والو ايوووسف
يوسف: مفهمتش
خديجة: العرس بقاتلو 15 اليوم وانا مغيعجبنيش الحال نمشي فحال... (دارت وجه بريييييء كتغبن) معرفت كفاش نقولهالك زوينة حتى لمور العرس وتكون بيناتنا شي حاجة غتبقى بحلاوتها
يوسف: مكتشوفيش صبرت بزااف
خديجة: وعلاش انا ماشي صاابرة (شاف فيها وتبسمت) حتى انا باغياااك وبزاااف وكتر ما تخيل راه من بين الناس كاملة كنشوفك غير نتا للي راااجل فهاد الدنيا (كتحلون وترمش فدوك شفار)
يوسف: اممم!!
خديجة: ههه والله صافي متحشمنييش ولكن عفااك خليها لمور العرس
يوسف: ولكن احبيبة متافقناش على هادشي!!
خديجة؛ انا دابا غير طلبتك احبيبي، ونتا دير شنو بغيييت هدا غير طلب صغيييييور وصافي
يوسف: (لاحتلو الكورة يعني مغتكونش برضااها وهادشي للي مابغاش هو رجع شاد فيدها كما صبر هاد المدة يزيد يصبر 15 اليوم ويخليها على راحتها مكاين لاش لعناد وتكعرير بقا شي جوج دقايق ساااكت هز يدها باسها وتبسمت) تبغي تمشي تشوفي الدار ديالك!!
خديجة: اممم
يوسف: متخافيش مغيوقع واالو ولكن تاخدي فكرة الا معجباتكش شي حاجة
خديجة: واخا (اصلا كان ماشي ليها بقات كتشوف فطريق كانت الدار فالاطلس دخل فدرب كان مكالمي شافو العساس حل باب الكراج وتمو نازلين لباركينغ لتحت هبطو) ساكن هنا
يوسف: ان شاء الله ساكنين هنا
خديجة: هه ان شاء الله (طلعو فلاسناسور وشحال فرحت بهاد المستوى، وصلو الطابق 4 شافت كان الطابق فيه شي 4 ديور او اكتر محسبتش مزيان وقدام كل دار كاين فاز كبير فيه شجيرات وصقييير فتح باب مع دخلت عطات منو ريحة منعشة، دخلت هي اللولة كتشوف فالدار للي مع الدخلة كان اثاث غزااال اول حاجة بلكار صبابط كولو فالابيض فوقو فاز بيض فيه ورد حمر ومرايا دائرية على شكل سحابة وحداها علاقة سوارت وكاين كرسي باش تلبس صباطك على خاطرك، وجليسة ديال L موراها ڤيترينة كولها كتوبة وداكشي مقاااد فوقهم ڤيزان صغار عاد السيجور مفرش بفتويات عصريين مع وسيدات صغاار وزربية سااامبل اونفاص معاها تلفاز كبيرة وتحتها طابلة صغير.. كولشي كيبان نقي زادت جوج خطوات كيبان ليها الصالون خااوي يعني مزال ممفرش تسد لباب ضاارت)
يوسف: (تبسم) مرحبا بيك احبيبة فدارك
خديجة: (فرحانة) غزاالة ال.ار ايووسف (ضارت كتشوف وهو يعنقها من اللور قلبها ضرب بحال اول مرة شي راجل يقيسها)
يوسف: غتزيد تزيان منين تعيشي فيها....
وصلو لمكناس نيشان لدار عݣوزة نعيمة ستقبلوهم مزيااان وفرحو بيهم بقاو مجمعين وهي تلحق نعيمة للي كانت فالصالون قدات حالتها مزيااااااان.. من بعد الݣوتي استئذنو منهم وخرجو باش للي بغات تكري ولا تشري شي كادو ورشيد ماشي معاهم
مريم: داابا
ملاك: (مغوبشة شافت فباها للي ماشي من مور زهرة) عيطتيلي ابابا
رشيد: لا
ملاك: اااه (رجعت ضارت شافت فيها مريم) شنو!!
مريم: هادي هي سمحلي ابابا؟؟!
ملاك: وصاافي امريم دابا الا قلتلو سمحلي غتجيه فشكل غيقول بالصح غلطت هاد البنت ودارت شي فضيحة.. ويبقى يحسبها بينو وبين راسو ويزيد يتعصب ونصدقو فشدلي نقطع ليك فهمتي!!
مريم: يا ختيييي شحال ديال تفلسييف فيك راه عادي تقولي لباك سمحلي سوا غلطتي ولا لا ولا تقل لهما أف!!!
ملاك: دابا نقولهالو سمعتكم كتقولو تعطيوها فلوس وكادو اوا انا شنو ندير راني عطيت كادو وكادو غاااالي
مريم: ههه ضبري راسك
ملاك: من اللول فاش تافقتو قولوهالي ماشي تخليوني نتحشم
مريم: (شافت شي تكاشط) اجي اجي ندخلو هنا (ضارت) ماما فاطمة (دخلو وباهم بقا برا كيتسنااهم بقاو مدة عاد تمو خارجين كولها هازة ساشي فيدها)
فاطمة: ياله نمشيو ناكلو شي حاجة
رشيد: راه تعطلنا على الناس حشوومة ندخلو حتى يظلام الحال
ملاك: اه بابا عندو الحق
فاطمة: (قوست عينها فيها) على ظهري!!!
ملاك: (لعبت بحواجبها كتقلي ليها السم حتى صونات عليها غيثة ) وي غيثة صاڤا!!
غيثة: صافا زين وصلتو مزيان
ملاك: الحمد لله
غيثة: اممم ملاك صيفطيلي النمرة ديال خديجة ماما بغات تعيط ليهم يديرو الݣوتي وكتصوني على يوسف متيجاوبش
ملاك: اهااااه يمكن غير ممساليينش. ولا مشاافوش
غيثة: وي داكشي للي قلت ليها ولكن خافت عليهم
ملاك: واخا.. انا نصيفطهاليك دابا
(قطعت صيفطاتهالها وهزت راسها كان صقييير كولشي طاالق ودنييه ولكن باهم كاين وصايݣ بيهم حتى وحدة مقدرت تهضر فقط مهم للي دارت حركة بوجهها ان هادشي محماااانش... كانت باينة الام قاسحة ومرضياااش على هاد زواج خافت على بنتها من شي تجربة فاشلة اخرى... وصلو للدار ودخلو كيتسالمو عاد مع العائلة للي لتاحقاات ام حميد حلفت حتى تدير سبوع كبير وتحضر فيه صغيير ولكبير بفرحتها بحفيدتها واخا عندها الاحفاد وهادشي كبر بنعيمة وعائلتها عجبهم الحال بزاااف ..)
يوسف: (كان كيوريها الكوزينة المااعن للي عندو داكشي قليييييل ولكن ديجا مجهزة بالإليكترونيات) غير تجي لدارك غنبقاو نخرجو تاخدي للي بغيتي
خديجة: (تبسمت حيت عجبتها لا ماشي عجبتها حمقاااتها فرق كبييييييير كتفكر نهار مشات مع عمر وهداو ليها الكادوات الي جابت من دارها وخزنوهم على حساب ضيااف..) ان شاء الله
يوسف: اممم بيت نعاس بعتو بغيت شي واحد جديد
خديجة: بالصح!! علاش بعتيه؟! زعما ماشي مشكل وكان خليتي لقديم دابا غيتجمع عليك كولشي العرس ولمسافرة بزاااف دالمصاريف!!!
يوسف: كتخافي علية احبيبة!! (مشا مقرب حداها داير يديه على خصرها كانت قدو فالطول تقريبا وبيد شد يديها بجوج دارهم على خصرو)
خديجة: علاش شكون عندي من غييرك (بدلع وتقاالة) نخمم فيه، ونخاف عليه، ونفكر فيه...
يوسف: (كيشوف فشنايفها) كاين غير انا (كيقرب بغا يبوسها وهي دور بشوية جات لبوسة فحنكها بقا مكوانسي) حتى هادي!!
خديجة: ههه اه
يوسف: (مرجع راسو شوية) وبزاااف هادي هي ديال مكوي بالنااار وعطشاان
خديجة: ههه (بغات تهرب وجرها لصدرو معنقها وحتى هي عنقااتو طالقة تنهييدة) نتا احسن حاجة وقعاتلي فحيااتي ديما كندعي ربي يخليك لية
يوسف: ويخليك ليلي..
خديجة: (بعدت وخلاها على خاطرها واخا فوق جهدو ولكن حتارم قرارها للي باين شحال وهي مقررااه ميمكنش يقمعها وهي كانت كتعاود انها دازت من مرحلة القمع باغيها تبقى بشخصيتها ماشي تكون نكرة وبلا شخصية اه اه لا لا وكولشي بالحوار والنقاش ولكن كتقتلو منين كتدفع عليييه كبير كيزييد يتلهف عليها وعااارف انه غيكون مرتاح معاها فهاد النقطة وهادي اهم نقطة باش كتحدد مسار الحياة الزوجية...)
خديجة: اممم مقلتيليش احبيبي فين غنسافرو؟؟!
يوسف: (مشا للثلاجة حلها وكانت غير حجة باش يضرق *** للي بان)
اممم مفاجئة
خديجة: مقدرتش نصبر قولي..
يوسف: (طل عليها) اوا حسي بية دابا حتى انا
خديجة: هههه (هي راه فاااهمة بقات كتقلب فلقجورة وكطل من السرجم للي كيطل على الجردة ديال المجمع) منظر زوييين
يوسف: اجي نوريك لبيوتة (شدت فيدو وراها بيت نعاس للي كان كبير وخااوي حل بلاكار فيه حوايجو مستفين ومخلي بلاصتها خاوية تبسمت، كان فيه دوش وطواليط وراها 2 بيوت لوخرين حتى هوما خاويين وصغار وعاد طواليط وحتى الصالون خاوي) كولشي من بعد نتي غتكلفي بييه
خديجة: شوية بشوية ونقادو كولشي
يوسف: ان شاء الله (سمع تيليفونها كيصوني) شكون غيصوني عليك!!
خديجة: (حلت صاكها جبدات التيليفون شافت النمرة غريبة) معرفتش شكون
يوسف: (شد التيليفون وعرف النمرة) احم انا نجاوب..
(جاوب)
الو!!.….
اممم كان بعييد...
لا غير مع شفت النمرة عرفتها جاوبتك هادشي لي كاين..
الوالدة من بعد ونجي غنوصل خديجة لمكناس..
اممم..
بلا متشقي راسك اصلا كنت عارضها لكافي..
بسلامة..
واخ واخ... (قطع)
خديجة: (بهدوء) واش خالتي الغالية؟!!
يوسف: اممم كانت بغاتنا نمشيو نديرو الݣوتي معاها
خديجة: وكان مشينا حشوومة هي فرحانة بينا وحنا نقولولها لا!!! مجااتش!!
يوسف: متأكدة!!!
خديجة: متأكدة بزااف ايام الله طويلة مزال نخرجو فينما بغينا.. ولكن اليوم عرضاتنا منردوهاش فوجهها عرفتي واخا مكنعرفهاش ولكن باينة مرااا زوينة وراقية كدخل الخاطر شحال فرحات بينا قبيييلة مسكيينة
يوسف: (غير كيشوف فيها مو شنو كتقول ومرتو كفاش كتفكر)
مكاينش للي زوين فحالك
(زرب عليها دافعها على الحيط بايسها لمدة 20 ثانية حتى بعداتو شوية من صدرو رجع حط جبهتو فوق جبهتها كيهضر بهمس)
ءJe t'aime..
اورطيغا: وعلاش نتا غتحمق راسك الحاج!! راه كاينين خوتو يشوفولو محامي وهو بك.. براسو غيفكها بلا متهز الهم
الحاج: راه ولد خويا
اورطيغا: ونتا راك عياان واش فهاد العمر غتبقى تقلب على محامي الحاج سير ترتاح شوية عرفتي شنو ياله نوصلك تمشي لمولاي عقوب نكمدو لعضيمات شوية نباتو تماك والغد ليه رجعك
الحاج: فهاد الظروف!!!
اورطيغا: اوا هو للي جابها فك.. فراسو داخل المطار وهاز معاه الحشيش!! ماشي تصطيا هادي مبلي يكميه قبل ميدخل
الحاج: لا لا شي واحد كان مقصدو
اورطيغا: ياك قلبو فالكاميرات مكاين واالو!!
الحاج: للي دارلو دارلو وهو برا المطار داكشي للي تيقول هو
اورطيغا: مهم الحاج انا نهضر مع الوالدة غنديك لمولاي عقوب تكمد شي شوية عظامك وتريح راسك
الحاج: مجااتش اولدي فهاد الظروف نسمح فولد خويا (بقا لاخر حتى قنعو واعدو غدا يمشي حيت دابا ميقدرش.. وصلو للدار كولشي كان مجموع تماك اصلا الدار دايرة بحال مقر العائلة لقريب ولبعيد كيجي ليها..
جات حتى مرتو وبنتو ليلى حيت خرجووه من الكوميساريا ولكن الباسبور بقا معاهم حتى يشوفو شنو غتخرجلو المحكمة بقا اورطيغا تمااك شاف ليلى للي كتبكي ومعنقة مها بقا كيشوووف واحد الراس شرييير خادم ليها بلااان م*** ولكن كينعل الشيطان ماشي هو للي يحݣر على لبنات راه فدا دقتو وهي راه دارتلو قرصة أذن كره يعاود يجيب شي وحدة أخرى... كانت دايزة مو) الوالدة الواالدااااا
مينا: هانا احبيبي شنو؟!!
اورطيغا: مهم انا غنمشي غدا نكمل الخدمة وغنجي من مور الحاج نمشيو لمولاي يعقووب تمشي حتى نتي؟!
مينا؛ نمشي
اورطيغا: صافي مزيان غير وجدو راسكم منين نصوني عليكم وجدو راسكم
مينا: وفين باغي تمشي جلس تعشا معانا
اورطيغا: لا لا داير مع دراري، اليوم جامعنا يوسف
مينا: بارك ليه والله الا فرحتلو مسيكين الله يكمل عليه بالخير حتى نتلقاه نبارك ليه ونشوفو لالة السلطانة للي جاب
اورطيغا: مووبلغ
مينا: وعقباالك حتى نتا اوليدي ونفرح بيك وبوليداتك
اورطيغا: (هز حاجبو فيها) ياله تهلااي (خارج مدورش عينو فيها عكسها هي بقات متبعااه حاسة بالذنب حيت مزال الجرح باين فعيينو...)
ليلى: (تم داخل باها وعنقااتو) بابا شنو دارو معاك واش نبقاو هنا فالمغرب؟!
...: نتوما سيرو حتى لحق عليكم
ام ليلى: ( بالفرونسي) لا لا ميمكنش جينا كاملين رجعو كاملين ميمكنش نخليوك فهاد الموصيبة بووحدك اشيغي
اب ليلى: مفهمتش شنو هادشي
ام ليلى: واش عندك شي حساب مع شي واحد!!! هادي راه شي واحد حالف فيك مزياااان
اب ليلى: لا لا معنديش مشكل مع حتى واحد
ام ليلى: (شافت فمينا لي كتشوف فيهم مكوانسيى باغيا تعرف كفاش وفاش وعلاش!! ولكن مقشبلت والو منهم
كملت كتهضر بالفرونسي) وهاد العاهرة (شيرت بوجهها لجيهتها) حتى هي جاية تصنت باش تشفى
ليلى: ماما حشوومة
مينا: (ضورت عينها هاد الكلمة فهمتها pute وشيرت ليها قربت ليهم مخنزرة ودارت إشارة ليها)
لية قلتيها؟!!!!
أمينة: معايا كتهضري السَّفَلِيَة؟!!
ليلى: (وقفت) ماشي معاك اطاتي أمينة والله هي تتهضر على الناس للي لعبو بابا
اب ليلى: (مباغيش العيب مع الحاج) حاشا لالة أمينة واش حنا تبدو نزلو لهاد المستوى
أمينة: حتى الاونزلات ليه انا نطلعها لعندي ونهبطها كاااو راها مزالة مكتعرفني
ام ليلى: انا مقلت والو اصلا انا تنهضر فالمشاكيل ديالنا
أمينة: الله يعميها ليك نوريك الݣرسيفية واش دير فيك بقاا اياكم غير خنز لوروب تعايرو بيه لاليااتكم...
ام ليلى: والله معليك نحلف ليك باشما بغيتي
أمينة: (البنت كتعنقها وتبكي وحتى الراحل وقف كيعتاذر مشات مخنزرة.. واهم حاجة مكانش ولدها اما ميشدوها لا هي لا ولدها الا الحݣرة ميقبلوهاش...)
~~~~~~~~~~~~~~
يوسف: (واخا خديجة اصرت تمشي لدار عݣوزتها الا يوسف مبغاش شي حاجة تنكد عليه فرحتو براكة غير عجباتو كفاش خديجة مساالمة باغية غير تعيش بيييس مشاو لكاافي بقاو كيهضرو راه اول مرة ياخدو راحتهم حيت قبل فاش تبقاو فقهوة كانت هي خايفة يشوفها شي واحد ومكملت معاه حتى نص ساعة اما دابا واخدين راحتهم)
صراحة للحلال طعم اااخر
خديجة: علاش؟!
يوسف: معرفتش تنحس براحة خطيييرة واخا مكنتش تنخاف من قبل ولكن معاك وانا هاكا معرفتش راحة فشكل وزويينة
خديجة: (تبسمت وكلات من تشيز كيك ديالها) بنييينة
يوسف: عجباتك؟!
خديجة: اول مرة نذوق بحال هاكا
يوسف: (تبسم معاها) فاللول مع الإكس ديالك كنتو تتخرجو تسرااو
خديجة: اممم إلا هضرت عليه متغيرش؟!
يوسف: انا سولتك غير فهاد النقطة.. حيت بغيت نعوضك على للي معشتيهش ونعيشوه انا ويااك
خديجة: لاأ صراحة قلييل الا مشينا لشي محلابة اما لمسافرة كنا فالصيف كنسافرو لعروبية ديالهم حيت الدار فالصيف كيكريوها للناس للي كيجيو يتصيفو وتبحروو صافي من بعد كرجعو لدارهم
يوسف: (هز حواجبو بجوج) وعلاش!!
خديجة: شنو علاش!! كانو باش كيترزقو هوما كانو ناس على قد الحال وبزاف كيديروها
يوسف: لا علاش كنتي صاابرة حيت باينة مكنتيش مرتاحة
خديجة: (تبسمت) كنت صابرة على أمل شي نهار تبدل الوضعية مجاتش نخلي هاداك ولد الناس غير حيت معندوووش ولكن من بعد العيشة حراااارت بزااف من شلاااا
يوسف: (شد يدها باس كفها) صافي نسااي عليك
خديجة: (تبسمت بهدووء) وانا معاك ناسية حتى راااسي اصلا منين عرفتك حسيت براسي عمرني تزوجت معرفتش علاش كنحس هاكا ههه غتجي حاجة كظحك ولكن كنحس اول مرة غنتزوج ونفرح براسي هاكا.. صعيبة الوحدة تلقا إنسان متفهم وحنين هاكا اصلا هادشي للي كتقلب عليه أي مرا
يوسف: (عجبو كلامها بقا كيلمس يدها بحنية تفكر الخاتم!!! لدابا معطاهاش حتى خااتم وهي مهضرتش كيزيييد غير يتأكد انها صافية معاه مكاين لا طمع كيف قالت مو لا والو هي باغيااه غير هو.. دار صبعو فالبنصر ديالها) باغدووون نسيت قضية الخاتم
خديجة: (هزت كتفها بلا مبالاة) معنديش مشكل حتى يقرب العرس
يوسف: لا لا ضرووري.. ياله نمشيو نشوفو شي واحد
خديجة: اممم واخا (خرجو من القهوة ممكملاش لا عصيرها لا حلوتها وجاتها فشكل تخلي داكشي من موراها بقاو على الكلام الحلو مشاو لذهايبي ففاس جديد عندهم معاه معرفة، دخلو بقا كيورييها وهي كتسول على الثمن)
يوسف: (جرها مبعدها شوية على الناس)
خديجة حبيبة بلا متبقاي تسولي على الثمن داكشي انا نتكلف بيه نتي خودي للي عجبك
(تبسمت ومشات ختارت وااحد كبير شوية وفيه قوة الحجر خلاها على خاطرها واخا... جمعو ذهايبي فبواطة وخرجو عاجبها الحال بزااف دخلو الطموبيل جبد الخاتم من لبواطة ودارو ليها وباس يدها)
تلبسيه بالهنااا
خديجة: ربي يخليك احبيبي ونتا مديرش خاتم؟!
يوسف: اهاااه اجي نرجعو تختاري معايا (رجعو خدا واحد سامبل ورقيق دارتولو تماك وخرجو نيشان مشاو كرااو تكشيطة دلفريييع وشرات فولار ليها مناسبة مع اللبسة ونيشان شدو طرييق لمكناس...)
وصلو لمكناس بقات فالطموبيل معاه مسخاوش ببعضيااتتهم حتى شافو باها وشي رجال خرجت من تماك وهو عياو يشدوه يبقى يتعشا عتاذر ومشا رجع لفاس حيت مو موقفتش من التعياط.. شاف فالساعة كان معطل ودراري غيكونو تجمعو صونا على مو..
الوالدة انا نكمل شي شغاال ونجي عمدم
الغالية: (بانفعال) داابا تكون فالدار
يوسف: مصالحش صحابي تيتسنااوني مجاتش نخوي بيهم وانا للي جامعهم صبري غير جوج سويعات ونكون عندك
الغالية: (بعصبية) دااابا تكون عندي ولا مخلاتكش ديك اللفعة!!!
يوسف: شكون؟
الغالية: نتا عارف علامن تنهضر منين خرجتي قبيلة مقدرتش تعاود تصوني علية ولا تجي طلل علية ولا حتى تهز التيليفون وتسول
يوسف: (كيهضر مبرد) راه قلت ليك شنو كاين انا داير مع صحابي نتلقاو نكمل معاهم ونجي عندك وخديجة راها فمكناس ماشي معايا
الغالية: (بقات سااكتااا حتى قطعت عليه) من داابا تبدل مزيااان تبارك الله ولد وربي وفالتالي يدوور عليك
غيثة: حشوومة عليك اماما واش هو فرحان ونتي تتنكديها عليييه والله حتى حشوومة
الغالية: دابا رجعت انا للي خايبة
غيثة: مقلتش ليك خايبة اصلا موقع واالو هوما عرسان جداد بغاو يبقاو مع بعضياتهم راه مكانوش تيتلقاو فمرة حتى وهوما مخطوبين
الغالية: دايراالي فيها الشرييفة العفييييفة!!!
غيثة: (طلعت لبيتها مقدراتش تسمع هادشي صونات عليها بنت من لفامي)
بالصح مفخباري واالو..
امم حتى ديك ليلى قولي مغتمشيش...
شنو نجي ندير تماك!!
وهي واش تتخدم ولا تتقرا!!!..
اممم..
لا حنا كان ضريب صداق ديال خويا..
انا مفخباري والو.. شغلها هدااك اصلا معندي بيها حتى شي علاقة باش تبقى فية ولا لا..
غير هو واش غيبقاو فرياض ديال عمي بنسليمان؟!!..
اممم صافي قطعي قطعي انا نتأكد (صونات على اورطيغا كتشوف فلمرايا وتقاد شعرها للي طلقاتو غير جاوب تبسمت) وي اورطيغا صاڤا!!
اورطيغا: فين ازين
غيثة: (تبسمت) انا فالدار قبيلة مهضرتش معاك كنت مع ضيااف
اورطيغا: اممم معليش
غيثة: عقباالك حتى نتا
اورطيغا: أش بغيتي عندي اختي!! هه عقبالك نتي باش نفرحو بيك خلاااص
غيثة: (جمعت الابتسامة) حتى انا مبغيت زواااج
اورطيغا: حسن ليييك (شاف يوسف وصل حيت كان برا) غيثة من بعد ونصوني عليك.. واش بغيتي شي حاجة؟!
غيثة: (طلع ليها الدم) واقلة غير تنبقى نصدعك بسلامة (قطعت مكرهة)
اورطيغا: (استغرب ولكن مهتمش شاف يوسف لي جاي) خاي لعريس بديتي بالتعطاال من داابا واش شي مرض تيجي العرسان ولا شنو؟!
يوسف: ههه عقباالك باش حتى نتا تبقى تعطل علينا
اورطيغا: (بقا شاد فيه حتى دخلو عند دراري للي شدو فيه مزياااان دوزو عشا بيناتهم بالظحك والنشاااط.. خلص يوسف لعشا وبقا مع شريف واورطيغا ولوخرين تشتتو)
شرييف الحاج الا بقا مدخل راسو فمشاكل الناس غير غيعيا كتر وصاافي غدا غتشدلي المحال انا غنديه يفوج شوية فمولاي عقوب
شريف: احسن حاجة دير والله
يوسف: شحال غتبقاو؟!
اورطيغا: غنبقاو شي يوماين تماك جيب باك وتبعنا
يوسف: داكشي فاش فكرت نيييت...
يوسف: (شافو شريف غير ساهي باين مأثر من مور متفارق مع خاطيبتو للي كان كيحماق عليها وكولشي عارف داك السيد كيموت على خطيبتو وشحال وهوما مع بعضياتهم ومعيشها على كفوف الراحة...) ارجوع الله
اورطيغا: منين نتا رطب هكا علاش مفارق معاها ومطيح علينا الضييم
شريف: (تبسم) مكاين والو
اورطيغا: اممم يا حْنَيَّنْ
يوسف: نسا عليك اخاي شريف
شريف: مكاين والو والله خويييت بالي نهار أنا للي درت نقطة وقلب الصفحة
يوسف: شوف انا عارفك باغي تزوج والفاميلة للي طحت فيها انا الله يعمرهم الدار، وبلا منهضر على صواب والتربية تشهى غير تزوج منهم وووكااااااينة واحد شنيولة هي فليفلة ولكن مربية وبنت الناس وزوينة
اورطيغا: لااااا متقوليش داااك نص ميترو
يوسف: هنيينا اصاحبي شو واخا قصيورة ولكن مطيييورة هه
شريف: للي شفنا داك نهار فدار نساابك!! ملاك ياااك!!
اورطيغا: (بقا كيشوف)
يوسف: هيااااا هااااديك عشيرتي وبلا منشكرها ليك لحلاوة ديك لبنت فاشما جيتها
اورطيغا: وعلاش متزوجتيهاش نتا؟! حيت باالي تتشكر فيها بزاايد
يوسف: حيت ملاك عشيرتي بحال ختي ألف مرة قلتها لييك
اورطيغا: اممم ومبقاتش حيت صعيبة وحيت السيدة ممحتاجاش راجل فحياتها وحيت وحيت!!!
يوسف: ههه ماشي كيستيون صعيبة بلعكس حنينة وزوينة ووو كتفكر بعقلها وعندها طمووح باغيا توصل بذراعها غير هي بقوة متتخاف على راسها تتهاجمك وكما كانت نيتك مهم هي متحسش بالضعف وتخاف
اورطيغا: اممم
شريف: هي صافي نمشي نخطب
يوسف؛ من سعدك. لكن هي واش تبغي ههه
اورطيغا: تيبيعك العجل أخاي شريييف جوج متسمعش ليهم واحد ياله عريس ومزال فسبعيام دلباكور
يوسف: ههه والتاني!!
اورطيغا: هو نيت للي مزال فسبعيام دلباكور وغيدخل للمسݣي.. يطوال ويعجبك اخاي يوسف
شريف: ههه صافي انا غدا نمشي معاك لسبوع نشوفو هاد لالة لعروسة
اورطيغا: غدا رجلك معانا لمولاي يعقوب تكمد دوك لعظاام.. وحتى داك المحال بنااقص متقابلووش
يوسف: واش نتا مترحم متخلي رحمة ربي تنزل
اورطيغا: (بتقااالة) متزطمليااش خوويا الحبيب
يوسف: ههه عرفتي (شاف فشريف) الا تزوجتي ملاك خاصك عسكري مع هاد الزوج شي حاجة بيناتهم كتر من الكره
اورطيغا: لا لا لا مكاين لا كره لا واالو غير كنت تنبغي نشد فيها وتيعجبني نعصبها شي مرات... اش بيني وبينها باش نكرهها
يوسف: اممم غير كنت تنظل نفاك فيييكم
اورطيغا: (لعب بلسانو فوسط فمو متفكر اخر مرة فاش فاش شافها..
حتى صونا عليهم الحاج باش يجيو يتعشااو) ياله معانا
يوسف: نمشي للدار الوالدة باغاني فشي حاجة..
الغالية: (بقات كتسناه حتى رجع باه وخوه كانو فدار الحاج، غيثة كاينة فبيتها ومرت خوه كتنعس ولادها وهي بوحدها لتحت بقات متبعااه حتى جلس معاها ولكن مكيتبسم موالو شوفاتو كانو باردين معاها عكسها هي للي ساهلة فيها العافية)
عاد طفات عليك الشمعة وتفكرتي عندك مك
يوسف: كنت تنسحاب نتي اول وحدة تفرحيلي فزواجي وتبغيني نتهنى فحياتي وتدعي معايا
الغالية: على زواجك الزين
يوسف: (زفر مرمش عينو.. بهدووء) من التالي الوالدة!!!
الغالية: مكاين لا تالي لا لول زواجك من اللول كان غاالط
يوسف: وااخا... ياك انا غاالط خليني نتحمل هاد الغلط بوحدي كبير وقاد بمسؤوليتي
الغالية: وانا لاش كاينة فهاد الحياة الا مخفتش عليك وحمييتك
يوسف: مناش تحميني مناااش!!! الا انا عاجبني الحال ومرتاااح مع مرتي وباغيها وختاريت الحلال معاها
الغالية: اشمن فرحان ولا مرتاح ونتا ياله اليوم جلستي معاها مزال حتى نعارفها لا كفاش كتفكر لا والو
يوسف: هانتي قلتيها بفمك انا وياه ياله جلسنا اليوم وهضرنا شوية ولكن لقيت فيها شنو باغي، ونتي مزال حتى متقربتي منها، وكارهااها علاش؟!!!
الغالية: حيت داك النوع أنا للي عارفاااه كيتمسكن حتى كيتمكن راها لفعة مزال مطيحت الماسك ديالها
يوسف: راه زواج هدا ماشي حرب لا هي ولا انا داخلين فيها بهاد العقلية من اللول داخلين بنيتنا صااااافية انا كبرت باغي نتزوج ندير ولادي وحتى هي هكااك أنا باغي مرا ديال زمااان نحط عليها الراس وهي كذاالك والاختلاف ضرووري يكون بيناتنا ربي علاش فرق ريووس غير هكاك!!
انا تنشوف خديجة صافية معايا وحتى انا هكاااك
الغالية: صافية (تبسمت باستهزاء)!! بأمااارة مخلاتكش حتى تجي دير الݣوتي مع ماماك من دابا بدات عليك الحكاام
يوسف: انا للي مبغيتيش نجي
الغالية: وعلاش؟!
يوسف: (بقا كيشوف فيها شحاال) مكنتيش هاكا االوالييدة!! تنعرفك بعقلك ومرزنة ماشي ديالك هاد التصرفات ولا هاد الهضوور، مهم غير نبغي نديرلك فراسك واحد الحاجة انا يوسف ولدك هو هو حتى حاجة مغتبدل فقط تزوجت باش نستاقر ونديير وليداتي ونكبرو العائلة صافي!!
نتي مي وانا ولدك بلا متعيي راسك وديري مقارنة معاها..
نتي غتبقاي الوالدة وخديجة مرتي كولها بقيمتها ومرتبة ديالها عندي
(وقف مشا عندها باش راسها وهي منفخة)
انا نطلب منك غير تعامليها مزيان على وجهي حيت مبغيتش نبقى بيناتكم تااايه وهي مغتشوفي منها غير الخير حيت لدابا هي فاهمة انكي فرحانة بييها ومن دابا نقولك أي كلمة جرحتيها بيها غنعتابرها شخصية والهضرة موجهة لية ماشي ليها (زاد ماشي)
الغالية: فين غادي!!
يوسف: (بضجر) عييت بغيت نعس تصبحي على خير.. (رجع ضار)
غدا الا بغيتي تمشي معايا لسبوع عندهم غيعجبني الحاال....
مبغيتيش على خاااطرك..
(طلع لبيتو يرتاح مع بدل وصلا صلاتو تلاح فنموسيتو صونا عليها ابيل فيديو جاوبااتو والضحكة فوجهها)
ماشي حشومة عليييك تخليني ناعس بوحدي هاد الليلة!!!.....
~~~~~~
ملاك: (صونات عليها نمرة بريڤي قلبها ضرب عرفاتو غيكون حمزة مجاوبتش ومبغااش تقطع دارت تيليفونها فجيبها وبقات مجمعة مع خوتاتها وخوت حميد للي عاطيينها غير للظحك والنشاط وعاد شدو فخديجة للي عرووسة وطاايرة بالفرحة وحتى وحدة مبغات تعيب على خاتمها باش متقرسش وتبقى فرحانة..)
نعيمة: هاي هاي على الناس دالخاريج مصااب يجيبك لعندنا نديرو بروݣرام واااعر
خديجة: والله معرفت مقاليش بالظبط اشمن بلاصة فاوروبا
مريم: الا كان داير بروݣرام راه غيساريك شحال من دولة حيت وحدة قريبة لوخرا ودخول سااهل ياك انعيمة
نعيمة: اااه، اصلا شحاال من مرة درناها انا وحميد
فاطمة: عقلتي فاش جيت عندك ديك المرات وضربنا ديك دوييرة طلعات مسارية غزاالة وحتى المصاريف ماشي بزااف
مريم: انا واحد مزوجاه فاش كيبغي يساريني كيديني لمرزوݣة
فاطمة: ههه قتلو البرد مسكين فأزرو كيمشي يكمدها فمرزوݣة باش يرجع ليك موݣض
مريم: هه عرفتي كيموت على شي حاجة سميتها الصحرا العام للي فات مشينا للداخلة هو ودراري غير طاايرين انا واالو غير كندير ليهم الخاطر بغيت نمشي لشي توركيا إندونيسيا ماليزيا
فاطمة: شي مرات نديرو برݣرام نمشيو لتركيا ياك املاك
ملاك: اااهاااه والله مزيااانة
فاطمة: لا ملاك عارفيينك نتي لي مديريهاش
ملاك: كيتك انا فلوسي واجدين، ومن دابا الا بغيتي
نعيمة: هاي هاي هاي على لقريزيزة ديالنا
ملاك: (كتشقلب عينها) قرزازة على الناس ولكن مع راسي مبرعاااه (بقاو مجمعين بالظحك والنشاااط تعشااو وللي نعس تماك وللي مشا لوطيل باش ميحرجوش الناس للي جايين بزاف من عائلتهم...)
اورطيغا: (دخل جلس مع رجال فالصالون للي كيواسيو فيه محمد (اب ليلى) جلس هو وشريف، فلحظة جات عينيه فعينين اب ليلى وهز حواجبو بجوج بحركة مستفزة بعينيه وقلبهم كأنه كيشمئز وهادشي ماشي مهم عندو) الحاااج غدا غندووز عندك
الحاج: جلس تعشا بعدا
اورطيغا: تعشييت مع دراري (وقف مشا باسلو راسو) حقا نوض رتاح حتى نتا راك مزال عيااان مكاين لاش تبقى جالس هنا
الحاج: معليش اولدي
اورطيغا: عليييه راك حتى نتا عياان انا مفهمتش اصلا لاش مجالسش فبيتك
شريف: اه الواليد مراد عندو الحق، نوض ترتاح
اورطيغا: عرفتي شنو طلع انا نجيب ليك عشاااك (ضار عند الناس) سمحونا اجماعة الواليد مزال عياان ماشي ديال هاد الجميييع (كيهضر بتقاالة وقف الحاج للي كيعتاذر وهو مزيدو طلعو لبيتو كيعاتب ليه حيت هو ياله خرج من صبيطار وباقي سهران لهاد الوقت تبعو سعد ولدو للي جابلو العشا ديالو للي كان خاص بيه ديال الريجيم للي متبعو)
صافي غير سير انا نبقى معاه
سعد: محتاج شي حاجة الواليد
الحاج: لا اولدي بقى مع الناس متخليهنش بوحدهم
سعد: (كيشوف فظهر اورطيغا للي كيقادلو الوسادة من موراه وجاب طبيلة لي كيتحط فوقها الماكلة على لفراش حطهالو) بلا متهز الهم الحاج
اورطيغا: (هز الساشي ديال دوا) فينما كان شي دوا شايط ليهم فداك الفرماسيان عطاوه لك
الحاج؛ ههه (قرب لعندو) العين كانت غتمشيلك الله يحفظ
اورطيغا: اممم
الحاج: ومزال ملقاوه؟!
اورطيغا: مزاال ولكن غيلقااوه راه باين فالكاميرات مهم ديها فراسك نتا قييلك من مشاكل لعباااد وهاد تخربييق
الحاج: راه ولد خويا
اورطيغا: ولد خوك قاد براسو الحاج واش هو مزال صغير ولا مرااهق راه كبير وعارف شنو تيدير... (بقا معاه حتى طلعت مينا عاجبها الحال بقا معاهم شوية ومن تماك شد طريق لدار للي فالليدو وصل الدوزيام ايطاج هز راسو فدرووج جات فبالو ملاك حل باب دارو ودخل كيتبسم منين كيتفكرها كتقول)
"المݣرد العزي مقدرش حتى يفرش دارو"
عندها الحق خاص نشري شي مانطة اخرى ههه
(مشا نيشان للحمام شاف فلمرايا ديك الجرحةالغراز براو بقات غير لا طراس تحت الحاجب وشوية ديال زروقية تحت عينو توضى عاد دهن البومادة هز تريكو كيشوف فلمرايا مزال طبايع خفاااف ولكن الألم مكاينش مشا صلا وطاح دووودة ممسوقش التيليفون كما كان...)
~~~~~~~~~~~
اصبحنا واصبح الملك لله...
سهام: (جمعت صاكها فيه تكشيطة وقفطان وتبديلة وحوايج وليداتها ولبست جلابتها ضارت توادعت مع مرت شيخها) اوا الله يهنيك
مرة الجد: بسلامة وردي لبال غير توصلي صوني علية
سهام: نشاعااله والله مكرهتك حتى نتي تمشي تفوجي شوية ولكن لصقو فيك داك الولد ومشاو
مرت الجد: انا للي بغيت نشدو باش متبقاش زهرة مشطونة معاه ونتي عارفة مكنقد على شي طريق
سهام: اوا غير باش تفوجي وكان
مرت الجد: منحتاش انا براكة علية غير هاد دويرة وهاد الغزال نقابلو، اوا سيري وديري عقلك اسهام متبقايش غير داااويا فالخوااا
(قبل متجاوبها ضارت كتهضر مع الولد للي هااادئ وللي شافو كيبغيييه.. اما سهام وراجلها وولادها شدو طريق لمكناس باش يحضرو لسبوع....)
Tags:
جنون الغيرة